لندن (رويترز)
استقر الدولار يوم الجمعة قرب أدنى مستوى له في سبعة أسابيع الذي سجله أمام اليورو في الجلسة السابقة متأثرا بتزايد التكهنات بقرب انتهاء حملة مجلس الاحتياطي الاتحادي (المصرف المركزي الامريكي) لتشديد السياسة النقدية.
وكان الدولار سجل أكبر تراجع يومي له في أسبوعين مقابل سلة من العملات يوم الخميس بعد قراءة متواضعة مفاجئة لاسعار المستهلكين الامريكيين وأداء خافت لنشاط الاعمال في المنطقة الوسطى من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الاساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة بنسبة 0.1 في المئة فقط في فبراير شباط مقارنة مع توقعات بزيادته 0.2 في المئة.
وعززت بيانات يوم الخميس التكهنات أن مجلس الاحتياطي ربما لا يجد مبررا لمواصلة حملة رفع أسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 0924 بتوقيت جرينتش بلغ سعر صرف اليورو 1.2167 دولار دونما تغير يذكر خلال اليوم بعدما صعد الى 1.2189 دولار يوم الخميس وهو أعلى مستوى له منذ أواخر يناير كانون الثاني. وقال بعض المتعاملين ان اليورو قد يختبر مستوى 1.2200 دولار في المدى القريب.
وتراجع الدولار ثلث نقطة مئوية مقابل العملة اليابانية مسجلا 116.35 ين.
وتترقب الاسواق صدور بيانات الانتاج الصناعي الامريكي ومسح جامعة ميشيجان لثقة المستهلك الامريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة بحثا عن مؤشرات جديدة بشأن توقيت انتهاء سياسة تضييق الائتمان في الولايات المتحدة