النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    الصورة الرمزية ahmed000
    ahmed000 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الإقامة
    البحرين
    المشاركات
    1,305

    Thumbs up نصائح للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله


    اتبع هذه النصائح وباذن الله ستكون من الرابحين على طول الخط:
    1-لا تضيف عقود إلى العقود الخاسرة أبدا مهما كان الإغراء قوى ولو كنت فاعلا فابدأ بإضافة عدد مساوي لما لديك من العقود الخاسرة بعد 100 نقطة على الأقل أي إذا كان لديك عقدين فضيف مثلهم وليس لكثر وكررها على بعد 100 أخرى ثم اخرج إذا واصل التقدم .

    2- أضف عقود إلى العقود الرابحة دائما ووفق نظام الهرم السليم فتبدأ بقاعدة كبيرة مثلا 5 عقود ثم نضيف 3 ثم عقدين ثم عقد واحد وهو قمة الهرم واخرج إذا أصبح متوسط الشراء لأخر عمليتين خاسر فتكون خاسرفي 3 عقود ورابح في 8 عقود.
    3-لو السوق على وشك الإغلاق ولديك ربح بسيط اتركه لليوم التالي ولا تقفله وضع استوب لحماية الربح ما لم يكن ربح كبير فاخرج وغدا يوم أخر أو غامر ب 30 نقطه وضع استوب والأفضل أن تخرج أما إذا اقفل السوق وفتح في اليوم الثاني اقل من المتوقع أو المفروض اخرج فورا قبل أن تفكر في عكس وضعك و لا تمسك عقد خاسر أبدا لليوم التالي بدون ستوب أو سبب واضح للبقاء كعلامة على الشارت أو خبر مؤكد أو شيء ما أنت تعرف انه سيغير مجرى السوق وخصوصا في نهاية الأسبوع .
    4 - الترند الرئيسي للسوق يتكون من مجموعة ترندات اصغر تكون في مجموعها الترند الرئيسي فإذا كان اتجاه السوق تصاعدي يمكن رسمها بواسطة تمرير خط من أسفل نقطه في بداية الترند إلى اصغر نقطه في نهاية الترند وهو الترند الرئيسي ثم نمرر خط من نفس النقطة إلى ادني نقاط على الشارت في الربع الأول مثلا ثم الثاني وهكذا نمرر الخطوط في اللو عند كل صعود يعقبه هبوط ثم يرتد مره أخرى ولتحديد الهدف المحتمل نمرر الخطوط من أعلى بنفس الطريقة.
    5- الدخول الصحيح يؤكده السوق فيعطيك ربح فورا وإذا ما تراجع قليل فلا تخاف سيواصل الصعود ما لم يكن تحت ضغط أخبار ما أو الدخول كان خطأ أصلا فلو السوق بدء يتصرف بشكل غريب بعد دخولك أسرع في الخروج عند أول فرصة أو فورا واستخدم أوامر السوق market order للخروج أو الدخول إلى السوق حتى تتجنب أي تأخير محتمل أو تنفيذ متأخر وتذكر أن غالبية المتداولين تظن أن الدخول الخطأ هو سبب خسائرها وان كان هذا صحيح أحيانا لكن الحقيقة أن الخروج الخطأ هو المشكلة الحقيقية فالخروج قبل الموعد أو وضع ستوب في مكان خطأ أو التأخر في الخروج هو السبب غالبا وليس الدخول أبدا.
    6- أن السوق القوى يسير دائما في اتجاه الترند الأصلي لمدة 4 أيام في الأسبوع و يوم واحد عكسه واذا كان عادى يكون 3 فى اتجاه الترند و2 عكسه يتراجع فيها قليلا فلا تقف أمام الطوفان حتى لو كنت تستطيع فلا فائدة من خسارة 300 نقطه لكي يعود السوق بعدها وتخرج ب 20 نقطه ربح هذا لو صبرت أصلا ولم تركض خارجا وتفرح بخسارة قليلة بعد استرداد خسارة ال300 نقطه فأنت تراهن على الحظ ولن يخدمك طويلا.
    7- أن السوق يتحرك في موجات عادة وكل موجة تتراوح ما بين 30 -50 نقطة وتطول حتى 5 موجات في اليوم أو تزيد أحيانا ويتراوح مداها من 150 إلى 250 نقطة في الغالب الأعم وله 3 موجات انحسارية في الاتجاه العكسي من الاتجاه الأساسي والموجات الانحسارية لا تزيد عن 30 نقطة غالبا وتطول أحيانا إلى 70 نقطة وهى دلالة على ضعف السوق وإذا قصرت إلى 15 نقطة كانت الموجة الرئيسية قوية للغاية وقد تمتد إلى ما يزيد عن 200 نقطة في اليوم لذا عليك مراقبة الموجات وتحدد أعلى وأدنى سعر وصله السوق خلال الموجه.
    8 - أن سرعة الموجات الانحسارية في الارتداد يحدد مدى قوة الموجه الرئيسية واستمرارها فإذا انحسرت بسرعة إلى مسافة تزيد عن 60 نقطة من اعلي أو ادني سعر فالأغلب الأعم أن هذه الموجة قد انحسرت وممكن أن يبدأ السوق في الارتداد العكسي خلال الأيام القادمة فالسوق يجب أن يقفل في مدى 50 نقطه بحد أقصى ليواصل في اليوم الثاني غالبا .
    9- إذا تحرك السوق إلى الأعلى مثلا يومين متتالين فاستعد للشراء في اليوم الثالث عند هبوط السوق شريطة أن يكون السعر الأعلى في اليوم الثاني اعلي من اليوم الأول والسوق هبط في اليوم الثالث إلى ما يقارب ادني سعر في اليوم الأول ولم يتجاوزه والعكس صحيح فاشترى واخرج إذا كسر اللو في اليوم الأول.
    10- إذا تحرك السوق يومين واختبر اعلي السعر أو ادني سعر مرتين على مدى اليومين ولم يخترق أيا من الاثنين وأعطى علامة صح على الشكل المرسوم فسير في اتجاهها حتى لو كانت مقلوبة.
    11- إن الشارت يقول لك ما فات ولا يستطيع أن يخبرك ابدآ بما هو قادم فلا تجعل منه دستور وقران وانظر إليه بعين الشك والريبة فإذا أصاب لا بأس وان اخطأ فحاول مرة أخرى وتذكر إن الآخرين يعرفون ما تملكه من سلاح ومال وأوضاع في داخل السوق فلكي تخدعهم تحتاج إلى مهارة لا تكتسب إلا بالتدريب العنيف والطويل والمستمر.
    12- إن الحد الأقصى لطول الموجه الرئيسية لا تزيد عن 1500 نقطه في اتجاه واحد قبل أن ترتد على الأقل 30% من الموجه الأصلية وذلك لتخفيف حدة التشبع قبل البدء من جديد، على فرض أنها أكملت الموجه كلها وهو أمر نادر فغالبا تنحسر قبل أن تصل إلى ذلك علما بأن متوسط الحركة السنوية لا تزيد عن 2000 – 2500 نقطة إلا فيما ندر.
    13- إي سعر تداولته ومضى على أخر ظهور له على الشاشة 48 ساعة هو سعر غالبا لن تراه قريبا ويمكن أن لا تراه أبدا فهرب في أول فرصه أو فورا فلا تعرف متى تتاح لك فرصة أخرى وقد يكلفك ذلك الكثير.
    14- 90 % من الوقت يبدأ السوق عاده باختبار الاتجاه العكسي الذي لا يريد السير فيه غالبا.
    15- لا يمكن لسوق يريد أن يستمر أن لا يحقق 50 نقطه كل يوم عن اعلي أو ادني سعر سبق أن وصله فمثل هذا السوق ضعيف أو حائر أو متشبع وفى كل الأحوال روح عكسه وضع استوب بعد 50 نقطه من أعلى أو أدنى سعر وصله.
    16- إذا سجل السوق سعر جديد ثم تراجع منه بسرعة إلى ما يزيد عن 60 نقطه بعد أن قطع مثلا 250 نقطه ثم أغلق هناك فهذا السوق سيرتد إلى مسافة بعيده خلال الأيام القادمة فاحذره وقد يكون ذلك بداية النهاية .
    17- إذا قلنا الأخضر للصعود والأحمر للنزول فتذكر أن الترند سيتغير بمجرد ظهور اللون الأخر على الشارت بجانب الأول فلو كان السوق صاعد فيجب أن ترى الأخضر فقط فإذا ظهر الأحمر فأعرف أن هناك شيء تغير فإذا تكرر ظهوره فالترند إما توقف أو على وشك التراجع بغض النظر عن نوع الشارت التي تستعملها ومدتها وشكلها ومؤشراتها .
    18- إذا ظل اللون موجود على الشارت ولكن السوق لا يحقق أية مكاسب فأعرف أن السوق أصبح غير قادر على الاستمرار وحالما يظهر اللون الأخر مرتين فقط سيتغير السوق فورا على الأقل لعدد 30-50 نقطه تزيد أو تنقص حسب الأوضاع.
    19- المقاومة أو الدعم الرئيسي ليس رقم معين بل منطقه عمقها حوالي 30-50 نقطه تحتاج تجاوزها وإلا اعتبرت مجرد قمة مكرره أخرى أو قاع مكرر أخر ليس إلا، ما لم يكون السوق يخترق رقم جديد غير مسبوق أو لم يختبر من سنوات طويلة ويقع خلفه منطقة ستوبات كثيفة .
    20- خط المقاومة أو الدعم تحدد قوته بعدد النقاط التي يمر بها دون أن يتجاوزه السوق إلا ب 20-40 نقطه مره أو مرتين غالبا وبزاوية تقل عن 60 درجه على المدى البعيد فوجود زوايا 90 درجه تعجل بالارتداد مع ملاحظة أن الخط يجب أن يشمل ثلاث نقاط على الأقل.
    21- استخدام شارت أل 30 – 60 دقيقه مع تمرير خط مستقيم بين أخر خطين في الشارت بحيث يمر بالقاع إذا كان السوق صاعد أو القمة لو كان هابط وضع استوب أسفل أو أعلى منه بحيث تخرج إذا كسر السوق هذا الخط وطبعا ستسير في اتجاه الخط فإذا كان الخط من أسفل اشترى ومن أعلى بيع على إلا تدخل السوق إلا بعد بداية الخط الثالث فعلا فقد يتجاوز السوق في اللحظة الأولى للمدة الجديدة بسبب خبر أو غيره.
    22- عند استخدام مؤشر Parabolic Sar تكون النقاط أعلى الخطوط في النزول وأسفلها في الصعود اخرج حالما يرتد السوق في اتجاه النقاط ويخترقها فعلا وضاعف إذا لامسها فقط وارتد وخصوصا على الشارت الطويل مثل أل 60 دقيقه أو أل 4 ساعات وفوق ففرصة استمرار الموجه كبير وضع استوب خلف النقاط التي سبق أن اخترقها.
    23- أي سوق يخترق الوسط المتحرك لمدة 50 يوم في الاتجاه المعاكس للترند يعنى أن الترند قد بدء يتغير وإذا أكمل إلى ما بعد أل 200 يوم فقد عكس الترند ،فإذا كنت ترايدر قصير الأمد استعمل 4 – 9 – 18 كمتوسطات متحركة moving averageوإذا كنت أطول استخدم 15 – 40 Expontial مع 50 يوم الوسط العادي فإذا تجمعت الخطوط الثلاثة في نقطه واحده وانطلق السعر متجاوزها امشي معه فهناك فرصه ربح وفير لو كان على شارت أل 60 دقيقه وأكثر واخرج أو اعكس لو حدث ذلك في الاتجاه العكسي.
    24- جميع الفجوات تغطى مهما طال الزمن بها فأنت لا تستطيع البناء في الهواء لابد من أساس ثابت للاستمرار وكلما ابتعدنا عنها زادت فرص الربح ما لم تكون من النوع الذي لا يغطى وهو النوع الذي يفتح به السوق بفجوة واضحة سبقها" دوجى "وينطلق السوق في نفس اليوم بعيدا ويواصل بعدها في اليوم الثاني والثالث ولا يغطيها وهى نادرة الحدوث لكنها خطيرة.
    25- استخدم أرقام الفيبونتشى لتحديد الهبوط 23.3 -38.2- 50-61.8 – 78.6 -100وللصعود استخدم 1.272 – 1.618- 200- 2.61-4.23 – 6.85 (جميعها نسب مئوية ). فمعظم الترايدر يظنون أن الفيبونتشى لتحديد الارتداد فقط وليس الأهداف مما يجعلهم يستخدمون الجزء الأبسط فيها فقط.

    26- استخدم تكنيك 123 بحيث تتأكد من أن التراجع في الموجه الثانية لا يزيد عن 50% غالبا من الموجه الأولى وإذا ارتد بعدها ووصل عند نفس الموجه الأولى (يجب أن يكسرها ليكمل الشكل) ولم يتجاوزها اعكس وطبق 123 في الاتجاه العكسي.
    27- إذا ظهر على الشارت شكل حرف أل Y أو شكل U ولها ذيل في البار شارت بعد موجة فهو إشارة إلى إن السوق سيرتد في الاتجاه المعاكس.
    28- ضع الستوب دائما أسفل أو اعلي اليوم السابق حالما يتم تجاوزه فلو كان السوق صاعدا وتجاوز أعلى سعر في اليوم السابق ضع استوب دائما تحت ادني سعر في اليوم السابق والعكس صحيح وبغض النظر عن حالة السوق حيث في ذلك حماية لك إذا غادرت المكان ولم تتابع الأسعار.
    29- منطقة الستوب الكثيفة هي دائما الهدف فهي دائما تجذب السوق إليها كحالة 1.40 يورو الآن فحالما يبدأ تراكم الاستوبات في منطقه معينه تعمل هذه المنطقة كمغنطيس تجذب السوق إليها وتحتاج معجزه لعدم ضربها فأينما وجدت اتجه إليها السوق ما لم يكون متشبع والهدف بعيد فيضرب الأقرب ولذلك دائما قبل التحركات الطويلة يذهب السوق في الاتجاه العكسي أولا حوالي 300-500 نقطه قبل أن يرتد بعنف في الاتجاه الأخر.
    30- إذا بدء السوق الهبوط وحصلنا على 3 أعمدة على الأقل هابطه والهاى فيها اقل من سابقه انتظر ولا تفكر بالدخول إلا إذا بدء العمود الرابع فابدأ بالبيع وضع استوب لعكس وضعك أعلى من أعلى سعر في العمود الثالث مع مراعاة تنزيل الاستوب مع كل عمود جديد يتكون والهاى فيه ادني من سابقه وإذا عكست وضعك بسبب الاستوب وأصبحت مشترى بعد أن كنت بائع فضع استوب جديد أسفل ادني سعر في العمود السابق والعكس صحيح إذا كان السوق صاعد.
    31- إذا كان العمود الثاني المتكون على الشارت لا يفوق العمود الأول السابق له وجاء العمود الثالث وكسر احد طرفي العمود الثاني فأتبع الكسر وضع استوب أعلى أو أدنى من العمود الأول حسب اتجاه الكسر مع مراعاة تحريك الاستوب مع العمود الذي يليه لحماية الأرباح.

    32- إذا اقفل السوق على اعلي أو ادني سعر وكان سعر الفتح في اليوم التالي هو السعر الأعلى أو الأدنى أو قريب منهم فعكس فان كان الأعلى بيع وان كان الأدنى اشترى فالسوق الذي اقفل على اعلي سعر يجب أن يواصل على الأقل 50 نقطه وهذا لم يعطى حتى نقطه واحده فكيف سيواصل والأفضل أن تضيف 5 نقاط على الإغلاق فإذا كان أعلى سعر في هذا المستوى أو اقل بيع فورا والعكس صحيح بطرح 5 من الإغلاق .
    33- إذا اقفل السوق على اعلي سعر أو ادني سعر ولم يفتح في اليوم التالي بفجوة gab فاعكس فورا فإذا كان السوق أغلق على ارتفاع بيع والعكس صحيح فالسوق يجب أن يواصل في الاتجاه الذي بدءه فلماذا فتح بفجوة إذا كان يريد الاتجاه الأخر.
    34- إذا فتح السوق بفجوة إلى اعلي مثلا(سعر الفتح أعلى من أعلى سعر أمس) اشترى وضع استوب تحت الهاى لليوم السابق لتعكس وليس للخروج والعكس صحيح والستوب فوق اللو إذا كان السوق نازل.

    للعلم:النصائح منقولة من احد المنتديات وقد نقلتها لكم ليستفيد منها اكبر عدد من اعضاء المنتدى.

  2. #2
    الصورة الرمزية BahraiN
    BahraiN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الإقامة
    البحرين
    المشاركات
    4,371

    افتراضي مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    ما شاء الله ما خليت مفيد الا و كتبتة
    الف شكر لك وما قصرت كفيت ووفيت
    جعلة الله في موازين حسناتك ان شاء الله
    تحياااااااااتي

  3. #3
    الصورة الرمزية thunderfot3
    thunderfot3 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    43
    المشاركات
    180

    Talking مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    هيه دي همة المصريين - شرح ممتاز ونتمنى المزيد قريبا

  4. #4
    الصورة الرمزية admin_old
    admin_old غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    5

    افتراضي مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    احسنت و ما قصرت

  5. #5
    الصورة الرمزية abo_malek_ali
    abo_malek_ali غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    في ارض الله
    العمر
    42
    المشاركات
    2,301

    افتراضي مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    بارك الله فيك

  6. #6
    الصورة الرمزية majedm
    majedm غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    العمر
    38
    المشاركات
    432

    افتراضي مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    ما شاء الله توصيات محترمة

  7. #7
    الصورة الرمزية abo_malek_ali
    abo_malek_ali غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    في ارض الله
    العمر
    42
    المشاركات
    2,301

    Talking مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    10x man

  8. #8
    الصورة الرمزية عامر
    عامر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الإقامة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    635

    Thumbs up مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله



    يعطيك ألف عافية أخي أحمد و سلمت يداك

    جزاك الله خير

    تحياتي و تقديري


  9. #9
    الصورة الرمزية مشاري بن محمد
    مشاري بن محمد غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    39
    المشاركات
    2,677

    افتراضي مشاركة: توصيات للمتداولين بالفوركس لمنع الخسارة وزيادة الربح!!!باذن الله

    يعطيك الف عافية على التوصيات

المواضيع المتشابهه

  1. خاطره ...الى الخسارة ثم الربح ان شاء الله
    By عبدالله الخليفي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 11:42 PM
  2. نصائح للمتداولين Fx-Pro
    By mosahem in forum سوق الأسهم السعودية Tasi والسوق الموازية – نمو
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-11-2006, 11:19 PM
  3. مؤشرات الغامدي لمن اراد الربح باذن الله
    By فارس999 in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-03-2006, 11:09 PM
  4. مؤشرات الغامدي لمن اراد الربح باذن الله
    By فارس999 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-03-2006, 11:09 PM
  5. فكرة جهنمية لمنع الخسارة
    By حسام فوركس in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 16-03-2005, 04:33 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17