صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 25 من 25
    الصورة الرمزية الرحالة
    الرحالة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم بشر مشاهدة المشاركة

إن كان الأمر كما تقول فما وجودك هنا ومتابعتك لسوق مكسبه حرام وزقوم -على حد فهمك-؟
    ثم من أين استشفيت كون وجود رافعة دليل على سوق وهمي وتعامل بأداة الـ CFDs المحرمة؟
    معنى هذا أن الأميريتريد تتعامل بسوق وهمي لوجود رافعة تسهيلية!
    حنانيك يا أخي ودع عنك الظنون. فما قتل الناس وأهلكهم إلا كثرة تكلفهم بحجة الورع البارد – أبرد من الثلج-.
    بالمناسبة يمكن لكل منا أن يتأكد من خلال إعدادات المنصة إن كان السوق الذي يدخله حقيقي أو فروق عمولات.
    من جهة تواجد الناس هنا
    الامر بنظري أنواع
    النوع الأول
    1-هم المتداولين بهذا السوق بشكله الحالي وعارفين كل شيء حوله

النوع لثاني بنظرى هم

اقسام حقيقية
    1-متداول حقيقي بشتري العملة من محلات الصرافة ويبيع عليها ونفس وضع المتداولين النوع الأول من متابعة لسوق وتحليل الخ وأيضا متداولي الذهب بمحلات الذهب
    2-لايتداول حقيقي لكن يتواجد كمحلل بشركة مالية او موقع او يتوجد ليتعلم للعمل ببنوك وشركات الاستثمار اوالاسهم او خسران وادمن السوق فاصبح متابع لا اكثر ولا اقل
    3-اصحاب بيع التوصيات والمؤشرات والباحثين عن إدارة الحسابات والمروجين لشركات الخ

قسم افتراضي من عندي كتوقع وجودهم
    1-خسران ولديه بعض المال بالمحفظة وعرف حقيقة السوق متاخرا وهو بحاجة هذا المال ولا يستطيع الاستغناء عنه ويريد استعادة راس ماله وترك هذا السوق فوار
    2-تجار الاستيراد والتصدير المتعاملين بالسوق الاجل لدفع فواتير بضائعهم بعد تحقيق الأرباح منها وهؤلاء لا يتعاملون يومي او متابعة يومي من وقت لوقت ويهمهم المدى البعيد ويتعاملون بالأسواق الآجلة لانهم يريدون تفادي خسائرهم من تقلب العملة طبعا هم تعاملهم حقيقي مع البنوك بدفع مؤجل له طرق لكن قد يتواجدون هنا من وقت لوقت للمتابعة
    3-الباحثين عن الثراء باي شكل ومن أي طريق سواء لديه عمل او عاطل
    4-متداولين جدد و أتوقع نفس وضع اغلبنا عندما دخل هذا السوق و لا اظن ان اغلبيتهم يعلمون كافة جوانب هذا السوق
    هذا والله اعلم
    آخر تعديل بواسطة الرحالة ، 26-07-2019 الساعة 09:52 PM

الصورة الرمزية الرحالة
    الرحالة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحالة مشاهدة المشاركة
    لا يوجد تعريف مختلف كلامك انت والاخوة أعلاه عن عقود الفروقات صح
    ام تداول الأسهم الحقيقية بالشركات الحقيقية ورافعتها والتي أيضا تعطيك الأسهم فقد وضحنا الامر فوق

اما العملات
    لا نستطيع الإجابة عليها بشكل دقيق دون التاكيد
    لانني حتي الان لم اسمع او اقرء عن شركة تملك فيها ما اشتريت من العملات
    الا شخص واحد هنا كتب انه يتداول مع بنك يعطيه العملة التي اشتراها
    ولا اعلم هل تاكد من ذلك ام مجرد كلام لذلك كنت سوف اراسله ونسيت
    اعتقد انه الأستاذ رحمون اعتقد
    سوف ابحث و اتاكد عن الموضوع وارفعه واسئله

لكن
    هناك امر أخر وهو خاص بالشركات الكبيرة جدا
    فمثلا قراءت ان شركة بسويسرا لا تقبل الا 50 الف دولار اقل إيداع فيها فهل يعني هذا انه يتوفر لديها تسليم العملات لا اعلم
    لذلك لا استطيع ان اعمم ما لم اتاكد من الامر لكن في الشركات المتداولة حاليا والمعروفة عندنا لم اسمع ولم اقرء عن تسليم العملة لك

وطبعا هناك من يتداول ويغلق صفقاته قبل حساب عمولة التبييت
    ووجدت هنا رد لاحدهم بذلك

طبعا هو امر صعب لكن اكيد ان لديه استراتجية نافعة لذلك وربما يحرص على الفريمات الصغيرة او الأزواج السريعة المتقاطعة
    لان الرئيسية بالوقت الأخير لم تعد كما كانت سابقا

هذا والله اعلم
    تم الرفع للمواضيع أعلاه والسؤال

الموضوع الأول

https://forum.arabictrader.com/showt...40#post3249040

الموضوع الثاني

https://forum.arabictrader.com/showt...41#post3249041

تحياتي

الصورة الرمزية tarik113
    tarik113 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

إن كان الأمر كما تقول فما وجودك هنا ومتابعتك لسوق مكسبه حرام وزقوم -على حد فهمك-؟
    ثم من أين استشفيت كون وجود رافعة دليل على سوق وهمي وتعامل بأداة الـ CFDs المحرمة؟
    معنى هذا أن الأميريتريد تتعامل بسوق وهمي لوجود رافعة تسهيلية!
    حنانيك يا أخي ودع عنك الظنون. فما قتل الناس وأهلكهم إلا كثرة تكلفهم بحجة الورع البارد – أبرد من الثلج-.
    بالمناسبة يمكن لكل منا أن يتأكد من خلال إعدادات المنصة إن كان السوق الذي يدخله حقيقي أو فروق عمولات.
    اخي انا اتواجد هنا و في اي مكان اريد كما يحلو لي و ارجو ان تركز في كلامي انا لم اقل ان مكسب السوق حرام هذا من تاليفك
    ثانيا اذا كنت تعتقد انك تتاجر في سوق حقيقي في شركات الفوركس فهذه مشكلتك لكني اسئلك و ارجو ان تترك قناعاتك و احتياجك لهذا السوق جانبا و تفكر و تجيب بعقلك
    لماذا تعطيك هذه الشركات رافعة مالية هل لكي تربح انت و غيرك و هل ممكن تفسر لي بيع العملة كيف يتم في منصتك و كيف يتم و انت تتعامل مع صرافة او شخص مباشرة ( هل هو ممكن في الحقيقة )
    اخر شيء لماذا لا تؤثر عقود شراءك لليورو عندما تشتريه و يشتريه كل من يتداول في شركات الوساطة هل لانك في سوق حقيقي ام وهمي طبعا ستجيب بان عقودك صغيرة طيب هل تظن ان من يتاجر بعقود كبيرة جدا و يحرك السوق يتاجر برافعة و مارجن و في شركات الوساطة
    آخر تعديل بواسطة tarik113 ، 26-07-2019 الساعة 11:11 PM

الصورة الرمزية AlaaFX
    AlaaFX غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الرجاء اخي لو ممكن توضح كيف معرفة ذلك من خلال المنصة

شكرا جزيلا

الصورة الرمزية سليم بشر
    سليم بشر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tarik113 مشاهدة المشاركة
    اخي انا اتواجد هنا و في اي مكان اريد كما يحلو لي
    تواجدك هنا أو هناك أمر لا يعنيني ولا يدخل في حساباتي البتة، وإنما سؤالي كان عن شيء آخر مختلف تماماً عما جال بخاطرك!.

و ارجو ان تركز في كلامي انا لم اقل ان مكسب السوق حرام هذا من تاليفك
    لا ليست من تأليفي، فقولك إن المتاجرة تتم عبر المشتق "عقود الفروقات" تكون بدهياً حرام ولو لم تقلها أو تكتبها.

ثانيا اذا كنت تعتقد انك تتاجر في سوق حقيقي في شركات الفوركس فهذه مشكلتك لكني اسئلك و ارجو ان تترك قناعاتك و احتياجك لهذا السوق جانبا و تفكر و تجيب بعقلك
    أنت تتحدث وتكتب كما لو كنت أحد مالكي شركة وساطة وترى بأم عينك مالا يراه غيرك. ارحمونا من هذا التكلف ولا تحملوا النفس مالا تطيق وإلا سنعيش في دوامة المؤامرة ووهم ما حولنا أبد الدهر.
    وأما حيثية القناعة فلتعلم يا أخي أني لا أدخل ولا أغامر بناءً على مسوغات أو قناعات، أنا لا أدخل إلا عن حجة. وكون أن هذا اليقين يشاطرني فيه غيري فأمر لا يشغل ذهني.
    وبما أنك طرحت هذه المغالطة فغالب ظني أنك لا تميز بين المسوغ والقناعة والحجة. والظاهر أنها عندك شيء واحد!.

لماذا تعطيك هذه الشركات رافعة مالية هل لكي تربح انت و غيرك و هل ممكن تفسر لي بيع العملة كيف يتم في منصتك و كيف يتم و انت تتعامل مع صرافة او شخص مباشرة ( هل هو ممكن في الحقيقة )
    كلامك عن الرافعة مغالطة أخرى منك وليس سؤال. فهل لديك أنت المانع الذي يمنع جريان هذا المقتضي حتى تطرح مغالطتك هذه.
    هل سألت نفسك مرة كيف يحصل المتاجر عبر منصة الأميريتريد على أسهمه التي يشتريها بضغطة زر؟ وهل خيالك جنح وتمكنت الدائرة التخيلية لديك من التفرقة بين المتاجرة على منصة العملات ومنصة الأسهم كالأميريتريد؟.
    إن كنت قد توصلت فليتك تبين للغافلين أمثالي.
    ما يعنيني هو الظاهر ولم أكلف بما في البواطن، ولا أسير خلف كل من هب ودب لمجرد اعتراض أو شبهة لاحت أنقلب رأساً على عقب. وأما التكلف والتصنع بالورع فأبعد ما يكون عني والحمد لله على هذه النعمة.

اخر شيء لماذا لا تؤثر عقود شراءك لليورو عندما تشتريه و يشتريه كل من يتداول في شركات الوساطة هل لانك في سوق حقيقي ام وهمي طبعا ستجيب بان عقودك صغيرة طيب هل تظن ان من يتاجر بعقود كبيرة جدا و يحرك السوق يتاجر برافعة و مارجن و في شركات الوساطة
    والحق قد يعتريه سوء تعبيرٍ.
    يا أخي أربع على ظلعك فما هكذا تعالج الأمور، تأثر السوق أو لم يتأثر! بأي وادٍ نحن أم على أي جبلٍ كنا؟.
    وهل تظن أنت لو أني أملك الملايين أو حتى مئات الآلاف سأظل في هذا السوق أو غيره؟.

أخي الفاضل: آمل ألا تأخذ الموضوع شخصنة فأنا لا أعرفك، ولكن يحدث معنا كبشر أن يختلط الحابل بالنابل، وأكثرنا للأسف يعيش أسير عقليته الانتخابية التي تسول له على الدوام أن ما هو عليه الحق المطلق وما سواه وهم وزيغ وظلال.
    وحتى أختصر عليك الأمر أود سؤالك إن تكرمت:
    هل تساءلت يوماً وأنت تتعامل بالدرهم والدينار أو أي عملة كانت من أين استمدت قطعة الورق هذه قوتها وشعورك أن بيدك شيئاً ذا قيمة؟
    فكر عن جواب مبني على قاعدة أصولية تقول: المعروف عرفا كالمشروط شرطا. حينها سيكون لديك مندوحة أن ترى المتاجرة بعين أخرى.

بالتوفيق يا أخي لك وللجميع.
    آخر تعديل بواسطة سليم بشر ، 27-07-2019 الساعة 12:43 AM

الصورة الرمزية سليم بشر
    سليم بشر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AlaaFX مشاهدة المشاركة
    الرجاء اخي لو ممكن توضح كيف معرفة ذلك من خلال المنصة

شكرا جزيلا

الأمر في غاية البساطة أخي

ضع الفأرة على أي زوج من القائمة واضغط على الزر الأيمن، من القائمة المنسدلة اضغط على تبويب Spezifikation ستفتح لك نافذة بها البيانات المطلوبة لمعرفة ما سألت عنه.

الصورة الرمزية AlaaFX
    AlaaFX غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الأمر في غاية البساطة أخي

ضع الفأرة على أي زوج من القائمة واضغط على الزر الأيمن، من القائمة المنسدلة اضغط على تبويب Spezifikation ستفتح لك نافذة بها البيانات المطلوبة لمعرفة ما سألت عنه.
    شكرا لك اخي

ما هي البيانات التي توضح ذلك ؟؟

هل هي Margin Calculation Mode ؟؟

أم الـ Profit Calculation Mode ؟؟

أرجو التوضيح اخي

الصورة الرمزية ahmedpro20
    ahmedpro20 غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم
    انا عن نفسي و بقناعاتي الشخصية مجال الفوركس حلال طيب و لا اعتبر السوق الفوركس غير حقيقي
    او وهمي مادام اشتغل فيه و اسحب ارباحي و امسكها في يدي ثم اذهب الى السوق و اشتري بها البلح و اليمون و العناب و اللحمة طرية و و و...
    و مادام السوق الفوركس لا يوجد به ربا او القمار فهو حلال طيب

و من يرى غير ذلك فانصحه بالبحث عن مجال اخر غير مجال الفوركس بدل ان يحاول اسقاط قناعاته على الاخرين.

تحياتي لكم
    وانتهى الكلام

الصورة الرمزية goggo
    goggo غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedpro20 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا عن نفسي و بقناعاتي الشخصية مجال الفوركس حلال طيب و لا اعتبر السوق الفوركس غير حقيقي
    او وهمي مادام اشتغل فيه و اسحب ارباحي و امسكها في يدي ثم اذهب الى السوق و اشتري بها البلح و اليمون و العناب و اللحمة طرية و و و...
    و مادام السوق الفوركس لا يوجد به ربا او القمار فهو حلال طيب

و من يرى غير ذلك فانصحه بالبحث عن مجال اخر غير مجال الفوركس بدل ان يحاول اسقاط قناعاته على الاخرين.

تحياتي لكم
    وانتهى الكلام
    نصيحة لك يا غالي لا تفتي و لا تعطي احكام من عندك اذا لم تكن اهلا للفتوى
    قصدي لا تجزم بشيء من عندك فقط لانك مقتنع به سواء في الفوركس او في اي شيء اخر و لا تفتي من عندك لانك ستتحمل وزر كل من سيعمل بكلامك اذا طلعت مخطىء كان الاحرى ان لا تتكلم في الموضوع من اساسه و اتمنى ممن يبحث عن مشروعية الفوركس ان لا ياخذ الكلام هذا و يبحث اكثر و يسال اكثر من شيخ

الصورة الرمزية ahmedpro20
    ahmedpro20 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goggo مشاهدة المشاركة
    نصيحة لك يا غالي لا تفتي و لا تعطي احكام من عندك اذا لم تكن اهلا للفتوى
    قصدي لا تجزم بشيء من عندك فقط لانك مقتنع به سواء في الفوركس او في اي شيء اخر و لا تفتي من عندك لانك ستتحمل وزر كل من سيعمل بكلامك اذا طلعت مخطىء كان الاحرى ان لا تتكلم في الموضوع من اساسه و اتمنى ممن يبحث عن مشروعية الفوركس ان لا ياخذ الكلام هذا و يبحث اكثر و يسال اكثر من شيخ
    اخي الحبيب لم افتي على احد انا ارى مجال الفوركس حلال طيب وقناعاتي غير ملزمة لاحد اطلاقا.
    انا قلت قناعاتي شخصية فيما يخص مجال الفوركس وفي اخر السطر باللون الاحمر قلت من يرى غير ذلك انصحه بمجال اخر غير الفوركس
    وبذلك أكون برئت ذمتي من اي وزر.
    تحياتي

آخر تعديل بواسطة ahmedpro20 ، 31-07-2019 الساعة 03:27 AM

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17