صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
    الصورة الرمزية sinawr
    sinawr غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي الى كل المهتمين بالمضاعفات

اخواني السلام عليكم

بخصوص محبي استراتيجيات المضاعفات أود أن أقدم لكم فكرة استقيتها من خلال مطالعتي على النت..فالمضاعفات تستعمل بكثرة في ألعاب القمار في الكازينوهات،أعاذنا الله وإياكم، ممالا يعني أننا لن نحاول الاستفادة من تجاربهم، فأشهر أنواع القمار هو الدائرة المكونة من 36 أو 37 رقما تكون نصف الأرقام حمراء ونصفها أخضر ، ثم تدار عجلة الدائرة وترمى فوقها كرة صغيرة تستقر عند انتهاء الدوران فوق أحد الأرقام، و يقوم المقامر مثلا بالرهان على أن الرقم الرابح سيكون أحمرا بمبلغ من المال، فإذا صدق توقعه فإنه يربح ضعف المبلغ الذي راهن به وإلا خسره، وطبعا فإن المقامرين انتبهوا من قديم لأهمية المضاعفات لأنها تنتهي حتما بالربح، فتجد المراهن يراهن 10 دولارات على الأخضر مثلا، فإذا خسر عاود الرهان عليه بمبلغ 20 دولارا، فإذا خسر مرة ثانية جعل المبلغ 40 دولارا..و هكذا حتى يتحقق له الربح، وقد فطن مديرو محلات القمار لنقطة الضعف هذه فوجدوا لها حلا وهو تحديد مبلغ أدنى ومبلغ أقصى للمبلغ الممكن المراهنة عليه، فمثلا في بعض الكازينوهات تجد الحد الأدنى 10 دولارات و الأقصى 300 دولار مما يعني أن المقامر الذي يستخدم خاصية المضاعفات سيجد نفسه أمام السلسلة التالية: 10، 20، 40، 80، 160 و عند هذا الحد لا يستطيع مواصلة الاستراتيجية لأنه غير مسموح المراهنة ب 320 دولارا، أي أن أقصى حد يستطيع المقامر الوصول إليه هو 5 مضاعفات، و ذلك لعلم أصحاب الكازينوهات بالتجربة و أيضا بدراسة قوانين الاحتمالات أن وقوف الكرة على نفس اللون لخمسة أدوار متتالية ليس بالأمر النادر ومن يتبع هذه الاستراتيجية سوف ينتهي به الأمر حتما للوقوع في هذه الخسارة.
    و طبعا إذا كان طلوع لون واحد لخمسة أدوار متتالية ممكنا فإن طلوع نفس اللون لستتة أدوار متتالية ممكن أيضا ولكن أندر وقوعا، وطلوعه لسبعة أدوار أكثر ندرة، وهكذا حتى يصبح الاحتمال ضعيفا جدا في حالة تسع أو عشر أدوار متتالية، لذلك وجد بعض المقامرين حلا للاستفادة من هذه الخاصية، وذلك أنه يجلس على طاولة القمار ويلاحظ اللعب دون المشاركة، ولا يراهن حتى يطلع لون معين لثلاثة أو أربع أدوار متوالية حيث يعلم أنه بمضاعفاته الخمس المسموح بها سيصل في الواقع إلى الدور الثامن أو التاسع.
    يمكن إذن الاستفادة من هذه الخاصية في الفوركس عبر الفكرة التالية:
    يفتح المضارب حسابين في الفوركس، واحد حقيقي والآخر ديمو، ثم يبدأ الصفقة الاولى على الديمو، فإذا نجحت الصفقة و حققت هدفها يغلقها و يفتح ثانية دائما على الديمو..ولا ينتقل للعمل على الحساب الحقيقي حتى يخسر صفقتين متتاليتن أو ثلاث حسب الاستراتيجية التي يحددها، هنا فقط ينتقل لفتح صفقة على الحساب الحقيقي لأن احتمال خسارتها يصبح أقل، فإذا ربحت الصفقة أغلقها ورجع للعمل على الديمو وإذا خسر يبقى على الحساب الحقيقي و يغلق صفقته ثم يفتح صفقة جديدة بضعف المبلغ مع احتمال كبير أن تنجح هذه الصفقة لأن استراتيجيته خسرت ثلاث أو أربع مرات متتالية بإضافة صفقات الديمو طبعا، أرجو أن أكون قد نجحت في إيصال الفكرة
    توقيع العضو
    خذ ماعلمت و دع شيئا جهلت به......في طلعة الشمس ما يغنيك عن زحل

الصورة الرمزية علي حسن
    علي حسن غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: الى كل المهتمين بالمضاعفات

فكرة لابأس بها لكن تصرف وقت طويل من أجل صفقات حقيقية قليلة وأنا أرى الأفضل الدخول مضاعفات بطرق مدروسة وليست عشوائية ففي الطرق المدروسة يعني كسر الترند أو الديفرجنس فممكن من الصفقة الثانية أو الثالثة تحقيق الربح.

الصورة الرمزية Parli
    Parli غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Thumbs up رد: الى كل المهتمين بالمضاعفات

فكرة جميلة تـُشكر عليها ,,

ولكن هل تكون المضاعفات بنفس إتجاه الصفقة الأولى ؟

مثلاً لو كانت الصفقة الأولى بيع فهل نتابع بنفس الإتجاه حتى الوصول للربح ؟ بيع بيع بيع بيع بيع ,,

أم نعكس بيع شراء بيع شراء بيع و هكذا ,,
    ؟

الصورة الرمزية أبو جوان
    أبو جوان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

وصلت الفكرة أخي بارك الله فيك
    مادام هناك ثلاث أو أربع خسارات متتالية ( ديمو أو حقيقي لا يهم ) لماذا لا نستفيد منها :
    دخلت على الحقيقي أول مرة خسرت
    تدخل مرة أخرى بشكل معاكس مع تكبير الهدف والستوب عن الصفقة الأولى بمقدار الربع ( هذا التكبير هو من أجل عدم التورط في حالات التذبذب )
    إذا خسرت تدخل المرة الثالثة بشكل معاكس أي مع اتجاه الصفقة الأولى وأيضاً بتكبير الستوب بنفس المقدار
    راجع الشارت وأخبرني هل ستخسر للمرة الثالثة أم لا ؟؟؟؟؟

الصورة الرمزية gomana
    gomana غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكرا على الفكرة ولو انىامفهمتش الفكرة مبظوط بس على حد تجربتى الفترة البسيطة دى بالفوركس فانا الى بعمله كالاتى اولا مش بحط استوب لوز للصفقات و مثلا دخلت صفقة بيع لزوج فالسعر طلع ومشى عكس الاتجاه حوالى 50 نقطة او اكثر فاقوم فاتحة صفقة بيع تانية تعزيز للاولى والاتنين بالاخر بيوصول للهدف او لنقطة وسط بمكسب برضه حلو والطريقة دى انا ماشية عليها بقالى حوالى شهر المهم ان الحساب يكون يستحمل التحرك ده بالسعر وطبعا المارجن المستخدم ميكونش اكتر من 15% والتعزيز بيكون بفرق نقط كبير يعنى من 50 نقطة وطالع والمسكب بدل ماكان صفقة واحدة بقى صفقتين والاتنين كسبانين

الصورة الرمزية sinawr

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي حسن مشاهدة المشاركة
    فكرة لابأس بها لكن تصرف وقت طويل من أجل صفقات حقيقية قليلة وأنا أرى الأفضل الدخول مضاعفات بطرق مدروسة وليست عشوائية ففي الطرق المدروسة يعني كسر الترند أو الديفرجنس فممكن من الصفقة الثانية أو الثالثة تحقيق الربح.

ماقلته أخي الكريم صحيح بالنسبة لمن يمتلك استراتيجية نسبة نجاحها فوق 70 أو 80 في المائة، أما بالنسبة للاستراتيجيات الأقل كفاءة فخير لصاحبها أن يدخل في فرص قليلة أكثر ضمانا من أن يدخل في صفقات كثيرة تعرضه أكثر لاحتمال وصول المضاعفات لنقطة الفشل، وكما أشرت فإذا كان المازينو يسمح ب مضاعفات للدور الخامس فلأنه يعلم علم اليقين أن صاحبها سينتهي به الأمر عاجلا أم آجلا لخسارة الرصيد، والذي لم يدرس قوانين الاحتمالات قد يظن أنه من المستحيل أن تفشل استراتيجيته خمسة مرات متتالية و لكن نظرية الاحتمالات واضحة، فصاحب استراتيجية مثلا نسبة نجاحها حوالي 50 في المائة و حسابه يسمح له بالمضاعفة حتى الدور الخامس فاحتمال خمس خسارات متوالية هو 1 إلى 32، فكم مرة سوف يصمد أمامه من سيدخل في مئات الصفقات..من هنا تنبع خطورة المضاعفات..يكفي أن تتصور أنك تمد يدك في سلة بها 31 كرة بيضاء وكرة سوداء عبارة عن قنبلة قاتلة، كم مرة ستجرأ على مد يدك داخل السلة؟ الموضوع أكثر تعقيدا ولكنه مجرد مثال للتبسيط
    توقيع العضو

الصورة الرمزية sinawr

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Parli مشاهدة المشاركة
    فكرة جميلة تـُشكر عليها ,,

ولكن هل تكون المضاعفات بنفس إتجاه الصفقة الأولى ؟

مثلاً لو كانت الصفقة الأولى بيع فهل نتابع بنفس الإتجاه حتى الوصول للربح ؟ بيع بيع بيع بيع بيع ,,

أم نعكس بيع شراء بيع شراء بيع و هكذا ,,
    ؟

اخي أظن انني لم أشرح بطريقة كافية بسبب ضيق الوقت، انا لا أقول انك تدخل صفقاتك على طريقة المقامرين أي بصفة عشوائية ولكن منظمة،حيث أن بعضهم يراهن باستمرار على الاخضر، في حين يفضل آخرون الدخول ب أحمر أخضر أحمر أخضر وهكذا، في الفوركس لن تضارب طبعا هكذا ولكن ستتبع استراتيجية معينة مثلا الترند المكسور أو باستخدام إشارات مؤشر ما، ستطبق هذه الاستراتيجية على الديمو فقط أولا حتى تحصل على خسارتين أو أكثر ثم تدخل للحقيقي لأنك بما أنك تعرضت لعدة خسارات متلاحقة فاحتمال الربح يصبح أكثر حتى لو كانت استراتيجيتك متواضعة
    آخر تعديل بواسطة sinawr ، 31-01-2010 الساعة 08:13 PM
    توقيع العضو

الصورة الرمزية sinawr

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جوان مشاهدة المشاركة
    وصلت الفكرة أخي بارك الله فيك
    مادام هناك ثلاث أو أربع خسارات متتالية ( ديمو أو حقيقي لا يهم ) لماذا لا نستفيد منها :
    دخلت على الحقيقي أول مرة خسرت
    تدخل مرة أخرى بشكل معاكس مع تكبير الهدف والستوب عن الصفقة الأولى بمقدار الربع ( هذا التكبير هو من أجل عدم التورط في حالات التذبذب )
    إذا خسرت تدخل المرة الثالثة بشكل معاكس أي مع اتجاه الصفقة الأولى وأيضاً بتكبير الستوب بنفس المقدار
    راجع الشارت وأخبرني هل ستخسر للمرة الثالثة أم لا ؟؟؟؟؟
    تكبير الستوب كل صفقة ألا يشكل هذا خطرا ؟ عموما ينبغي دراسة فكرتك جيدا لأني لاأدري هل ستصمد في كل الاحوال
    آخر تعديل بواسطة sinawr ، 31-01-2010 الساعة 08:23 PM
    توقيع العضو

جزاك الله خير

بس ممكن تشرح بشكل تفصيلى اكثر ومن اين احضرت هذه المعلومات عن الكازينو ولو هناك موقع ممكن تمدنا به واتمنى انك تفصل لنا طرق القمار وليس الفوركس بشكل اوسع لسبب وهو

انا فاكر زمااااااان وانا كنت مهتم بموضوع المضاعفات ايام وضاح عطار كنت بابحبش على قوقل وطحت بموقع قمار انجليزى ويتكلم عن يلي ذكرته ولاكنى ما اهتميت كثير به وبعد فترة احتجت ان اجمع معلومات اكثر وندمت لانى ما خزنت الموقع ويمكن كمان اتحجب لانى بل سعوديه

لذلك اريد منك ان تشرح لى بشكل تفصيلى اكثر لان اساسا اسلوب المضاعفات هو كان مخصص للقمار وصح كلامك ودخل البورصه وازيدك من الشعر بيت بل موقع هذاك قرئت ان اسلوب الهيدج ايضا كان قمار وقصته بختصار حسب ما فهمت بل انجليزى

ان كان بل ستينات علماء المان وامريكا بقاعده عسكريه لتطوير قنبله وكان العلماء يلعبون قمار ورهانت بفلوس داخل القاعده وكان لهم فتره اجازة وكان اقرب مكان لهم لاس فيغاس ونيفادا المهم العلماء الالمان المخطوفين بعد انتهاء الحرب طورو طريقه ما تخسرهم لانهم كانو يخسرو دئما امام علماء امريكا المهم الخلاصه عملو هيدج ونسيت كيف كان يستخدم بل قمار

المهم علمو هيدج وطورو الفكرة وراحو جربو كل واحد وكانو 4 بكزنيوهات متفرقه بنفس الوقت وربح وكل واحد 10000 دولار من اصل 300 دولار ورجعو القاعده العسكريه طبعا بتوع الكازينو تجننو وحاولو يفكو الطلاس وما عرفو وبعد سنه رجعو العلماء بزى متنكر وضربو هذاك اليوم 10000000 دولار ومن بعدها اختفو من الوجود وجلسو اصحاب الكازينو يراجعو شرائط الفيدو حتى فهمو واستنتجو الهيدج

وبعدها استخدمته بنوك ومن بعدها اتنشر للمضاربين ... الخ المهم ان اساسا اى طريقه مثل كذا مصدرها القمار لذلك قلت لك اشرح لى اكثر لان الاساس بفيغاس فكمل جميلك واسرد لنا القصه بل تفصيل لنفهم جميع الافكار القماريه وكيف تحولت وسخرت للفوركس

الصورة الرمزية sasooo315
    sasooo315 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

هذه هى اساس استراتيجية استاذنا وضاح ( الشهباء )

الصورة الرمزية المدهش
    المدهش غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعطيك العافية

بس مدام طرد خساير اتركه

الصورة الرمزية forex dreamer
    forex dreamer غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو خالـــد،، مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير

بس ممكن تشرح بشكل تفصيلى اكثر ومن اين احضرت هذه المعلومات عن الكازينو ولو هناك موقع ممكن تمدنا به واتمنى انك تفصل لنا طرق القمار وليس الفوركس بشكل اوسع لسبب وهو

انا فاكر زمااااااان وانا كنت مهتم بموضوع المضاعفات ايام وضاح عطار كنت بابحبش على قوقل وطحت بموقع قمار انجليزى ويتكلم عن يلي ذكرته ولاكنى ما اهتميت كثير به وبعد فترة احتجت ان اجمع معلومات اكثر وندمت لانى ما خزنت الموقع ويمكن كمان اتحجب لانى بل سعوديه

لذلك اريد منك ان تشرح لى بشكل تفصيلى اكثر لان اساسا اسلوب المضاعفات هو كان مخصص للقمار وصح كلامك ودخل البورصه وازيدك من الشعر بيت بل موقع هذاك قرئت ان اسلوب الهيدج ايضا كان قمار وقصته بختصار حسب ما فهمت بل انجليزى

ان كان بل ستينات علماء المان وامريكا بقاعده عسكريه لتطوير قنبله وكان العلماء يلعبون قمار ورهانت بفلوس داخل القاعده وكان لهم فتره اجازة وكان اقرب مكان لهم لاس فيغاس ونيفادا المهم العلماء الالمان المخطوفين بعد انتهاء الحرب طورو طريقه ما تخسرهم لانهم كانو يخسرو دئما امام علماء امريكا المهم الخلاصه عملو هيدج ونسيت كيف كان يستخدم بل قمار

المهم علمو هيدج وطورو الفكرة وراحو جربو كل واحد وكانو 4 بكزنيوهات متفرقه بنفس الوقت وربح وكل واحد 10000 دولار من اصل 300 دولار ورجعو القاعده العسكريه طبعا بتوع الكازينو تجننو وحاولو يفكو الطلاس وما عرفو وبعد سنه رجعو العلماء بزى متنكر وضربو هذاك اليوم 10000000 دولار ومن بعدها اختفو من الوجود وجلسو اصحاب الكازينو يراجعو شرائط الفيدو حتى فهمو واستنتجو الهيدج

وبعدها استخدمته بنوك ومن بعدها اتنشر للمضاربين ... الخ المهم ان اساسا اى طريقه مثل كذا مصدرها القمار لذلك قلت لك اشرح لى اكثر لان الاساس بفيغاس فكمل جميلك واسرد لنا القصه بل تفصيل لنفهم جميع الافكار القماريه وكيف تحولت وسخرت للفوركس
    والله يا اخي انا حاسس انه بيضحك علينا بنفس الطريقه....عارف ان كتير هيرد نفس الرد المعتاد وهو اننا مش المفروض نتكلم عن الوهم في الفور كس....لكن والله اللي هيجنني ان فعلا الفوركس فيه حلجه مش مفهومه....عايز اعرف ازاي اكتر من 95 % بيخسرو.....وفين هم اللي بيكسبو....يعني مثلا الاسبريد اللي موجود في الفوركس هيودي في النهايه انك تخسر فلوسك مهما طال الوقت ...طبعا ده لو بتستخدم اداره راس مال....بصراحه انا مش عارف اركز ولا انا عارف عايز اقول ايه....بس مش ممكن يكون الفوركس تجاره عادله او عشوائيه....هناك شئ لا استطيع ان افهمه....علي فكره ان لي وقت طويل حتي لا يظن البعض اني مبتدأ...ولكن اتسائل لماذا عند البيع يزيد السعر وعند الشراء يقل السعر....عند الشراء من اقرب دعم يكسر الدعم ويهبط السعر...عند البيع من اقرب مقاومه يخترق المقاومه ويصعد...اذا فكرت في استخدام المضاعفات في الاتجاه الخاسر يسير السعر في ترند قوي عكس ما تريد...واذا انتظرت السعر لكي يسير في اتجاه واحد يظل يتذبذب بالايام والاسابيع الطويله....ثم يسير ايضا عكس ما تتمني....اريد ان اجد جوابا مقنعا...اننا لو اتبعنا نظريه الاحتمالات فيستحيل ان هذا يحدث....اذا لماذا يحدث كل هذا

الصورة الرمزية أبو جوان
    أبو جوان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forex dreamer مشاهدة المشاركة
    والله يا اخي انا حاسس انه بيضحك علينا بنفس الطريقه....عارف ان كتير هيرد نفس الرد المعتاد وهو اننا مش المفروض نتكلم عن الوهم في الفور كس....لكن والله اللي هيجنني ان فعلا الفوركس فيه حلجه مش مفهومه....عايز اعرف ازاي اكتر من 95 % بيخسرو.....وفين هم اللي بيكسبو....يعني مثلا الاسبريد اللي موجود في الفوركس هيودي في النهايه انك تخسر فلوسك مهما طال الوقت ...طبعا ده لو بتستخدم اداره راس مال....بصراحه انا مش عارف اركز ولا انا عارف عايز اقول ايه....بس مش ممكن يكون الفوركس تجاره عادله او عشوائيه....هناك شئ لا استطيع ان افهمه....علي فكره ان لي وقت طويل حتي لا يظن البعض اني مبتدأ...ولكن اتسائل لماذا عند البيع يزيد السعر وعند الشراء يقل السعر....عند الشراء من اقرب دعم يكسر الدعم ويهبط السعر...عند البيع من اقرب مقاومه يخترق المقاومه ويصعد...اذا فكرت في استخدام المضاعفات في الاتجاه الخاسر يسير السعر في ترند قوي عكس ما تريد...واذا انتظرت السعر لكي يسير في اتجاه واحد يظل يتذبذب بالايام والاسابيع الطويله....ثم يسير ايضا عكس ما تتمني....اريد ان اجد جوابا مقنعا...اننا لو اتبعنا نظريه الاحتمالات فيستحيل ان هذا يحدث....اذا لماذا يحدث كل هذا
    بذمتي إنت حكيت اللي ببالي بالظبط
    ترى أنا ماني مبتدأ كمان
    والحمد عندي حسابات ربحانة
    بس نفس السؤال ، هو السوق دائماً في احتمالين يا صعود يا هبوط
    يعني احتمال الربح بدون أي شي لا تحليل فني ولا أساسي ولا أي شي تاني هو 50%
    فلماذا لا أربح إلا بشق الأنفس ، ولماذا تكون الخسارة ما في أسهل منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالمناسبة أحياناً بحس حالي إني الوحيد اللي عامل صفقة في كل السوق ، وإنو الهدف هو تخسيري بأي شكل من الأشكال
    وزي ما قلت لو داخل بيع ، تلاقي السعر بيكسر المقاومات الجبارة وعامل ترند مو طبيعي وسبحان الله تلاقيه ضرب الستوب ورجع
    طب إذا فكرنا نشيل الستوب ونشتغل عالسبحانية حاسس حالك معلق بالهوا ولابد ما تضربك موجة ترند تخلي المارجن كول مو بس يناديك ويتعبط فيك كمان
    غريبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصورة الرمزية EXPERTLIVE
    EXPERTLIVE غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جوان مشاهدة المشاركة
    بذمتي إنت حكيت اللي ببالي بالظبط
    ترى أنا ماني مبتدأ كمان
    والحمد عندي حسابات ربحانة
    بس نفس السؤال ، هو السوق دائماً في احتمالين يا صعود يا هبوط
    يعني احتمال الربح بدون أي شي لا تحليل فني ولا أساسي ولا أي شي تاني هو 50%
    فلماذا لا أربح إلا بشق الأنفس ، ولماذا تكون الخسارة ما في أسهل منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالمناسبة أحياناً بحس حالي إني الوحيد اللي عامل صفقة في كل السوق ، وإنو الهدف هو تخسيري بأي شكل من الأشكال
    وزي ما قلت لو داخل بيع ، تلاقي السعر بيكسر المقاومات الجبارة وعامل ترند مو طبيعي وسبحان الله تلاقيه ضرب الستوب ورجع
    طب إذا فكرنا نشيل الستوب ونشتغل عالسبحانية حاسس حالك معلق بالهوا ولابد ما تضربك موجة ترند تخلي المارجن كول مو بس يناديك ويتعبط فيك كمان
    غريبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أضحك الله سـنك
    وجعني حنكي من كتر الضحك

الصورة الرمزية m_turbine
    m_turbine غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو خالـــد،، مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير

اخى الكريم انا جبت المعلومات عن الهيدج من الموقع التالى
    http://en.wikipedia.org/wiki/Alfred_Winslow_Jones

الخلاصة ان الهيدج اول من طوره هو الفرد ويلسون جونز (امريكى من اصل استرالى ) و هو كاتب و متخصص علم جتماع و محرر مالى فى صحيفة فورتشن و خريج جامعة هارفرد ، طور اول هيدج عام 1949 و كان بيقوم بشراء اسهم و بيع اخرى ليتجنب تقلبات السوق و و هو كان بيدخل شراء فى الاسهم القوية ماليا و يبيع الاسهم الضعيفة ماليا

و نظامه فى الهيدج لم يصبح معروفا الا فى العام 1966 عندما تم نشر الموضوع فى مجلة فورتشن بواسطة كارول لوميز و استخدم نظام االهيدج بعدها من قبل اشخاص مثل وران بفت و جورج سورس .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة