صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 35
    الصورة الرمزية ابو حســام
    ابو حســام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي ماهي طرق المتاجره الامنه؟

السلام عليكم ورحمة الله

دعونا نسمع منكم يا اخوان عن طرق المتاجره الامنه من ناحيتين .. وهذا ليس تحديدا لجوانب الموضوع ولكن رغبة في مناقشة الموضوع بطريقه تفيدنا جميعا

سؤالي يعني لي شيئين:
    1) اما ان تتاجر على التنبؤ بالاتجاه القادم
    2) او ان تتاجر مع حركة السعر الحاليه ..( وفي الحالتين طبعا باختيار نقاط الدخول الامنه )

كما ذكرت .. النقطتين السابقتين لا اقصد بهما تحديد مدى النقاش بهما .. بل رغبة مني في اعطاء نقاط بدايه للمناقشه .. ولا مانع في نقاط اخرى

ارجو ان ارى منكم احبتي .. ولكم مني جزيل الشكر

الصورة الرمزية محمدفراج
    محمدفراج غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: ماهي طرق المتاجره الامنه؟

اتوقع ان اكثر المتعاملين في سوق الفوركس

اكثر تعاملهم على نقاط المقاومة والدعم

مع تجنب السوق وقت الاخبار

وبالنسبة لطريقه أمنه فأنا اقولها

السوق ذا دائما مايخالف التوقعات

وكم مره خالفت التحليلات الفنيه وربحت

يعني مثلا يقولك نقطة دعم من المستحيل كسرها اعرف انه راح يكسرها

تسئلوني ليش اقول والله مدري هل هو تعمد كسرها وضرب الاستوب لوز ام ماذا

الله اعلم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدفراج
    اتوقع ان اكثر المتعاملين في سوق الفوركس

اكثر تعاملهم على نقاط المقاومة والدعم

مع تجنب السوق وقت الاخبار

وبالنسبة لطريقه أمنه فأنا اقولها

السوق ذا دائما مايخالف التوقعات

وكم مره خالفت التحليلات الفنيه وربحت

يعني مثلا يقولك نقطة دعم من المستحيل كسرها اعرف انه راح يكسرها

تسئلوني ليش اقول والله مدري هل هو تعمد كسرها وضرب الاستوب لوز ام ماذا

الله اعلم
    اخي الكريم .. اشكرك على الرد والتفاعل

بالنسبه للدخول وقت الاخبار فانا اتفق معك تماما
    بالنسبه للدعم والمقاومه فهذه ايضا لا غبار عليها
    اما بالنسبه لمخالفة التوقعات والتحليلات الفنيه .. فهذه فيها نظر بصراحه

اوافقك الرأي انه الفتره الاخيره صارت تحصل حركات نص كم من الامريكان .. ويتحرك الدولار عكس نتائج الخبر في حالات عديده على ما اذكر .. لكن هذا لا يعني ( في نظري القاصر مع احترامي لوجهة نظرك ) ان تكون هذه قاعده وامنه ..

لنرى ما يفيدنا به الاخوه الاعضاء ..

تحياتي وشكري لك

الصورة الرمزية Diablozoo
    Diablozoo غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

انا صار لي فتره ما تعامل بالدولار ابدا... اغلب شغلي حاليا بالباوند والين لكن ابتعد عن الدولار
    مشتري دماغي

الصورة الرمزية عبدالله
    عبدالله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اليوم كل من عمليه تبرا .................... حطيت الترند لي عميل أمباري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله
    اليوم كل من عمليه تبرا .................... حطيت الترند لي عميل أمباري

هلا والله ومرحبااااااااااا :confused:

الصورة الرمزية طلال السميري
    طلال السميري غير متواجد حالياً مؤسس المتداول العربي

الموضوع من جد قوي ويستاهل وراجع لك يابوحسام
    بس موب الحين
    بس عشان ماتقول طنشتنا ياطلال
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

الصورة الرمزية خالد الفهد
    خالد الفهد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الاخ / طلال

مع التحية والتقدير ،،،

ما نفتقده دائما هو التداول الآمن ، والاخ الحبيب / ابو حسام وضعه اصبعه على الجرح ، لذلك ارى تثبيت الموضوع ليكون

( موضوع الاسبوع ) .

