النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية PM-AM
    PM-AM غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي والله ايـــــــــــــــــــــــام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متداول سابق في الاسهم الامريكيه.....
    كلما انظر الى هذا القسم يعاودني الحنين الى الاسهم الامريكيه التى كانت اول تجربه لي في التجاره عبر النت , وبما انني فشلت فيها احب ان اخبركم عن اسباب فشلي لعلها تنفع احد .

* كنت عاشق للاسهم الرخيصه ( بيني ستوكس ) وذلك لرخصها وشرائها شيء جميل حيث تجد اسهمك بالملايين ولكن لم اكن اعلم انها مجازفه ومخاطره كبيره حيث تكون هذه الشركات مهدده بالافلاس او انها تجزاء او انها لا تتجاوز البنك شيت او الدرجات التى لا اذكرها .

* لم اكن ادقق في ديونها او مشاريعها او ارصدتها او مشاكلها القانونيه.

* كنت منتسبا لمجموعه في البال توك ( غرفه امريكيه ) خاصه بالاسهم البني ستوكس وفي هذه الغرفه ترى توصيات كثيره وترشح اسهم لشركات صغيره بشكل عجيب وترشحها لان تكون في مصاف الشركات الكبيره و و و و واخوكم عند متابعته للاستريمر يشاهد الارتفاع الكبير للسهم ويقول في نفسه هذه هي فرصه العمر وادخل في السوق ... ولكن متى؟؟ .. بعد ان طارت الطيور بأرزاقها .

* الغريب انني كنت اشاهد بعض الاسهم ارتفعت بنسبه 100% واحيانا 150 % ولكن لا ابالي وبقوه غريبه ادخل واشترى السهم لعله يرتفع الى 200 % او 250 % كل ذلك بسبب ترشيحات المنتسبين الى الغرفه ولم اكن اعلم انهم ربما يعملون في نفس الشركه او منتفعين منها .

* لم اكن اعلم شيء عن التحليل الفني ولم اذكر انني فتحت شارت للسهم في خلال سنتين .

* ومن اكبر اخطائي التسرع في الدخول وعدم الاقتناع بأن السهم استنفذ ووصل مرحله التشبع والبيع .

* لم اكن احلل الشركات من الناحيه الماليه و الديون والعقود او الاختراعات والمشاريع .

* لم اكن اضع الستوب ليميت وكان يراودني الامل بأن السهم سيصعد بعد ايام ولكن هيهات خسائري كانت تزداد .

هذا ما لدي الان واتمني من المبتدئين اخذ العبره

وشكرا

الصورة الرمزية عياد
    عياد غير متواجد حالياً مدير إداري

افتراضي مشاركة: والله ايـــــــــــــــــــــــام

عزيزي الخطا ليس عيبا فليس منا احد لايخطيء ولكن اهم شيء ان نتعلم من اخطاءنا وفعلا اهم الاخطاء الشائعة التعامل مع البني ستوك ولكن اتوقع انك لو حاولت مرة اخرى ستجد انك استفدت كثيرا وسترى نتائج جيدة وشاركنا التحليل حتى وان لم تدخل بمال فستستفيد كثيرا عندما تنوي الدخول و100 اهلا ومرحبا فيك بقيم الاسهم الامريكية

الصورة الرمزية PM-AM
    PM-AM غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكرا اخي عياد

الحمد لله انني استفدت من اخطائي وان شاء الله سأتابعكم وسأحاول مره اخرى

الصورة الرمزية المغامرة
    المغامرة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

مرحبا .....

والله الا سهم الواحد يتشوق يدخل فيها .......

لكن هل هناك شركه تجمع مابين العملات والا سهم وفيها ميزات حلوه ....ويكون الحسابين منفصلين

ودي اشتغل بالاسهم ....بدايه واذا فيه امكانيه اني استثمر الا سهم في شركات زينه بجزء من الحساب

لمدة معينه هل الا ستثمار في الوقت الحالي زين لانه اسمع سوق الا سهم الامريكي فيه تخبطات كثيره

اتمني اللقي الاجابه
    تحياتي
    المغامرة

الصورة الرمزية عياد

اهلا حياكي الله عزيزتي المغامرة
    الاسهم الامريكية مخاطرها ليست بالكبيرة جدا خاصة مع عدم استعمال المارجن يعني العمل براس المال الاسهم الامريكية له فترة عام مابين مد وجزر وان كان الغالب عليها نزول هذا بالنسبة للمؤشر المضارب اليومي لايتاثر كثيرا بالنزول والصعود للسوق حيث ان هدفك بالعادة عدة سنتات لكن هناك عدة نصائح هامة
    اولا عدم الشراء في البيني ستوك وهي الاسهم التي قيمتها تحت واحد دولار
    ثانيا المضاربة التي نقول انها امنة تكون في شركات كبرى بالسوق مثل مايكروسوفت واركل وياهوو وانتل وديل واي بي ام وفورد ونوكيا وموتورلا
    ثالثا عدم عشق السهم والتعاطف معاه وبيعه عند النزول
    رابعا كثير من الشباب يضعون اسهما رائعا سواء هنا او في اعمال الخليج لو تابعتيها سيكون لها نتائج حلوة الاخ سيف ماشاء الله عليه والاخ ماس وانا حطيت الياهوو من كم يوم وشوفي امس كيف بدع معانا يعني في اسهم توضع جيدة تبتغي منكي الدراسة والتمعن
    خامسا انا بالعادة لا احب الاستثمار مااحلى ان تنامي وفلوسك تحت المخدة
    تمنياتي لكي بالتوفيق

الصورة الرمزية المغامرة

مساء الخير ...

مرحبا اخوي عياد ......

والله مثلك انا مااحلا وفلوسك تحت المخده مثل ماتقول ........

بس ممكن تفيديني ....اي شركه اتجه اليها ولو تكون فيها العملات لانه مجننتني

هاي البورصه ......

الشي الثاني بكم ابتدي راس المال في الاسهم الا هو يساعدني ....علي ربح كويس

ومريح ..........

وبكون متابعه معاكم في منتدي الا سهم وبشتري وببيع علي اساس الا سهم المتوصي فيها
    انشالله ....

وبحط السهم الا بشتري فيه وببيعه .....

تحياتي
    المغامرة

الصورة الرمزية motayem2002
    motayem2002 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي العزيز بي ام اي ام
    مع اني مااحب البيني ستوك بسبب خسارتي السابقه الا اني بعطيك نصيحه علي سهم انا اعتقد رايح فوق فوق باذن الله للاسباب التاليه وهذا السهم هوglbt.ob
    هذه الشركه كانت فوق ال17 سنت ويمكن اكثر بس انا عرفتها علي17 سنت وبعدين طاحت الي نص سنت
    استطاعت هالشركه الخروج من البنكرسبي يعني الخروج من الافلاس وزادت ربحيتها الي 7 سنت خلال الربع الثاني سعرها الحين تقريبا سنت
    انا اوصيك انك تشتري فيها ب200 دولار بس لاتكثر يعني ب20000 الف سهم
    اذا لاسمح الله انزلت او خسرت منها تكون خسرت شي بسيط بس اذا طارت كما توقعاتي راح تتعدي ال10 سنت علي المدي المتوسط راح تشوف منها خير
    اخي العزيز هالاسهم لاتغامر ولا بربع فلوسك بس غامر فيها بشي بسيط هالشركه شركه واعده وانشاالله الايام راح تثبت صحه كلامي والعالم الله سبحانه شركات كانت عرمر علي 50 دولار و100 دولار شوفها صارت علي2 دولار كل شي ممكن بعالم الاسهم

الصورة الرمزية عياد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وحياكم الله جميع اسف لتاخري في الرد
    اختي المغامرة بداية لانصحك بالتعامل بالمارجن في الاسهم جربي نفسك بمبلغ صغير في البداية راح اعطيكي بروكر عمولة رخيصة وعنده عملات بداية فتح الحساب 2000$ للاسهم ابدئي به وجربي بس فيه عدة ملاحظات اولا اختلف مع الاخ العزيز مهما كانت مغريات البني لاتدخلي الا بمبلغ للايتجاوز 100$ للسهم اللي انتي متاكدة منه حيل يعني غير كذا لاتفتحي باب البني ابد
    فيه مجموعة نصائح وطرق التعامل ساخبرك عنها قريبا
    www.interactivebrokers.com
    ولكم خالص التحية

الصورة الرمزية المغامرة

مرحبا اخوي .... عياد

مشكور علي الرد.....انا بشترك ولما اخلص الا شتراك اتابع عندكم في المنتدي ......

اشتري وابيع معاكم انشالله ..........

والله يوفق الجميع انشالله .......
    تحياتي
    المغامرة

الصورة الرمزية عياد

اهلا اختي المغامرة
    اولا الاسهم ليست كالعملات لو حسابك اقل من 25 الف دولار انك تشتري ثم تبيعي وتصبري ثلاثة ايام حتى تتمكني من الشراء مرة اخرى (انا اتكلم عن راس المال بالكامل او المبلغ اللي اشتريتي به وبعتي به) اما اذا كان لديكي مبلغ لم تشنري به ممكن الشراء اي وقت مثال لو رصيدك 2000 دولار شريتي بالف وباقي الف المتبقي اشتري وقت ماتشائي اما الالف الذي ستبيعي الاسهم به لازم يمر ثلاثة ايام من يوم البيع
    اما لو حسابك 25 الف دولار يمكنكي الشراء والبيع كماتشائين بلا رابط ولا ضابط شرط تفعيل المارجن دون استخدامه
    نقطة اخرى كما ذكرت انفا الشراء في الشركات الكبيرة يعتبر ريسك قليل جدا لايقارن بالشركات الصغيرة حتى ولو لم تكن بني ستوك
    التحليل الفني والاساسي مهمين جدا في التعامل مع الاسهم
    الاسهم الاهداف من الممكن لاتحقق بيوم ربما كم يوم يعني تذبذب الحركة ليس بالكبير مالم يكن هناك حافز قوي للسهم مثل خبر جيد للشركة كاعلان الارباح او عقود جديدة لديها

تحياتي لكي