النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية Abu_basel
    Abu_basel غير متواجد حالياً عضو نشيط

13 ((( الكلاسيكي - الزمني - السعري - الرقمي - الأساسي... و القائمة تطول )))

السلام على من إتبع الهدى ....

كثر الحديث في الآنة الأخيرة و الجدال و حول بعض أنواع التحاليل الغير معروفة و نضع بين قوسين ( الغريبة ) حتى لا يزعل أحد منا...
    و أحد هذه الأنواع هو التحليل الزمني أو الزمني السعري و و الرقمي هناك تحليل ثالث إنما هو أقوى بكثييير هو :
    ( تحليل الهضاب و المرتفعات و العار و السيد و الجيران )
    و المتابع اليومي للمتندى يعرف قصدي حول الكلمات التي بين قوسين

و المهم يا جماعة الخير ... كثرت الملاسنات و الجدل و بين الكلاسيكين ( التقليدين ) و أصحاب التحاليل الأخرى و لنكن صريحين أقصد الزمني و السعري و( الرقمي ) لكن لهذه قوسين لأنها تثبت جدارة يوماً بعد يوم ..

نظرة الشخص للشارت يمكن تعريفها و هذا ( إجتهاد شخصي )

1- هو المخزون الثقافي الفوركسي : و هذه ما تعلمه المرء من كتب و دورات و دراسات و تطبيقات مختلفة
    2- الخبرة : لا تحتاج الشرح لأنها معروفة

طيب أين الجدل و لماذا ؟

الكلاسيكي : هو التحليل الذي يعتمد على نماذج الشارتات والدعوم و المقاومات ، الترندات و أشكال الشموع إلخ و ينظر للشارت من هذه الزاوية

الأساسي : هو تحليل يعتمد على علم الإقتصاديات للدول و مدى تأثر العملة بنتائج بياناتها

الرقمي : هو التحليل الذي يعتمد على الأرقام بناءً على معادلات معينة ينتج عنها توقع القمم و القيعان ، الهاي و اللو .. و إذا كنت مخطأً الرجاء التصحيح أو إضافة ما نقص حوله لأني للأسف لا أتقن هذا التحليل

الزمني السعري : يعتمد على إقتران الزمن و السعر و له موجات خاصة يدخل بها علم الفيزياء و علوم الطاقة و ينتج عنها توقع الإنفجارت السعرية و الحركة القادمة بدقة ... هذا طبعاً ما فهمته من الموضيع الموجودة بالمنتدى و على ذمة الراوي و نحترم الأمر و للأسف أيضاً لا أتقن هذا النوع من التحليل

تحليل الهضاب و الوديان و المرتفعات : هو علم خاص يتدخل به علم الأرصاد الجوية و لديه القدرة على توقع أي حركة للشارت نقطة نقطة و بدقة متناهية يعني و لو نقطة واحد سيرتفعها السعر .. و هذا العلم يستطيع معرفتها قبل حدوثها و لو بمئة عام يعني يعرف ما سيحدث بدقة متناهية و يرسم لك الشارت بعد مئة عام و بأي تاريخ أو فريم تختاره و هذا أيضاً على ذمة الراوي ...
    و على فكرة نسيت ... هو أيضاً له علاقة بالتحرير و أشياء مشابهة لم أفهمها ..

لنأتي هنا للمصادر ..كل تحليل و مصادر تعلمه
    التحليل الكلاسيكي .... مئات من الكتب التي تتحدث عنه إن كان في المتداول العربي أو البحث في google سيظهر لك النتائج و إقرأ ما تشاء...

التحليل الأساسي و هذا أيضاً مصادره بالمئات أن كان في المنتدى أو عن طريق google

التحليل الرقمي للأسف لم أستطع الوصول ولو لمرجع واحد أستطيع الإعتماد عليه و التعلم منه سوى بضع مقالات و بعض الصفحات هنا و هناك ... و إستعنت بالسيد google لكن نفس النتيجة بالعربي و الإنجليزي

التحليل الزمني و السعري : مصادره شبه معدومة اللهم بعض الصفحات هنا بالمنتدى ...و مشكورين أصحاب هذا العلم لكن للأسف هو يظهر أقول يظهر على شكل طلاسم و حديث مشفر و ملغوم و غير واضح ( هذا رأيي القاصر على الأقل ) و أمثلة عامة ربما تحتاج ل البرت أينشتاين أو إستيفن هاوكينغ لحل بعض طلاسمها.
    له علاقة بالفيزياء و الكون و الموجات الإهتزازية و علوم الطاقة ...

طيب ... أنا لست معارض لهذا العلم و لا أكذبه لأنه مادام هناك من يكتب عنه فهو إذاً شيئ موجود و يتم تداوله و العمل على أساسه ...؟
    إيه طيب شو المشكل يا أبو باسل ...: المشكلة بأنه لا يقطع الشك باليقين ...
    يدعي ...هذه الكلمة ضعوها بين قوسي أيضاً ، أصحابه بأنهم يعرفون سر الشارت و يعرفون المستقبل ...
    طيب لا يوجد خلاف حياهم الله لكن على الأقل فليضعوا بعض المصادر ليتم الإطلاع عليها و دراستها

سيقولون إجتهد و ستصل ( هنا المهم ) معنى هذا الكلام أنهم هم وصولوا ... أليس كذلك ؟

طيب كمان ما في مشكلة ... على الأقل إذا كانت عبقريتهم قد أوصلتم لهذه النتيجة ... فليرحموا عقول أصحاب التفكير التقليدي ( السطحي ) كما يحلوا لهم تسيمتهم .... و ليدلوهم على الطريق ...و الجواب يكون على شكل طلاسم سنسكريتية أو مسمارية خاصة و تعال إفهمها ....

هنا بيت القصيد حول هذه الطلاسم ...!! إما أنهم كاذبون و هذا ما لا أتهم أحد به
    أو أقول.... أو أنهم عالمون بالفعل لكن للأسف لا يريدون مشاركة الآخرين بعلمهم و هنا لن نغصبهم على ذلك
    طيب لماذا يدخلون و يكتبون بالأساس إذا ليس من ضمن إهتماماتهم هو مشاركة العلم و هم من وقع على إتفاقية المنتدى التي بين بنودها هو تبادل العلم والخبرات... هنا لدينا أحد هذه الخيارات

1- لأنهم يدخلون ليدونوا بعض الخواطر و و كي لا يزعل أحد نسميها ( الخواطر العلمية ) و كأنهم لا يملكون الدفاتر !!! بل يدونوها هنا على كل هم أحرار... لكن لا تصفوا الآخرين بالجهل و التخلف
    2- لغاية بنفس يعقوب ... و هذا ما لا أريد الدخول به نهائياً و بشكل قاطع لأن ورائه ما وراءه

و هناك من يريد بأن يثبت علمه المعتمد على الهضاب و الوديان و أنت مجبر أن تصدقه و إن أردت الدليل سيقول عنك جاهل و تفكيرك سطحي و كأني لم أبحث بيوم من الأيام و أقضي الليالي في البحث في عالم الفوركس و لا أستطيع فهم ما يفهمه ... لتخلفي المدقع..!!
    و يضع لك كتاب الله ليحلف به على صدقه ...

طيب يا عالم و يا نابغة ،هل هذا هو ما علمتك إياه علومك و هل رأيت بحياتك العلماء يضعون القرآن الكريم أو الإنجيل ليحلفوا عليه ...
    ؟؟

أم أنهم يشرحون أفكارهم و نظرياتهم و يعقبوها مباشرة بالدليل القاطع الذي لا يختلف حوله إثنين و يقطعون الشك باليقين

تصوروا معي أينشتاين قاعد يحلف ليل نهار ليثبت علومه !!!!
    و هل رأيتم يوماً الوافي رحمه الله قد قال لأحد ما مهما بلغ علمه ... رموز هيروغليفة أو قال له لا تفكر بشكل سطحي ...؟؟
    أم أنه وضع كلماته بالدليل القاطع رحمه الله فقبل أن يقول شراء ...يكون ترس لك كل الدلائل و الأسباب التي تدعوك للشراء و بلغة تظهر فيها تواضع الخبير و العالم

و المهم هو الحلقة المفقودة دائماً سبحان ربي .... الدلييييل هذا هو بيت القصيد

ما الدليل على كلامك ؟؟؟؟ سؤال مزعج للغاية هنا

دعوة لكل من يضع نتائج تحليل معين و بالوصف الذين هم قد وضعوه ( غير تقليدي ) بأن يرحمني أنا المتخلف و الجاهل و يأخذني بحلمه و يقول لي كيف سأصدقه و أتعلم و أؤمن بما يكتبه... معلش محسوبكم فهمه على قده لكن قابل للفهم و الإدراك و ( التمييز ) لا تخافوا

الصورة الرمزية MEMET
    MEMET غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: ((( الكلاسيكي - الزمني - السعري - الرقمي - الأساسي... و القائمة تطول )))

كترت (اقواسك) يا ابا البواسل هههههههه,,,,واين الماركت بروفايل من دا كله ههههه زعلتني
    "الدلييييل هو بيت القصيد" والله عندك حق,,,
    لكن ايه تحليل الهضاب والمرتفعات والجبال !!!!!! لم افهم قصدك !!! حسبتك بتهزر!

الصورة الرمزية الفرات
    الفرات غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: ((( الكلاسيكي - الزمني - السعري - الرقمي - الأساسي... و القائمة تطول )))

السلام عليكم

موضوع جميل اخي ابو البواسل

ولدي تعليق بسيط بخصوص مدراس التحليل المختلفة
    ما اعرفه انا شخصيا ان هناك انواع مختلفة للتحليل وهي الفني و اهم مدراسه الكلاسيكي و اليوات و ايضا التحليلي الاساسي واحدى انواعه التحليل الاخبارى و ايضا التحليل الرقمي ، هذه هي الانواع المتعارف عليه حالياً و هي التي يمكن الوثوق بها ،، لماذا لان هذا الانواع لديها قواعد و شورط و لدينا هنا ايضا في المنتدى مواضيع كثيرة بها الخير الكثير و ايضا يوجد ورش مخصص للمتابعة لذلك هي علم واقعي وبين ايدينا ،

انا لا انكر وجود التحليل الزمني او الطاقة او غيره ، لكن الاعتراض هو علي مدى جديه هذا التحليل و هل هو يستحق الدراسة و البحث عن ادق التفاصيل فيه ، لذلك اذا كان هناك وجود لهذا التحليل اعتقد انه علي الاقل نحتاج الي ورش للتطبيق علي السوق مباشره مثلها مثل بقية الورش للتحليل الفني و الاساسي او غيرها حتي نتاكد من قوة هذا التحليل ، لكن للاسف كل المواضيع في المنتدى هنا عباره عن رموز و الالغاز و كلام غير واضح ابدا ، يبعد عنه كل من يريد ان يدرس هذا النوع من التحليل ، لذلك لماذا ارهق نفسي في دراسه نوع من انواع التحليل وانا لا اعرف هل هو ناجح او فاشل

الصورة الرمزية alhariri
    alhariri غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم
    ان الله بعون العبد ما دام العبد بعون اخيه
    تفظل اخي الكريم هذا ما اكرمني به ربي بخصوص التحليل( الزمني والسعري )
    https://forum.arabictrader.com/t108128.html

الصورة الرمزية muhannad22
    muhannad22 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhariri مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    تفضل اخي الكريم هذا ما اكرمني به ربي بخصوص التحليل( الزمني والسعري )
    تحية احترام وتقدير للاخ الحريري لانه بصراحة يفكر بصوت عالي ...

اما بالنسبة للاشخاص اللي يدعون ان عندهم اسرار وتحليل خاص اعتقد لا يعلمون شي عن الفوركس ولا يعرفون سوى الطلاسم التي يكتبونها

والدليل ان منهم من يشجع على شراء اليورو دولار قبل ايام وجميعنا نرى ان اليورو في اتجاه هابط

الصورة الرمزية :: EslaM IbraheM ::
    :: EslaM IbraheM :: غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حياك الله ابو البواسل

اخي صراحه موضوعك جميل وكلامك فعلا صحيح بس عندنا مشكله صغيره واعتقد لاخلاف عليها من الاخوان انه اغلب من يصلون الى النجاح في هذا السوق يختفون او بيخلون بالمعلومه طبعا انا لا اقل الكل ولكن الاغلبيه العظمى ظناُ منهم انهم وصولوا الى بر الامان وانه لا يتوجب عليهم مساعده غيرهم بطرقيه مباشره او غير .

الصورة الرمزية Abu_basel

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MEMET مشاهدة المشاركة
    كترت (اقواسك) يا ابا البواسل هههههههه,,,,واين الماركت بروفايل من دا كله ههههه زعلتني
    "الدلييييل هو بيت القصيد" والله عندك حق,,,
    لكن ايه تحليل الهضاب والمرتفعات والجبال !!!!!! لم افهم قصدك !!! حسبتك بتهزر!
    و إشارات تعجبك كترت يا memet .... بمزح معك
    بالفعل أخي آسف لم أذكر الماركت بروفيل طيب يالله شد حيلك و إفتحلنا موضوع عرفنا عليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرات مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

موضوع جميل اخي ابو البواسل

ولدي تعليق بسيط بخصوص مدراس التحليل المختلفة
    ما اعرفه انا شخصيا ان هناك انواع مختلفة للتحليل وهي الفني و اهم مدراسه الكلاسيكي و اليوات و ايضا التحليلي الاساسي واحدى انواعه التحليل الاخبارى و ايضا التحليل الرقمي ، هذه هي الانواع المتعارف عليه حالياً و هي التي يمكن الوثوق بها ،، لماذا لان هذا الانواع لديها قواعد و شورط و لدينا هنا ايضا في المنتدى مواضيع كثيرة بها الخير الكثير و ايضا يوجد ورش مخصص للمتابعة لذلك هي علم واقعي وبين ايدينا ،

انا لا انكر وجود التحليل الزمني او الطاقة او غيره ، لكن الاعتراض هو علي مدى جديه هذا التحليل و هل هو يستحق الدراسة و البحث عن ادق التفاصيل فيه ، لذلك اذا كان هناك وجود لهذا التحليل اعتقد انه علي الاقل نحتاج الي ورش للتطبيق علي السوق مباشره مثلها مثل بقية الورش للتحليل الفني و الاساسي او غيرها حتي نتاكد من قوة هذا التحليل ، لكن للاسف كل المواضيع في المنتدى هنا عباره عن رموز و الالغاز و كلام غير واضح ابدا ، يبعد عنه كل من يريد ان يدرس هذا النوع من التحليل ، لذلك لماذا ارهق نفسي في دراسه نوع من انواع التحليل وانا لا اعرف هل هو ناجح او فاشل
    و عليكم السلام يا إبن الكرام... نعم أخي كلامك صحيح فأنا قلت التحليل الفني بشكل مختصر و راح عن بالي إاليوت أعتذر عن هذه السهوة ... لكن كما تعلم الجدل ليس حول الفني إنما كما تفضلت أنت أيضاً حول أنواع التحليل الجديدة أو الغريبة أو غير التقليدية أو ليسموها ما شأءوا...مشكور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhariri مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    تفظل اخي الكريم هذا ما اكرمني به ربي بخصوص التحليل( الزمني والسعري )
    حياك الله و كان بعونك و سيتم الإطلاع على الموضوع بإذن الله ...حياك الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhannad22 مشاهدة المشاركة

اما بالنسبة للاشخاص اللي يدعون ان عندهم اسرار وتحليل خاص اعتقد لا يعلمون شي عن الفوركس ولا يعرفون سوى الطلاسم التي يكتبونها

والدليل ان منهم من يشجع على شراء اليورو دولار قبل ايام وجميعنا نرى ان اليورو في اتجاه هابط
    و مني تحية للأخ الحريري أيضاً ... فعلوم غان شيء ملموس و حقيقي و مازال تحت التطوير و البحث و يستحق كل الإحترام بالفعل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة :: EslaM IbraheM :: مشاهدة المشاركة
    حياك الله ابو البواسل

اخي صراحه موضوعك جميل وكلامك فعلا صحيح بس عندنا مشكله صغيره واعتقد لاخلاف عليها من الاخوان انه اغلب من يصلون الى النجاح في هذا السوق يختفون او بيخلون بالمعلومه طبعا انا لا اقل الكل ولكن الاغلبيه العظمى ظناُ منهم انهم وصولوا الى بر الامان وانه لا يتوجب عليهم مساعده غيرهم بطرقيه مباشره او غير .

الصورة الرمزية alhariri
    alhariri غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhannad22 مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
    بارك الله بكم
    وادعواان يرزققكم من لدنه علما تنتفعوا وتنفعوا به

الصورة الرمزية Utopia
    Utopia غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

موضوع أكثر من رائع,,,وتوثيق موفق لواقع الحال.

.

الصورة الرمزية Abu_basel

[FONT="Arial"][COLOR="Indigo"][SIZE="4"][QUOTE=Utopia;1931136][CENTER]موضوع أكثر من رائع,,,وتوثيق موفق لواقع الحال.

حياك الله على مرورك

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17