صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 23 من 23
    الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: سؤال ان سمحت (شرعية المتاجرة بالعملات)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Osamah مشاهدة المشاركة
    عزيزي سمير..

أشكرك علي الرد، وأوافقكم الرأي بشأن إغلاق الموضوعات التي يحصل فيها جدل لايؤدي لنتيجة، ولكن كما تلاحظ بعدم وجود أي جدل والأمور مستتبه ..

ما ذكرته هو أمنيه أن يتم التطرق لجميع النقاط التي تتعلق بآلية تداول الفوركس وشرعيتها.. ولعل ما قام به الأخ/عارف البخات (جزاه الله خيرآ) من إستيضاح لآلية دفع الفائدة من شركة إفإكسول وأن الشركة أولآ تغطي جميع العقود ولو كانت صغيرة، وثانيآ عدم دفع الفائدة أراح الكثير، وكنت أتمني أيضآ أن تغطي نقاط أخري محل إشكال مثل نقطة "باع ما لا يملك" وهي إحدي النقاط التي أوردها الشيخ/ الشبيلي..

قد يكون أساسآ عدم وجود هذا الهاجس من الأساس وأن الوسيط ينفذ فعلآ العقود ويقرضك كاش؟ من يدري سوى الوسيط

أشكركم وأتمني أن يتم البحث مع الوسيط لجميع النقاط التي تشكل هاجسآ شرعيآ لدي المهتمين من العملاء،، وهذه أبسط خدمة ممكن أن تقدم للعميل

ولك تحياتي
    نتمنى ذلك ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم هذا الكلام غير صحيح

المنتدي فتح النقاش مرات ومرات ماذا النتيجة
    قول انت النتيجة ايه ولماذ يتم اغلاق الموضوع
    لماذا قبل كتابة ردك لم تقرا مواضيع سابفة وتشوف اللى حصل وتعرف ليه بنقفل
    عموام موضوع الشرعية حصل فيه نقاش كتير وكلها فيها الرايين وللاسف اصحاب الرايين كله بيتمسك برايه وبالتالى بيحصل شد وجذب وبنضطر لاغلاق المواضيع
    وتبقى نقطة اخيرة ان المنتدى ليس ساحة فقهية فمن يرى عدم شرعية الفوركس فليتركه ومن يرى فى اى شبهة فليسال من يثق فى علمه

واسمح لى سيتم اغلاق هذا الموضوع ايضا بعد قراءتك للرد

ونرجو من الاخ محاسب الفوركس الا يرفع المواضيع القديمة
    مرحبا استاذ سمير بصراحة انا لسة بحيرة كبيرة عن شرعية التداول في سوق الفوركس وما احب افتح مواضيع عن شرعية التداول لاني مش فقيه ولا مفتي .... لكن حاب اتعلم واقتنع بنفسي ومش حاب افتح مواضيع الا بعد ما اتأكد
    وبالنسبة لرفع المواضيع القديمة .....ايش المشكلة مش فاهم السبب بصراحة وشو بدي اكثر من اني اتعلم لانة ما عندي انترنيت بالبيت وفية مواضيع كثيرة بدها قراءة مركزة وليس هامشية مثل .... مركز ابحاث استراتيجية جان العربية ... اعتقد مثل هيك موضوع بدو متابعة وغيرها من المواضيع المشيقة
    ولو لاحظت ان من مواضيعي هو ...... كيف يمكنني ان افعل ذلكهو سبب رفعي للمواضيع القديمة

الصورة الرمزية Spacer5
    Spacer5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ياريت تقرا الصفحة دى

وعنوانه " الأزهر يجيز البيع الآجل للعملات بالبورصة "

إسلام أون لاين.نت: الأخبار

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسب الفوركس مشاهدة المشاركة
    مرحبا استاذ سمير بصراحة انا لسة بحيرة كبيرة عن شرعية التداول في سوق الفوركس وما احب افتح مواضيع عن شرعية التداول لاني مش فقيه ولا مفتي .... لكن حاب اتعلم واقتنع بنفسي ومش حاب افتح مواضيع الا بعد ما اتأكد
    وبالنسبة لرفع المواضيع القديمة .....ايش المشكلة مش فاهم السبب بصراحة وشو بدي اكثر من اني اتعلم لانة ما عندي انترنيت بالبيت وفية مواضيع كثيرة بدها قراءة مركزة وليس هامشية مثل .... مركز ابحاث استراتيجية جان العربية ... اعتقد مثل هيك موضوع بدو متابعة وغيرها من المواضيع المشيقة
    ولو لاحظت ان من مواضيعي هو ...... كيف يمكنني ان افعل ذلكهو سبب رفعي للمواضيع القديمة
    بالنسبة لفتاوى العملات فهنا ليس مكانها نحن مجرد ناقلين لها لا اكثر وعليك قرائتها والرجوع لاهل الفتوى الموثوق فيهم وفى النهاية القرار قرارك

بالنسبة لرفع المواضيع القديمة بالنقاش حولها لا مشكلة فيها ابدا لكن مجرد رفع لقول كلمة شكرا فتحسب عليك انك تبحث عن مشاركات وليس للاستفادة

الصورة الرمزية محمد27
    محمد27 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

عزيزي سمير..

أشكرك علي الرد، وأوافقكم الرأي بشأن إغلاق الموضوعات التي يحصل فيها جدل لايؤدي لنتيجة، ولكن كما تلاحظ بعدم وجود أي جدل والأمور مستتبه ..

ما ذكرته هو أمنيه أن يتم التطرق لجميع النقاط التي تتعلق بآلية تداول الفوركس وشرعيتها.. ولعل ما قام به الأخ/عارف البخات (جزاه الله خيرآ) من إستيضاح لآلية دفع الفائدة من شركة إفإكسول وأن الشركة أولآ تغطي جميع العقود ولو كانت صغيرة، وثانيآ عدم دفع الفائدة أراح الكثير، وكنت أتمني أيضآ أن تغطي نقاط أخري محل إشكال مثل نقطة "باع ما لا يملك" وهي إحدي النقاط التي أوردها الشيخ/ الشبيلي..

قد يكون أساسآ عدم وجود هذا الهاجس من الأساس وأن الوسيط ينفذ فعلآ العقود ويقرضك كاش؟ من يدري سوى الوسيط

أشكركم وأتمني أن يتم البحث مع الوسيط لجميع النقاط التي تشكل هاجسآ شرعيآ لدي المهتمين من العملاء،، وهذه أبسط خدمة ممكن أن تقدم للعميل

ولك تحياتي
    بالنسبة لمسألة بيع ما لا تملك فأعتقد ( الاعتقاد عندي الجزم وليس الظن كما يفسره البعض ) أعتقد أن هذه لاتنطبق على هذه الحال لأنك أصلا تملك مايعادل المبلغ الذي في حسابك والدليل أنك لايمكن ان تتاجر بأكثر مما لاتملك و لما زارك المارجن كول

مفهوم بيع مالا تملك أي ما لا تضمن حصوله
    كأن تبيع الثمرة في الشجرة قبل أن تثمر , فإنه قد تأتي عاصفة وتذهب بهذه الثمار

بينما في حالنا هذه نحن نملك مانبيع ( بالقوة الشرائية ) التي يضمنها لنا رصيدنا

أكبر مسألتين كانت في نظري شبهة في الفوركس هي مسألة فوائد التبييت ومسألة اليد بيد

فالأولى تم الغاؤها والحمدلله والثانية اعتبر العلماء ان التداول الالكتروني بمثابة اليد بيد لأنك تملكه وقد دخل في ملكك

والله الموفق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لفتاوى العملات فهنا ليس مكانها نحن مجرد ناقلين لها لا اكثر وعليك قرائتها والرجوع لاهل الفتوى الموثوق فيهم وفى النهاية القرار قرارك

بالنسبة لرفع المواضيع القديمة بالنقاش حولها لا مشكلة فيها ابدا لكن مجرد رفع لقول كلمة شكرا فتحسب عليك انك تبحث عن مشاركات وليس للاستفادة
    شكراالك يا استاذ سمير على ردك لكن احب اوضحلك وانتا حر اتصدقني او لا
    انا برفع المواضيع عشان اقراها في البيت وافهمها جيدا لا اكثر
    واذا كنت اشكر احد في الموضوع قبل ما ارفعة كان الاحرى ان ارفع الصفحة الي فيها الشكر فقط لكن ان لاحظت اني برفع كل الصفحات في الموضوع وهذا دليل على انو الموضوع عاجبني كثيير وما بحب ايروح بعيد لمى ارجعلة ..... عشان هيك بشارك بالشكر لان بتظهر علامة الشهم على كل موضوع شاركت بية مما يسهل علي متابعته ...
    على العموم انا فهمت قصدك وثاني مرة شكرا الك سأحاول اعمل على ما قلت والله اعلم بالنيات من ناحيتي

الصورة الرمزية Abo Osamah
    Abo Osamah غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد27 مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لمسألة بيع ما لا تملك فأعتقد ( الاعتقاد عندي الجزم وليس الظن كما يفسره البعض ) أعتقد أن هذه لاتنطبق على هذه الحال لأنك أصلا تملك مايعادل المبلغ الذي في حسابك والدليل أنك لايمكن ان تتاجر بأكثر مما لاتملك و لما زارك المارجن كول

والله الموفق
    شكرآ لمداخلتك، ما قصدته هو ما فهمته مؤخرآ من أحد الخبراء عند سؤالي عن آلية التنفيذ، حيث رصيدي بالدولار فما ذا يحدث عندما أشتري زوج EUR/JPY هل يتم تحويل الرصيد إلي ين وبعدها أشتري اليورو، فكانت الإجابه هي أنه يتم إقراضك من الوسيط هذا الزوج ويقوم الوسيط بحجز المبلغ المكافئ من حسابك (بالدولار) حتي تبيع وبعدها يرجع لك ما حجزه يضاف لذالك الربح أو الخساره.. قد تكون تلك الصيغه جائزة وقد لا تكون -- هذا ما قصدته

الصورة الرمزية محمد27
    محمد27 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكرآ لمداخلتك، ما قصدته هو ما فهمته مؤخرآ من أحد الخبراء عند سؤالي عن آلية التنفيذ، حيث رصيدي بالدولار فما ذا يحدث عندما أشتري زوج EUR/JPY هل يتم تحويل الرصيد إلي ين وبعدها أشتري اليورو، فكانت الإجابه هي أنه يتم إقراضك من الوسيط هذا الزوج ويقوم الوسيط بحجز المبلغ المكافئ من حسابك (بالدولار) حتي تبيع وبعدها يرجع لك ما حجزه يضاف لذالك الربح أو الخساره.. قد تكون تلك الصيغه جائزة وقد لا تكون -- هذا ما قصدته
    هذه الجملة تعني أنك تتصرف فيما تملك أنت ليس فيما لا تملكه

وهنا انتفت شبهة أنك تتصرف فيما لا تملك

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12