النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية احمد سامى
    احمد سامى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,986

    افتراضي كيف نتعامل مع مشاكل مكيف السيارة؟




    بدأ الصيف يدخل بقوه كبيرة، وازدادت معه درجه حرارة الجو، لذلك فعند بعض الناس أصبح مكيف السيارة هو الجزء الأهم بها، ومن الممكن أن يحدث لهم ارتباك شديد إذا حدثت به أيه مشكلة، وهو ما يجعلنا نتساءل عن أفضل السبل للتعامل مع مشاكل تكييف السيارة؟

    يجيبنا على هذا المهندس عمرو أسعد الخبير الفنى قائلا: إن من أكبر المشاكل التى تحدث فى تكييف السيارة سخونة الهواء، وأحد أسباب ذلك هو عدم تشغيل الكومبريسور داخل المحرك بسبب تسرب غاز الفريون من داخل دورة التبريد لوجود ثقب فى الدورة.

    وأضاف، أن هناك جهاز حساس فى دوره التبريد وظيفته عدم تشغيل الكومبريسور فى حاله قلة كمية الفريون أو فراغ الدورة تماما من الغاز، ويتم فصل الكومبريسور لعدم تلفه وهو يعمل بدون فريون، ومن الممكن أيضا ألا يعمل الكومبريسور بسبب وجود مشكلة كهربية تتسبب فى عدم وصول الكهرباء إليه.

    كما أكد أنه من أشهر المشاكل التى تقابل السائقين أيضا هى خروج بخار ماء على شكل دخان من فتحات الهواء، وهذا يحدث لأحد سببين الأول يكون فى حاله تلف فلتر الغاز داخل دورة التبريد، ووجود كمية من بخار الماء الغير ممتص نظرا لتلف الفلتر، فيتجمع بخار الماء داخل المشع (الكويل) ويتجمد نتيجة البرودة الشديدة داخل وخارج الكويل، وعند مرور الهواء من خلال الكويل، يتم تحميله ببخار الماء مما يتسبب فى خروجه على هيئه دخان من فتحات التهوية، وفى هذه الحالة يكون الحل، هو تغير الفلتر و إعادة الشحن مره أخرى.

    أما السبب الآخر كما يقول المهندس عمرو، فهو تعطل الترموستات الداخلى، والذى يتسبب فى عدم فصل التبريد عند الوصول إلى درجة البرودة المناسبة، ويظل الكومبريسور يعمل حتى يتجمد الماء المتكاثف على المشع (الكويل) ومع مرور الهواء من خلاله، يتم تحميله ببخار الماء ويخرج على هيئه دخان من فتحات التهوية، وفى هذه الحالة يجب إعادة ضبط أو استبدال الترموستات بدون إعادة الشحن مره أخرى.

    وتابع أن من المشاكل التى تحدث أيضا هى الإحساس بعدم فاعلية المكيف على السرعات البطيئة أو أثناء الوقوف، وشدد على أن ذلك أيضا يحدث لأحد سببين أولا: انخفاض ضغط غاز الفريون عن الضغط المسبب للتبريد نتيجة ضعف الضاغط (الكومبريسور) فلا يستطيع رفع ضغط الغاز بالقدر اللازم لتمام عملية التبريد المثالية عند السير بسرعة تزداد عدد لفات الكومبريسور فيرتفع الضغط، فنشعر بتحسن فى التبريد، وفى هذه الحالة لابد من تغيير الكومبريسور، والسبب الآخر هو انخفاض كمية غاز الفريون داخل الدورة عن الكمية الموصى بها من قبل المصنع فلا تتم عملية التبريد بشكل مثالى، وفى هذه الحالة يتم أضافة كمية من الغاز إلى الدورة حتى نصل إلى الضغط المثالى للتبريد.

  2. #2
    الصورة الرمزية شذى22
    شذى22 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,799

    افتراضي

    معلومات مفيده جدا وجات فى وقتها تمام

    شكرا احمد على الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17