النتائج 1 إلى 12 من 12
    الصورة الرمزية Fxer
    Fxer غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا

مابينا الفينة والاخرى نرى " استراتيجية" هنا و "استراتيجية " مرمية هناك وحرج يامحرج وكانها سر " الطبخة"

لكن

بالله عليكم ماذا تعني الاستراتيجية بالظبط؟

اذا كان يدور في خلدك انها اي الاستراتيجية هي الطريقة التي إن التزمت بها بحذافيرها ربحت ففي تصوري انك جانبت الصواب

اذ لابد لاي طريقة كانت ان تكون مطابقة لطبيعة السوق فهذا السوق عنيف الحركة سريعها متقلب المزاج فان كان السوق بهذا الطبع المتقلب فاي استراتيجية يمكن لنا ان نعملها فيه؟؟؟
    أونعمل " استراتيجية" نصفها قواعد للتقيد بها وقواعد اخرى هي بمثابة حالات الاستثناء وما اكثرها لنخرق بها القواعد الاولى!! عجبي!! افهذه " استراتيجية"؟؟؟ يستحيل عندي ذلك؟؟

ثم تعال معي وانظر الى اختلاف المفاهيم والاهداف؟ فالحركة ذات 300 نقطة على سبيل المثال هي عند احدهم تمثل اتجاه وعند اخر لا تعدو ان تكون مجرد "ذبذبة" ثم انظر الى اخر يرمق 100 نقطة كهدف ويحلل على اساسها واخر يرمق عشرها ويحلل من اجلها وقلبه يقلبه التقلب!! ثبت الله قلوبنا على قوله الثابت. فاي " استراتيجية" نبغي بعد هذا؟ أهي للاول ام للاخر ام للسوق وطبيعته؟

ام هي " استراتيجية" تطبع السوق بطباعنا ام تطبعنا بطباعة؟

أي استراتيجية نبغي؟؟؟

عمري الفوركسي سنتين الا قليلا ولم ابلغ من العمر عتيا لكني اقول وقولي في منتهاه "رأي" يحتمل الخطأ والصواب, ولابد في هذا ان اشدد على ان الاحاطة الجيدة بالتحليل الفني والاساسي هامة جدا بل وضرورة ماسة لامناص عنها:

اقول ان الاستراتيجية الحقة ان تمتلك ادوات المضاربة التي لا تتاتى الا بالالمام الجيد بالتحليل الفني والاساسي(على الاقل معرفة الاخبار اوقاتها وتاثيرها وردت السوق عليها) ومعرفة الظروف التي يمر فيها السوق او بالاحرى زوج من العملات ثم اعمال تلك الادوات وما يتناسب منها مع ظرف الفترة الخاص بزوج من العملات.

وهذا يتطلب ان يكون لدى المضارب المرونة التي تواكب تقلب مزاج "عمنا" السوق بالاضافة الى التحلي بالصبر والالتزام باستراتيجية تلك الفترة لفترة واكرر "استراتيجية تلك الفترة لفترة"

ساضرب هنا مثلا على المرونة في التعامل مع السوق ومعرفة متى تستخدم تلك الادوات وفي اي ظرف وساخص اليورو دولار او الجنية دولار هذه الايام بالذكر فمن كانت "استراتيجيته" تعتمد على مؤشر القوة النسبي 14 او 7 او 3 او 5 او مؤشر الاستوكاستك او اي مؤشر ذبذبات او على خطوط الدعم كخطوط الاتجاه او كمستويات فايبوناتشي او المتوسطات ثم لم يتعامل بمرونة مع السوق بمعنى جمد فاشترى عندما بلغ اي مؤشر ذبذبة مستوى تشبع البيع او عندما بلغ خط متوسطا او مستوى من مستويات فيبوناتشي على امل الارتداد دونما ان ياخذ في الحسبان قوة الدولار الامريكي التي لاتتناسب معها مؤشرات الذبذبة هذه ولاحتى تلك الحواجز الفنية فقد خسر لانه جمد ولا اعتقاده ان الاستراتيجية تعني الجمود وهي لاتعني سوى المرونة مع المتغير.

لذا فان الاحاطة بادات من ادوات المضاربة لاتكون الا بمعرفة توقيت استخدامها وملائمته "لظرف الفترة لفترة" وهو ما يستدعي المرونة داعيا المولى الا نصاب بجمود " الاستراتيجية" فنجمد فنكسر.

وماكتبت ذلك الا تنويها!!!

وفقني الله واياكم

الصورة الرمزية ابو ابراهيم
    ابو ابراهيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fxer

ساضرب هنا مثلا على المرونة في التعامل مع السوق ومعرفة متى تستخدم تلك الادوات وفي اي ظرف وساخص اليورو دولار او الجنية دولار هذه الايام بالذكر فمن كانت "استراتيجيته" تعتمد على مؤشر القوة النسبي 14 او 7 او 3 او 5 او مؤشر الاستوكاستك او اي مؤشر ذبذبات او على خطوط الدعم كخطوط الاتجاه او كمستويات فايبوناتشي او المتوسطات ثم لم يتعامل بمرونة مع السوق بمعنى جمد فاشترى عندما بلغ اي مؤشر ذبذبة مستوى تشبع البيع او عندما بلغ خط متوسطا او مستوى من مستويات فيبوناتشي على امل الارتداد دونما ان ياخذ في الحسبان قوة الدولار الامريكي التي لاتتناسب معها مؤشرات الذبذبة هذه ولاحتى تلك الحواجز الفنية فقد خسر لانه جمد ولا اعتقاده ان الاستراتيجية تعني الجمود وهي لاتعني سوى المرونة مع المتغير.

يا سلام عليكم ...

موضوع لم يأتي من فراغ ..

قرأته اكثر من ثلاث مرات

اعجبتني هذه النقطة

شكراً لك

الصورة الرمزية Fxer

ياهلا والله وغلا با بو ابراهيم ويشرفني مرورك الكريم

ومادعاني للكتابه الا لان بعض الشباب قد يظن ان اي "استراتيجية" تطرح

"ماتخرش الميه" وبالانجليزي تعني

"watertight"

الصورة الرمزية Rally
    Rally غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سلام عليكم اخي الكريم

كلامك منطقي وسليم وفعلا ليست كل طريقة عمل او منهج خاص بشخص معين ممكن ان تسمى استراتيجية

ولكن انا عندي اقتراح .... لما لا يتم تعيين لجنة من الخبراء الفوركسيين امثالك اخي الكريم لتقييم اي طريقة عمل او اي فكرة ( استراتيجية) ليكون بعدها القول الفصل والحكم في هذه الطريقة ... اعني بكلامي الخبراء هنا لماذا لا يقومون بتقييم اي استراتيجية تطرح بهدف الخروج بمصداقية هذه الطريقة وبنتائجها قبل البدء بتجريبها ولو على مستوى الديمو لان التجربة في الفوركس تحتاج وقت طويل جدا جدا الاحرى ان يستنفذ في شيء مفيد

وانا والله من كثرة الافكار المطروحة هنا في المنتدى لم اعد استطع اللحاق بمجريات الامور والمتابعة لكل الخطط والطرق حيث ان الامر ليس بالسهل او اليسير وانا مبتدئ وعلى ما اعتقد هذا حال كل المبتدئين .. فيختلط لدينا الحابل بالنابل ولا نعرف من اين نبدأ واين ننتهي ولا اين نحن اصلا

فياحبذا لو تم تطبيق الافكار الجميلة التي يقوم بها بعض الاخوة كتقسيم العمل والمهام بين مجموعات وفرق فيكون للخبراء موقع المشرفين وللمتوسطين الخبرة موقع المطبقين وللمبتدئين ساحة للمضاربة تحتمل الصواب والخطأ

مجرد افكار رغبت ان اشارككم بها

وشكرا

الصورة الرمزية ابو_الوليد
    ابو_الوليد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Talking مشاركة: استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا

توي انتبه لموضوعك اخ فكسر ....

عاد المشكلة توي بادي موضوع عن تطبيق استراتيجية الوافي ... عسى بس ما يضايقك الموضوع ..

طيب الحين اذا الموضوع .. فكونا .... طيب يا اخي لا تفتح اي موضوع فيه استراتيجية وريح بالك .. ماله داعي تتعب نفسك هههههههههه

ترى امزح معاك .. لا تاخذ الموضوع جد ... بس كله كوم وموضوع فكونا كوم ....
    اجل لو تروح لصفحة الاستراتيجيات ويش بتقول .......

تحياتي لك وللجميع

الصورة الرمزية Rally
    Rally غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو_الوليد

اطلعوا من دماغي مش عاوز الفوركس كله

الصورة الرمزية طموح عالي
    طموح عالي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

جزاك الله خير

كلامك صحيح 100% ولازم ينحط في الاعتبار

الصورة الرمزية Fxer

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rally
    سلام عليكم اخي الكريم

كلامك منطقي وسليم وفعلا ليست كل طريقة عمل او منهج خاص بشخص معين ممكن ان تسمى استراتيجية

ولكن انا عندي اقتراح .... لما لا يتم تعيين لجنة من الخبراء الفوركسيين امثالك اخي الكريم لتقييم اي طريقة عمل او اي فكرة ( استراتيجية) ليكون بعدها القول الفصل والحكم في هذه الطريقة ... اعني بكلامي الخبراء هنا لماذا لا يقومون بتقييم اي استراتيجية تطرح بهدف الخروج بمصداقية هذه الطريقة وبنتائجها قبل البدء بتجريبها ولو على مستوى الديمو لان التجربة في الفوركس تحتاج وقت طويل جدا جدا الاحرى ان يستنفذ في شيء مفيد

وانا والله من كثرة الافكار المطروحة هنا في المنتدى لم اعد استطع اللحاق بمجريات الامور والمتابعة لكل الخطط والطرق حيث ان الامر ليس بالسهل او اليسير وانا مبتدئ وعلى ما اعتقد هذا حال كل المبتدئين .. فيختلط لدينا الحابل بالنابل ولا نعرف من اين نبدأ واين ننتهي ولا اين نحن اصلا

فياحبذا لو تم تطبيق الافكار الجميلة التي يقوم بها بعض الاخوة كتقسيم العمل والمهام بين مجموعات وفرق فيكون للخبراء موقع المشرفين وللمتوسطين الخبرة موقع المطبقين وللمبتدئين ساحة للمضاربة تحتمل الصواب والخطأ

مجرد افكار رغبت ان اشارككم بها

وشكرا

اخي اخا الصعود رالي جميع ماذكرته من اقتراحات أظنها مطبقة من الشباب في المنتدى واذكر منها جيدا طريقة الفطن ابوشهيد طريقة المستويات وقد قام على ما اعتقد الغامدي وهو صاحب جلد ومجهود رائع اجزم ان النجاح سيكون حليفه, اما مسألة المجموعات او القروبات معمول فيها كما اشاهد في هذا المنتدى

ثم احب اقول عفا الله عنك تراني لاخبير ولاغيره ومدار الامر ان تجد شخصيتك في اسلوب متاجره ترضاه بعد تجريبه على الديمو ومعرفة سبب الربح والخسارة فنيا واساسيا حتى تتم الفائده ووتتعرف على الاخطاء للتتفاداها

شاكرا لك مرورك الكريم

الصورة الرمزية Fxer

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو_الوليد
    توي انتبه لموضوعك اخ فكسر ....

عاد المشكلة توي بادي موضوع عن تطبيق استراتيجية الوافي ... عسى بس ما يضايقك الموضوع ..

طيب الحين اذا الموضوع .. فكونا .... طيب يا اخي لا تفتح اي موضوع فيه استراتيجية وريح بالك .. ماله داعي تتعب نفسك هههههههههه

ترى امزح معاك .. لا تاخذ الموضوع جد ... بس كله كوم وموضوع فكونا كوم ....

تحياتي لك وللجميع
    ياهلا والله بابو الوليد ترى كلمة "فكونا" على فكرة للاستهلاك الصحفي ولفت الانتباه بس

والموضوع برمته يركز على متلقي الاستراتيجية لا كاتبها الذي يعتقد انها تعني التقيد دائما والا تعال وانظر لكلامي لما طرح الوافي الله يذكره بالخير استراتيجيته

الخلاصة انه على المتلقي انه يعرف ان اي استراتيجيه تستخدم مثلا مؤشرات الذبذبه قد لاتنفع عندما يكون السوق في اتجاه صاعد او نازل

وربنا يكرمك يابو الوليد وتطلع لنا استراتيجيه توكل عيش ماتوكل هوى

ودائما اكرمنا بوجودك

الصورة الرمزية Fxer

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح عالي
    جزاك الله خير

كلامك صحيح 100% ولازم ينحط في الاعتبار
    اشكر لك كريم مرورك

والله يجزاك بالجنه

الصورة الرمزية السوهاجى
    السوهاجى غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فعلا كل كلامك يدور في أذهان الجميع ... ولكن هل من متعظ

الصورة الرمزية Lion
    Lion غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fxer
    مشاركة: استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا
    عجبني عنوان الموضوع ! واول مرة اقرأه ..

نصيحتي للمبتدئين : لاتفتح اي صفقة عكس الترند أبدا أبدا ! (والترند حسب الفريم اللي شغال عليه) ..
    خليك مع الترند وفر من الأخبار والتصريحات فرارك من الأسد ......