الصورة الرمزية طلال السميري
    طلال السميري غير متواجد حالياً مؤسس المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفهد
    الاخ / طلال

مع التحية والتقدير ،،،

ما نفتقده دائما هو التداول الآمن ، والاخ الحبيب / ابو حسام وضعه اصبعه على الجرح ، لذلك ارى تثبيت الموضوع ليكون

( موضوع الاسبوع ) .
    اتفق معك أخي العزيز خالد ان الموضوع مهم وبالغ الاهمية ايضا
    لكننا قمنا بتثبيت موضوع لهذا الأسبوع وهو أيضا لايقل أهمية عن هذا الموضوع
    وأن شاء الله لان نترك هذا الموضوع أبدا وسنقوم بمناقشته.
    وسأقوم بتثبيته في وقت لاحق بس حبه حبه علينا
    وستجدون مايرضيكم ان شاء الله
    سلام
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

الصورة الرمزية lehayato
    lehayato غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم أبو حسام.......

أشكرك جزيل الشكر على طرح موضوع مهم للغايه كموضوعك وفي الحقيقه أتمنى من الجميع المشاركه للأستفاد والأفاده و أيضا طرح تجاربهم لتعم الفائده وهل فعلا هناك طريقة آمنه للمتاجره. حسب أطلاعي أنه كثيرا ما يخالف السوق جميع التوقعات و يعكس الأتجاه في أشد موجات التفائل سواء بالسلب أو بالأيجاب. مما يتسبب في خسارات كثيره ومحققه وذلك أما بضرب وقف الخساره أو ضرب المارجن وحتى بأتباع التوصيات دراسة الترندات والشارتات فمرة تخسر و مرات تربح والعكس صحيح. وبذلك أعتقد والله أعلم أنه لايوجد طريقة آمنه أبدا وأن هذا السوق أشبه مايكون بسوق توقعات لايمكن الجزم بأتجاهه.

لذلك أخوتي فى الله فأني أطرح لكم تجربتي الشخصية وأسترايجيتي (حلوه استراتيجية lehayato).

أولا:
    وقف الخساره تسبب لي الكثير من الخسائر ، فهو أما بسببه أو بالأحري كان سببا رئيسا في أغلاق الكثير من الحسابات التجريبيه طبعا هذا بالأضافه الي الرعونه وقلة الخبره و أيضا كثرة العقود التي أدخل بها سواء في نفس التوقيت أو بأوقات متقاربه أو لتعزيز بعض العقود ظننا مني بل سوء تقدير أنها سوف ترتد سريعا. وهذا ما عليه أغلب اللذين خسروا أموالهم بسرعه.
    ( طبعا هذا في بداية تعرفي على الفوركس) .

ثانيا:
    منذ فتره قررت عدم أستخدام وقف الخساره خصوصا وأن الحسابات تجريبيه وتهم الخساره ، وبدأت أربح وهو شئ غريب فعلا لا تتعجبوا !!!!!!!!!! سأقول لكم كيف أصبحت أربح. بماأنه ليس لدي أي خبره في الشارتات ولا ملحقاتها مثل MACD و RSI ولا أتابع أخبار ولا غيرها يعني مثل( الأطرش فى الزفه).ولكني أتعلم من هذا المنتدى الكريم واعضائه الكثير فجزاهم الله كل خير. :cry_smile

أما طريقتي في العمل فهي أن أتابع العمله التي أريد شراءها أو بيعها وأفتح عقود صغير وبكثره في أماكن مختلفه في مجال تحرك العمله المراده حسب المتابعه وخصوصا عندما ترتفع أو تنخفض العمله من 50 ال 100 نقطه خلال فترة ركوده الطويل أخذ ارباح بالنقطه والنقطتان و الثلاث وهى ليست مجزيه لكثير ولكن ولكثرة العقود خلال فتره الركود هي مجزيه أكثر مما تتصورن مع العلم أن مجال تحرك خلال هذه الفتره يكون تقريبا في حدود 15 نقطه سلبا أو أيجابا وعندما يقفز السعر فجأه يكون هناك ربح أكثر من مجزي أيضا عندما ينهار السعر لا تكون الخساره مهما كبرت سببا في ما يسمى بال (Margin Call ) ولا تكون خساره محققه وأنما خساره غير محققه ويناء عليه تستطيع هذا الأرتداد في فتح عقد متوسط الكميه وذلك لتحقق أرباح أضافيه عندما يرتد سواء في يوم أو يومين أو اكثر أو أقل مع العلم ان أستخدم فقط تقريبا 8% من رأس المال.

ملاحظه هامه:
    هذه الطريقه ناجحه فقط مع حسابات الشركات التي تسمح بفتح العقود الصغيره هذا والله أعلم.

وسؤالي لك أخي الحبيب ولجميع الأحبه ومن خبرتكم / هل سبق وأنهارت عمله ما في يوم واحد أكثر من 500 انهيارا متواصلا؟ وأيضا هل كان هنال أنهيار ولم يكن هناك أرتداد ؟. جوابكم على هذا السؤال بالغ الأهميه فأرجوا التجاوب. :confused:

وهذه الاستراتيجيه الغريبه والله العظيم .......مربحتني حتى الآن أكثر مما تتوقعون خلال أسبوع واحد فقط لاغير مع العلم أن رأس المال هو 50000$. طبعا حساب تجريبي يعني في الطراوه. وسأستمر فيها الى أن تثبت فشلها.

ولو أعرف أرفق صوره للحساب لفعلت.

أخوتي الكرام قد يقول البعض هذا تهور وعدم معرفه هذا صحيح ولكن هل أهل العلم في هذا المجال دائما يربحون أبدا ، لكني أقول جرب هذه الطريقه على الحسابات التجريبيه وسوف ترى الفرق.

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ......أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام أن يعتق رقابنا من النار أنه جواد كريم.

{وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان}

الصورة الرمزية lehayato

عذرا هذا تصحيح لهذه الجمله

منذ فتره قررت عدم أستخدام وقف الخساره خصوصا وأن الحسابات تجريبيه ولا تهم الخساره

{وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان}

الصورة الرمزية lehayato

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم أبو حسام......

أشكرك جزيل الشكر على طرح موضوع مهم للغايه كموضوعك وفي الحقيقه أتمنى من الجميع المشاركه للأستفاد والأفاده و أيضا طرح تجاربهم لتعم الفائده وهل فعلا هناك طريقة آمنه للمتاجره. حسب أطلاعي أنه كثيرا ما يخالف السوق جميع التوقعات و يعكس الأتجاه في أشد موجات التفائل سواء بالسلب أو بالأيجاب. مما يتسبب في خسارات كثيره ومحققه وذلك أما بضرب وقف الخساره أو ضرب المارجن وحتى بأتباع التوصيات دراسة الترندات والشارتات فمرة تخسر و مرات تربح والعكس صحيح. وبذلك أعتقد والله أعلم أنه لايوجد طريقة آمنه أبدا وأن هذا السوق أشبه مايكون بسوق توقعات لايمكن الجزم بأتجاهه.

لذلك أخوتي فى الله فأني أطرح لكم تجربتي الشخصية وأسترايجيتي (حلوه استراتيجية lehayato).

أولا:
    وقف الخساره تسبب لي فى الكثير من الخسائر ، فهو أما بسببه أو بالأحري كان سببا رئيسا في أغلاق الكثير من الحسابات التجريبيه طبعا هذا بالأضافه الي الرعونه وقلة الخبره و أيضا كثرة العقود التي أدخل بها سواء في نفس التوقيت أو بأوقات متقاربه أو لتعزيز بعض العقود ظننا مني بل سوء تقدير أنها سوف ترتد سريعا. وهذا ما عليه أغلب اللذين خسروا أموالهم بسرعه.( طبعا هذا في بداية تعرفي على الفوركس) . :48_48:

ثانيا:
    منذ فتره قررت عدم أستخدام وقف الخساره خصوصا وأن الحسابات تجريبيه ولاتهم الخساره ولكن ما يهم هو أيجاد الطريقه التي تؤدي الى الربح وتجنبك الخسائر المحققه ، والمفاجأه أني بدأت أربح وهو شئ غريب فعلا !!!!!!!!!! لا تتعجبوا سأقول لكم كيف أصبحت أربح. بماأنه ليس لدي أي خبره في الشارتات ولا ملحقاتها مثل MACD و RSI ولا أتابع أخبار ولا غيرها يعني مثل( الأطرش فى الزفه).ولكني أتعلم من هذا المنتدى الكريم واعضائه الكثير فجزاهم الله كل خير.

أما طريقتي في العمل فهي أن أتابع العمله التي أريد شراءها أو بيعها وهذه تتطلب وقتا كبيرا أمام الشاشه وأفتح عقود صغير وبكثره في أماكن مختلفه في مجال تحرك العمله المراده حسب المتابعه وخصوصا عندما ترتفع أو تنخفض العمله من 50 ال 100 نقطه وخلال فترة ركوده الطويل أخذ ارباح بالنقطه والنقطتان و الثلاث وهى ليست مجزيه لكثير ولكن ولكثرة العقود خلال فتره الركود هي مجزيه أكثر مما تتصورن مع العلم أن مجال تحرك خلال هذه الفتره يكون تقريبا في حدود 15 نقطه سلبا أو أيجابا وعندما يقفز السعر فجأه يكون هناك ربح أكثر من مجزي أيضا عندما ينهار السعر لا تكون الخساره مهما كبرت سببا في ما يسمى بال (Margin Call ) ولا تكون خساره محققه وأنما خساره غير محققه ويناء عليه تستطيع مع الأرتداد في فتح عقد متوسط الكميه وذلك لتحقق أرباح أضافيه عندما يرتد سواء في يوم أو يومين أو اكثر أو أقل مع العلم ان أستخدم فقط تقريبا 8% من رأس المال.

ملاحظه هامه:
    هذه الطريقه ناجحه فقط مع حسابات الشركات التي تسمح بفتح العقود الصغيره هذا والله أعلم.

وسؤالي لك أخي الحبيب ولجميع الأحبه ومن خبرتكم / هل سبق وأنهارت عمله ما في يوم واحد أكثر من 500 انهيارا متواصلا؟ وأيضا هل كان هناك أنهيار ولم يكن هناك أرتداد ؟. جوابكم على هذا السؤال بالغ الأهميه فأرجوا التجاوب.

وهذه الاستراتيجيه الغريبه والله العظيم .......مربحتني حتى الآن أكثر مما تتوقعون خلال أسبوع واحد فقط لاغير مع العلم أن رأس المال هو 50000$. طبعا حساب تجريبي يعني في الطراوه. وسأستمر فيها الى أن تثبت فشلها.

ولو أعرف أرفق صوره للحساب لفعلت.

أخوتي الكرام قد يقول البعض هذا تهور وعدم معرفه هذا صحيح ولكن هل أهل العلم في هذا المجال دائما يربحون أبدا ، لكني أقول جرب هذه الطريقه على الحسابات التجريبيه وسوف ترى الفرق.

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ......أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام أن يعتق رقابنا من النار أنه جواد كريم.

(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اولا اخي الكريم lehayato انا ما فهمت طريقتك بالضبط وما ادري عن بقية الاخوه ياليت تشرحها زياده
    بالنسبه لموضوع اخونا ابو حسام فهو مهم جدا بس من يعرف الجواب
    لاكن ليدلي كلا منا بما لديه انا حقيقة رأيت اسلم طريقه الى الان هي استخدام شارت الديلي مع الموفنج افرج وعمل صفقات سوينق فقط يعني تاخذالصفقه مفتوحه 20 يوم او اكثر او اقل ما هي المميزات والسلبيات
    اهم المميزات انها لا تحتاج متابعه مستمره فكل يوم لا يتحرك الا شمعه واحده فقط وان التقاطعات قليله جدا يعني اذا اتجه السعر في احد الاتجاهات صعودا او هبوطا واستمر شهر او حوله يكون كله لصالحك وتبعدك عن المتاجره اليوميه وكثرة تذبذب الاسعار وصقوط الستوبات المستمر وهي امنه جدا بحيث ربما لا يسقط لك في الشهر ولا ستوب واحد
    السلبيات انها تعطي نقاط قليله يعني الشهر الجيد ربما لا تعطيك سوى ثلاثمائة نقطه لاكن بعض الازواج حركتها كبيره ممكن تعطي نقاط اكثر مثل الباوند ين ويصلح لهذه الاستراتيجيه الترند ذو الاتجاه الواضح كما ذكرت
    من السلبيات ان الشهر الذي يكون الترند فيه غير واضح ومتذبذب ربما تخرج منه بدون ربح اطلاقا لاكن نحن نتحدث هنا عن مستويات الامان الاعلى وليس الربح الاكثر انا هذي الايام شغال اراقبها واتابعها واختبرها وممكن تتأملوها ونسمع اراكم والله الموفق

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اضافه اخرى
    ممكن نعمل عدة امور تساعد على زيادة الارباح في الطريقه اللي ذكرتها لكم مثلا
    موفنج افرج 9 و 18 متقاطعين من الاسفل للاعلى اشارة شراء طبعا دخلنا ومشى السعر وارتفع لعدة ايام 10 ايام مثلا محقق الان مثلا 300 نقطه ننظر لمؤشر ار اس اي معطي اوفر بويت وواصل فوق الثمانين وننظر للستو استك برضه معطي اوفر بويت وواصل برضه اعلى من ال 75 مثلا وبما ان هذه المؤشرات تعتبر ذات مصداقيه اعلى على الفريمات الكبيره مثل الديلي فاني اخذ بها واحمي ما تحقق من ارباح هذا مثال فقط وخذوا المثال على الواقع :
    على زوج الباوند ين شارت الديلي موفنج افرج 9 و 18 نفس الاعدادا الموجوده في البرنامج بالنسبه لبقية الخانات
    لاحظ في يوم 16/ 9/2004 حصل تقاطع للاعلى اشارة شراء وفعلا ارتفع السعر حتى وصل في يوم 28 في نفس الشهر الى
    202.00 تقريبا من 196.30 تقريبا كان عليها يعني قرابة 600 نقطه في 19 يوم هنا انظر لمؤشر rsi يوم 28 معطي اوفر بويت وانظر للستو استك ايضا مقرب التسعين اوفر بويت غاية التشبع هنا انا ممكن اخرج من الصفقه بما تحقق من ربح وانتظر التقاطع الاخر لاكن انظر لوانني انتظرت التقاطع الاخر للخروج كان فات على ربح كثير ولاكن ما زال موجود ربح ايضا هذا لمن اراد طريقة عمل ميكانيكي الي
    حصل التقاطع الاخر يوم 7/10/2004 وكان السعر على ال 198.65 تقريبا يعني بربح 230 نقطه في شهر
    وممكن نناقش هذي الطريقه اكثر بالذات فيما يخص وقف الخساره وافضل وقت دخول وخروج وغير ذلك وودي استفيد من خبرة وتقييم الاخوه هنا قبل ما نعتمدها طريقة عمل ثابته فقد اعيانا البحث عن استراتيجيه ناجحه وان شاء الله نصل

الصورة الرمزية محمد
    محمد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم قبل ان اجيب اخي الفاضل ابو حسام احب اقول لاخي lehayato بان طريقته انا كنت استخدمها في الريل وليس على الديمو وبائت معي بالفشل كنت انا اجلس طول اليل القط النقاط الخفيفه هذه وفي الاخير يضربلي واحد ستوب لوز يعوض الي كسبته كله واخر مره حصلت الكارثه معي وكانت اقوا خساره لي في حياتي في البورصه .

اما بالنسبه لسوال ابو حسام انا عندي اجابه وهي خليك متسثمر بدل ما تكون مضارب . افتح شارت المنثلي او الويكلي مسوي فيها انا منثلي لووووووول ولا عمري شفت شكلها . المهم وتشتري في مكان يكون مدروس الف مره قبل ما تخش فيه وتحط ستوب لوز 200 نقطه وتنساه سبوع واذا لقيته كسب تحط الستوب لوز من مكان ما شريته وتنسى العقد شهر او شهرين واذا اكثر مو غلط . وفتح عقود على هذا الوضع وشوف النتيجه بعد 6 شهور لو انك فاتح 3 عقود . اذا كسبت تكون كسبت مبلغ خيالي وانت ما تخش السوق اما لو خسرت فانت حددت خسارتك وتخش من نقطه ثانيه . وهذه خطتي الخماسيه ان شاء الله لين اجي بسافر بكون مو متفرغ وبستخدمها

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة