النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع: انت مين في الشخصيات الـ 16 في العالم
- 07-07-2011, 02:01 PM #1
انت مين في الشخصيات الـ 16 في العالم
قبل ان تبدأ لتكون النتيجة تحليل شخصيتك دقيقة يجب أن تلاحظ التالي:
- هذه الأسئلة عبارة عن مجموعة طرحتها المدرسة علينا في فصل دراسي، ولذلك معظم الأسئلة تتحدث عن جو الدراسة وفي محيط الجامعة. لذا إن لم تكن/تكونين طالبة، بإمكانك تغير السؤال إلى تخيل لما قد يحدث في مكان العمل، أو ماقد يحدث في حياتك العامة.
- هذه الأسئلة إفتراضية، فعندما تجيب عليها تخيل أنها تتحدث عن واقعة لا ترتبط بدرجات أو عقوبات ومكافأت. مثلاً تخيل أن الأسئلة عن الدراسة لهواية خاصة بك وليست عن الدراسة لتحقيق شهادة.
- تذكر أن تختار الإجابة التي تعكس ما تعتقده أنت وليس ما تريد أن يعتقده الناس عنك.
- الإجابات يجب أن تكون صريحة لا تحاول أن تخادع الإختبار فأنت لا تخادع إلا نفسك.
- أحضر ورقة وقلم لتكتب جوابك على كل فقرة.
الإختبار يتكون من 28 سؤال، إختر السؤال الذي تعتقد أنه يقارب لتفكيريك أو تصرفك في الموقف المذكور، وأكتب الحرف اللى فوقه في ورقة خارجية.
الجزء الأول:
1
Eأنا أفضل الدراسة مع غيري أو في مجموعة من الطلاب.
Iأنا أفضل الدراسة لوحدي.
2عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال مشاركاتي وطرحي لآرائي في المجموعة.
E
Iعندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال الإستماع لأفكار وآراء الغير.
3عندما أدرس مع غيري، يكون طرحي لعدة آراء بسرعة وفور تفكيري فيها، حتى وإن لم أتأكد من صحتها.
E
Iعندما أدرس مع غيري، أرائي لا أطرحها حتى أفكر فيها جيداً.
4عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أباشر العمل أولاً ثم أفكر بالنتائج
E
Iعندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أفكر فيه وأحلله جيداً قبل أن أبدأ العمل لاحقاً.
5عندما أعمل أو أدرس لوحدي، أنا أحتاج لعدة أوقات أتوقف فيها للراحة ولا أتضايق لو قاطعني أحد أثناء دراستي.
E
Iعندما أدرس أو أعمل لوحدي، يمكني البقاء لأوقات طويلة دون التوقف للراحة ويضايقني جداً لو قاطعني أحدهم.
6هل تفضل أن تثبت وتعرض ما تعرفه. (محاولة للإقناع)
E
Iهل تفضل أن تصف وتشرح ما تعرفه. (فقط للمشاهدة)
7أنا أحب أن أعرف ما الذي يتوقع الناس مني إنجازه.
E
Iأنا أحب أن أضع لنفسي قواعد وطموحات خاصة بي.
الجزء الثاني:
1
Sأنا لا أتضايق من الروتين والتفاصيل في حياتي وفي دراستي.
Nأنا لا أتضايق من الخلاصات والمواضيع والحقائق المعقدة في حياتي أو دراستي
2أتضايق بشدة عندما أتواجه مع حقائق تشذ عن القوانين التي تعلمتها أودرستها.
S
Nلا تضايقني الحقائق التي تشذ عن القوانين المعروفة، بل أجدها تستحق الدراسة لأتعلم منها.
3أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
S
Nأتضجر بشدة عندما يتم تعليمي أو شرح المادة بكل التفاصيل وخطوات العمل.
4أفضل أن أتعلم مهارات قليلة على أن أتقنها بشكل جيد.
S
Nأفضل أن أتعلم أشياء كثيرة، وسأتقن ما يجب علي إتقانه عند حاجتي لذلك.
5أنا أتعلم أفضل عندما أجرب الشيء لأرى ما الذي سيحصل.
S
Nأنا أتعلم أفضل عندما أفكر بالإحتمالات وأتخيل وأحاول أن أخمن ماذا سيحصل.
6أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
S
Nأفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
7قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
S
Nغالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات.
8أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
S
Nأنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
9أنا أشعر بالراحة غالباً عندما يلتزم المدرس أو مديري بجدول أعماله الدقيق دون أن يغيره.
S
Nأنا غالباً أشعر بالضجر عندما يلتزم المدرس أو المدير بجدوله أعماله بدقة لمدة طويلة
الجزء الثالث:
1أنا أفضل أن أعرف السبب المنطقي والذي يدعوني لدراسة مادة أو العمل على مشروع
T
Fأنا أفضل أن أعرف إن كان ما سأدرسه سيفيد البشرية والمجتمع من حولي .
2أنا أفضل مدرس مرتب ومنظم في شرحه على المدرس المحترم والخلوق.
T
Fأنا أفضل مدرس محترم وخلوق على المدرس المرتب والمنظم في شرحه.
3أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، تكون فيها النقاشات حادة للوصول إلى فهم أفضل للمادة
T
Fأنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، يكون أعضاءها متفقين فيما بينهم ويعملون بتناغم.
4أفضل أن أتعلم ما يجب علي تعلمه أولاً
T
Fأفضل أن أتعلم ما أحبه ويعجبني أكثر أولاً.
5أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تكون صريحاً حتى لو تسبب ذلك في جرحه.
T
Fأفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تحاول أن تتفهم موقفه، وتتعرف على الأسباب التي الداعيه لما صنع.
الجزء الرابع:
1أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرتبة ومنظمة.
J
Pأنا أفضل أن أدرس بطريقة مرنة، وقد يعني ذلك في أن أكون متهوراً في بعض الحالات.
2أنا ألتزم بجدول دراستي حتى وإن كانت المادة التي أدرسها مملة.
J
Pأنا غالباً ما أقوم بتأجيل الدراسة أو العمل على الواجبات المملة أو التي لا أحبها.
3غالباً ما أحاول أن أعمل لأكون أفضل الطلاب وأحقق أعلى الدرجات.
J
Pغالباً ما أحاول أن أحصل الدرجة التي تؤهلني للنجاح فقط.
4أفضل أن أجدول المهمات لأتجنب ضيق الوقت لاحقاً.
J
Pأفضل أن أبقى مرناً وأن أتعامل مع ضيق الوقت حال حدوثه.
5أفضل أن أعطي الإجابات بقدر المعلومات التي أعرفها وفور سؤالي.
J
Pأفضل أن أبحث عن المعلومات حول الموضوع قبل أن أعطي الإجابة على السؤال.
6أفضل أن أنهي المهمة أو الواجب الذي بيدي قبل أن أبدأ العمل على واجب جديد.
J
Pأفضل أن أعمل على عدة واجبات ومهمات في نفس الوقت.
7أفضل أن أعمل على واجب أو مهمة مشروحة ومعرفة بشكل كامل.
J
P
أفضل العمل على واجب أو مهمة مفتوحة وغير محددة المطلوبات.
الآن بعد أن إنتهيت من حل الأسئلة، أحسب أي الحروف كان أكثر في كل مجموعة. سيتشكل لديك كلمة من أربعة حروف. مثلا INTJ أو ESFP. هذا نوع شخصيتك
- 23-07-2011, 12:10 PM #2
اختبار جميل جدا
جزاك الله خيرا