النتائج 1 إلى 7 من 7
    الصورة الرمزية nmr
    nmr
    nmr غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي $$$_ اقتراح لحجم التداول ..ارجو دخول المهتمين _$$$

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصراحة انا انقطعت عن الفوركس لفترة بسبب العمل ...سوف احاول ان اختصر الموضوع

جائتني فكرة بخصوص حجم التداول ...فكما تعلمون ان التحليل الكلاسيكي هو اصدق طريقة في التحليل الفني ...والنماذج مرتبطة مع حجم التداول ...
    بما ان حجم التداول الضاهرة في المنصة تمثل حجم التداول للشركة الوسيطة (طبعا حسب علمي)؟؟

طيب لماذا لا نقوم بجمع معلومات حجم التداول من اشهر 50 شركة بالعالم مثلا ... نجمعها عن طريق برنامج مثل الفجول بيسك ويقوم برسم حجم التداول لمجموع الشركات وبذالك يكون المؤشر اصدق وتكون الصورة اقرب للواقع !!!! كما ممكن نفصل عفود البع عن عقود الشراء

ارجو المساعدة من اهل الخبرة ..ففي هذا المشروع فائدة للجميع

الصورة الرمزية forex dreamer
    forex dreamer غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: $$$_ اقتراح لحجم التداول ..ارجو دخول المهتمين _$$$

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nmr مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصراحة انا انقطعت عن الفوركس لفترة بسبب العمل ...سوف احاول ان اختصر الموضوع

جائتني فكرة بخصوص حجم التداول ...فكما تعلمون ان التحليل الكلاسيكي هو اصدق طريقة في التحليل الفني ...والنماذج مرتبطة مع حجم التداول ...
    بما ان حجم التداول الضاهرة في المنصة تمثل حجم التداول للشركة الوسيطة (طبعا حسب علمي)؟؟

طيب لماذا لا نقوم بجمع معلومات حجم التداول من اشهر 50 شركة بالعالم مثلا ... نجمعها عن طريق برنامج مثل الفجول بيسك ويقوم برسم حجم التداول لمجموع الشركات وبذالك يكون المؤشر اصدق وتكون الصورة اقرب للواقع !!!! كما ممكن نفصل عفود البع عن عقود الشراء

ارجو المساعدة من اهل الخبرة ..ففي هذا المشروع فائدة للجميع
    والله يا اخي طريقتك قعلا اري فيها الخير.....وانها ستساعد بكل حال من الاحوال.....لكن عندي استفسار..الا يوجد موقع يقدم حجم التداول الكلي..ربما يكون هناك الكثير

الصورة الرمزية عبدالكريم
    عبدالكريم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله

الفوليوم مفيد جدا في التداول , وخاصة اذا كان صادقا وشاملا لكل السوق , وانا اهنئك على هذا التفكير الايجابي

بالنسبة لفكرتك فانا اريد ان انبهك الى نقطة مهمة

شركات الوساطة في سوق العملات تعد بالالاف , ومع كثرتها فهي لا تمثل في سوق العملات اكثر من 7% من حجم التداول .

يمكنك بالطبع الرجوع الى كتاب : الفوركس خطوة بخطوة من هذا الرابط

الفوركس خطوة بخطوة

وفقك الله

الصورة الرمزية safari42
    safari42 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

هل فعلا الفوليوم الدي يظهر في البرنامج هو خاص فقط بالشركة صاحبة البرنامج او السوق كله

الصورة الرمزية ult@n$
    ult@n$ غير متواجد حالياً عضو نشيط

أخي الكريم ،،، فكرتك ممتازة جداً ولكن أريد أن أشير إلى نقطة مهمة جدا وهي أحجام التداول ،،،،

بالنسبة لأحجام التداول الحقيقية هي متوفرة لدى E-Signal وهي تمثل الفوليوم الحقيقي وحتى تحصل عليها يجب عليك الاشتراك مع هذه الشركة وأظن بأن هذه الطريقة تختصر علينا الكثير من الوقت كما أنها أصدق طبعاً من بيانات أحجام الشركات لوحدها ،،،

تقبل ودي وتقديري

الصورة الرمزية a_h601288
    a_h601288 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ما رأيك بهذا الموقع
    ؟؟

www.cftc.gov

الصورة الرمزية nmr
    nmr
    nmr غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ult@n$ مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم ،،، فكرتك ممتازة جداً ولكن أريد أن أشير إلى نقطة مهمة جدا وهي أحجام التداول ،،،،

بالنسبة لأحجام التداول الحقيقية هي متوفرة لدى E-Signal وهي تمثل الفوليوم الحقيقي وحتى تحصل عليها يجب عليك الاشتراك مع هذه الشركة وأظن بأن هذه الطريقة تختصر علينا الكثير من الوقت كما أنها أصدق طبعاً من بيانات أحجام الشركات لوحدها ،،،

تقبل ودي وتقديري
    شكرا لك اخي الكريم
    انا قرائت عنها لكن اقتراحي ان نبرمج هذه الرنامج نحن ... فكما تعلم ان حجم التداول ليس له ذاك الاثر مثل ما هو بي الاسهم لكي تشترك بهذا الموقع ....وثانيا اذا برمجنا برنامج يقوم بتقدير حجم التداول التقريبي يكون سابقة لهذا الصرح وللقائمين على الموضوع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safari42 مشاهدة المشاركة
    هل فعلا الفوليوم الدي يظهر في البرنامج هو خاص فقط بالشركة صاحبة البرنامج او السوق كله
    والله اخي هذا الي انا اعرفه .. ان الفاليوم بالفوركس خاص بشركة التداول الي انت تعمل معاها فقط ... وان شاء الله نحل هذه المشكلة بالجهود المشتركة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالكريم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

الفوليوم مفيد جدا في التداول , وخاصة اذا كان صادقا وشاملا لكل السوق , وانا اهنئك على هذا التفكير الايجابي

بالنسبة لفكرتك فانا اريد ان انبهك الى نقطة مهمة

شركات الوساطة في سوق العملات تعد بالالاف , ومع كثرتها فهي لا تمثل في سوق العملات اكثر من 7% من حجم التداول .

يمكنك بالطبع الرجوع الى كتاب : الفوركس خطوة بخطوة من هذا الرابط

وفقك الله
    شرف لي ردك استاذي العزيز
    وانا اعلم ان هذا الموضوع صعب الا كان رأينا مئات البرامج التي تقوم بالامر ومجانية ايضا بس ان شاء الله نقوم بالامر اذا لقيت من يساندني بالموضوع ... واذا تم الامر ممكن نكمل مشوار الانفرادات هنا ان شاء الله
    اما بخصوص مصدر البيانات ...انا اقتراحي ان ناخذ المصدر من 50 شركة رأدة والنشطة في مجال الفوركس .. اتوقع ممكن ناخذ بيانات 50% من المتداولين من خلال ال50 شركة (طبعا 50% من ال7% )
    كما واريد رأيك هل ممكن الواحد يراسل البنوك الرئيسية الي تتعامل بالفوركس...واخذ حجم التداول منهم ؟؟؟؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forex dreamer مشاهدة المشاركة
    والله يا اخي طريقتك قعلا اري فيها الخير.....وانها ستساعد بكل حال من الاحوال.....لكن عندي استفسار..الا يوجد موقع يقدم حجم التداول الكلي..ربما يكون هناك الكثير
    اخي الكريم حسب ما تلاحض يوجد مواقع تقدم حجم التداول لكن بمقابل !!! اما المواقع المجانية ..فهي تعطي حجم التداول للفترة الفائتة وانا اشك بمصداقيتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_h601288 مشاهدة المشاركة
    ما رأيك بهذا الموقع
    ؟؟

www.cftc.gov
    نشوفه وان شاء الله نستفيد منه ونفيد

اشكر كل من رد او شارك بالموضوع ومر على الموضوع وارجو التفاعل من الجميع