صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20
    الصورة الرمزية MMK
    MMK
    MMK غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رحلتي القصيرة في عالم الفوركس

الاخوة الكرام
    تحياتي لكم جميعا واجازة نهاية اسبوع سعيدة بإذن الله
    انا عضو جيديد بالمنتدي وايضا جديد بالفوركس فقط اقل من 6 شهور
    ومن حسن حظي اني وجدت هذا المنتدي الجميل وبالصدفة
    ووجدت ناس جميلة هدفها فقط خدمة اخوانها بدون انتظار اي مقابل
    وفعلا استفدت كثيرا من تنوع الاراء والمناقشات والعديد من الاستراتيجيات
    وبدأت (اقول بدأت) افهم معني التحليل الفني والتحليل الاساسي علي يد الاساتذة الكبار والصغار
    اسف علي هذة المقدمة الطويلة ولكنها عرفان بالجميل لهذا المنتدي واعضاءة
    فقط اردت ان اعرض تجربتي القصيرة عليكم لاستنير بحكمتكم
    حتى اعرف اذا كنت اسير في الطريق السليم ام الخطأ
    في اول شهر علي الحساب الحقيقي كنت ملتزم بما تعلمتة وهو ضرورة وضع استوب لكل صفقة
    وطبعا كانت واحدة تصيب الهدف وواحدة تضرب الاستوب وكانت محصلة الشهر +100 نقطة فقط
    وفي الشهر الثاني قررت العمل بدون استوب نهائيا ولكن طبعا بكل الحذر في عدد العقود حيث لا ادخل في اكثر من 3 صفقات في وقت واحد وبنسبة لاتتعدي 15% ولذلك اخترت الازواج ذات المارجن البسيط واذا عكس السعر اكثر من 100 نقطة اقوم بالتعزيز (التبريد) حتي اقفل الصفقة علي ربح علي الاقل +10 نقطة
    وكانت النتيجة وللة الحمد في نهاية الشهرحوالي +1000 نقطة وكذلك نفس النتيجة في الشهور التالية تقريبا
    طبعا هذة الطريقة لاتعجب الكثيرين ولاتناسب الكثيرين ولكن هناك قاعدة اقتصادية في دنيا الاعمال تقول كلما زادت نسبة المخاطر زادت الارباح وايضا مقولة شهيرة تقول " يفوز باللذة كل مغامر "
    فقط اريد من الاخوة اذا كان احد يعمل بنفس الطريقة وماهي المطبات التي واجهها من قبل
    والشكر للجميع وآسف علي الاطالة ولكن حبيت فقط ان اعرض عليكم تجربتي القصيرة مع الفوركس

الصورة الرمزية G-M
    G-M
    G-M غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: رحلتي القصيرة في عالم الفوركس

اخي العزيز قصتك تذكرني ببداياتي مع الارباح المذهلة في اول الطريق ثم سلسلة المارجن كول بعد 3 اشهر من الارباح الى ان عدت الى دراسة الفوركس بشكل علمي وتعلم اصوله وفنونه ..
    باختصار وبدون مقدمات ان كنت تقبل النصح ممن مشى قبلك هذا الطريق , اشكر الله على ماحققت من ارباح واعلم انك محظوظ حتى الان لان المارجن كول لم يزرك , وارجوك ارجوك ان تترك هذه الطريقة وحاول ان تجد لك استراتيجية من الاستراتيجيات الكثيرة في هذا المنتدى الى ان تكون قادرا على انشاء استرتيجيتك الخاصة ..

واقولها لك بكل صراحة اني عندما كنت مثلك لم اقتنع بما قيل لي حتى ذقت طعم المارجن كول عدة مرات فليتك تكون افضل مني وتقتنع بالموضوع وتحافظ على ماحققت ...

الصورة الرمزية احمد_هيكل
    احمد_هيكل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الف شكر اخى العزيز gm على هذه النصيحه التى انا متوافق معها تماما فانا بدءت مثل اخى العزيز ام كا ولكن بطريقه الوافى وكانت الارباح فى الاول كثيره الى ان ايقنت انها لا ملاذ من الخساره مطلقا لكن بالعمل ممكن تقليلها ورجعت الى الديمو اتدرب عليه واعمل بجد فحكايه الارباح الكتير فى الاول ممكن نقول عليه حظ المبتدئين والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    توقيع العضو
    مهتم بالتحليل الفني والتداول فى الاسواق الماليه خاصه السوق السعودي .. حاصل علي شهاده CFTe , CME , CEWA-L1 . حاصل علي بكالوريوس هندسه وماجستير فى اداره الاعمال .. اعشق التحليل الكلاسيكي والموجي

الصورة الرمزية مشاري بن محمد
    مشاري بن محمد غير متواجد حالياً عضو نشيط

اهلاً وسهلاً فيك نورت المنتدى..

الصورة الرمزية داي ترايدر
    داي ترايدر غير متواجد حالياً عضو نشيط

المهم هو عقلية المتاجر هي الأساس و لا شيئ آخر، فطرق المتاجرة كلها يؤدي نفس الغرض و لكن الالتزام و القناعة هو الأهم للنجاح في المتاجرة..
    الأرباح في الأيام أو الشهور الأولى توحي بالأحتراف و توديع الخسارة خلاص لكن الحقيقة مغايرة تماما، حيث أول خسارة موجعة تسبب الارتباك و التردد و الخوف لصاحبها لذلك يجب مواصلة التعلم و عدم الطمع و الالتزام و النجاح هو الحليف باذن الله
    توقيع العضو
    أستغفر الله العظيم
    http://forum.arabictrader.com/t231842.html

الصورة الرمزية عبدالجبار
    عبدالجبار غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي الفكرة جيده للعمل بدون ستوب لوز على ان لا تتجاوز النسبة للصفقه الواحده 2% وذلك حسب طريقة د/ م .النجف الرائعه .
    فضلا ممن توضح قصدك بالنسبة للتعزيز والتبريد كمثال عملي :
    1- شريت مثلا باوند/دولار من .......
    2- عززت من ...... في حال الصفقه مشت معاك
    3- بردت من ....... في حال الصفقه عكست عليك

في انتظار توضيحك اخي

الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط

انا متاكد ان ارباح المائة نقطة كانت مقاربة لارباح الالف نقطة والتعب النفسي علئ العكس اقل معها
    ودي وتقديري
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية أبن الشيبة
    أبن الشيبة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

كل شخص وله فكر في بدون ستوب وفي الي بستوب والاهم 10% من راس المال

الصورة الرمزية MMK
    MMK

الأخوة الافاضل
    شكرا علي عرض تجاربكم السابقة وبالتأكيد لاينجح احد في اي مجال بدون التعلم من تجارب الاخرين
    ومحاولة تفادي الاخطاء السابقة
    فكما يقول الاخ عبدالجبار لا ادخل بنسب عالية في كل صفقة فقط 1 لوت حتي يمكن التبريد في حالة الخسارة وذلك مع وجود رصيد يسمح بالارتداد لاكثر من 2000 نقطة
    ومثال الباوند شراء مثلا من 9800 والهدف 9850 مثلا
    فاذا عكس السعر حتي 9700 اقوم يالشراء مرة اخري مع تعديل هدف الصفقتين الي نقطة دخول الاولي او اقل قليلا فيكون ربح الصفقتين +100 مثلا
    وكذلك احاول الدخول من النقاط القوية (القمم والقيعان) حتي اذا عكس السعر لايذهب بعيدا
    انا اعترف ان الطريقة فيها الكثير من المخاطرة ولكنها المخاطرة المحسوبة وكلنا نعرف القاعدة التي تقول " التاريخ يعيد نفسة " بمعني سوف يعود السعر حتما لنقطة الدخول
    وانا متأكد ان هناك الكثير يعملون بنفس الاسلوب مثل الاخ النجف وارجو منهم عرض تجاربهم ونصائحهم
    ونتمني للجميع الربح

الصورة الرمزية احمد_هيكل
    احمد_هيكل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز انت حر فعلا فى الاسلوب اللى انت بتاجر بيه لكن انا على ما اعتقد انك بهذا الشكل بتضيع فرص كتير عليك داخل الفرصه الواحده انت لم تشترى ويكون حسابك يستحمل 2000 نقطه دا مش كلام ولا دا فوركس انت كدا بتقف فى مكان عارف انه السعر هيتخطاه بعد امتى يوم الله واعلم شعر ممكن سنه والله مش بعيد طب انت تبقى عملت ايه كدا ممكن تكون عملت اى حاجه غير انك تاجرت فى العملات والله اعلى واعلم ارجو تقبل رايى والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    توقيع العضو
    مهتم بالتحليل الفني والتداول فى الاسواق الماليه خاصه السوق السعودي .. حاصل علي شهاده CFTe , CME , CEWA-L1 . حاصل علي بكالوريوس هندسه وماجستير فى اداره الاعمال .. اعشق التحليل الكلاسيكي والموجي

الصورة الرمزية MMK
    MMK

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard_revenge مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز انت حر فعلا فى الاسلوب اللى انت بتاجر بيه لكن انا على ما اعتقد انك بهذا الشكل بتضيع فرص كتير عليك داخل الفرصه الواحده انت لم تشترى ويكون حسابك يستحمل 2000 نقطه دا مش كلام ولا دا فوركس انت كدا بتقف فى مكان عارف انه السعر هيتخطاه بعد امتى يوم الله واعلم شعر ممكن سنه والله مش بعيد طب انت تبقى عملت ايه كدا ممكن تكون عملت اى حاجه غير انك تاجرت فى العملات والله اعلى واعلم ارجو تقبل رايى والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أخي العزيز
    سوف اذكر لك مثال حدث معي
    تذكر عندما وصل اليورو للقمة التاريخية1.6 في شهر ابريل ثم ارتد منها
    دخلت شراء عند 1.5650 وهو فيبو 23% للصعود من 1.4400 علي امل ان يرتد منها لاعلي
    ولكن استمر للاسفل حتي 1.5300 تقريبا يعني -350 تقريبا فاذا كان هناك استوب كان ضرب من زمان ولكن بعد اقل من شهر ارتفع وقفلت +100 تقريبا
    وطبعا لم اقف عند هذة الصفقة اتفرج عليها خلال ذلك الشهر كنت اشتري كمان واقفل علي ربح كلما صعد للتصحيح واحيانا كنت اعمل عليها هيدج واقفل علي ربح ايضا وكانو تقريبا 10 صفقات خلال تلك الفترة وربحهم اكتر كتير من ربح الصفقة الاصلية
    وطالما الحساب يتحمل الخسارة لماذا لانصبر عليها
    طبعا لانا خبير ولاحاجة انا مازلت اتعلم ABC الفوركس ولكنها طريقة اجربها قد تنجح وقد تفشل
    شكرا علي النصيحة ونريد تجارب الاخرين حتي نستفيد جميعا ولا اراك اللة مارجن كول

الصورة الرمزية عبدالجبار
    عبدالجبار غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

انا متفق معك اخي الحبيب على العمل بدون استوب والتبريد والتعزيز ولكن بنسبة 2% للدخول وفعلا يمكن التصرف مع الحركات المفاجئة للسعر ويمكن للاخوان تجربتها على الديمو بالنسبة لي انا اضع الستوب بعد تحرك السعر لصالحي على نقطة الدخول +1 بيب وذلك حتى اتمكن من الدخول بصفقات اخرى ومرفق رابط لتجربة عمليه لاخونا الكاسر :

https://forum.arabictrader.com/779426-920-post.html

ختاما اختلاف الرأي لايفسد للود قضية والا شو رايكم

الصورة الرمزية MMK
    MMK

اكيد اخي عبدالجبار الخلاف في الرأي لايفسد للود قضية
    واصلا لايوجد خلاف ولكنها مجرد اراء ووجهات نظر وطرق متاجرة
    وانا مثلك اقوم بوضع الاستوب بعد حركة السعر لصالحي واحيانا اطمع وابعد الهدف واستخدم وقف متحرك.
    وتجربة اخونا جاسر ممتازة وهذا ما اقوم بتطبيقة للاستفادة من الوضع عندما يكون في غير صالح الصفقة ويحدث احيانا ان تربح من هذة العمليات الفرعية وتقوم بقفل الصفقة الاصلية علي اقل خسارة
    شكرا علي عرض تجربتك ونريد سماع تجارب الاخوة الاخرين (القلائل) الذين يعملون بدون ستوب

الصورة الرمزية قدوري محمد
    قدوري محمد غير متواجد حالياً عضو نشيط

اخي انصحك بالمتاجرة بسوتب لوز وبأهادف قريبة وستوب قريب علشان حظك انت انك دخلت الفوركس في زمن ذبذبة اي الاسعار محصورة في منطقة وستبدء من الخروج منها بعد مدة وسندم الكثيرين على ذلك بسبب ان السعر لن يعود الى منطقة اللتي دخلو فيها وقد يكون سبب في المرجن كول

الصورة الرمزية NASSEER
    NASSEER غير متواجد حالياً بطل دوري أبطال التحليل (2)

فية واحد من الاعظاء اعتقد انة ابو تركي الثبيتي كان كاتب في توقيعة لا وقف خسارة مع الحسابات الكبيرة
    توقيع العضو
    الليل و البيداء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة