النتائج 1 إلى 6 من 6
    الصورة الرمزية djaf19811
    djaf19811 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي المدخل الى تجارة الفوركس

المدخل الى تجارة الفوركس

تجارة الفوركس عالم قائم بذاته في مجال المال والاعمال وفرض نفسه في السنوات الاخيرة كملاذ العديد من التجار هاربين من الاسهم التي تخضع لقوانين الشركات وقابلة لتزوير او التلبيس مما يجعل العديد من الناس يتنحى عنها وخير دليل على ذلك ما وقع في ازمة الاسهم الخليجية وما تعرضت لها من خسارة فادحة لمعظم المحافظ الصغيرة وهذا ما يجعل الناس تشد الرحيل الى عالم تجارة الفوركس وهذا المجال يصعب التلاعب به لانه يعتمد على اقتصاديات وسياسات الدول وليس شركات وهذا ما يجعل التلاعب به امر شبه مستحيل .

ويجب الاشارة الى امر مهم جدا ربما يرد على بال اغلبية الوافدين على مجال الفوركس وهو ما شرعية التداول في سوق الفوركس وكيف يمكن البدأ بالتجارة في الفوركس وماهي الية الربح فيه ؟

في البداية ساتطرق الى امر شرعية سوق الفوركس فمجال الفوركس كاغلب ميادين التجارة يحكمه الشرع من اجل ضمان الكسب الحلال هنا اشير الى مبدأ التقابض يدا بيد وهو ما دار عليه العلماء وهنا انقل فتوى للشيخ صالح ال الشيخ قوله : الموافقة بكلمة (نعم) دليل على القبض لمن يتعاملون بالاموال عبر البورصة…

وهناك ايضا اشكال الرافعة المالية التي تعتمدها شركات الفوركس فالرافعة التي تكون بعمولة فهذه محرمة شرعا والمخرج من هذا ايجاد شركات فوركس تكون عندها الرافعة المالية بدون فوائد وهي متوفرة ولله الحمد وسنتطرق اليها في دروس فوركس اخرى ان شاء الله تعالى … واذا كان هناك اي اشكال في هذه النقطة فانا في انتظار تعليقاتكم من اجل الاستفاضة في هذه النقطة قدر الامكان .
    آخر تعديل بواسطة مراقب المنتدى ، 26-05-2011 الساعة 02:05 PM

الصورة الرمزية BICHARO
    BICHARO غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ننتظر المزيد و شكرا

الصورة الرمزية man0faction
    man0faction غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا ريت اخي الحبيب لو توافينا بشرح وافي في مسالة هل الفوركس حلال؟ لان هناك نقطة تحيرني بخصوص هذا الامر هل يعتبر الاسبريد الذي تطرحه شركات الوساطة فائدة عن الاقراض للمتداول؟ ووشكرا لك

الصورة الرمزية رانيا وجدي
    رانيا وجدي غير متواجد حالياً متـــداول بلاتـيـــــني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة man0faction مشاهدة المشاركة
    يا ريت اخي الحبيب لو توافينا بشرح وافي في مسالة هل الفوركس حلال؟ لان هناك نقطة تحيرني بخصوص هذا الامر هل يعتبر الاسبريد الذي تطرحه شركات الوساطة فائدة عن الاقراض للمتداول؟ ووشكرا لك
    تفضل اخي الكريم ان شاء الله هذا الموضوع يفيدك

https://forum.arabictrader.com/t27559.html
    توقيع العضو
    متداول ومحلل محترف للأسواق المالية أسهم وعملات منذ 2006

الصورة الرمزية man0faction
    man0faction غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا وجدي مشاهدة المشاركة

جزاكي الله خيرا مشرفتنا النشيطة رانيا واحب ان اسالك عن رائيك في هذا الموضوع حيث اني بعد مطالعة الموضوع من خلال اللينك الذي تفضلتي وارشدتيني اليه وجدت العديد من الفتاوي هناك من يحرم وهناك من يجيز ولكن بشروط يا ريت بصفتك اكثر خبرة مني بهذا المجال تدليني علي اسلوب المتاجرة الحلال وشكرا لكي اختي الكريمة

الصورة الرمزية geniusssman
    geniusssman غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا وجدي مشاهدة المشاركة

شكرا جزيلا .. . . انا فعلا كنت بدور على حاجه زى كدا من زمان

الله ينور

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17