صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 23 من 23
    الصورة الرمزية abofaris73
    abofaris73 غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي مشاركة: الهيدج . . . بين مؤيد ومعارض . . . ارجو المشاركة للأهمية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo zakria
    اري الكثير من الاعضا وخصوصا الذين لهم باع طويل في هذا المجال لا ينصحون بالهيدج
    حياك الله يا ابو زكريا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo zakria
    اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

الصورة الرمزية asdaf
    asdaf غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الهيدج ، موضوع شيق جدا ...

طيب انا اقول ان الهيدج له حالتين :

1/ ان تهدج على خساره ، وهذ بالنسبة لي مرفوض ، لانه يجعلق معلقا من حبلين في اتجاهين وفي الاخير تنقطع وتنشق ونصين ، وبالتالي تقفل الهيدج مع البوزيشن وتكره اليوم اللي استخدمت فيه الهيدج .

2/ ان تهدج على ربح ، وهذه هي الطريقه الصحيحه ، وانا شخصيا اربح منها اضعاف ماراربحه من البوزيشن الاساسي .
    مثال : اخذت يورو لونج على 1.2000 طلع 100 نقطه ، انت الان ربحان ، الان تهدج البوزيشن وتنتظر وعند اول مقاومه عنيفه قد يكون بعد 70 نقطه من الربح الاول تغلق البوزيشن الاساسي ، وتترك الهيدج حتى يرتد الى نقطة التعادل وتقفله . اجمالي الربح 170 نقطه .

وجهة نظر قابله للنقد

تحياتي

الصورة الرمزية abo zakria
    abo zakria غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

[QUOTE=asdaf]الهيدج ، موضوع شيق جدا ...

طيب انا اقول ان الهيدج له حالتين :

1/ ان تهدج على خساره ، وهذ بالنسبة لي مرفوض ، لانه يجعلق معلقا من حبلين في اتجاهين وفي الاخير تنقطع وتنشق ونصين ، وبالتالي تقفل الهيدج مع البوزيشن وتكره اليوم اللي استخدمت فيه الهيدج .

2/ ان تهدج على ربح ، وهذه هي الطريقه الصحيحه ، وانا شخصيا اربح منها اضعاف ماراربحه من البوزيشن الاساسي .
    مثال : اخذت يورو لونج على 1.2000 طلع 100 نقطه ، انت الان ربحان ، الان تهدج البوزيشن وتنتظر وعند اول مقاومه عنيفه قد يكون بعد 70 نقطه من الربح الاول تغلق البوزيشن الاساسي ، وتترك الهيدج حتى يرتد الى نقطة التعادل وتقفله . اجمالي الربح 170 نقطه .

وجهة نظر قابله للنقد
    °°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°° °°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
    ان كنت في وضع مربح ليش تسوى هيدج ان كان ممكن تشرحها ثاني لو تكرمت
    نحب اني نتناقش مع متداول يشتغل بالهيدج" للمعرفة " بالرغم من الكثير لا ينصحوا به

الصورة الرمزية arabi_9
    arabi_9 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم جميعا ايها الاخوة
    اريد مشاركتكم في هذا الموضوع وامري واجري على الله وقد كنت في وقت سابق اريد ان افرد موضوع مستقل عن الهيدج واستخدماته والوقت المناسب للجوء اليه :
    وعليه علي ان اقدم لكم بعض المسلمات التي لا يجب ان تغيب عنكم واذا كان السؤال وهو عنوان مقال اخونا ابو فارس الهيدج بين مؤيد ومعارض فانا من اشد المؤيدين للهيدج واشجع عليه بل اطلب من جميع الاخوة دون استثناء ان يتعلموا الهيدج باسرع وقت ممكن وهو من مهارات المضاربة الضرورية .
    فانا مررت سريعا على بعض الردود ووجدت التشاؤم والعبوس في وجه الجميع من موضوع الهيدج ولي يقلك اول مسمار ولي يقول اخر نعش ولي يقول طريقة للنصب وهذا الكلام لمن يعرف ويفهم الهيدج ليس له اي اساس من الصحة ويستند الى مجرد احساس سببه انه معظم الاخوة لا يفهمون مداخل ومخارج الهيدج والوقت المناسب للجوء اليه واليكم البرهان يا اهل الاحسان :
    اولا : اؤكد ما جاء في كلام اخي طلال حول ان الهيدج هو عملية عكسية للعملية الحالية واختلف معه في نقطة مهمة ان معظم الاخوة يعتقد انه الهيدج يستخدم فقط لوقف الخسارة وانا اقول انه يستخدم لوقف الخسارة احيانا ويستخدم لحجز الارباح احيانا اخرى .
    ثانيا : ان فتح بوزشن الهيدج يتضمن لمن لا يعرف ان تخسر قيمة السبريد والكومشن للصفقة الجديدة المعقودة وبذلك انت توقف الربح وتوقف الخسارة بمعنى لا يعود لحركة السوق اي تاثير عليك بالمطلق . لكن تستطيع ان تسترد هذا السبريد والكومشن باغلاق الصفقتين المتقابلتين معا وبالتالي تكون حولت الهيدج الى ستوب لوس او تيك بروفيت وخرجت من الموقف تماما دون اي تبعات اخرى او هواجس او افكار مشتتة لكن ذلك تم بعد ان اخذت استراحة المحارب في وسط معركة مستعرة وقررت انك لا تريد الاستفادة من منوراتاتك مع الهيدج . وان تخرج الخروج الاعتيادي من الصفقة . وبالتالي ان لم تقع في الاسر كما صور الاخوة ولست خلقت لنفسك ورطة ولا شيء من هذا القبيل على الاطلاق .
    ثالثا : اعتقد انه اصبح من المناسب ان افرد موضوع كامل عن الهيدج كيف ومتى ولماذا اختار مناورات الهديج بين المزايا والعيوب .
    لذلك ساتوقف الان وابدأ بكتابة موضوع مفصل في هذا المجال .

الصورة الرمزية arabi_9
    arabi_9 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم اخواني
    اطل عليكم مجددا في نفس موضوع الهيدج لكن هذه المره عدت اليكم حامدا شاكرا لله فبعد ردي الاول على نفس الموضوع وحيث بدأت بالكتابة عن موضوع الهيدج كما وعدتكم خطر في بالي خاطر فقد كنت وعدت بعض الاخوة في وقت سابق في غرفة البال توك بفتح حساب ديمو وتوزيع رقم الحساب وكلمة المرور على الاخوة من اجل ان نبدأ بتطبيقات الهيدج في بث حي بالمشاهدة الحية ولكن لم يسعفنا الوقت لهذا العمل للاسف وفي الاول من امس واثناء الكتابة خطر ببالي ان اقدم لكم تجربة حقيقية لا انصح احد بها ابدا تعتمد على استخدام اوردرات الهيدج والدخول بالفل مارجن وقمت بفتح حساب حقيقي بمبلغ عشرة الاف دولار وعملت مع الحساب الليل مع النهار ولمدة استغرقت تقريبا الثلاثون ساعة انتهت مساء هذا اليوم واستخدمت فيها الهيدج كاستوب لووس وكتيك بروفيت وايضا على الارتدادات وقد اخترت عملة واحدة حتى تسهل القراءة ولمن يلاحظ سيجد ان عمليات الشراء وعمليات البيع تحقق ارباح في نفس الوقت بحيث انك تدخل بزخم كبير على نقاط بسيطة وتترك المرمطه اليومية اللي تحصل نتيجة الانتظار الطويل وبعدد محدود جداً من الصفقات طبعا سآتي على شرحها مفصلا عند عرضي لموضوع الهيدج بالكامل ولمن يريد ان يعرف نتيجة عمل الثلاثون ساعة سارفق كشف الحساب .
    ولكم مني الشكر والى لقاء باذن الله قريب
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة Statment10331.jpg‏  

الصورة الرمزية broker_5
    broker_5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ماشاء الله والله أكبر

فعلا أخ عربى فالهيدج وقد تعاملت معه من فترة طويلة هو الحل الوحيد والأمثل لتثبيت الخسارة وليس ذلك فقط فهو الحل الأمثل لتثبيت الربح وكذلك تحقيقه وهو كذلك يلغى السبريد من البوزشن بحيث يحسب عليك سبريد لبوزشن واحد فقط فالهيدج له مزايا كبيرة ولا اعلم لماذا يتخوف كثير من الأخوة منه فهو افضل من الأستوب والتيك وهو أيضا يعطيك وقت لتعرف إتجاه السوق بدون توتر لأنه يثبت لك الربح أو الخسارة .
    جزاك الله خيرا أخونا وأستاذنا عربى

الصورة الرمزية watchman
    watchman غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

هذه انشاء الله بادرة خير من الاخ عربي ان يطرح هذدا الموضوع بالمنتدى خاصة وانه غير موضح بالشكل الكافي ولم يعطى الاهميو المطلوبه.
    وانا بصراحة شايف انه مجدي جدا مع الاستاذ عربي

الصورة الرمزية Gitanes
    Gitanes غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

مشكور أنا برا الهيدج أخسر كل شي ولا تعمل هيدج

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12