النتائج 1 إلى 8 من 8
    الصورة الرمزية Dead Man
    Dead Man غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي اتجوز بجنيه واحد في الشهر

اتجوز بجنيه واحد في الشهر

اتجوز بجنيه واحد في الشهر
    ممكن نساعد بعضنا لو حبينا والفكرة بسيطة وسهلة جدا بس عايزة مننا شوية حب الخير واننا نصدق فعلا ان ممكن مشاكل كثيرة جدا تتحل بجنيه واحد في الشهر
    الفكرة خاصة بكل محافظة علي حدة يعني الناس اللي هتشارك في المشروع ده لازم يكونوا من ابناء نفس المحافظة اللي هيتنفذ فيها المشروع وخير المشروع يعود عليهم هم
    نضرب مثال بمحافظتي الدقهلية - عدد السكان تقريبا 6 ملايين نسمة
    لو جمعنا من كل ابن من ابناء المحافظة تبرع قيمته جنيه واحد شهريا
    يعني انا متزوج وعندي ابن واعول والدتي وجدتي يعني مجموع من انا مسئول عنهم خمسة افراد يبقي مطلوب مني خمسة جنيهات شهريا وهكذا
    كل اب او مسئول عن اسرة يتبرع بحسب عدد الافراد المسئول عنهم
    سنجد اننا جمعنا تقريبا ستة ملايين جنيه شهريا
    طب ازاي نصرف الفلوس دي وعلي مين ؟
    انا عايز يبقي مشروع قومي للمحافظة بكاملها
    يعني كل ابناء المحافظة يستفيدوا من المشروع ده . طب ازاي ؟؟
    1 - يوجد بالمحافظة اراضي بور كثيرة ولا يستفيد منها اصحابها - بجزء من المال سنشتري
    الارض البور من اصحابها مع عمل خصم في ثمنها لأنها للمشروع القومي للمحافظة
    يعني اصحاب الارض استفادوا من ثمنها .
    2 - وعلي هذه الأرض نقوم ببناء عمارات سكنية خمسة أو ستة أدوار بها شقق غرفتين
    وصالة للعرسان الجدد .
    يعني تشغيل المكاتب الهندسية و عمال المعمار بمختلف انواعه وايضا تشغيل مصانع
    الطوب ومحاجر الزلط والرمل وبعد انتهاء البناء تشغيل عمال التشطيبات كهرباء وسباكة
    ونجارة ونقاشين وكلهم من ابناء المحافظة .
    3 - تسليم الشقق للعرسان الجدد وفرشها بأثاث في حدود 30 أو 40 الف جنيه
    يعني تشغيل ورش تصنيع الأثاث ومحلات الأثاث المنزلي وتجهيز العرايس علي مستوي المحافظة كلها

وبكدة هنلاحظ أن معظم أبناء المحافظة تم تشغيلهم وقضينا علي البطالة الموجودة عندنا في المحافظة وفي نفس الوقت فرحنا باخواننا واخواتنا وجوزناهم وحلينا مشكلة العنوسة اللي ظهرت في المحافظة بشكل كبير .
    طب والمبلغ هيتقسم ازاي ؟؟؟؟
    لو فرضنا ان بناء الشقة في العمارة وتجهيز الشقة بالأثاث هيتكلف تقريبا 125 الف جنيه
    يعني المليون هيجوز 8 وبعد خصم ثمن الأرض يبقي تقريبا هنجوز 40 عريس وعروسة كل شهر . طب نختارهم ازاي ؟؟؟
    يتم تقسيم العدد علي جميع مراكز المحافظة وعلي حسب السن واي اشتراطات اخري يراها القائمين علي المشروع في مصلحة ابناء المحافظة .

وممكن كمان كل خمس سنين تكون الفلوس المجموعة في شهر معين من الشهور لعمل مشاريع للشباب في مختلف المجالات
    !!! يا ريت يا اخواني تساعدوني بأفكاركم واقتراحتكم علشان يكون المشروع ده حقيقة مش مجرد فكرة !!!

المصدر: Mohamed Gad

الصورة الرمزية abomoh
    abomoh غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

واله كلام جمييييييييييييل جدااا

بس المشكله مين يتبنى مثل هذه المشروعات !

يعني لازم يكون في جهه معينه , حتي يثق بيها من يعطيك ال 1 جنيه !

وانا مصري , ومعااااك لو عايزني في اي شيء

الصورة الرمزية Dead Man
    Dead Man غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abomoh مشاهدة المشاركة
    واله كلام جمييييييييييييل جدااا

بس المشكله مين يتبنى مثل هذه المشروعات !

يعني لازم يكون في جهه معينه , حتي يثق بيها من يعطيك ال 1 جنيه !

وانا مصري , ومعااااك لو عايزني في اي شيء

الحقيقة أخى أننى وجدت أحد المصريين عرضها فقمت بعرضها كما هى مع الأشارة لأسمه لعل و عسى نجد أحد الجمعيات الموثوق فيها لأحد الرجال الموثوق فيهم يتبنى الفكرة و تصبح صدقة جارية لأن هناك جمعيات أهلية مثل الأستاذ / عمرو خالد كمثال و ليس الحصر تقوم بمشروعات تنموية مشابهه
    و الله الموفق

الصورة الرمزية orvant
    orvant غير متواجد حالياً عضو نشيط

ممكن تقنعنى ليه ادفع جنيه عشان اتجوز ومروحش العب بلاى ستيشن مع اصحابى
    انا بس ممكن اغير فكرتى لو 3 اعضاء متجوزين دخلو وقالو انهم موافقين
    مش كفايه علينا الفوركس يا حاج يعنى يبقى فوركس وام العيال انا بايع الموضوع ده من غير ستوب لوز

الصورة الرمزية Ha-D
    Ha-D غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orvant مشاهدة المشاركة
    ممكن تقنعنى ليه ادفع جنيه عشان اتجوز ومروحش العب بلاى ستيشن مع اصحابى
    انا بس ممكن اغير فكرتى لو 3 اعضاء متجوزين دخلو وقالو انهم موافقين
    مش كفايه علينا الفوركس يا حاج يعنى يبقى فوركس وام العيال انا بايع الموضوع ده من غير ستوب لوز
    ياما افكار تحققت عندما عندما حضرت العزيمة..... واليك مانقلتة من كاتب عاش الزمن الجميل ......... عندما كانت القيادة تدري (بالغلابى):

سادة رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأحد عشر بنكاً السعودية الموقرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أسوق لكم التهاني بالنتائج المالية الفائقة التي تحققت لكم. ففي عام واحد حصلتم على أكثر من أربعة عشر ألف مليون ريال

أرباحاً صافية. فهنيئاً لكم.

تتصاعد بين الحين والآخر أصوات تطالب فرض ضرائب على أرباحكم بحجج عديدة أهمها ثلاث حجج:

الأولى: أنكم تعملون في بيئة آمنة مطمئنة وفرها لكم المجتمع، فأين حظ المجتمع؟

الثانية: أن مجتمعكم في غالبه لا يأخذ فوائد وبالتالي فالمجتمع قدم لكم المال المستخدم بتكلفه بسيطة تزيد من أرباحكم، فأين حظ المجتمع؟

الثالثة: تعملون بشكل احتكار القلة، فسوق المملكة يستوعب أضعاف عدد بنوككم، فالمجتمع قدم لكم احتكاراً مفيداً، فأين حظ المجتمع؟

لا تهتموا بكل هذه الحجج، ولا أدعوكم للتبرع لأي مشروع، ولكن دعوني أروي لكم قصة صغيرة تبين دور البنوك في المجتمع حتى بدون ضرائب. وهي قصة طلعت حرب رائد الاقتصاد الوطني المصري.

هذا الشخص ساءه أن البنوك العاملة في ذلك الوقت في مصر كانت بريطانية الإدارة وفي خدمة اقتصاد المستعمر. كانت تقرض الفلاحين بضمان أرضهم، وجاءه فلاح يبكي قائلاً إنه اقترض من البنك برهن الأرض ثم وجد أن البنك عمل على تخفيض سعر المحاصيل عند الحصاد فاستولى البنك على أرضه سداداً للقرض. فلم يفارق مخيلته منظر الدمعة في عين ذلك المواطن حتى قرر في ابريل 1920م إنشاء بنكاً وطنياً وسماه بنك مصر، رغم سخرية معظم رجال الاقتصاد من هذه الفكرة المجنونة. (نعم كانت فكرة مجنونة أن يؤسس بنكاً رأسماله 80 ألف جنية. وبقيمة 4 جنيهات فقط للسهم).

شاهد المستعمر يشتري القطن المصري خاماً رخيصاً ويبيعه منسوجاً في بريطانيا بأغلى الأسعار فجعل البنك ينشئ مجموعة شركات مصر للغزل والنسيج العملاقة.

لاحظ الموقع الذي تحتله بلاده بين الشرق والغرب في بدايات الطيران فجعل البنك ينشئ شركة مصر للطيران (نعم، البنك هو الذي انشأ شركة الطيران الوطنية) ومد نشاط بنكه ليؤسس فندق مصر. وأنشأ شركة مصر للسياحة ومصر للملاحة ومصر للتعدين ومصر للمحاجر ومصر للأنفاق والكباري ومصر للزجاج ومصر للحراريات وغيرهم.

قال له احد صانعي الزجاج "يا طلعت باشا هل أعجبتك هذه الكأس البلورية التي أنتجها مصنعي محلياً؟ لقد رفض كل من عمر أفندي وشملا وصيد ناوي بيعها في معارضهم لأنها صناعة مصرية". فكان الجواب الحاسم أن أنشاء البنك سلسلة معارض "شركة بيع المصنوعات المصرية" التي تشاهدونها الآن في كل مدن مصر لبيع المنتجات المصرية.

بل حتى في صناعه السينما، جاءه ممثل شاب وقال له أن الخواجا مزراحي رفض إشراكي في الفيلم بعدما وجدني......... فاستعان بمجموعة أصدقاء ليؤسسوا مع البنك ستوديو مصر.

انفق بشدة على تدريب موظفي البنك ولكنه اشترط عليهم أن موظف بنك مصر يمثل البنك على مدار 24 ساعة. فكان يفصل أي موظف يجده يسهر في أحد الحانات أو تحوم حوله أي شكوك من سوء تعامل مع الآخرين بل حتى في تعاملهم مع جيرانهم.

وبذلك خلق نقلة اجتماعية بالإضافة إلى النقلة الاقتصادية.

لقد علم طلعت حرب رحمه الله أن البنك له دور اجتماعي ودور اقتصادي فقام به على أكمل وجه، وغير ببنكه الخريطة الاقتصادية لمصر، بل أن بنكه هو أساس النهضة الاقتصادية والصناعية لبلده. بنك واحد أنشا 28 شركة عملاقة وساهم في تأسيس 62 شركة. وفي وقت كانت البنوك المنافسة تنال كل الرضا والدعم من المستعمر البريطاني كان هو مع الوطن، فكان الله معه.

لم يوزع أموال البنك في شكل هبات ولكن جعل كل من يلجأ إلى بنك مصر، وهو جاد، أمامه دعم لا متناهي من البنك حتى ينجح، رغم أنه كان بنكاً تجارياً يستهدف الربح ويحقق لنفسه الربح. ومن أرباحه ارتفع رأسماله من 80 ألف جنيه إلى ألفي مليون جنيه. ربح وعمل وطني في نفس الوقت.

لم يقرض أحداً لشراء سيارة ولكنه أقرض لشراء تاكسي للعمل عليه، لم يقرض أحداً لقضاء إجازة الصيف ولكنه أقرض لشراء آلة للإنتاج. فمشاريعه خلقت مئات الآلاف من فرص العمل.

وعندما ضغط المستعمر البريطاني لعزله من البنك غادر مكتب رئيس مجلس الإدارة بعد أن تلفت للمرة الأخيرة إلى ذلك المكتب الذي رسم عليه آمال أمه، وقال برضى " وإن عزلتُ فقد أنشأت جيلاً وطنياً وصناعة وطنية فكيف للمستعمر أن يعزل أمه؟
    هذا هو بنك مصر الذي أنشأه طلعت حرب يعطينا مثلاً أن للبنوك دوراً اقتصادياً يفوق جمع المال وإقراضه.

أكرر لكم التهنئة بالأرباح، والله يحفظكم لنا ويحفظنا منكم.

https://forum.arabictrader.com/t124709.html

غياب الحلم كارثة على كل امة ودولة ....... واول علامات غياب هذا الحلم ان تعيش الواقع وكأنة مستقبلك الأبدي.

الصورة الرمزية orvant
    orvant غير متواجد حالياً عضو نشيط

كلام جميل والله يا عم انا كنت بهزر والفكره مطروحه من بعد الثوره بايام قليلة واتناقشت فى كل حته وعجبت كل الناس

الصورة الرمزية Ha-D
    Ha-D غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orvant مشاهدة المشاركة
    كلام جميل والله يا عم انا كنت بهزر والفكره مطروحه من بعد الثوره بايام قليلة واتناقشت فى كل حته وعجبت كل الناس
    حبيبي .

الصورة الرمزية zamalekfans2011
    zamalekfans2011 غير متواجد حالياً موقوف

فكرة جميلة بس مين ينفذ

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17