صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 56
    الصورة الرمزية GAME_OVER
    GAME_OVER غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي الحكمة المطلقة .. بلاء مطلق

الدنيا تدور وتلف وتعود ونعود الى نفس المكان والزمان ولايتغير اي شئ .. لكن ربما يتغير الانسان الى شئ غير محسوس نسمية بالحكمة ..
    مع دخولنا الى مرحلة ماقبل الشيب النهائي .. تتحول احلام الدنيا الى شئ غير مفهوم .. ماذا نريد وماذا تريد منا . وماذا يجب ان نفعل في هذة الدنيا
    الحيرة لاتاتي الا مع الاشخاص الذين ضجروا من هذة الحياة وتنصلت منهم احلامهم الوردية لتتحول الى رماد خلط مع التراب .. فتلقفة الرياح وترمية الى مكان اخر ... لو سئلت لتعجبت .. لو اجبت لذهلت .. لو تركت كل شئ .. لصعقت .. لو انهكت جسديا وروحيا واخلاقيا لضعت .. لو صليت الليل والنهار لما ندمت
    لكن تلك الروح الداخلية النقية جدا .. ماتلبث ان تثور من جديد من بعد ان ضاقت بها الارض بما رحبت .. مثل انسلاخ يرقات الفراشات من جديد . ومثل شروق شمس يوم جديد .. ومثل توهج نور القمر من بعد ليل مسود الظلام .. لااحد يفهم ولن يفهم اي شئ .. انة الصراع الداخلي العنيف ... سيقتلك اكثر من مرة
    وستخرج الى الناس يومها ابليس لعين .. لكن ماوراء كل هذا روح مخفية .. حقيقية لاتظهر بسهولة . وياريت الامر بقى هكذا .. مابعد هذا . سيتحدد مصيرك
    الى الجنة ام الى النار ..

هل رائيتم شخص مثلي من قبل ....

لن يتبع لاحقا ...

الصورة الرمزية GAME_OVER

لكن المشكلة الاساسية هي .. في كلمة واحدة فقط .. الالم .. كلمة صغيرة وخطورتها شديدة جدا .. يمكن تحدد مصيرك .. مسلم ام كافر .. ام لادين لك
    مقدار تحملك لهذة الكلمة .. روحيا وجسديا وعقليا .. لايمكن حتى اقوى الرجال ان يتكلم فية .. الانسان مخلوق ضعيف جدا لكنة اعظم خلقة من بين كل الكائنات والمخلوقات كلها .. لذلك سخر الله لة كل الامكانيات لهذا المخلوق .. الضعيف داخليا .. والقوى ظاهريا من الخارج ..
    قد رائيت وسمعت اباطرة في اكثر من مجال وقد تغير حالهم مابين ليلة وضحاها بسبب تغير شئ في داخلهم .. شئ حتى هم انفسهم لايفهمونة . كثيرا
    حتى من كان في اشد العداوة والنكران لااشياء محسوسة .. ويعرف انها واضحة لة .. امن في النهاية انة لامهرب الى اي مكان .. وحتما كل واحد سيلقى خالقة يوما ما .. لذلك سلموا واسلموا واستسلموا لخالق هذا الكون كلة ... وتغيرت حياتهم .. الى الافضل بعون خالقهم ومدبر امورهم ...
    لكن الامر اكثر تعقيدا من هذا .. ومتشعب جدا .. وبكلمة اخرى .. هذا المخلوق دائما مفتون في كل شئ في حياتة .. دينة .. رزقة .. اهلة .. اقربائة .. اي شئ اخر يدخل ضمن حياتة اليومية .. لذلك دائما مايقع هذا المخلوق الضعيف في حفرة .. وكل ماكانت الحفرة اعمق .. تصعب علية الخروج منها بسهولة ..
    الامر معقد جد .. والحديث عنة متعب جدا .. ومرهق عاطفيا وروحيا .. وروحانيا .. وبكائيا . . وحتى ابعد من هذا .. ماورائيا ..
    يمكن حتى الانسان لايعرف نفسة .. والاخرين يعرفونة اكثر من نفسة .
    لذلك البكاء .. سيد المواقف .. في النهاية ..
    ليست دموع اطفال صغار .. لكنها روح نقية .. صافية . جدا .. لكن يحاول صاحبها ان لاترى النور .. ابدا .. خشية .. حصول امور لايحمد عقباها ..

لن يتبع لاحقا ....
    آخر تعديل بواسطة GAME_OVER ، 09-09-2020 الساعة 12:32 PM

الصورة الرمزية Sakkar
    Sakkar غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله

يا اخي-الله يهديك- مافيش حاجة اسمها الحكمة المطلقة،كما قلت لك سابقا عش يامؤمن حياتك ببساطة ولا تعقد الأمور اكثر من اللازم، لانه بعدها ستتعقد روحك معها،خاصة اذا بدأت تغوص اكثر
    ستجد بعض الاحيان الكثير من التناقضات، والتي قد لا تفهم معها نفسك وتسبب لك مشاكل نفسية، ولهذا عش بسيط بعيد عن التعقيد وعن الحكمة المطلقة وخليك زي ما انت ولا تتقمص اكثر من شخصية بداخل روحك النقية التي لن تتقبل ذلك وتعقد انت الأمور بنفسك.

الصورة الرمزية GAME_OVER

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sakkar مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

يا اخي-الله يهديك- مافيش حاجة اسمها الحكمة المطلقة،كما قلت لك سابقا عش يامؤمن حياتك ببساطة ولا تعقد الأمور اكثر من اللازم، لانه بعدها ستتعقد روحك معها،خاصة اذا بدأت تغوص اكثر
    ستجد بعض الاحيان الكثير من التناقضات، والتي قد لا تفهم معها نفسك وتسبب لك مشاكل نفسية، ولهذا عش بسيط بعيد عن التعقيد وعن الحكمة المطلقة وخليك زي ما انت ولا تتقمص اكثر من شخصية بداخل روحك النقية التي لن تتقبل ذلك وتعقد انت الأمور بنفسك.
    -----------------------
    مرت قرابة شهران على ردك هذا
    الان .. هل انت مقبل ام مدبر .. هل تريد ان تكمل ام نهرب
    انتظر ردك

الصورة الرمزية Sakkar

أهلا بالأخ جيم اوفر،

مكر مفر مقبل مدبرا معا………… كجلمود صخرا حطه السيل من عل

ما اعتقد نكمل، تعب على الفاضي ، كما ترى في موضوع الأخ سلمان ، لم ابداء حتى الحوار بعد، فقط طرحت أسئلة بسيطة على الأستاذ سلمان، وكنت إذن صاغية له ولم أقاطعه في حديثه ، ولن ارد الا حينما يبداء النقاش، لكن للأسف تم حذف المشاركات وهي كانت فقط عبارة عن أسئلة، كيف لو كنا دخلنا في النقاش العميق، ممكن بقى نلقي قنابل نووية…

لا اعرف اذا كنت قرات مشاركتي قبل الحذف ، هل ترى انت فيها شيء كمشاهد؟

هذا وانا فقط سألت سؤال ،كيف لولكنت رديت ردي المفصل والمطول ، اعتقد كان سيذهب على الفاضي

الصورة الرمزية Sakkar

خلاص العب انت وسلمان براحتكم،مافي حرية تعبير

الصورة الرمزية GAME_OVER

لا لم ارى ردك ذلك
    لكن انا اعتقدت فيك اشياء من قبل .. ويجب ان اعتذر لك .. وربطت بينك وبين اعضاء اخريين مالهم دخل . وايضا ربطت بينك وبين اصحاب هذا المنتدى
    الاخ العتيبي متبحر في امور ما . . وهذة الامور انا لااستطيع ان اناقشة فيها . اكبر منى اعتقد
    بالنسبة لك . اعتقد لن يجدى نفعا الحوار معة في الامور الدينية . تبدو انت من بيئة اخرى غير البيئة التى تربي فيها على العلم الشرعي
    لكن هو ... لايقول اي شئ اعتباطا .. اعتقد فاهم في اكثر من مجال ...... بس مصيبتة انة يبغى كل الناس زية فلاسفة هههههههههه

الصورة الرمزية Sakkar

اعتقد لو كان استمر الحوار الى الأخير، اكاد اجزم انك كنت ستغير نظرتك 180 درجة، لأني أبلغت ألاستاذ سلمان اننا فقط في مرحلة تسخين، فقط اطرح عليه أسئلة بسيطة وهو يرد براحته ولم أقاطعه
    ، حتى انه كان يتهكم علي بشكل غير مباشر، ولم انفعل مطلقا، واعلم علم اليقين، ان ردي سيكون كافيا لرد الاعتبار، وليعرف كل منا مقامه ولكن اذا لم يستطيع المراقب تحمل ذلك ونحن في مرحلة التسخين، فتصور كان سيتحملها سلمان..علما ان ردودي لاتحوي سباب او شتيمه لاحد، وملتزم بأداب الحوار…

أنا مستعد هنا لمحاورة اي شخص، الى النهاية وبدون اي سب او شتيمة ، ومن يبداء بالسب والشتم، ينتهي…

على كلا، اعتذارك مقبول…
    ونصيحة لك، لا تعظم ولاتقدس احد من الناس، لوكان هناك مجال للتقديس بعد الله، كان الأولى بها عقلك …
    عش حرا ،ومت حرا…
    آخر تعديل بواسطة Sakkar ، 06-11-2020 الساعة 11:27 AM

الصورة الرمزية GAME_OVER

اغير نظرتي في ماذا اخي
    الاخ العتيبي تفكيرة غير تفكيري .,,,, وكلانا شخصية مختلفة كل البعد مابين المشرق والمغرب .. ومستحيل حتى ان نتوافق في ابسط الامور
    هذا كل شئ ببساطة
    طيب مفيش مشكلة خالص ..
    لاتقنع اي احد .. ومش مهم اقتنع ام لم يقتنع هو حر .. كل واحد يشرب من اكثر من بئر ..
    غريبة اخي انت كنت حازم جدا معي قبل شهرين .. وغيرت فينى بعض المفاهيم .. شكرا لك
    ممنوع بعض النقاشات هنا في المنتدى على حسب القوانيين تبعهم
    شكرا افرحتني ,,, جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا بقبول اعتذاري . هههههههههه روعة انت
    لااحب ان يشيل اي احد على شئ في قلبة .. يصيبنى حزن شديد حينها
    الامر ليس هكذا اخي .. لااعظم اي احد .. انت فهمتني غلط . . اخي ..
    كلامك معقول ايضا .. شكرا
    نعم هي هكذا .. وانا اصلا هكذا اريدها هكذا .. العيش حر .. والموت حر ,,, لكن مسلم موحد . .
    شكرا مرة اخرى
    لكن لو مستعد مرة اخرى .. اهلا وسهلا بك ,
    الواحد يحب بعض الدردشة .. تفتح بعض الافاق .,
    آخر تعديل بواسطة GAME_OVER ، 06-11-2020 الساعة 01:22 PM

أ
    لا اعرف اذا كنت قرات مشاركتي قبل الحذف ، هل ترى انت فيها شيء كمشاهد؟

هذا وانا فقط سألت سؤال ،كيف لولكنت رديت ردي المفصل والمطول ، اعتقد كان سيذهب على الفاضي
    هناك حل طالما الاشراف برى نفسه وصل درجة عليا في اللاهوت بالقدرة على تمييز مايجب ان يحذف ومايبقى
    ممكن اخي ترسل مشاركتك نسختين بالبريد العادي
    ونرد عليها بالبريد العادي

الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط

الحكمة تؤخذ من أفواه المجانين ما أصابك ما كان ليخطيك وما اخطاك ما كان ليصيبك كل شي مكتوب عليك منذ القدم اول ما خلق الله خلق القلم ثم قال له اكتب قال ماذا اكتب قال له اكتب مقادير عبادي حتى يبعثون لذلك حلف الله بالقلم ن والقلم وما يسطرون
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية GAME_OVER

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو لاما مشاهدة المشاركة
    الحكمة تؤخذ من أفواه المجانين ما أصابك ما كان ليخطيك وما اخطاك ما كان ليصيبك كل شي مكتوب عليك منذ القدم اول ما خلق الله خلق القلم ثم قال له اكتب قال ماذا اكتب قال له اكتب مقادير عبادي حتى يبعثون لذلك حلف الله بالقلم ن والقلم وما يسطرون
    -----------------------------------------
    اخد من الاخدود .. ورمي بالطوب .. وانتشل من القبور .. وعبر الحدود .. وتلفت من اليمين غير بعيد .. ونسئ الى يوم يبعثون .. لامكان لمجنون .. ولا زمن انتهى الية الجنون .. اصيب واخطئ في المصيب .. وتخطت الخطايا بوابة المعلوم .. ماخلق الله خلق الا مثل حبات الرمال .. تتلاشئ بين ثنايا ارضنا وتبرح شواطئنا
    كتب القلم . . ورفع المقدار الى سقف السماء .. وكل حكمة اخدت من كل بذرة بقدر معلوم .. وانتشرت الشجرة في ربوع جنات النعيم .
    ----------------------------------------
    آخر تعديل بواسطة GAME_OVER ، 06-11-2020 الساعة 07:09 PM

الصورة الرمزية Sakkar

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GAME_OVER مشاهدة المشاركة
    اغير نظرتي في ماذا اخي
    الاخ العتيبي تفكيرة غير تفكيري .,,,, وكلانا شخصية مختلفة كل البعد مابين المشرق والمغرب .. ومستحيل حتى ان نتوافق في ابسط الامور
    هذا كل شئ ببساطة
    طيب مفيش مشكلة خالص ..
    لاتقنع اي احد .. ومش مهم اقتنع ام لم يقتنع هو حر .. كل واحد يشرب من اكثر من بئر ..
    غريبة اخي انت كنت حازم جدا معي قبل شهرين .. وغيرت فينى بعض المفاهيم .. شكرا لك
    ممنوع بعض النقاشات هنا في المنتدى على حسب القوانيين تبعهم
    شكرا افرحتني ,,, جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا بقبول اعتذاري . هههههههههه روعة انت
    لااحب ان يشيل اي احد على شئ في قلبة .. يصيبنى حزن شديد حينها
    الامر ليس هكذا اخي .. لااعظم اي احد .. انت فهمتني غلط . . اخي ..
    كلامك معقول ايضا .. شكرا
    نعم هي هكذا .. وانا اصلا هكذا اريدها هكذا .. العيش حر .. والموت حر ,,, لكن مسلم موحد . .
    شكرا مرة اخرى
    لكن لو مستعد مرة اخرى .. اهلا وسهلا بك ,
    الواحد يحب بعض الدردشة .. تفتح بعض الافاق .,
    نعم انتم تختلفان عن بعض، وكل واحد منكم له محاسنه ومساوئه ، والأسلوب الذي يمشي معك، لا يمشي مع سلمان…

سلمان اكثر حساسية منك، ولهذا الأخذ والعطاء معه يختلف عنك، وهذة قد تسبب له مشاكل، ولكنه بنفس الوقت إنسان اكثر صراحة منك، وهذا شي إيجابي، رغم ذلك تعتبر شي سلبي في هذا الزمان… اعتقد النشأة والبيئة اثرت فيه كثيرا…
    على فكرة: الحساسية ليست دائما سلبية واغلب الناس الحساسين هم ناس اذكياء، ولهذا ممكن الحساسية مربوطة بالذكاء

سلمان يتهكم ويسخر من الآخرين غالبا بطريقة غير مباشرة، ويعتقد ان الناس لايدركون ذلك، وبنفس الوقت لا يقبل هذا على نفسه،لكن يحب يمارس ذلك على الآخرين بقصد أوغير قصد، لا اعرف … اي منهما الصح ياسلمان؟ … بقصد او غير قصد

على كلا: نعود لموضوعنا…

الحمد لله انك تغيرت ،ولوبعض الشئ، اهم شيء للافضل…|

اهم شي ارفع من معنوياتك، وأعطي لنفسك ما تستحق، وكما يقولون : الشكوى لغير الله مذلة…
    ممكن تفضفض وتعبر عما في نفسك، ولكن في المكان الصحيح، واغلب أمراض الانسان، سببها الانسان نفسه، قد تكون منها في تفكير الانسان…
    أنت تستطيع تغير من نفسك، اذا بدأت تفهم طريقة تفكيرك، وتراقب عاداتك، واشتغل على هذا الجانب كثيرا ، بكل ما أوتيت من قوة، واعلم ان كل الناس فيهم عيوب ، وهناك من هو اسوأ منك ، لهذا احترم نفسك، وقدر ذاتك، فالمؤمن كيس فطن، وليس كيس قطن ،كما يقولون…
    ابتعد عن شبح العيش في الماضي، واعلم ان عمرك يركض بسرعة، ولا تؤمل كثيرا، فالموت لا يفرق بين صغير وكبير، ولا تنسى ان موت الفجأة اصبح منتشر بشكل كبير…

كم من الأهل والأحباب والأصدقاء فقدانهم بسبب حوادث السيارات، وكم من الأشخاص ناموا ولم يستيقظوا، لهذا ابتعد عن الأمل الطويل ، وكما يقولون: الأمل طول ،والأجل عرض...

أصبحت حياة الامس ، مختلفة عن حياة اليوم… فلابد من ان تجهز الزاد من الان، فالسفر طويل…
    ولا تنسى انك مسؤول أمام الله عن عمرك وجسدك وعلمك ومالك …

انظر للحياة بشكل واقعي، ابتعد عن الماضي ، فنظرتك في سن لأربعين، لا بد ان تختلف عن سن الثلاثين، عن سن العشرين، غير ذلك فأنت تعيش في الأمل الكاذب ، وقد يخطفك الموت، وانت على هذا الحال… لن يستطيع احد مساعدتك، مالم تساعد نفسك بنفسك …

المهم أنا لا اريد ان اطول كثيرا، ما أريده منك ان تعمل اعادة ضبط المصنع لعقلك، وتنطلق من جديد في الحياة، وكأنك اول يوم تأتي لها، وتنظم وقتك، بعيدا عن العشوائية، وتنسى شبح الماضي، ولا تبقى أسيرا له؛ روحك الطفولية البرئية والطيبة الزائدة،دعها لنفسك، لان بعض الناس قد يفهموك غلط، مما تسبب لك مشاكل اكثر معهم، فالجدية هي ملح الحياة…

الان الكرة في ملعبك، وانت من تستطيع انت تقرر بحزم… ماذا تريد!!!

أسئل الله ان يوفقنا ويهدينا لما يحبه ويرضاه!

الصورة الرمزية Sakkar

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمان_العتيبي مشاهدة المشاركة
    هناك حل طالما الاشراف برى نفسه وصل درجة عليا في اللاهوت بالقدرة على تمييز مايجب ان يحذف ومايبقى
    ممكن اخي ترسل مشاركتك نسختين بالبريد العادي
    ونرد عليها بالبريد العادي

ممكن اعرف ليش نسختين، ليش مثلا ماتكون نسخة كافية؟!!!!!

ممكن تقول لي: لماذا نحن نتحاور أصلا ؟

ابتعد عن الإجابات التقليدية

الصورة الرمزية GAME_OVER

نعم انتم تختلفان عن بعض، وكل واحد منكم له محاسنه ومساوئه ، والأسلوب الذي يمشي معك، لا يمشي مع سلمان…

سلمان اكثر حساسية منك، ولهذا الأخذ والعطاء معه يختلف عنك، وهذة قد تسبب له مشاكل، ولكنه بنفس الوقت إنسان اكثر صراحة منك، وهذا شي إيجابي، رغم ذلك تعتبر شي سلبي في هذا الزمان… اعتقد النشأة والبيئة اثرت فيه كثيرا…
    على فكرة: الحساسية ليست دائما سلبية واغلب الناس الحساسين هم ناس اذكياء، ولهذا ممكن الحساسية مربوطة بالذكاء

سلمان يتهكم ويسخر من الآخرين غالبا بطريقة غير مباشرة، ويعتقد ان الناس لايدركون ذلك، وبنفس الوقت لا يقبل هذا على نفسه،لكن يحب يمارس ذلك على الآخرين بقصد أوغير قصد، لا اعرف … اي منهما الصح ياسلمان؟ … بقصد او غير قصد

على كلا: نعود لموضوعنا…

الحمد لله انك تغيرت ،ولوبعض الشئ، اهم شيء للافضل…|

اهم شي ارفع من معنوياتك، وأعطي لنفسك ما تستحق، وكما يقولون : الشكوى لغير الله مذلة…
    ممكن تفضفض وتعبر عما في نفسك، ولكن في المكان الصحيح، واغلب أمراض الانسان، سببها الانسان نفسه، قد تكون منها في تفكير الانسان…
    أنت تستطيع تغير من نفسك، اذا بدأت تفهم طريقة تفكيرك، وتراقب عاداتك، واشتغل على هذا الجانب كثيرا ، بكل ما أوتيت من قوة، واعلم ان كل الناس فيهم عيوب ، وهناك من هو اسوأ منك ، لهذا احترم نفسك، وقدر ذاتك، فالمؤمن كيس فطن، وليس كيس قطن ،كما يقولون…
    ابتعد عن شبح العيش في الماضي، واعلم ان عمرك يركض بسرعة، ولا تؤمل كثيرا، فالموت لا يفرق بين صغير وكبير، ولا تنسى ان موت الفجأة اصبح منتشر بشكل كبير…

كم من الأهل والأحباب والأصدقاء فقدانهم بسبب حوادث السيارات، وكم من الأشخاص ناموا ولم يستيقظوا، لهذا ابتعد عن الأمل الطويل ، وكما يقولون: الأمل طول ،والأجل عرض...

أصبحت حياة الامس ، مختلفة عن حياة اليوم… فلابد من ان تجهز الزاد من الان، فالسفر طويل…
    ولا تنسى انك مسؤول أمام الله عن عمرك وجسدك وعلمك ومالك …

انظر للحياة بشكل واقعي، ابتعد عن الماضي ، فنظرتك في سن لأربعين، لا بد ان تختلف عن سن الثلاثين، عن سن العشرين، غير ذلك فأنت تعيش في الأمل الكاذب ، وقد يخطفك الموت، وانت على هذا الحال… لن يستطيع احد مساعدتك، مالم تساعد نفسك بنفسك …

المهم أنا لا اريد ان اطول كثيرا، ما أريده منك ان تعمل اعادة ضبط المصنع لعقلك، وتنطلق من جديد في الحياة، وكأنك اول يوم تأتي لها، وتنظم وقتك، بعيدا عن العشوائية، وتنسى شبح الماضي، ولا تبقى أسيرا له؛ روحك الطفولية البرئية والطيبة الزائدة،دعها لنفسك، لان بعض الناس قد يفهموك غلط، مما تسبب لك مشاكل اكثر معهم، فالجدية هي ملح الحياة…

الان الكرة في ملعبك، وانت من تستطيع انت تقرر بحزم… ماذا تريد!!!

أسئل الله ان يوفقنا ويهدينا لما يحبه ويرضاه!
    -------------------------------------------------------------------
    GAME OVER

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17