اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	afasfasdvasfgjaskja.jpg
المشاهدات:	44
الحجـــم:	16.6 كيلوبايت
الرقم:	262716


ذكر تقرير نشر فى صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية أن التحقيق الذى أجرته الحكومة الأمريكية والذى شاركت فيه الدائرة الوطنية لحماية المرور على الطرقات السريعة NHTSA ظهرت نتيجته اليوم ليؤكد سلامة النظم الإلكترونية في سيارات تويوتا.
وقالت وكالة اسوشيتد برس: إن التحقيقات التي أجريت على العشرات من سيارات تويوتا أوضحت أن المشكلة ليس لها علاقة بدواسة البنزين بل بالعملاء الذين كانوا يضغطون بالكامل على تلك الدواسات في نفس الوقت الذي لم يستخدموا فيه دواسة الفرامل.
واختارت الدائرة الوطنية لحماية المرور على الطرقات السريعة NHTSA والتابعة لوزارة النقل الأمريكية عينات عشوائية من سيارات تويوتا ولكزس ادعى عملائها بأنها تسارعت من دون قصد، وأنهم على الرغم من محاولاتهم المتكررة بالضغط على دواسة الفرامل لم يتمكنوا من إيقافها فانتهى بهم المطاف إلى ارتكاب حوادث اصطدام.
وقال وزير النقل الأمريكي: إن التحقيق الذى استمر عشرة أشهر أثبت أن مشاكل تويوتا ميكانيكية وليست إلكترونية وهو ما يدعم موقف تويوتا التى أعلنت ذلك منذ ادعى العملاء بأن حوادث الاصطدام التي تعرضوا لها كانت بسبب فشل الأنظمة الإلكترونية نهاية العام الماضي.
كانت تويوتا قد استدعت أكثر من 8 ملايين سيارة من جميع أنحاء العالم لاستبدال سجاد الأرضية التى قد تنحشر فيها دواسات البنزين وكذلك استبدال الدواسات التي قد لا ترتد والتى اتهمت بالتسبب فى وفاة 98 شخصا العام الماضى.جدير بالذكر ان أسهم شركة تويوتا قد ارتفعت في بورصة نيويورك بنسبة 4% بعد تسرب تقرير NHTSA
في وول ستريت جورنال على الرغم من أنهالم تنته بالكامل من إعلان التحقيقات النهائية في تلك القضية.