صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 35
    الصورة الرمزية zzxzed
    zzxzed غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقود المستقبل مشاهدة المشاركة
    وجه نظري سهلة جدا انها ذات طبيعة منتظمة بنسبة 75% و طبيعية متذبذبة بنسبة 25%
    طريقة اثبات كلامي سهلة جدا لنفترض اننا نتداول على تشارت بمدة زمنية مقدارها 100 شمعة
    في حالة اننا في اتجاه صاعد.......... فان زمن الاتجاه الصاعد سيكون صحيح بنسبة 75% اي ان الاتجاه الزمني للسعر صاعد طوال الوقت و انا اشترى في الورقة المالية اي يمكن رسم قناة صاعدة بها أكثر من اتجاه صاعد ثانوي و يمكن التنبئو بالسعر عن طريق انتظام حركة السعر داخل القناة السعرية عند كل قاع سيكون للشراء و افصل دليل هو مؤشرات الاتجاهات لو وضعت متوسط 25 يوم سوف يعطي على الاقل ثلاث اشارات صحيحة يعني عليك ضبط المؤشر الفني بمدخل صحيح وليس ثابت و افترضي 14 يوم او يعني حسب طبيعة الدورة الزمنية المؤثرة على السعر ستكون مفتاح اي مؤشر فني و تسهم في تقليل الخطا الى 15% .

و النسبة المتبقية ستكون طبيعة متذبذبة اي أن الاتجاه سوف ينحني و ما يعرف بالتصحيح هنا تفشل جميع المؤشرات في اعطى اشارة صحيحة اي مؤشر فني سوء كان اتجاهي او متذبذب لا تنظر اليها اطلاقا .... على الاقل لو دخلت بناء على مثل مؤشر المتوسطات 25 يوم سوف يعطي اشارة جيدة لكن سرعان ما السعر يخترف الدعم و بالتالي اشارة خطأ

النتيجة هي : 3 اشارات صحيحة مقابل اشارة خطا اي نسبة الخطا: 1/4=0.25 و الصحيح هو 3/4= 0.75 اي انني تقربيا توصلت لفكرة و هي ان الحركة السعرية تمشي بحركة منتظمة بنسبة 75% و بالتالي
    فان نسبة انها حركة عشؤائية اصحبت %25 فقط و بالتالي فان احتمال انها ذات حركة عشؤائية اصبح ضعيف جدا و اصبحت انها حركة منتظمة بنسبة 75% والباقي نقول عنه مرن لوجود قوى أخرى

الآن الفكرة القادمة هي تفسير فقط لماذا 25% و 75% صحيح

وبالتالي نجد ان 75% هي شبة خط مستقيم و 25% هي انحاء للسعر ما يسمى بالتذبذب او التصحيح السبب من وجه نظري هو دخول قوة معاكسة للقوة الاولى مما جعل السعر كانه عندما تشاهده يتذبذب
    و يكون اشبة بالصراع بين قوتين احدما نقول عليها قوة ايجابية تدعم السعر و الاخرى سلبية تضغط على السعر نتيجة سلوك المضاربين ما بين تشائم و تفاؤل و

اي ان العبقري الذي يقوم باثبات وجود القوتين . و قياس كل قوة بشكل صحيح بعدها سنعرف بدقة النسبة المتبقية (25%) و ستعرف اوقات التصحيح و اسعار التصحيح

و هذا المقدمة كانت جزء من دارسة اسمها " الحركة العشؤئية في اسعار الاسواق ما بين الحقيقة و النفي " متطلب لنيل شهادة الماجستر في التمويل جامعة نيوكاسل ونتيجة الدارسة هي ان الاسعار لديها حركة منتظمة و علينا اكتشاف القوى الحقيقة المؤثرة في الاسعار و هي مقدمة لدراسة الدكتور السنة القادمة

تم البحث على مجموعة كبيرة مكونة من 150 سهم و 40 مؤشر و 30 عملة و 10 سلع خلال فترة 12 سنة باستخدام اغلاق اسبوعي وسبب المدة 11 سنة حتى تأخذ الدورة الاقتصادية نصبيها من حركة المؤشر او السهم
    علما ان متوسط دورةالاعمال هي 11 سنة اي اننا نحلل دورة كاملة فيها جميع الاتجاهات السعرية صاعد هابط جانبي

لم اكن لا الاول و لا الاخير في دراسة اثبات او نفي الحركة العشؤئية لكن دراستي اثبتت على الاقل 75% اننا في حركة منتظمة و تم نفى بشكل تام الحركة العشوائية و المتبقى بسيط من اجل فهم انحناء الحركة و البحث القادم سيكون اثبت بشكل قاطع على انها حركة منتظمة لكن نوعها سيكون على شكل منحى وليس بخط مستقيم والسبب تؤثر عليها اكثر من قوة بما في ذلك الزمن و اذا ادخلنا الزمن فهذا يعني انها حركة اكثر من ثلاث ابعاد وبما الزمن مركب بها اي لابد من وجود منحنيات على التشارت و ابعاد لا نشاهدها حتى اكتشاف جميع الابعاد المركبة للسعر :

اذن حركة الاسعار هي منحنيات ذات طبيعة منظمة بشكل مرن مع الابعاد الثلاثة

و انا سعيد بمشاركتك اخي الكريم zzxzed مشاركة رائعة جدا اتوقع انك من اصحاب النظرية العشوائية بسبب دارستك الجامعية في احدى تخصصات الادارة او الاعمال او المالية او المحاسبة وهذه اموار حصلت معي اثناء الدراسة و هناك مدارس تؤمن بها لكن العلم سوف يثبت العكس وشكر لك
    والله و اعلم

تحياتي لك

طيب
    مرحبا صديقي....
    نعم ماتكلمت عنه هو طبيعه الحركه السعريه ضيف عليها الحركه الموجيه كجزء من طبيعه حركه السعر.....

طيب انت تخلط طبيعه الحركه وانتظامها وفرق بينهم كبير..يكفي قولك التصحيح ودخول قوة معاكسه او احتمال تكون مكمله للاتجاه

لذلك ساختصر عليك بسؤالين
    ماهي نقطه دخول صحيحه منتظمه ومستمرة كل ماتوفرت شروطها *دائمه * بناءا على دراسه ما؟
    ماهي نقطه خروج صحيحه بحيث على ماتم دراسه دخوله لا يلغيه؟

الصورة الرمزية عقود المستقبل
    عقود المستقبل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zzxzed مشاهدة المشاركة
    مرحبا صديقي....
    نعم ماتكلمت عنه هو طبيعه الحركه السعريه ضيف عليها الحركه الموجيه كجزء من طبيعه حركه السعر.....

طيب انت تخلط طبيعه الحركه وانتظامها وفرق بينهم كبير..يكفي قولك التصحيح ودخول قوة معاكسه او احتمال تكون مكمله للاتجاه

لذلك ساختصر عليك بسؤالين
    ماهي نقطه دخول صحيحه منتظمه ومستمرة كل ماتوفرت شروطها *دائمه * بناءا على دراسه ما؟
    ماهي نقطه خروج صحيحه بحيث على ماتم دراسه دخوله لا يلغيه؟
    تعرف اخي الكريم :
    تخيل ان لديك ثلاث ابعاد فهمت مش بعدين او اربع ابعاد ما تم اثبته ان للحركة السعرية اكثر من ثلاث ابعاد بعد خاص بموجية الحركة و بعد خاص بنتظام او عدم انتظامها الزمني و بعد يكون مسئؤل عن عدم الانتظام الزمني و طول الاسعار هذا البعد الاخير فسر لنا انعكاس السعر
    اي مركبات الموجة ثلاثة و ليس كما فهمت اذا كنت مهمدس معماري راح تفهم كلامي على طول

دراستي تبث وجود هذا الابعاد فقط ما هي افضل نقاط دخول ليس هو مجال البحث انما اردت اثبت ان ان الحركة ليست عشؤائية و وجودها في ابعاد ثلاث و خفية جعلت الكثر منهم يقولون عنها حركة عشؤائية

اما انك تقول لي اختطلت على الامور ولم اعد قادر على التميز بين الحركة الموجة و انتظام الحركة سامحك الله يعني شهادة الماستر راحت على الفاضي و المناقشون للرسالة مش قادرين تقيم رسالتي و بها اخطأ في الاساس ؟؟

لان سؤالك الاخير دليل عدم فهم ما كتبت في البداية انا لا الومك كنت افكر انك مختصص مالي واقتصاد واتضح لي انك غير ذلك

لذا ناقشي سوف ينتهي هنا

و كل عام وانت بخير
    شكرا لك

الصورة الرمزية أبو نـاصر
    أبو نـاصر غير متواجد حالياً عضو نشيط

تعرف اخي الكريم :
    تخيل ان لديك ثلاث ابعاد فهمت مش بعدين او اربع ابعاد ما تم اثبته ان للحركة السعرية اكثر من ثلاث ابعاد بعد خاص بموجية الحركة و بعد خاص بنتظام او عدم انتظامها الزمني و بعد يكون مسئؤل عن عدم الانتظام الزمني و طول الاسعار هذا البعد الاخير فسر لنا انعكاس السعر
    اي مركبات الموجة ثلاثة و ليس كما فهمت اذا كنت مهمدس معماري راح تفهم كلامي على طول

دراستي تبث وجود هذا الابعاد فقط ما هي افضل نقاط دخول ليس هو مجال البحث انما اردت اثبت ان ان الحركة ليست عشؤائية و وجودها في ابعاد ثلاث و خفية جعلت الكثر منهم يقولون عنها حركة عشؤائية

اما انك تقول لي اختطلت على الامور ولم اعد قادر على التميز بين الحركة الموجة و انتظام الحركة سامحك الله يعني شهادة الماستر راحت على الفاضي و المناقشون للرسالة مش قادرين تقيم رسالتي و بها اخطأ في الاساس ؟؟

لان سؤالك الاخير دليل عدم فهم ما كتبت في البداية انا لا الومك كنت افكر انك مختصص مالي واقتصاد واتضح لي انك غير ذلك

لذا ناقشي سوف ينتهي هنا

و كل عام وانت بخير
    شكرا لك
    لم افهم البعد الرابع
    أما الابعاد الثلاثة ستجدها جلية في نموذج المثلث أو الوتد
    توقيع العضو
    الإلتزام 100% وليس 99%

إما 100% أو هو صفر

---

التداول الناجح .. اسلوب حياة متكامل
    وليس مجرد صفقة

الصورة الرمزية zzxzed
    zzxzed غير متواجد حالياً عضو نشيط

تعرف اخي الكريم :

لذا ناقشي سوف ينتهي هنا

و كل عام وانت بخير
    شكرا لك
    فهمت كل شي كتبته لكن يحتاج رد وتفسير وشارت وجدال طويل
    لذلك اختصرتهم في اخر سؤالين كانو عميقين لم يكن هدفهم الربح
    بل
    مقياس دراستك في صفقه او خلاصتها
    هل يفيدك اعتقادك بانتظام الشارت فالصفقه
    انت استنتجت بناءا على دراستك فيها ثلاث ابعاد كلها عاكسه الزمن والمسؤل عنه
    طيب عدم انتظام الزمن هو عشوائي
    شروط الدخول الصارمه هل تستمر معك ام تفقد قوتها

النظام هو استمرار وتكرار بشروط وقواعد محدده مسبقا
    عموما
    لاتوجد شهاده معينه تدرس و تدلك على الربح المستمر
    ولن توجد..

صح انا لست محلل مالي واقتصادي لكن ستجدهم فالقنوات التيلفزيونيه
    بالتوفيق
    آخر تعديل بواسطة zzxzed ، 23-05-2020 الساعة 07:33 PM

الصورة الرمزية ArzaG
    ArzaG غير متواجد حالياً عضو نشيط

تعرف اخي الكريم :

لذا ناقشي سوف ينتهي هنا

و كل عام وانت بخير
    شكرا لك
    this might help
    Time and Price will organize the chaos caused by the mass through tools such as fixed angles, angles and arcs
    the measuring unit is 1/8th's

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zzxzed مشاهدة المشاركة
    فهمت كل شي كتبته لكن يحتاج رد وتفسير وشارت وجدال طويل
    لذلك اختصرتهم في اخر سؤالين كانو عميقين لم يكن هدفهم الربح
    بل
    مقياس دراستك في صفقه او خلاصتها
    هل يفيدك اعتقادك بانتظام الشارت فالصفقه
    انت استنتجت بناءا على دراستك فيها ثلاث ابعاد كلها عاكسه الزمن والمسؤل عنه
    طيب عدم انتظام الزمن هو عشوائي
    شروط الدخول الصارمه هل تستمر معك ام تفقد قوتها

النظام هو استمرار وتكرار بشروط وقواعد محدده مسبقا
    عموما
    لاتوجد شهاده معينه تدرس و تدلك على الربح المستمر
    ولن توجد..

صح انا لست محلل مالي واقتصادي لكن ستجدهم فالقنوات التيلفزيونيه
    بالتوفيق
    اذا تريد "النظام هو استمرار وتكرار بشروط وقواعد محدده مسبقا" يعني قانون رياضي يعني اعطوني جائزة نوبل ما انت صاحي ابد انت تريد الجمل وما حمل في جلسة منتدى ما تجيء هذا عمل يمكن يحتاج 15 سنة و لا تنفى وجود النظام النظام موجود لكن بحاجة الى بحث عميق و المنتديات ليس الابحاث العلمية
    مسالة وجود اي محلل مالي و اقتصادي في التلفاز مسالة عادية حتى البرت اليشاين ظهر في التلفاز وين المشكلة من حقة ان يظهر البعض يريد الدفع مقدما والبعض يريد الشهرة و البعض يريد ايضاح العلم و البعض عند حاجة اخرى
    عموما بعد فترة من الزمن او من الوقت ستعرف من كان الافضل و ما هو هدفه من الظهور الاعلامي و انت حر في قرارك فيما ما تختار

الربح المستمر انسى لازم خسارة و ربح لكن نسبة الربح تكون مرتفعة بنسة فوق 75% هذا كافي جدا نسب 100% مش موجودة حتى في علوم الفيزياء نجد نسبة خطا 2%

ولا نتس اننا في علوم اجتماعية وليس علوم تطبيقة نحاول اكتشاف الحقيقة ممكن الواحد ينجح و ممكن يفشل بس اذا فشل الشخص هنا المحك الحقيقي فيه شخض يهرب من الفشل و شخص اخر لا يظل صامد اللي صمد اتوقع ينجح

يعني سلوك الشخص تعمل عامل مهم في كل شيء و هي لها عامل في النجاح و افضل قصة هي قصة المصباح للعبقري إديسون تمثل كفاح من الدرجة الاولى اتمنى ان نتعلم من اي قصة وليس هدف دائما يكون ربح عندما يكون هدفك الربح لن تحصل عليه و عندما يكون هدفك العلم ياتي الربح اليك

نقطة اخر السطر باي
    آخر تعديل بواسطة عقود المستقبل ، 23-05-2020 الساعة 11:59 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ArzaG مشاهدة المشاركة

شباب ترى الموضوع صعب وسهل الفرق بيني وبينكم هو مثل بين الهندسة الإقليدية والهندسة غير الإقليدية بحيث انا انتمى الى " الهندسة غير الإقليدية " و انتم تتحدثون عن الهندسة الإقليدية
    لذا اتمنى زيارة هالموقع لتوضح الفرق و ماذا يعني بعد بالضبط :

اضغط هنا

شكرا لكم

صاحب الموضوع شكرا لك لا تسطيع عمل اي اضافات للمتوسطات الا اذا فهمت الابعاد الحقيقة للاسعار شكرا للجميع

الصورة الرمزية أبو نـاصر

تعرف اخي الكريم :
    ما تم اثبته ان للحركة السعرية اكثر من ثلاث ابعاد بعد خاص بموجية الحركة و بعد خاص بنتظام او عدم انتظامها الزمني و بعد يكون مسئؤل عن عدم الانتظام الزمني و طول الاسعار هذا البعد الاخير فسر لنا انعكاس السعر
    اي مركبات الموجة ثلاثة
    ربما لم تنتبه لسؤالي

الأبعاد الثلاثة التي ذكرتها موجودة وقديمة في كتب التحليل الفني
    فما هو البعد الرابع فقط اذكر اسم أو فكرة سريعة لنستفيد
    توقيع العضو
    الإلتزام 100% وليس 99%

إما 100% أو هو صفر

---

وليس مجرد صفقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نـاصر مشاهدة المشاركة
    ربما لم تنتبه لسؤالي

الأبعاد الثلاثة التي ذكرتها موجودة وقديمة في كتب التحليل الفني
    فما هو البعد الرابع فقط اذكر اسم أو فكرة سريعة لنستفيد
    كل عام وانت بخير و عيد سعيد و اشكرك من اعماق قلبي على المشاركة و انا متأسف جدا لانني لم اشاهد مشاركتك و اكرر اسفي لك با بوناصر انت شخص طيب جدا و صافي القلب وفقك الله

هلا استاذ بو ناصر حياك الله اخي الكريم
    قراءت كتب التحليل الفني قبل الخوص في دراسة الماستر لكن الابعاد الاربعة لم تكن موجودة في كتب التحليل الفني كما انا اتصورها و وجدت انها تتحدث عن البعد الزمني كعبد و هذا صحيح واحد من المكونات اما السعر ليس بعد ولا انا اعترف به كبعد و السبب لو اعترف به كبعد لم استطيع تفسير فشل النماذج السعرية و لماذ بعض الاحيان تنجح و احيان نصف الطريقة ترجع

مثلا على سبيل المثال الراس و الكتفان بععد الكسر و اكتمال جميع الشروط لا يحقق الهدف ونسبة فشلة 40% وغيرها من النماذج وافضل كتاب قراءته لهذا الموضوع موسوعة الانماط السعرية نسخة امريكية
    لذا من الافضل ان احذف من راسي فكرة السعر كبعد
    و
    اعطيك مثال بسيط جدا لو كنت مشجع لكرة القدم مثلا و فريقك الان متأخر بهدفين و على نهائي و باقي شووط ثاني و اخر الشوط الاول جاءت الاهداف في فريقك
    لدينا زمن مقدارة 90 دقيقة صف لنا الان ضربات القلب بعد الدقيقة 45 اللي جاءت في الاهدف في فريقك ستكون مرتقعة والسبب هو الخوف من فقدان الكاس اي سلوكك تغيرت من عادية الى سلوك مشائم بعد الدقيقة 45
    لفترض ان الدقيقة الاخيرة من المبارة تمكن فريقك من تسجيل ثلاث اهداف وراء بعض اللحين كيف تشخص نفسك اليس سوف تنقلب المعادلة من سلوك متشائم الى سلوك متفائل من الدقيقة 89 الى 95

اذن البعد الثاني هو السلوك وله قيمة و الدليل ارتفاع ضربات القلب عندما كان الزمن 45 دقيقة و السلوك متشاتم و انخفاض ضربات القلب عندما تمكن فريك من الفوز بالمبارة

اذن ضربات القلب يتحكم بها الزمن و السلوك

اي ان هناك علاقة بين ارتفاع ضربات القلب و زمن مشاهده المبارة و السلوك الذ ي يحدث بحيث ان العوامل المؤثرة على ارتقاع ضربات القلب هي عوامل متحكمة و ضربات القلب تابع لها
    لو نمثل في رسم بياني الكل شاهد الرسم البياني الخاص بضربات القلب في مستشفى حكومي طبعا هذا الرسم ليس الرسم الجيد توضيح ما حصل اثناء المباراة

سيكون الرسم كالتالي:
    خط راسي يمثل الزمن x وخط عمودي يمثل ضربات القلب Y و بعد ثالث يمثل قيمة السلوك المتشائم و بالتالي عندما ترتفع قيمة السلوك التشائمي ترتقع ضربات القلب
    طبعا اللحين بيدخل لنا و واحد يقول انا ما تترفع ضربات قلبي اقول له احسنت انت لديك عامل متحكم يتحكم بالسلوك و هو الخبرة او المهارة و بالتالي يكون لديك
    كم بعد الزمن و السلوك و الخبرة او المهارة كلها تتجمع مع بعض وتعطى لنا ما يعرف بضربات القلب

لذا حتى الرسم الموجود في المستشفى يجب ان يتغير الى ابعاد رباعية اللي اشوف ما يعجني فقط يقيس لك نبضات القلب و من خلاله نعرف ان الشخض به مرض او لا
    و بالتالي سوف ندخل الى موضوع تاثير السلوك النفسي في الامراض القلبية و هذا تخصص عميق جدا و انا احبه كثير واعتقد ان كثير من الامراض سببها امراض نفسية

اذا فهمت الابعاد الاربعة التي تؤثر على شخص يتابع المبارة راح تعرف بالضبط سلوكة و كيف يتصرف بالضبط و اين سيذهب بعد المبارة و الزوجة الذكية تستغل الظروف بما ان فريقك فاز و تطلب طلبها و تيم تنفيذ الطلب
    بالرغم انك كنت رافض فكرة طلبها بعد المبارة صح.

لو كنت لديك المتغيرات التالية : انسان عصبي و عديم الخبرة و فريقك مهزوم متوقع بنسبة 95 ما تحضر الدوام مش اغلب الشباب الموظفين كثير منهم يغيب عن العمل

انسان عصبي =90 درجة الخبرة = 15 درجة فريقك مهزوم =7 صفر صف لنا مشاعرك اتجاه الناس
    لو انك انسان عصبي =15 درجة و الخبرة =95 درجة و فريقك فاز =4 صفر صف لنا مشاعرك اتجاه الناس

اللحين ما الفرق بين تشارت تحليل ضربات القلب القديم و ضربات القلب المقترح بعد اضافة بعدين السلوك و عامل الخبرة اليس راح يتغير مخطط الرسم البياني للابد من بعدين الى ثلاث ابعاد او اربعه ابعاد و بعد لنفترض 15 سنة بعد دخول تقنية الحديثة من يستخدم البعدين فهو فديم و لان ياتي اليها احد من المرضي بشكل نهائي

نفس الشي في التشارت الحالي بعدين ما ينفع ابد لا بد من اضافات الابعاد الجديدة

ضربت هذا المثل عشان نفرق بين الابعاد الاربعة نفس لشيء عندما نتحدث عن الاسعار

اذن الاسعار ليست المسؤلة عن رسم المثلثاث و الوتد و الراية و العلم وجميع الاشكال و ليس مسؤلة عن نسب التراجع 0.61803 و0.38196 اي هذا النسب مرة تجيء مضبوط و مرة خطا و بالتالي القياس السعري لاي موجة
    لا يمكن قياسة بالسعر
    يعني الزمن و ثلاث اخرى اذا فهمت المقالة اللي فوق راح تفهمي كلامي لان الاسم لن يفيد ما لم تتصور كيف تعمل الابعاد مع بعض اللي تخصصة فيزياء راح يفهم

اي ان هذا القوى الاربعة عندما تتحد مع بعض ترسم لنا السعر و ترسم لنا على الاسعار على شكل موجة او شكل مثلث او وتد او اي شيء يعني السعر ليس بعد ولهذا السبب تفشل النماذج الفنية في تحقيق اهدافها و هو نفس السبب
    عندما تنكسر مقاومة او دعم او كسر قناة سعرية
    لذا هذا القوى سوف تكسر اي مقاومة او اي دعم عندما تتحد مع بعض و تكسر اتجاه سوء كان هابط او صاعد

وبالتالي بالنسبة لي فانا انعرف الاتجاه على انه منحنيات مكونة من اربع قوى اما مسالة متى ما عرفنا كيفية اتحادها و تفرقها ستعرف اين الاتجاه و شكل الموجة و ان هذا المقاومة سوف تكسر ام لا

و بالتالي طريقة عمل هذا الابعاد معقد جدا لكن احاول تفسيرها في ابسط صورة لكم ممكنة لن السر ليس في اسم البعد السر في كيفية اكتشاف الابعاد الخفية هنا السر

و الموضوع طويل ومعقد وانا احاول بقدر المستطاع ان احضر رسالة دكتواه في جامعة امريكية بعد ازمة كورنا في محاولة لايجاد صيغ رياضية او معادلات تكشف لنا مكان السعر القادم

لذا فان افضل حل بالنسبة لى هو تغير نمط الاسعار الحالية الى انماط ثلاية او رباعية الشكل حتى نشاهد السعر بشكل صحيح يعني برامج الحالية تعمل وفق بعدين وبالتالي لو تم الامر لن تحتاج الى اي مؤشرات فنية
    لاتك ترى السعر امامك واين سوف يذهب وتحتاج الى برامج تشبة الى حد ما برامج الهندسة تشوف X Z Y

و بالتالي فان منصات الميتاتريد و غيرها من برامج التشارات اانا اعتبرها قديمة و سوف تتتغير الى الابد و ستدخل شركات جديدة في السوف اذا فهمت ما اقول وسوف تبقى الشركات التي لا تريد التغير مكانها و تخفة بعد فترة من الزمن بمجرد دخول تقنيات حديثة انا اتحدث عن 10 سنوات الى الامام

تحياتي لكم جميع و كل عام وانتم بخير
    آخر تعديل بواسطة عقود المستقبل ، 24-05-2020 الساعة 06:22 AM

الصورة الرمزية أبو نـاصر

كل عام وانت بخير و عيد سعيد و اشكرك من اعماق قلبي على المشاركة و انا متأسف جدا لانني لم اشاهد مشاركتك و اكرر اسفي لك با بوناصر انت شخص طيب جدا و صافي القلب وفقك الله

هلا استاذ بو ناصر حياك الله اخي الكريم
    قراءت كتب التحليل الفني قبل الخوص في دراسة الماستر لكن الابعاد الاربعة لم تكن موجودة في كتب التحليل الفني كما انا اتصورها و وجدت انها تتحدث عن البعد الزمني كعبد و هذا صحيح واحد من المكونات اما السعر ليس بعد ولا انا اعترف به كبعد و السبب لو اعترف به كبعد لم استطيع تفسير فشل النماذج السعرية و لماذ بعض الاحيان تنجح و احيان نصف الطريقة ترجع

مثلا على سبيل المثال الراس و الكتفان بععد الكسر و اكتمال جميع الشروط لا يحقق الهدف ونسبة فشلة 40% وغيرها من النماذج وافضل كتاب قراءته لهذا الموضوع موسوعة الانماط السعرية نسخة امريكية
    لذا من الافضل ان احذف من راسي فكرة السعر كبعد
    و
    اعطيك مثال بسيط جدا لو كنت مشجع لكرة القدم مثلا و فريقك الان متأخر بهدفين و على نهائي و باقي شووط ثاني و اخر الشوط الاول جاءت الاهداف في فريقك
    لدينا زمن مقدارة 90 دقيقة صف لنا الان ضربات القلب بعد الدقيقة 45 اللي جاءت في الاهدف في فريقك ستكون مرتقعة والسبب هو الخوف من فقدان الكاس اي سلوكك تغيرت من عادية الى سلوك مشائم بعد الدقيقة 45
    لفترض ان الدقيقة الاخيرة من المبارة تمكن فريقك من تسجيل ثلاث اهداف وراء بعض اللحين كيف تشخص نفسك اليس سوف تنقلب المعادلة من سلوك متشائم الى سلوك متفائل من الدقيقة 89 الى 95

اذن البعد الثاني هو السلوك وله قيمة و الدليل ارتفاع ضربات القلب عندما كان الزمن 45 دقيقة و السلوك متشاتم و انخفاض ضربات القلب عندما تمكن فريك من الفوز بالمبارة

اذن ضربات القلب يتحكم بها الزمن و السلوك

اي ان هناك علاقة بين ارتفاع ضربات القلب و زمن مشاهده المبارة و السلوك الذ ي يحدث بحيث ان العوامل المؤثرة على ارتقاع ضربات القلب هي عوامل متحكمة و ضربات القلب تابع لها
    لو نمثل في رسم بياني الكل شاهد الرسم البياني الخاص بضربات القلب في مستشفى حكومي طبعا هذا الرسم ليس الرسم الجيد توضيح ما حصل اثناء المباراة

سيكون الرسم كالتالي:
    خط راسي يمثل الزمن x وخط عمودي يمثل ضربات القلب Y و بعد ثالث يمثل قيمة السلوك المتشائم و بالتالي عندما ترتفع قيمة السلوك التشائمي ترتقع ضربات القلب
    طبعا اللحين بيدخل لنا و واحد يقول انا ما تترفع ضربات قلبي اقول له احسنت انت لديك عامل متحكم يتحكم بالسلوك و هو الخبرة او المهارة و بالتالي يكون لديك
    كم بعد الزمن و السلوك و الخبرة او المهارة كلها تتجمع مع بعض وتعطى لنا ما يعرف بضربات القلب

لذا حتى الرسم الموجود في المستشفى يجب ان يتغير الى ابعاد رباعية اللي اشوف ما يعجني فقط يقيس لك نبضات القلب و من خلاله نعرف ان الشخض به مرض او لا
    و بالتالي سوف ندخل الى موضوع تاثير السلوك النفسي في الامراض القلبية و هذا تخصص عميق جدا و انا احبه كثير واعتقد ان كثير من الامراض سببها امراض نفسية

اذا فهمت الابعاد الاربعة التي تؤثر على شخص يتابع المبارة راح تعرف بالضبط سلوكة و كيف يتصرف بالضبط و اين سيذهب بعد المبارة و الزوجة الذكية تستغل الظروف بما ان فريقك فاز و تطلب طلبها و تيم تنفيذ الطلب
    بالرغم انك كنت رافض فكرة طلبها بعد المبارة صح.

لو كنت لديك المتغيرات التالية : انسان عصبي و عديم الخبرة و فريقك مهزوم متوقع بنسبة 95 ما تحضر الدوام مش اغلب الشباب الموظفين كثير منهم يغيب عن العمل

انسان عصبي =90 درجة الخبرة = 15 درجة فريقك مهزوم =7 صفر صف لنا مشاعرك اتجاه الناس
    لو انك انسان عصبي =15 درجة و الخبرة =95 درجة و فريقك فاز =4 صفر صف لنا مشاعرك اتجاه الناس

اللحين ما الفرق بين تشارت تحليل ضربات القلب القديم و ضربات القلب المقترح بعد اضافة بعدين السلوك و عامل الخبرة اليس راح يتغير مخطط الرسم البياني للابد من بعدين الى ثلاث ابعاد او اربعه ابعاد و بعد لنفترض 15 سنة بعد دخول تقنية الحديثة من يستخدم البعدين فهو فديم و لان ياتي اليها احد من المرضي بشكل نهائي

نفس الشي في التشارت الحالي بعدين ما ينفع ابد لا بد من اضافات الابعاد الجديدة

ضربت هذا المثل عشان نفرق بين الابعاد الاربعة نفس لشيء عندما نتحدث عن الاسعار

اذن الاسعار ليست المسؤلة عن رسم المثلثاث و الوتد و الراية و العلم وجميع الاشكال و ليس مسؤلة عن نسب التراجع 0.61803 و0.38196 اي هذا النسب مرة تجيء مضبوط و مرة خطا و بالتالي القياس السعري لاي موجة
    لا يمكن قياسة بالسعر
    يعني الزمن و ثلاث اخرى اذا فهمت المقالة اللي فوق راح تفهمي كلامي لان الاسم لن يفيد ما لم تتصور كيف تعمل الابعاد مع بعض اللي تخصصة فيزياء راح يفهم

اي ان هذا القوى الاربعة عندما تتحد مع بعض ترسم لنا السعر و ترسم لنا على الاسعار على شكل موجة او شكل مثلث او وتد او اي شيء يعني السعر ليس بعد ولهذا السبب تفشل النماذج الفنية في تحقيق اهدافها و هو نفس السبب
    عندما تنكسر مقاومة او دعم او كسر قناة سعرية
    لذا هذا القوى سوف تكسر اي مقاومة او اي دعم عندما تتحد مع بعض و تكسر اتجاه سوء كان هابط او صاعد

وبالتالي بالنسبة لي فانا انعرف الاتجاه على انه منحنيات مكونة من اربع قوى اما مسالة متى ما عرفنا كيفية اتحادها و تفرقها ستعرف اين الاتجاه و شكل الموجة و ان هذا المقاومة سوف تكسر ام لا

و بالتالي طريقة عمل هذا الابعاد معقد جدا لكن احاول تفسيرها في ابسط صورة لكم ممكنة لن السر ليس في اسم البعد السر في كيفية اكتشاف الابعاد الخفية هنا السر

و الموضوع طويل ومعقد وانا احاول بقدر المستطاع ان احضر رسالة دكتواه في جامعة امريكية بعد ازمة كورنا في محاولة لايجاد صيغ رياضية او معادلات تكشف لنا مكان السعر القادم

لذا فان افضل حل بالنسبة لى هو تغير نمط الاسعار الحالية الى انماط ثلاية او رباعية الشكل حتى نشاهد السعر بشكل صحيح يعني برامج الحالية تعمل وفق بعدين وبالتالي لو تم الامر لن تحتاج الى اي مؤشرات فنية
    لاتك ترى السعر امامك واين سوف يذهب وتحتاج الى برامج تشبة الى حد ما برامج الهندسة تشوف X Z Y

و بالتالي فان منصات الميتاتريد و غيرها من برامج التشارات اانا اعتبرها قديمة و سوف تتتغير الى الابد و ستدخل شركات جديدة في السوف اذا فهمت ما اقول وسوف تبقى الشركات التي لا تريد التغير مكانها و تخفة بعد فترة من الزمن بمجرد دخول تقنيات حديثة انا اتحدث عن 10 سنوات الى الامام

تحياتي لكم جميع و كل عام وانتم بخير
    وكل عام وأنت بخير وصحة وسلامة ومن تحب

وشكرا على الاستفاضة بالرد

اتمنى ان تفتح موضوع لنقاش قد يطول .. ان احببت

ابدأ من تسجيل الأهداف والدقيقة 45
    فسبب تغير دقات قلبك هو الآهداف وليس الزمن بدليل لو فريقك سجل 10 اهداف أول المبارات لن تهتم بالزمن

السعر بعد اساسي فهو محور الحركة ربح أو خسارة
    الزمن متفان عليه
    والثالث هو الانتظام ومتفقان عليه حيث ضربت لك مثال بالمثلث والوتد وليس راس وكتفين فهو مختلف نوعا ما

وأضف اليهما موجات وولف

أما تفضلك بذكر السلوك النفسي كمستقل فهو مرتبط بالسعر وهو ما يحاول التحليل الفني قياسه
    تحرك السعر من نقطة الى نقطة بشكل معين هل اثر على نفسيات المتداولين

أما الخبرة فلا اعرف كيف قياسها من الشارت بل انها موجودة يقينا فمن يرسم الشارت هو خبير وصانع للسوق
    إلا ان كنت تقصد النزاعات والصراع الذي قد يحصل في الشارت (تنافس الخصوم منهم وبينهم)

بشكل عام فإن السلعة المالية سترسم سلوك صانعها الأقوى على الرسم البياني

عموما اقصد أنا بالأبعاد الثلاثة
    تحرك السعر من نقطة الى نقطة
    بزمن محدد
    بشكل مناسب

فليس كل وتد أو مثلث مقبول .. فقد يكون فخ
    توقيع العضو
    الإلتزام 100% وليس 99%

إما 100% أو هو صفر

---

وليس مجرد صفقة

الصورة الرمزية أبو نـاصر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lmar مشاهدة المشاركة
    هل ممكن تجنب التداول في اوقات تذبذبات الموفنجات
    موجة هابطة
    لمست المتوسط ثم هبطت بقاع لم يكسر القاع أو كسره وهميا .. ثم رجع الى المتوسط

موجة هابطة شكلت قاع ثم اخترقت المتوسط وتجاوزته بأكثر من نصف المسافة بين المتوسط والقاع هنا قد يبدأ تذبذب أو تحول .. فيكون التداول باختراق اعلى قمة فوق المتوسط أو كسر اخر قاع تحته

موجة هابطة ابتعدت كثيرا عن المتوسط (وهذا ليس لها مقياس الا المؤشرات أو السطر التالي : ) هنا سنتوقع انتظار السعر للمتوسط او عودة السعر للمتوسط

نفس المتوسط على فريم أكبر أو اصغر وسلوك السعر معه يعطينا توقع لحركة المتوسط الان

المتوسطات تعكس سرعة حركة السعر متوسط 200 يعني زمن 200 شمعة فلا بد أن يوضع هذا في الاعتبار وقياسه مع الموجات وسرعة السعر

افضل وأقوى المتوسطات هو الأكثر شهرة بين الناس فلا يوجد ارقام سحرية حسب وجهة نظري

فكرة التذبذب هي تحول ترندي وإن على نطاق ضيق .. البحث عن تذبذب المتوسطات = البحث عن التحول الترندي
    آخر تعديل بواسطة أبو نـاصر ، 24-05-2020 الساعة 10:02 AM
    توقيع العضو
    الإلتزام 100% وليس 99%

إما 100% أو هو صفر

---

وليس مجرد صفقة

افضل فلتر حذف الشموع الشاذة من الاتجاه وإعادة رسم المتوسط
    برمجيا عملية معقدو وهي لايمكن ان تتم الا برمجيا

هناك وقد تستحق موضوعا منفصلا, المتوسطات من متوسط 14 يوم او حوله وحتى متوسط 60 او 100 يوم او حولها,
    اذا السعر تجاوزها كلها صعودا ترند صاعد
    هبوطا, ترند هابط وننتظر ولاندخل للمستعجل حتى ييعود لمنطقة المتوسطات ونفترض انه سيخرج من الجهة المقابلة
    آخر تعديل بواسطة سلمان_العتيبي ، 24-05-2020 الساعة 01:07 PM

مثال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نـاصر مشاهدة المشاركة
    وكل عام وأنت بخير وصحة وسلامة ومن تحب

ابدأ من تسجيل الأهداف والدقيقة 45
    فسبب تغير دقات قلبك هو الآهداف وليس الزمن بدليل لو فريقك سجل 10 اهداف أول المبارات لن تهتم بالزمن

لحظة ابو ناصر الله يسلمك لو ان الزمن مش موجود وكيف راح تشوف المباراة لو تغير موعد المباراة الى يوم اخر فان سلوكك اتجاه المبارة مرتبط بالزمن اذا الزمن هو الاساس لايمكن شراء عملات و الاسواق مغلقة مثلا يومي السبت و الاحد لن زمنها من الاثنين الى الجمعة اي ان سلوك التاجر لن تنعكس الا بوجود زمن وهو اساسي و مشاهدة و ملموس
    اذن
    الزمن بعد اساسي لايمكن تاخيرة و الاهدف هي ردة فعل المشاهد خلال الزمن و ارتفاع ضربات القلب لن ياتي الا بعد مرور الزمن و ردة الفعل بعدها يظهر ارتفاع ضربات القلب

اما فتح موضوع فلا استطيع نقاش موضوع كهذا و لكن أحببت ان اقول صاحب الموضوع ما تعبت نفسك لا يوجد مؤشر صحيح لها نسبة من الخطأ و عليك ات تقلبها كما هي و ان الزمن سوف يفلتر لك المتوسط اذا اخترت الزمن المناسب للدورة السعرية لان هناك ترابط بين الدورة السعرية و زمنها عن طريق اختيار الزمن الصحيح و هذا مدرسة خاصة ما يعرف الدورات الزمنية لهرست و قد شرح فيها كيفية ادخال الزمن المناسب للمتوسطات
    او الماكد او القوة النسبية او اي مؤشر وكان كلام الشخص صحيح لكن ما احد يقراء الا موجات اليوت و جان

تحياتي لك

الصورة الرمزية hassan5041
    hassan5041 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقطع يدي اذا صاحب الموضوع فاهم شي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17