صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18
    الصورة الرمزية ابو حســام
    ابو حســام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي محاولة البحث عن طرق سوينق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.. ارغب واحتاج مساعدتكم لمناقشة امر احدى الطرق التي ظللت اتابعها لفترة ليست بالقليل ..

باختصار .. تتحدث عن المتاجره باستخدام المتوسطات كعنصر اساسي .. ومعها الترند والمقاومات وبعض المؤشرات .. ( المتوسطات نبهني اليها احد الاخوه قبل فتره ولم يكتمل النقاش حولها )

اتحدث الان عن المتوسطات بالاعدادات التاليه ..

1) متوسط 5 ( Smooth, close)
    2) متوسط 8 (Smooth , Open)

هذا طبعا في برنامج الميتا تريد واخوانه ( الريل تريد والاكس تريد)

3) Money Flow index
    4) Demarker
    5)William %
    6) Stochastic Oscillator

الان يا اخواني هذه اعداداتي التي اقوم بتجربتها منذ فتره من الوقت ..

طريقة الدخول:
    1) انتظار كسر المتوسطات بعضها البعض .. بمعنى اذا كان الكسر نزول .. فهو بيع .. واذا كان الكسر للاعلى .. فهو شراء .. مع مراعاة التالي

اولا: كمثال في حالة كسر المتوسطات نزولا .. يعني بيع .. مراعاة ان تكون المؤشرات المذكوره الاربعه تقريبا .. Overbought او في اعلى مستوياتها .. او اعلى من المنتصف .. ( سنناقشها اكثر مستقبلا)
    والعكس صحيح في لحظة الشراء

ثانيا .. عند الكسر .. يفضل ان يكون ارتداد من نقطة مقاومه او دعم .. ولو اني ارى ان اولوية الكسر قبل اعتبار نقطة المقاومه او الدعم .. ( هذا حسب التجربه .. واكبر مثال على ذلك .. الكندي وما حصل له الى الان انه تعدى نقطة الدعم التاريخيه كما ذكرها اخونا الوافي وطلال )

ثالثا .. قد يفوتنا كم لا بأس به من النقاط في انتظار الكسر .. ولكن لا ضير .. فقط للتركيز على الطريقه وابداء جدواها .. وحصلت كثيرا ان استبقت الكسر .. وارتد السعر عكس ما تمنيت .. ولم تنكسر المتوسطات ..

رابعا .. الدخول بعد تأكيد الكسر بشمعه .. وليس في نفس شمعة الكسر .. لتلافي تلامس المتوسطات وعودتها على ما كانت عليه ..

الطريقه لها اخطائها كأي طريقه .. ولا اقول انها 100 % .. ولكن .. ارى فيها جدوى ( اقتصاديه ..!! :D ) ليست بالقليل اذا ما اعتبرنا الاشارات الخاطئه والصحيحه ..

كما ذكرت في الاعلى .. فانا اتكلم مبدئيا على فريمات عاليه كالدايلي .. ويليها الاربع ساعات .. اما الساعه وما دون .. فانا بصراحه .. ضعت فيها شويه .. واحتاج دعمكم عليها

طرحت هذا الموضوع رغبة في مناقشاتكم ومشاركاتكم .. فلعلنا نسنتنتج شيئا .. وياسلام لو هناك تنقيح وفلتره اكثر للاعدادات التي ذكرتها .. فلربما يستنتج احدكم شيئا لم انتبه له ..

ارفق لكم شارت الكندي .. وكيف تسير الامور معه

اتشوق لرؤية ارائكم ..

تحياتي

الصورة الرمزية طلال السميري
    طلال السميري غير متواجد حالياً مؤسس المتداول العربي

افتراضي مشاركة: محاولة البحث عن طرق سوينق

تشكر على مجهودك ياغالي
    وملاحظة بسيطة جدا.
    أثناء عملية تقاطع المتوسطات لن تكون المؤشرات الباقية أوفر، لانه لكي تتقاطع المتوسطات يجب ان يرتد السعر في الاتجاه المعاكس وبالتالي ستتحول المؤشرات بسرعة من الاوفر ولن يتم ملاحظتها
    اتمنى تكون وصلت.
    سلام
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

لا والله يا طلال ... ما وصلت .. ياليتك توضحلي هيا اكثر .. وشاكر مقدما لتنبيهك

الصورة الرمزية طلال السميري
    طلال السميري غير متواجد حالياً مؤسس المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حســام
    لا والله يا طلال ... ما وصلت .. ياليتك توضحلي هيا اكثر .. وشاكر مقدما لتنبيهك
    اللي أقصده ياغالي أن حركة المؤشرات لن تكون متوافقة تماما مع حركة المتوسطات
    فسيكون هناك بعض الإختلاف بين المؤشرات وحركة المتوسطات
    أن أنه إذا حدث تقاطع لأعلى بين المتوسطات فهذا معناه شراء أي انه وعلى حسب كلامك يجب أن تكون المؤشرات أوفر سولد ولكن في الحقيقة إذا تقاطعت المتوسطات فستجد أن المؤشرات ليست أوفر سولد
    وان شاء الله راح اشوف لي شارت يوضح هذا المثال وارفقه لك بس اصبر علينا
    سلام
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

الصورة الرمزية عبدالله
    عبدالله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخي أبوحسام ....

ما قاله أخينا طلال صحيح بخصوص مؤشرات الارتداد

لذلك أنصحك بأن تعتمد على مؤشرات الترند لان استراتيجية المتوسطين تعتمد على الاختراق

يعني تعتمد مثلا في الفلتره على الماكد او الـadx او متوسط اكبر من الاثنينِ

وبالتوفيق للجميع ،،،

الصورة الرمزية الغلبان
    الغلبان غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

Lightbulb مشاركة: محاولة البحث عن طرق سوينق

كلام أخوي طلال أنا جربته في عدة استراتيجيات للتقاطع وهذا الكلام صحيح، على العموم أنا من مؤيدي أخونا ابوحسام وأنا من الناس التي تبحث عن استراتيجيات سوينج فظروفي لا تحتمل الجلوس اليومي للشاشة والمتابعة في شارت 15 و 5 دقائق كل يوم .. خلينا نكمل يا ابوحسام وأنا معك

مبدئيا راح اساعدك في تمييز التقاطع الصحيح من الكاذب وذلك بالملف المرفق هذا الملف مهمته وضع علامة باللون الأزرق عند التقاطع للأعلى (شراء) وعلامة أخرى باللون الزهري عند التقاطع للأسفل (بيع) أنا عدلت على أرقام برمجته قليلا لكي تناسب تقاطع أنا استخدمه وهو كالتالي:

إذا تقدر تدخل على برمجة هذا الملف من خلال برنامج ميتاتريدر أو برنامج اكس تريدر .. نفس الشيء المهم عدل في هذه السطور:

هذا تقاطع الموفنج 5 مع الموفنج 13
    Input : FastPeriod(5), SlowPeriod(13);

غير الأرقام على كيفك بالتقاطع الي تحب

وهذه مهمة جدا:

SetIndexValue(shift,val1+5*point);

عند التقاطع الى الأعلى لا تشتري حتى تظهر العلامة والتي تقول أنه تم التقاطع ب 5 نقاط من التلامس

وهذه أيضا مهمة

SetIndexValue2(shift,val2-5*point);
    عند التقاطع للأسفل لا تبيع حتى تظهر العلامة والتي تقول أنه تم التقاطع ب 5 نقاط من التلامس للأسفل

كمان أنت تقدر تغير الأرقام هنا على كيفك

نقطة أخيرة ومهمة:

iMaSlowPrevious = iMAEx(SlowPeriod, MODE_EMA, 0, PRICE_CLOSE, shift-1);
    iMaSlowCurrent = iMAEx(SlowPeriod, MODE_EMA, 0, PRICE_CLOSE, shift);
    iMaFastPrevious = iMAEx(FastPeriod, MODE_EMA, 0, PRICE_CLOSE, shift-1);
    iMaFastCurrent = iMAEx(FastPeriod, MODE_EMA, 0, PRICE_CLOSE, shift);

هذه علشان تحدد نوعية الموفنج أفرج

Mode_ema = Exponential Moving average
    Mode_sma = Simple Moving average
    Mode_ssma= smoothed Moving average

والحين خلينا ندور على استراتيجيات سوينج
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الف شكر يا اخواني طلال وعبدالله والغلبان ... اشكركم كثير الشكر

اسعدتني المداخلات .. وهذا الغرض من الموضوع .. ان اتبين اخطاء وعيوب هذه الطريقه او اي طرق غيرها ..

الغلبان .. تسلملي على المشاركه ... وانا احييك وحابدأ معاك كما طلبت .. وباذن الله نصل لشيء

حقيقة .. انا احاول ان اجد نظام ميكانيكي واضح بدون تنبؤات ... هذه الكلمه في بعض الاحيات تؤرقني .. ولذا .. ذكرت حكاية تقاطع المتوسطات ..
    بحيث يكون الدخول ولاخروج بناء على اشارات معينه واضحه ..
    عموما .. لي عوده مره اخرى لتجربة الملف الذي ارفقته .. وتشكراتي لك يا غالي

اخوكم ابو حسام

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اخواني الاعزاء ابو حسام ............الغلبان ...........مضارب جديد وينكم هاه حصلتوا طريقة بعيدة المدى ومعقوله اليكم مادار من نقاش مع عزيزنا الوافي طول الله عمره في موضوع هذه اخطاؤنا فتعالوا ننقاشها فلقد استفسرت منه حول التالي :

اخي الوافي جزاك الله خيرا على مال تقدمه لاخوانك انا كنت ما موجود لمدة اسبوع وكذلك عندي مشكله في خط الانترنت وما شاء الله على المشاركات التي حصلت نحن معك قلبا وقالبا اخي العزيز الوافي وما شاء الله على دروسك وكلامك اللي ذي العسل ما رأيك فيما اقوم به حاليا وهو الاتي :
    انا اعمل بالحساب الوهمي وانوي اذا فتحت حساب فسوف يكون حساب مصغر طبعا ، ما ساقوم به هو :
    ان ارى الترند العام للعمله هل هو صعود ام هبوط
    - ادخل بعمليه مع الترند العام .
    - اتركها حتى تبدأ بتحقيق ربح حتى لو استمرت العملية ثلاثة اسابيع او اكثر .
    - احدد لنفسي ليمتد وستوب لوس معين طبعا سوف يكون كبيرا لانها عملية طويلة المدى مثلا 300 نقطه .
    -في حالة وصول العمليه للاستوب اقوم بعمل عمليه معاكسه حتى لا تتجاوز الخساره المقبولة .
    - في حالة تغيير الانجاه العام للعمله (وهذا اصعب شيئ تحديده ولا اعرف كيف ساعرفه ) فاقفل العمليه على الخسارة المذكورة وانتظر لاعرف الترند العام الجديد .
    اريد ان اعرف ردك يالحبيب ونحن معك في كل شيئ .

المشاركة الأصلية بواسطة ماجد كو
    اخي العزيز الوافي
    يهمني ان اعرف رأيك في الطريقة التي ذكرتها فوق اذا كان ذلك ممكنا
    مع الشكر والعرفان

.
    .وكان رد الحبيب الوافي بما يلي :

حياك الله عزيزي..
    أبشر إن شاء الله ..
    .
    طريقتك جيدة إن لم تكن ممتازة..
    واجعل نقاط دخولك وخروجك على مستويات دعم أو مقاومة (قوية).!
    .
    بالنسبة لتحديد الترند..
    فأنت تتاجر سوينق.. ولذلك تحديد الترند يكون سهلا بالنسبة لهذه الطريقة.. وتكون بالعادة على ترند قوي ومستمر لفترة معينة أسبوعين وأكثر.. وكلما زادت الفترة .. كلما زادت قوة الترند وهكذا..
    .
    هناك أمور أخرى.. أنصحك بمتابعتها في موضوعي الآخر.. ستأتي تباعا إن شاء الله تعالى..
    .
    .
    تقبل تحياتي،.،

هاه مارأيكم نطور الطريقة مع بعض لنخلص بطريقة ممتازه وحلوه سوينج تنفع الجميع بحيث تريح من الجلوس ساعات طويلة تحت الشاشه كرغبة اخي الغلبان والكثيرين ......انتظر تعليقاتكم ورأيكم وننتظر ايضا بشغف موضوع اخينا الوافي .
    ودمتم في رعاية الرحمن

اخي الكريم ماجد ...

السلام عليكم ورحمة الله

اشكرك على اعادة طرح هذا الموضوع الذي ما زلت شخصيا اسعى فيه .. وباذن الله ساوافيكم باخر ما توصلت اليه ان وجدت فيها ما يسر بعد التنقيح والتمحيص والتفحيص ( واتمنى ما نوصل لمرحلة التفحيط )

عموما .. اتمنى ان تجد في هذا الرابط ما يفيد بخصوص المتوسطات التي ذكرتها

http://www.thegulfbiz.com/vb/showthr...0&pagenumber=1

اما بخصوص طريقتك التي سردتها كسؤال لحبيبنا الوافي .. فانا ( كرأي شخصي ولا تزعل مني ) اجد الشرح الذي قمت به عام جدا

فكل ما ذكرته اخي الحبيب هو فتح عمليه في نفس اتجاه الترند .. وبالذات في قولك ان تنتظر حتى لثلاثة اسابيع الى ان تعطيك ربح .. انا هنا لا اقتنع .. واسف على رأيي المضاد ..

الستوب لووز 300 .. اوكيه هذا قرارك .. ممتاز طالما انت سوينق .. لكن نقاط الدخول .. تحتاج الى تركيز اكثر ..

في رأيي الشخصي .. افضل طريقه للدخول هي التي يكون فيها ارتداد السعر الى اتجاه الستوب لووز اقل ما يمكن .. يعني ما اضع ستوب لووز 300 نقطه .. واجد الصفقه ماشيه اتجاه الستوب ..!! .. يعني ليش ما يكون الستوب 100 او 150؟؟ اقصد من سؤالي هذا .. انك تحاول تحدد افضل مناطق دخول وخروج .. عموما كلامي هذا معروف للجميع

ارى ضرورة ايجاد مزيد من التوضيح مهم جدا لطريقتك يا غالي .. واكرر اسفي اذا كان رأيي مضاد .. فغرضنا جميعا هنا هو الوصوووووووووول .. وكيف نصل .. هنا السؤال .

تحياتي

الصورة الرمزية ماجد كو

اخي الكريم ابو حسام

بالعكس ردك اسعدني وانا في انتظار بقية الاحباب للمناقشة.

فأخي فعلا كما قلت انت ان الطريقة التي سردتها ورد عليها حبيبنا الوافي هي بشكل عام ولكن الاهم من ما سردته رد الغالي الوافي عليها ، فانا ذكرت النقاط الرئيسية اما التفاصيل فالمفروض علينا كلنا ان نترجمها بشكل عملي لنستفيد بطريقة بعيدة المدى تنفع الجميع .
    هل تذكر مناقشتنا عن المتوسطات سابقا وعن ما تفضلتم به انت والاخوة الاخرين حولها وحول الطرق المستخدمة من قبلكم بها ، ان جل ما عملته اني اخذت طريقة اخي الغلبان(لااعرف وينه؟) با ستخدام الموفينج 5 و 13 وقمت بتجربتها على شارتات بعيدة المدى الويكلي والمنثلي بالاساس فاذا كان المنثلي يظهر تقاطع شراء من فترة اي ان 5 قد قاطع 13الى اعلى وهو الان فوق الموفينج 13 معناه ان السعر يرتفع وبالتالى اقوم بعملية شراء واتاكد ان الويكلي ايضا شراء واترك العملية حتى تحقق ربحا .
    وصار لي فترة شهرين وانا احقق نتائج ايجابية ولاكثر من زوج ولذلك قلت اطرح الفكره عسى يستفيد منها كلنا وهو المطلوب .
    مع الشكر اخي

الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

والله يا اخ ماجد طريقه حلوه جدا وبالذات عليها توقيع من الوافي توكل على الله واستمر وخل نشوف الى النهايه وكلنا معك اخ ماجد بارك الله فيك وفي بقية الاخوه

شكلنا قرينا الموضوع سوا وردينا سوا وما شفت رد اخي الغالي ابو حسام المهم انا يا اخي ابو حسام يظهر لي ان الطريقه اللي ذكرها اخونا ماجد جيده جدا ومنطقيه لابعد حد وطبعا هذا بدون مجاملات فلا وقت لدينا لها وانما هو النقاش المباشر للوصول لهدفنا جميعا كأخوه كفريق واحد اراها منطقيه جدا طريق سيرها مع الترند بعد التأكد منه سوينق وستوب بعيد تبعدك عن التذبذبات والارتدادات الصغيره التي غالبا ما يسقط فيها اصحاب الستوب الصغير طبعا من غير المحترفين الذين يعلمون بدقه اين يكون الستوب المهم فعلا هو تحديد نقطة الدخول بدقه متناهيه وكذلك نقطة الخروج وان شاء الله نصل الى ما يرضي الجميع في النهايه

حيك الله اخي مضارب وماجد ... ما شاء الله عليكم .. جهد ممتاز وباذن الله ربنا ما حيضيع تعبنا وتعبكم

بالمناسبه يا مضارب .. انا جدا معجب بطريقة متابتعتك لموضوع الاخ نيزك .. وقرأت عتبك على الشباب انهم ما يشاركوا .. انا حارد عن نفسي فقط .. انا يا عزيزي طريقتي هنا في المنتدى انه اذا ما كان عندي شي مفيد اضيفه .. فلا ادخل في النقاش فقط لمجرد الدخول ..

انا الى الان متابع للطريقه من خلال ما تطرحونه .. واراها جيده الى الان وقلت نفس الرأي في بدايات الموضوع .. لكن لم اتعمق فيها لانشغالي .. وبالتالي ليس لدي ما اضيفه .. هذا غير اني مبتعد عن السوق الفتره الحاليه في انتظار انتهاء السنه واتضاح الرؤيه اكثر .. فانا لا احب المغامرات مع هذا السوق .. يكفيني ما جاني منها

عموما نرجع لموضوعنا :
    انا احببت اضع تساءلاتي اللي طرحتها على طريقة حبيبنا ماجد كالتالي لكي تتضح الصوره:

[QUOTE=ماجد كو]ا اعمل بالحساب الوهمي وانوي اذا فتحت حساب فسوف يكون حساب مصغر طبعا ، ما ساقوم به هو :
    ان ارى الترند العام للعمله هل هو صعود ام هبوط
    - ادخل بعمليه مع الترند العام .( اين هي نقطة الدخول؟؟ وكيف تحددها؟ )
    - اتركها حتى تبدأ بتحقيق ربح حتى لو استمرت العملية ثلاثة اسابيع او اكثر . ( اسبوعين ثلاثه بالنسبه لي كثير جدا جدا جدا .. انا في رأيي ما انتظر على الزوج اكثر من يومين او 150 نقطه عكس العمليه )
    - احدد لنفسي ليمتد وستوب لوس معين طبعا سوف يكون كبيرا لانها عملية طويلة المدى مثلا 300 نقطه . ( طيب على اي اساس تحدد الستوب بهذا الكم؟؟ هل في طريقه كمؤشر السار مثلا؟؟)
    -في حالة وصول العمليه للاستوب اقوم بعمل عمليه معاكسه حتى لا تتجاوز الخساره المقبولة . ( انا اشجب واستنكر هذه الطريقه بتاتا .. اذا انضرب الستوب .. اخرج من السوق وقفل جهازك ولا تعكس بدون اي اسااااس )
    - في حالة تغيير الانجاه العام للعمله (وهذا اصعب شيئ تحديده ولا اعرف كيف ساعرفه ) فاقفل العمليه على الخسارة المذكورة وانتظر لاعرف الترند العام الجديد . ( ممتاز .. لكن ماهي الاليه لهذه الطريقه)
    اريد ان اعرف ردك يالحبيب ونحن معك في كل شيئ .

( رد الوافي كان مفيد .. وقد ذكره هو والاخرين كثيرا .. الدعم والمقاومه مهمه جدا جدا جدا )
    .
    .وكان رد الحبيب الوافي بما يلي :

حياك الله عزيزي..
    أبشر إن شاء الله ..
    .
    طريقتك جيدة إن لم تكن ممتازة..
    واجعل نقاط دخولك وخروجك على مستويات دعم أو مقاومة (قوية).!
    .
    بالنسبة لتحديد الترند..
    فأنت تتاجر سوينق.. ولذلك تحديد الترند يكون سهلا بالنسبة لهذه الطريقة.. وتكون بالعادة على ترند قوي ومستمر لفترة معينة أسبوعين وأكثر.. وكلما زادت الفترة .. كلما زادت قوة الترند وهكذا..
    .

هذا ما لدي .. واتمنى ان اسمع منكم يا غاليين

الصورة الرمزية ماجد كو

اخي الحبيب مضارب جديد حياك الله اخي ونحن في شوق الى مشاركاتك في البداية اشكرك لك تشجيعك للطريقة والتي نتمنى ان تكون مناسبه فالموضوع هو البحث عن طريقه بعيدة المدى نستطيع ان نتاجر بها دون الجلوس لفترات طويله على الشاشة بل بخطه مدروسه ويكفي انك تدخل في اليوم او اليومين مره واحده لتعرف النتائج وتعدل على العمليات حسب السوق .

قال اخي مضارب جديد
    .......طريق سيرها مع الترند بعد التأكد منه سوينق وستوب بعيد تبعدك عن التذبذبات والارتدادات الصغيره التي غالبا ما يسقط فيها اصحاب الستوب الصغير طبعا من غير المحترفين

نعم اخي اشاطرك الرأي فالمطلوب من هذه الطريقه هو البعد عن التفاعلات السريعة والمزعجة للمراقبة اليومية وعموما فان الاستراتيجيات اليوميه ومن يفضلها لها مكانها وقد تكون ارباحها احسن بكثير مع الذين يتقنون فنونها عن طريقة طويلة المدى قد لاتعلم متى ستبدأ بتحقيق ارباح بها وهذا الامر متروك لكل تاجر.
    اخي ابو حسام اشكرك كثيرا على مداخلاتك وقبل ان ارد عليها اريد ان اوضح نقطه واحدة اخي الكريم هذه الطريقة التي ذكرتها لم تكتمل بشكل كبير وتحتاج الى تنقيح وتعديل ولكن دعني اقول لك شيئ انا قمت بالعمليات بالنظر فقط الى مؤشر واحد في الاساس وهو الموفينج ومؤشر مساعد قمت بالتركيز عليه لاحقا وهو السار ودعني اكمل لك ردي على ملاحظاتك :
    - ادخل بعمليه مع الترند العام .( اين هي نقطة الدخول؟؟ وكيف تحددها؟ )
    بالنسبه للعمليات التي قمت بها ادخل في اي وقت المهم ان الموفينج في شارت المنثلي والويكلي معطي شراء مثلا فادخل شراء مع الترند العام وكانت النتائج جيده فما بالك لو اننا اضفنا الى ذلك معرفة نقاط الدخول المناسبه والتي اعتقد من انها ستكون في نقاط دعم مناسبه او خط الفيبو ، بالاضافة الى الموفينج فاني استخدم نقاط السار لمعرفة الاتجاه فأهم شيئ في هذا المؤشر انها تظهر في بداية الاسبوع او بداية الشهر وبالتالي تعطيك تنبؤ جيد على اتجاه السعر .
    ودعني اقول لك شيئا فانه لا يخفى عليك كثيرا في المناقشات عن الموفينج تم ذكر بانك تنظر الى الشارت ذا الفريم العالي مثل المنثلي ثم الفريم الاصغر الويكلي ثم الديلي للتأكد من سير السعر فمثلا لو التقاطع (شراء) مثلا حاصل الان في فريم الويكلي ما معنى ذلك حسب علمى معناه بان السعر جالس يرتفع من فترة اكثر من اسبوع او اسبوعين وهو مع الترند العام فندخل بالتالي شراء من اي نقطه فلو تراجع سيتراجع قليلا ثم سيعاود الارتفاع اما انه بعد ما نقوم بالعملية شراء سيرتد عكس العملية بشكل كبير بالرغم من انه جالس يرتفع من اسبوعين او اكثر بس عندما اشترينا نحن تراجع فيا اخي هذا معناه اننا منحوسين وعلينا ان نتجه الى عمل اخر .
    اتركها حتى تبدأ بتحقيق ربح حتى لو استمرت العملية ثلاثة اسابيع او اكثر . ( اسبوعين ثلاثه بالنسبه لي كثير جدا جدا جدا .. انا في رأيي ما انتظر على الزوج اكثر من يومين او 150 نقطه عكس العمليه )
    اسبوعين او ثلاثه لا اعتقد بانها كثيره لطريقه مثل هذه اما متوسطة المدى فيمكن تكون كثيره اما 150 نقطه فهذه ايضا بعض الازواج تصلها بسهوله خلال فترة قصيره كالجنيه الاسترليني مثلا .

- احدد لنفسي ليمتد وستوب لوس معين طبعا سوف يكون كبيرا لانها عملية طويلة المدى مثلا 300 نقطه . ( طيب على اي اساس تحدد الستوب بهذا الكم؟؟ هل في طريقه كمؤشر السار مثلا؟؟)
    حددت هذا الاستوب لكونه بعيدا وان السعر قد لا يضربه ويواصل صعوده ويجب الالتزام بقاعدة اصبر على الربح كما تصبر على الخسارة فربحك دعه ايضا 300 نقطه .
    -في حالة وصول العمليه للاستوب اقوم بعمل عمليه معاكسه حتى لا تتجاوز الخساره المقبولة . ( انا اشجب واستنكر هذه الطريقه بتاتا .. اذا انضرب الستوب .. اخرج من السوق وقفل جهازك ولا تعكس بدون اي اسااااس )
    بالعكس اخي فانا بصراحه متشجع لهذه الطريقة وهذه اريد ان نتناقش بها بشكل كبير فكلامك صحيح انت ترى ان نقفل العمليه كلامك صحيح اخي 100% ولكن اليس هناك طرق اخرى مثلا اذا تجاوز اللوس 200نقطه نعمل عمليتين معاكستين للحجز بحيث اذا زادت الخساره في هذه العمليه الاصليه فاننا نربح في الاخرتين على ان تصفى عمليه واحدة بعد مثلا 50 نقطه ونترك الثانية لحماية العمليه الاصليه فاذا تراجع السعر تصفى هذه العمليه المعاكسه دون خسائر ونبقي على الاصليه طبعا هذا مثال ولكن هناك سيناريوهات كثيره للسعر ويجب علينا ان ندرسها كلها ونجعل لكل واحده طريقه للتعامل معها لاحظ اننا كسبنا 50 نقطه في العمليه المعاكسه ممكن نستخدمها لاغراض اخرى لاحظ كذلك ان هناك ازواج متعاكسه اي تربح في الاولى وتخسر في الثانيه فتصفي ذات الربح وتبقى ذات الخساره حيث انها اصلا مع الترند العام لها وتصفيها عندما تصبح ربحا كذلك هناك التعزيز وهذا اسلوب ايضا اما الدخول في عمليه عكسيه دون اساس بل هناك اساس وهو ان الموفينج والترند مع العمليه .
    - في حالة تغيير الانجاه العام للعمله (وهذا اصعب شيئ تحديده ولا اعرف كيف ساعرفه ) فاقفل العمليه على الخسارة المذكورة وانتظر لاعرف الترند العام الجديد . ( ممتاز .. لكن ماهي الاليه لهذه الطريقه)
    الاليه وانا ايضا لا اعرف ولكنه مهم جدا ان نعرفها فهذه الطريقه تعتمد على الاتجاه العام ولكن كيف نعرفه؟؟؟؟؟؟؟؟ ما استطيع قوله هو الدخول في الازواج التي تكون صعودا او هبوطا واضحه لا لبس فيها اما الازواج المتذبذبه كثيرا فلها رؤيه اخرى اما معرفته فاني ادع ذلك للخبراء ليعطونا ولو مؤشر واحد نستطيع مراقبته .

وكذلك هناك مؤشرات اخرى احاول استخدامها مثل الاستوستك والماكد والار سي اي فهي كمؤشر للصعود والنزول ولكني هنا اعتقد باننا يجب ان نستخدمها في الفريمات الكبيره لتعطي افضل مصداقية كما ان هناك مؤشر ال adx الذي اعتقد بانه مهم جدا لمعرفة قوة اتجاه الترند .

واسف للاطالة مع الشكر اخواني

حياك الله ابو حسام وعلى العين والراس واللي فيك مخبور سلمت وبالنسبه للاخ ماجد اقول له
    حلو جدا اخ ماجد لاكن ظهرت لي عدة امور حبيت اذكرها لكم ومنها انني اعتقد ان هذه الطريقه فعلا ناجحه لاكن تحتاج حساب جيد او كبير فمن غير الممكن ان اعمل على حساب ميني بعقد واحد وابقى انتظره اسبوع او اسبوعين ليحقق لي 200 او 300 دولار والله ابسط محل خردوات احسن لي ههههه فهي اولا تحتاج حساب في تقديري انا لا يقل عن عشرة الاف دولار لاتمكن من الدخول بعقد واحد فقط وعلى هذا قس
    امر مهم اخر انه ما دام الترند ماشي اكيد الشغل يكون حلو بس في وقت الانكسارات وتبدل الترند الى الجهه الاخرى هناك تكون خسائر فادحه لا محاله وايضا في اوقات الترند غير الواضح اوقات التماسك او التذبذب سنرى لطم للا ستوبات بشكل مخيف وامر اخر مهم ايضا اقترح انه اذا تم تحقيق ربح ان يتم تقديم الهدف وتقديم الاستوب وعدم اغلاق الصفقه فما دام اننا شغالين على صفقات سوينق ومع الترند فخلني اتبع الترند الى ان يكسر احيانا يحقق اكثر من 1500 نقطه وهذي الطريقه هي اللي يعمل عليها محللوا ساكسو بنك امر اخر وهو ما هو العمل عند قرب صدور الاخبار المهمه في تحرك واحد ممكن ينضرب الستوب ولذلك اقترح انه يتم الخروج وقت الخبر ثم بعد رؤية نتيجته تدخل ممكن تكون النتيجه لصالح الترند السابق وهذا يؤكد لك الاستمرار في ذلك الاتجاه وتدخل مره اخرى امر اخر مهم وهو اوقات الحيره والتردد والترقب ما هو العمل فيها مثل مانحن فيه هذي الايام مع اليورو والباوند مع الدولار الاسعار واصله ارقام قياسيه وفلكيه مثلا اليورو هذي الايام حول 1.3600 فهل تعتقد انه بيواصل 300 نقطه اخرى صعب وشيء يخوف ان ادخل لونق هل تتوقع انه يعاود النزول 300 نقطه كل المعطيات حاليا لا تؤيد ذلك واستمرار ضعف الدولار ربما يستمر والخ وكذلك مع الباوند او أي عمله تمر بنفس المرحله وهذا امر اقل شيء يخليك تتوقف فترات طويله ما اقوله انه يجب العمل على عدة ازواج مختلفه ففي الوقت اللي يتذبذب ذا ينطلق ذاك وللحديث بقيه و نسمع منكم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة