صفحة 6 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 109
    الصورة الرمزية نظرة عقلانية
    نظرة عقلانية غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: احلم ب1000 واخسر واكسب 1000 خير من وضيفه باقل من1000

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fa4ad مشاهدة المشاركة
    بسم لله الرحمن الرحيم
    الشكر لله ولك اخي ولادارة المنتدى على كل ماتقدمون من خير وموضوعك مهم ومشجع وسوف يتوقف عنده كل مبتدئ وخبير ونقاط هامة جدا وذلك عن الفوركس والخسارة بالفوركس لاكن نريد من ربح وكيف ربح وكيف لك انت او غيرك استمر لمدة 10 و20 سنه دون يفلس او يخرج من السوق براس ماله انت اول سبب يبقيني داخل السوق حيث انني بلغت عامي الثاني بالفوركس محقق ارباح وخسائر لاكني بعد قراءة هذا الموضوع اصبح لدي امل اكبر بانني بعد 10 سنوات ساكون باذن الله مثلك اوافضل يكفيني من السوق تحقيق الذات وامل بالحياة دون التوقف والتوسل عند ابواب الوزارت ليقدمو وظيفه ب1000 دولار بالشهر . وانا اكسب هذا المبلغ بيوم واحد بالفوركس
    فانا بعالم الفوركس ادير راس مالي بنفسي مهما كان حجمه حتى لو كان دولار واحد بكل فخر واعتزاز دون ان اتوسل لفلان وفلان فذلك اكبر مكسب ومصدر اعتزاز وحفظ كرامه ورزق حلال انشالله .
    اخسر 1000 واكسب 1000 واحلم ب1000فهذا فضل من الله حيث انني لن احتاج لاحد يطعمني والاولادي سنعيش ما حييانا على هذا الامل .
    بارك الله في من اخترعها وسهل الوصول اليها ونفع بها المسلمين وعلمهم الحلم الحر وطريق الربح حتى لو كان حلم سياتي يوم اما تموت او تحقق حلمك وذلك قدرك بكل الحالات .....
    نحن قوم اصبحنا مصدر للجبن واصبح الاعتماد على الراتب والوظيفه هيا اكبر همنا ومصدر رزقنا كان الرزق سبحان الله توقف عليهما . الفوركس تجارة حره ذلك سبب خوفنا حيث اننا لم نعتاد الا على وظيفة او ارث فقط ..
    لم نتعلم الاسلوب الحديث للتجاره ذلك سبب خسارتنا اننا نسابق احلامنا ولا ننتظرها تتحقق يوم بعد يوم
    فالفوركس هي الفا س التي قدمها الرسول صلى الله عليه وسلم للاعرابي وقال له اعمل والبنوك قدمت الفوركس ولم تقل لك اخسر والدليل انها ربح بقائك انت وامثالك اكثر من 10 سنوات .
    شكرا على تقديم النصيحه للدخول بعالم الفوركس من اوسع ابوابه .
    (لو اصبحتم كا الطير تغدو خماص وتعود بطان) هذا الحديث ينطبق على الفوركس & ولو خفنا الطير مازرعنا الحب &اليست كل هذه معرضه للخطر ومع ذلك لم تتوقف
    من يخاف صعود الجبال سيظل طول العمر بين الحفر & امل مفقود اتبعه خير من سؤال الزاد والقوت
    اولا اخي انا سعيد جدا ان موضوعي جعلك تشارك وانت عضو من سنة كاملة وهذه اول مشاركة لك وهذه يسعدني

ومتفق في بعض النقاط معاك
    ولكن اختلف معك بشدة في جزء وهو الاتي

تشبيه مقولة الرسول بالبنوك

فالرسو ل قدم الفاس ليحث على العمل وطلب الرزق

اما البنوك لم تعطينا المارجن من باب الحب او الخير لنا صحيح لم تقول لنا اخسر او اربح ولكن لايجوز

المقارنة لان الهدف مختلف كليا صدقني البنوك في جميع انحاء العالم تسعى للربح ولايمكن ان تقدم

مشروع على حساب نفسها وعملية المارجن مصممة لمصلحتها في المقام الاول ولايعني اننا سنخسر

يمكن ان نجاري ونربح ولكن بشرو ط وضوابط

افتراضي رد: واقع الفوريكس ! هل رابح ام خاسر ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU-NOOR مشاهدة المشاركة
    الاخ الكريم نظرة عقلانية جزاك الله خير على هذا الموضوع المهم وحبك النصيحة لاخوانك

تسمح لي اخي بكم مداخلة
    1- اخي الكريم طرحت مشكلة وكنا نتمنى ان تطرح لها حلا ايضا . حل عملي واضح وصريح من وجهة نظرك وخبرتك الكبيرة. فلا يكفي ان نقول ان نظام المارجن هو فخ و مصيدة من البنوك ونستسلم لهذا الامر بل يجب ان نتدارس الاسلوب العلمي والعملي الصحيحين للتغلب على هذا الفخ او هذه المشكلة في السوق .فنظام المارجن هو المتاح لنا اخي الكريم ويجب ان نتعامل معه لكن بطريقة صحيحة واحترافية وهنا دوركم اصحاب الخبرات ان تعلموا المستجدين على هذا المجال .

2- لغة التخويف و التهويل و المؤامرات التي تحاك لنا في هذا السوق اعتقد انها مبالغ بها وكنت اتمنى ان تكون لغة تبشير و تفاؤل مع حذر افضل حتى لاننفر المستجدين على هذا السوق العظيم ونزرع في وجدانهم الفشل من البداية ونخلي شبابنا فقط عباد للوظيفة والدخل المحدود هذا اذا وجدوا الوظيفة ؟

3- سوق الفوركس سوق حديث واكبر سوق بالعالم واكثره سيولة ومتاح العمل به للجميع وبدون اية حدود فهو فتح باب امل للشباب العربي والمسلم بحياة كريمة وطموحات وابداعات كبيرة . لماذا نترك هذا السوق لغيرنا من الاعداء غربا وشرقا ؟.. بل نحن اولى منهم وفي رايي يجب ان نشجع اكبر عدد ممكن من الشباب العربي لهذا المجال وتدريبه ويجب ان نتكاتف اكثر ونتبادل الخبرات والنصائح فيما بيننا ونتعلم من بعضنا ومن اخطائنا حتى نصل باذن الله كما وصل غيرنا بالعلم والصبر والخبرة المتراكمة . انا لا اقول الامر سهل ومعبد بالورود لكنه ممكن جدا ولامستحيل ابدا مع الحياة .

4- سبب خسائرنا معروفة وهو عدم الالتزام بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى عدم التزام بالخطة او حجم المخاطرة براس المال او الطمع او الخوف والاستعجال بالوصول- وفي معظمها عدم انضباط نفسي - وهي كلها افات تفشل اي عمل ليس الفوركس فقط ومشاركات الاخوة الخسرانيين –عوض الله عليهم - كلها في هذا المعنى في البداية ارباح (التزام ) ثم خسائر (عدم التزام مثل الطمع او محاولة تعويض خسارة وبالتالي تعدي نسبة راس المال المخاطر بها الى اخره ... ) .

اشكرك اخي نظرة على سعة صدرك وصدقني انت من الاخوة الذين نعتز بهم و نتابع قراءاتهم باهتمام ونسأل الله ان يفيد من علمك ومنتظرين مثل هذه المشاركات النوعية دائما وبارك الله فيكم
    اشكرك اخي على المشاركة الفعالة
    بالنسبة للحل

في نظري سهل على اي شخص ان يطرح المشكلة ويتفنن في تفاصيلها وفعلا صعب طرح الحلول وحتى لو طرحت, المشكلة في تنفيذها

انا في نظري يوجد حل جديد

الكثير جرب تصفح المنتديات
    والبعض اخذ دورات
    والبعض قرا كتب واجتهد من تلقاء نفسه
    والبعض ريح نفسه واعطى ماله لغيره ليديره
    والبعض يجرب ويتدرب على نفسه

يوجد حل جديد ولكن صعب لكنه ممكن

وهو ان تبحث على شخص خبرة ويكون يربح فعلا ومتاكد من هذه وحط تحتها مية خط انه يربح فعلا

وامسك فيه وطفشه
    واشفط خبرته بدون مقابل

يعني شوف واحد يكون متعاون ولايريد اي مصلحة منك وحاول ان تتعلم منه وجها لوجه يكون افضل

سوف يوفر عليك سنوات من التخبيص والتجريب والبهدلة ويعطيك من الاخر

وهذه العملية ليس موضوع نكتبه او شوية نقاط نقولها كلام ومانعرف نطبقها

كل واحد يكون رفيق وظل لواحد خبير

يدخل معاه نفس الصفقات يوميا

ويتابع ويسئل لماذا دخلنا هنا وليش خرجنا هنا طيب نصبر على الربح ا و نهرب طيب نقفل بخسارة او لا

ويسئل كل صغيرة وكبيرة في الميدان وفي ساحة المعركة وليس موضوع او كتاب

لان الجميع جرب الطرق التقليدية ويشعرانه فاهم ثم لم يدخل الميدان ينسى كل شيء او يشعر

برهبة السوق ويطير كل شيء ويخسر

لازم تكون مع واحد لحظة بلحظة سواء ماسنجر او صديق في نفس بلدك

وفي ظل ستة شهور سوف تكون قريب من مستواه وتحقق ربح بناء على واقع وليس كلمتين في المنتدى

هذه افضل حل مجرب في نظري يوفر عليك المال والوقت والقرائه الغير مفيدة

لكن المشكلة مين هذه الشخص الي سوف يعطيك كل هذه بدون مقابل ؟

نعم يوجد ولكن قليل ولابد ان يكون بينك وبينه علاقة طيبة ومعرفة ليعطيك جهد وخبرته

واحب ان اقول لم يكن الموضوع تخويفا او تهويلا ابدا صدقني

ولكن طرح الموضوع بصراحة وواقعيه من ارض الحدث والتجارب الواقعيه ولابد ان نطرح الموضوع

مثل ماهو دون زيادة او نقصان

مثل مايطلع علينا فلان او علان ويقول انا حققت وحققت ربح وهذه شيء مفرح لابد ان نسلط الضوء

على الطرف الاخر الخاسر

لان العضو الجيدد لو دخل المنتدى

ويشاهد استراتجية المليار
    والربع العظيم
    ومؤشر الاحلام
    سوف يصدم لو خسر بعدها

شكرا على مشاركتك القيمة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hima1212 مشاهدة المشاركة
    شكرا اخ نظره.... عدو المارجن! ولكن ما ينفعش الشغل بدون مارجن هقولك ليه يعني مثلا انت عاوزني اروح ادفع 1000000دولا علشان اشتري حاجه علشان اكسب فيها5000 دولار واعرض نفسي للمخاطره بالمليون كلها هل هذا عقل لازم مارجن ولازم ديمو لحد ما يتعلم المتاجر ومش ذنب الشركه جهل الناس وعموما استفاده البنوك مقابل قرض المارجن هو الاسبريد وده مصيبه طبعا احسن من اي فوايدولا في اجراءات قرض ولا مش عارف ايه فهو طبعا احسن من انه يقرض شخصا ما اموالا من رايي اشتغل اكتر اتدرب اكتر ماتفتحش حساب حقيقي ال بعد التدريب علي برنامج التداول الخاص بالشركه نفسها وتحقق عليه مكاسب شكرا ارجو التعليق علي ردي خاصه
    والله اذا قدرت تربح كويس من المارجن يبقى تستمر عليه طبعا لكن اذا قدرت ولذلك طرح الموضوع

من استطاع ذلك فلا داعي ان يفكر في شيء اخر ومن لم يستطع ان يربح يشوف فلوسه هل راس مال كبير اذن غير الاسلوب ام هل هو مبلغ صغير اذن طور نفسك او توقف عن المتاجرة ووفر مالك

اخ محمود ربيع شكرا على ردودك الدسمة واعجبني حوارك مع سمير صيام شعرت انه موضوع داخل موضوع وهذه يثري الموضوع رد عليه اقنع سمير

سمير مش حوصيك على محمود ربيع

اخ وليد الحلو (حلو القلم ) شكرا على ردك وفهمت وجهة نظرك وكلامك منطقي ولكن رغم ذلك نوعيه

الانسان العربي تتطلب ان تذكره دائما وتتكلم معه بقوة لانه عاطفي

وانا حقيقة سبب ابتعادي ليس الانشغال فقط ولكن سبب اهم

هو شعوري بعدم مقدرتي على الافادة بهذه الطريقة

وجدت الكثير لايريد ان يتعلم فقط يريد توصية وانا لااحب التوصيات

ومؤمن ايمان كامل ان التوصيات تصنع الفشل والتبلد الحسي عند المضارب متلقي التوصية وهذه

لايعني انه نوقف كتابة توصيات ولكن مش بالشكل ده المنتشر في منتدياتنا

قبل ثلاث سنوات تدخل المنتدى تجد مواضيع نوعيه وناس تشارك وتحمسك للمشاركة وفي احترام

لبعضنا البعض

لكن الان سماسرة وتسويق ومصالح فقررت ان اراقب وارد من بعيد لبعيد
    وايضا لي وجهة نظر

الفوريكس صناعه
    والمضارب ليكون ناجح يحتاج ان يصنع(بضم الميم ) جيدا

والمنتديات تعلم لا ننكر هذه

وتفيدك وتطورك لاننكر والكثير لهم الفضل وبذلو جهودا

ولكن المنتدى يعطيك قدرا معينا من العلم والمعرفة فقط لنقل 40% ثم لايضيف لك شيء كمضارب متوسط المعرفة والخبرة

العضو الجديد سيجد يوميا المعرفه والاستفادة لان كل مايطرح امامه جديد وسوف يستمتع

اما المضارب متوسط الخبرة سيبدا يشعر بالملل والتكرار لذلك

هنا تاتي المرحلة الثانية من صناعه المضارب

وهيه الاحتكاك بالاقدم والاخبر والرابح طبعا

وهذه يتطلب طرق اخرى

وحتى القديم او من يصنفون انهم محترفون فلا يوجد كبير في هذه المجال وتاتي ايام سوداء في هذه

السوق الغدار لكن ايضا نبحث على الاقدم مننا او المطلعين على اخر المستجدات او من لهم خبرات بره عالمنا العربي

العلم لايتوقف عند مرحلة ولكن يتغير اسلوب التعلم

هذه هو سبب توقفي عن المشاركة مثل السباق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترووووك مشاهدة المشاركة
    نشكر ألاستاذ نظرة عقلانية على طرح مثل هذا الموضوع وليس مستغرباً على أمثالك شد عضد إخوانك بتوجيهاتك .

أخي الكريم .
    لك أكثر من عشر سنوات في هذا السوق . وبما أن صلب الموضوع هو ( ألإلتزام والانضباط )
    سؤالي :

بعد كم سنة أستطعت أن تلتزم بالمارجن الصحيح للمتاجر الناجح ؟
    اسعدني كثيرا مرورك
    صراحة
    بعد خمس سنوات شعرت اني بدئت افهم جيدا
    وقبلها كنت في مراحل مابين اتعلم واخبص واخسر واعوض او تقدر تقول مرحلة الحلقة المفرغه ربح وخسارة وربح وخسارة

5 سنوات
    ولكن اخي زمان
    مافي منتديات تتعلم نها
    لايوجد كتب رخيصة
    لايوجد كتب عربيه
    لايوجد ناس تتكلم معها وتتناقشو
    كل واحد مع نفسه والمجال غير معروف وطريقته مختلفة
    هذه الفرق

يعني الي كان يتعلم اول في 5 سنوات كاملة
    المفروض الان سنتين

اي واحد له في الفوريكس اقل من 3 سنوات وخسران اقول له طبيعي ولاتستغرب هذه المعدل الطبيعي

للوصول للهدف

ولكن من تجاوز 3 سنوات ومازال يخسر
    فانه لم يستوعب انه لايصلح للفوريكس اما لخلل في تركيبة اسلوب التعليم
    او عدم تطوير نفسه
    او ان شخصيته غير مناسبة لتجارة الفوريكس
    وطبعا عدم وجود التوفيق قبل كل شيء

لذلك كل واحد يسئل نفسه كم سنة في الفوريكس ؟

اقل من 3 اوكي انت تتعلم

اكثر من ذلك ؟ ماذا حققت ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة homa مشاهدة المشاركة
    تحياتي للجميع, اخ نظرة بما انك من الفوركسين المخضرمين بعد عشر سنوات تصارع الفوركس ماشاء الله, ايش هي النسبة الي تشوفها امنة للصفقة الواحدة؟؟ الي ممكن تخلي المبتدء يعيش اطول فترة بالفوركس
    هل الدخول ب 1% 2% 3% 4% من راس المال . بالنسبة لكلامك فهو الواقع بعينه. انت قلت انه المبتدءين لازم يستعينو بالخبراء والمحترفين, طيب ايش يسوي المبتدء لو سال خبير و الاخير طنشه ومارد علي المبتدء ايش تنصح المبتدء يسوي؟؟؟
    من 2 ل 5% للمبتدء
    وتصل الى 8% للمحترف

10% السقف الاعلى وقمة التهور
    اكثر من 10% يقامر ويا صابت و يخابت او انه يعمل بمخاطرة ويتحملها ومقتنع بما يعمل او يعمل باستوب ومنظبط بشدة بالاستوب اذن حالة استثنائية

هذه النسب ليست من دماغي انما نسب معرفوة في كتب ادارة المخاطر
    وستجد اغلب المحللين واصحاب الكتب الشهيرة يضعون 2.5% للمخاطرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشارك مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

أستاذي وأخي وصديقي العزيز ذو النظرة العقلانية وصاحب المعرف " نظرة عقلانية "

أخوتي الأحبة قراء الموضوع
    السلام عليكم جميعا

كم وضح موضوعك أشياء كثيرة جدا جدا أستاذي تخفى بالفعل عن جميع المبتدأين بالفوركس
    لقد تعلمت هذا المجال من خلال شراء إسطوانة كمبيوتر تعليمية
    ذكر فيها عن هذا السوق ضخم للغاية وأرباح خيالية وووو ...
    ومجال الأثرياء
    تجعلك بالفعل تحلم وتعييييييييييييييش في أحلام أحلام ومن سيربح المليون ههههههههه

وكم رأيت من مشاركات محزنة ومؤثرة
    على ما أذكر
    القريشي يعلن إفلاســه ويودع المنتدى !!!

وكنت طبعا ما زلت داخل في البداية
    وجدت فعلا أن الأمر خطير وليس كما يحلم أي منا

قسما بالله العظيم موضوعك يا أستاذي جاء في الصميم
    وجاء في وقت عصيب بالنسبة لي شخصيا
    يكفي لأن تقول لنفسك سأدخل الفوركس وأحقق وأحقق وتحلم وتحلم للتغلب على تلك الصعوبات
    وأتي موضوعك لكي يوقظني

دخلت المنتدى لأتصفحة كالعادة
    وإذا عيناني تصطدم بهذا الموضوع مصحوبا بمشاركات
    أستاذ سمير
    وأستاذ أبو مالك
    وأستاذ أبو عبد الله قائد الفرسان
    وباقي الاخوة

شكراً يا أستاذي من أعماق قلبي

اسعدني مرورك كثيرا واتمنى لك التقدم والتطور

الصورة الرمزية farooq
    farooq غير متواجد حالياً عضو نشيط

اللي ما يقدر يربح بمارجن ما حيقدر يربح بدون مارجن

لان سبب الخسارة اخطاء ارتكبها المتاجر نفسه وليس بنظام المارجن

نسبة مخاطرة 2%ٌ
    مطاردة الربح بالصفقة للخروج بربح 3 اضعاف الستوب لوز على الاقل
    استراتيجية او طريقة في التحليل تنجح معك بنسبة 50% او 40% او حتى 30%

هي الامور 90% من المتداولين يعرفو انها سر النجاح بس 90% منهم ما يلتزمو فيها
    وهذا سبب ان الرابحون قلائل

ولكنهم موجودون واؤكد لك هذا ونسبة ربح 10%-20 % شهريا بشكل مستمر ليست صعبة

الصورة الرمزية bissan01
    bissan01 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرة عقلانية مشاهدة المشاركة
    من 2 ل 5% للمبتدء
    وتصل الى 8% للمحترف

10% السقف الاعلى وقمة التهور
    اكثر من 10% يقامر ويا صابت و يخابت او انه يعمل بمخاطرة ويتحملها ومقتنع بما يعمل او يعمل باستوب ومنظبط بشدة بالاستوب اذن حالة استثنائية

هذه النسب ليست من دماغي انما نسب معرفوة في كتب ادارة المخاطر
    وستجد اغلب المحللين واصحاب الكتب الشهيرة يضعون 2.5% للمخاطرة

اوؤيدك بما تقوله اخي نظرة عقلانية

بعد خبرة خمس سنوات وتجربة خمس اخرى توصلت انا الى هذه النسب
    متوسط الربح اشهري من 10% الى 35% شهريا على مدار السنة

وانت وراس ماللك

اذا بدك تعمل من الف$ ملايين حلم ولا حتى الوفات

اذا قدرت تلتزم بادارة راس المال وراس المال

فهذه هي نسب الربح بالفوركس

واعطوك مارجن تشتغل فيه مش لسواد عيونك بدهم يطيحوك بالفخ

افهمها هم بينظرو الى الالف الي بجيبتك كيف يسحبوه منك برضاك وانت بتنظر مش لل مئة الف الي حطوها بحسابك لا الى ابعد من هيك بتنظر الى الملايين الي بخزانة البنك كيف تسحبها من خلال الالف الي بجيبتك

هنا محور النقاش
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصراع ما بين عامل الزمن والمال القليل

مين الي يفوز

مين الي يسحب الثاني

هل ال مئة الف تسحب الا لف

او العكس

وكلشيء جائز

بس لكل امر طريقة

بدك تسحب الملايين بدك صبر تسحب اشوي اشوي من غير ما حدا يشعر

او تزيد راس المال وتسحب برضو اشوي اشوي (ادارة المخاطرة)

والصبر والوقت

والاستعجال والتهور بيسحبو منك هالالف ويمكن انت كمان

تحياتي

واسف لا سلوب الحديث

الصورة الرمزية ABU-NOOR
    ABU-NOOR غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اشكرك اخي على المشاركة الفعالة
    بالنسبة للحل

في نظري سهل على اي شخص ان يطرح المشكلة ويتفنن في تفاصيلها وفعلا صعب طرح الحلول وحتى لو طرحت, المشكلة في تنفيذها

انا في نظري يوجد حل جديد
    يوجد حل جديد ولكن صعب لكنه ممكن
    وهو ان تبحث على شخص خبرة ويكون يربح فعلا ومتاكد من هذه وحط تحتها مية خط انه يربح فعلا
    سوف يوفر عليك سنوات من التخبيص والتجريب والبهدلة ويعطيك من الاخر
    كل واحد يكون رفيق وظل لواحد خبير
    يدخل معاه نفس الصفقات يوميا
    ويتابع ويسئل لماذا دخلنا هنا وليش خرجنا هنا طيب نصبر على الربح ا و نهرب طيب نقفل بخسارة او لا
    ويسئل كل صغيرة وكبيرة في الميدان وفي ساحة المعركة وليس موضوع او كتاب
    هذه افضل حل مجرب في نظري يوفر عليك المال والوقت والقرائه الغير مفيدة
    اخ وليد الحلو (حلو القلم ) شكرا على ردك وفهمت وجهة نظرك وكلامك منطقي ولكن رغم ذلك نوعيه
    وانا حقيقة سبب ابتعادي ليس الانشغال فقط ولكن سبب اهم
    هو شعوري بعدم مقدرتي على الافادة بهذه الطريقة
    وجدت الكثير لايريد ان يتعلم فقط يريد توصية وانا لااحب التوصيات
    ومؤمن ايمان كامل ان التوصيات تصنع الفشل والتبلد الحسي عند المضارب متلقي التوصية وهذه
    لايعني انه نوقف كتابة توصيات ولكن مش بالشكل ده المنتشر في منتدياتنا

وايضا لي وجهة نظر
    الفوريكس صناعه
    والمضارب ليكون ناجح يحتاج ان يصنع(بضم الميم ) جيدا
    والمنتديات تعلم لا ننكر هذه
    وتفيدك وتطورك لاننكر والكثير لهم الفضل وبذلو جهودا
    ولكن المنتدى يعطيك قدرا معينا من العلم والمعرفة فقط لنقل 40% ثم لايضيف لك شيء كمضارب متوسط المعرفة والخبرة
    العضو الجديد سيجد يوميا المعرفه والاستفادة لان كل مايطرح امامه جديد وسوف يستمتع

اما المضارب متوسط الخبرة سيبدا يشعر بالملل والتكرار لذلك
    هنا تاتي المرحلة الثانية من صناعه المضارب
    وهيه الاحتكاك بالاقدم والاخبر والرابح طبعا
    وهذه يتطلب طرق اخرى
    وحتى القديم او من يصنفون انهم محترفون فلا يوجد كبير في هذه المجال وتاتي ايام سوداء في هذه
    السوق الغدار لكن ايضا نبحث على الاقدم مننا او المطلعين على اخر المستجدات او من لهم خبرات بره عالمنا العربي
    العلم لايتوقف عند مرحلة ولكن يتغير اسلوب التعلم
    هذه هو سبب توقفي عن المشاركة مثل السباق
    الاخ العزيز نظرة بارك الله فيك على هذه الايجابية وحرصك على اخوانك وفعلا لو كل ناجح صاحب خبرة تبنى بالتدريب اخوة وصلوا لمرحلة الخبرة المتوسطة واخذ بايدييهم ودربهم على النجاح والانضباط واصول العمل وهم لاحقا دربوا غيرهم وهكذا لانتشر النجاح باذن الله وانا اكيد من ان الذين تدربوا او معظمهم سيعلموا ويدربوا غيرهم كما هو ملاحظ عند كثير من الاخوة في المنتديات حبهم وحرصهم لافادة غيرهم .

صدقني اخي اذا تم هذا مثل الكلام على المدى المتوسط سنغير كثيرا جدا في واقعنا ونفتح ابواب كثيرة للشباب العربي الغلبان الذين للاسف الغالبية العظمى منهم يفكر بالهجرة وترك اهله ووطنه ليعيش في بلاد الاجانب يستجدي الدولار من خلال اعمال وضيعة وغير مناسبة لتعليم او ثقافة اي منهم . قد تقول انني ابالغ وشطحت لكن اخي لو فكرنا بروح الجماعة والمجموع ستجد انه ممكن النجاح والتغيير ليس على مستوى الفرد فقط وانما على مستوى مجتمعاتنا فالاخ الذي يفتح الله عليه ويجني مالا من الفوركس فهو سيستغني وسيغني وطنه وغيره من الشباب الباحث عن عمل من خلال مشاريعه التي سيفتحها في وطنه .

فنحن علينا الاخذ بالاسباب والتوكل على الله الذي بيده سبحانه وتعالى خزائن السموات والارض وهو على كل شئ قدير .
    التفاؤل امر به ديننا . وبالحديث الشريف "اذا قامت القيامة وبيد احدكم فسيلة - النخلة الصغيرة - فليزرعها " ... منتهى الايجابية وحب الخير للغير .

بارك الله فيكم ونسأل الله ان ينفع بعلمكم
    مع خالص الود والتقدير
    آخر تعديل بواسطة ABU-NOOR ، 18-03-2007 الساعة 08:10 PM

اما عن نفس فقد دخلت الفوركس اولا ب 2000 دولار علما اني اتاجر بالاسهم من قبل ولكن هناك اختلاف كبير بين الاسهم والفوركس كن اعتمد من قبل علي بعض المؤشرات دون اي دراسة وبعد تلات شهور بدات اعمل علي الحقيقي وتبخرت 2000 دولار خلال شهرين واصبح الرصيد صفررر
    اخدت استراحة لمدة ستة اشهر لما اري باب في الفوركس الا وطرقته المؤشرات والتحليل الفني والمتاجرة علي الديمو طبعا وضعت نفسي في موقف التحدي حتي اصبح لدي استراتيجة في كل حالة من حالات السوق سواء اخبار او السوق البطئ او السريع وبدات مرة اخري 10000 دولار والحمد لله خلال فترة ما دون تحديد اتكلم عن مبلغ من الارباح لا يستهان به ولله الحمد المهم الصبر والتعلم من الاخطاء

الصورة الرمزية عبدالجبار
    عبدالجبار غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الاخ نظره اكثر من رائع وبالنسبة لي انا جاء بوقته ...والله العظيم ياحبايب قلبي انا اتابع الفوركس والمنتديات من فتره طويله لكني مقل بالكتابه والسبب اني ودي اكتب شي يفيد وكمااان انا من الفئة الكسوله طويلة البال ..المهم الخلاصة حبيت اقوول :

الله يجزاك خير اخي نظرة انت جبت زبدة الهرجة زي ما يقولوا والسر في ادارة المال والربح يتناسب مع راس المال يعني اللي يحصل 10 او20 بالمائة شهريا او حتى 5% ارباح فهي جيده وصعب تحقيقها بالتجارةالتقليديةخاصة اذا كان راس ماله صغير لايمكنه من بدء تجاره عاديه طبعا صعب الواحد يفتح محل ب 1000 دولار .

على فكره انا قررت فتح حساب بمشيئة الله وصدقني ماراح ادخل باكثر من 1 % من راس المال ولمدة سنه راح اعتبرها تجربه عمليه علميه لهذا السوق الشرس وفي الختاام لك ولجميع من شارك الف مليون تحيه .
    ملحوظة الرد لازم ياخ نظره والا بازعل تراها مشاركتي الثالثه وانا بانتظارككك
    آخر تعديل بواسطة عبدالجبار ، 19-03-2007 الساعة 12:38 AM

الصورة الرمزية بنكرمان
    بنكرمان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيد احمد مشاهدة المشاركة
    هل تقصد ان من يعمل بنظام المارجن, او اصحاب الحسابات الصغيره
    صفقاتهم لاتدخل السوق وتكون وهميه فقط ؟ !
    كل مانقوم به من عمليات شراء او بيع تتم في اروقة الوسيط يعني في دفاترة وفي نهاية اليوم يتم التسوية وفي الاخير يكون المحصلة ربح للوسيط فنحن بهذه المبالغ لا ندخل السوق نفسه ولكننا نتاجر في اروقة الوسيط بنفس اسعار السوق وكأننا في السوق نفسة

الصورة الرمزية بنكرمان
    بنكرمان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    اخى الدكتور هقولك حاجة واحدة

انت بتتكلم عن طريقة متاجرة والاستاذ نظرة بيتكلم عن ادارة مال
    يعنى ابسط شئ نفرض احد المتابعين لمادرو ودخل صفقة من الصفقات وكان داخل ب 90% من راس المال على اساس انه ضامن العشرة النقاط ولم يحصل ان توفقت الصفقة وضرب الاستوب قولى وقتها الطريقة هل لها دخل فى المكسب او الخسارة لكن ادارته لماله هى اللى ضيعته ويمكن يطلع يقولك ان طريقة مادرو عشمته بالملايين وكانت سبب ان خسر الالوف من حسابه
    فنحن هنا لا نتكلم عن طريقة متاجرة لكن عن ادارة مالية
    وساذكرك بموضوع لاخونا التيجانى بيتحدى انه لا يوجد طريقة خاسرة لكن احنا وتعاملنا معها وادارتنا لحسابنا نجعلها خاسرة او رابحة
    ارجو ان تكون فهمت المقصد
    مجرد ملاحظة
    لا اتوقع ان هناك وسيط سوف يترك عملائه يربحون 10 نقاط شاملة السبريد
    ولكن اتوقع انه سوف يحاربهم بتعليق الصفقات او تعليق البرنامج او عدم السماح بدخول الي الحساب اذا استمر العميل بالاعتماد علي هذه العشر نقاط شاملة السبريد

مجرد ملاحظة

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة