صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 48

اذا اردت ان تفهم السوق

فكّر كما يفكر صانع السوق

مثلا انت صانع سوق وناوي ترفع اليورو وناوي تشوت اللي متشعبطين معك وتخفف الحمولة عشان تقدر تطير باليورو

لو انت مكان صانع السوق ايش تعمل ؟

كسر وهمي لمنطقة دعم

كسر وهمي لترند

شمعة هابطة قوية 75 نقطة او 100 نقطة تضرب فيها الستوبات وتخلي كل مشتري يتمنى التعادل عشان يخرج من الصفقة

هذا مثال حي حصل معي امس على الذهب

السعر اخترق الترند الهابط وارتفع فوق قمة الترند وهذا دليل صعود قادم وفعلا اشتريت من 1290 وكنت احكي مع صديق ونصحته يدخل يشتري واعطيته اكثر من سبب مثل نموذج رايه على اليومي ودعم قوي عند 1280 وغيره

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	XAUUSDH1.jpg
المشاهدات:	25
الحجـــم:	59.3 كيلوبايت
الرقم:	510673

بعدين الفار لعب في عبي وقلت خليني اخرج تعادل وانتظر اختراق القمة 1291 لأنها اشارة شراء مؤكدة

وفعلا طلعت وصاحبي من العقود على انتظار اختراق 1291 وهي اخر قمة تكونت بعد كسر الترند

وهذا ما حصل بعدها

هبوط 200 نقطة

المشاهدات:	26
الحجـــم:	60.3 كيلوبايت
الرقم:	510674

طبعا كسر الترند حرمني من عملية بيع من 1290 بستوب 20 نقطة فقط !!!

وهذا اول اهداف صانع السوق

اي شخص متشعبط خلف السيارة اكيد راح يقفل البيع ويدخل شراء بناء على اختراق الترند واشياء اخرى وينضرب ستوب محترم

فكر كما يفكر صانع السوق

اكسر ترند اضرب دعم واخترق مقاومة اسحب انزلاق قوي

كل شيء مباح بالحب والحرب

الصورة الرمزية kale2010
    kale2010 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأرستقراطي مشاهدة المشاركة
    يا غالي مش كل استراتيجية تطبق عليها اكسبرت

ثانيا احنا لازم نقوم بتعريف ما هو الاكسبرت :

هي مجموعة قواعد ومعطيات واوامر ان اكتملت يتم تفعيل الاكسبرت للدخول بالصفقة

الاكسبرت والستوب لوس عبارة عن خدم ينفذون الاوامر بنظام عسكري صارم لا يقبل المسائلة او الاستفسار

مثلا : لديك اكسبرت على استراتيجية الايتشوموكو

مجرد ان تكتمل الشروط من تقاطع الكيجن والتنكان فوق الغيمة يقوم بفتح صفقة وتحديد الستوب فوق اخر قمة مثلا في حالة البيع

طول ما الشروط لم تنطبق فلا يفتح صفقة ولو مر 10 سنين وهذه ميزة عظيمة تغني عن متابعة السوق والتوتر والدخول العشوائي المستعجل

ما اقصده ان لا خوف من الاكسبرتات بشرط ان لا تكون اكسبرتات مضاعفات او اكسبرتات بلا ستوب
    احسنت اخي الكريم

الصورة الرمزية kale2010
    kale2010 غير متواجد حالياً عضو نشيط

اي شخص متشعبط خلف السيارة اكيد راح يقفل البيع ويدخل شراء بناء على اختراق الترند واشياء اخرى وينضرب ستوب محترم

فكر كما يفكر صانع السوق

كل شيء مباح بالحب والحرب
    حسب تحليلي المتواضع الذهب شراء حاليا بهدف 1304
    السبب :- وجود دعم اسبوعي وشهري رد سعر الذهب عند 1272.81
    والله تعالي اعلم

الصورة الرمزية LoveHope
    LoveHope غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Talking

موضوع مهم جدا..وجهة نظري قد تكون مختلفة اعتقد ان الضغط النفسي يحصل نتيجة ممارسات خاطئة من الاساس..من يعرف اين دخل وكم سيخسر ومتى يخرج لن يشعر بالضغط

حلول مقترحة ارى انها مفيدة بالنسبة لي
    - تحين الفرص وليس الدخول لمجرد الدخول..مثال بالنسبة لي احدد اولا الاتجاه العام على الفريمات الاكبر واحدد اقرب منطقة عرض او طلب في ذلك الاتجاه على الفريمات المتوسطة وانتظر تكون فرص بستوبات منطقية واهداف منطقية في الطريق نحو تلك المنطقة
    - تحديد نسبة المخاطرة والتي تتناسب وحجم الحساب ولا تؤثر على تقدم الحساب على المدى الطويل في حالة الخسارة
    - Swing trading باحجام عقود صغيرة وتجنب المتابعة اللصيقة للمنصة (كبداية على الأقل)

الصورة الرمزية LoveHope
    LoveHope غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اذا اردت ان تفهم السوق

فكّر كما يفكر صانع السوق

مثلا انت صانع سوق وناوي ترفع اليورو وناوي تشوت اللي متشعبطين معك وتخفف الحمولة عشان تقدر تطير باليورو

لو انت مكان صانع السوق ايش تعمل ؟

كسر وهمي لمنطقة دعم

كسر وهمي لترند

شمعة هابطة قوية 75 نقطة او 100 نقطة تضرب فيها الستوبات وتخلي كل مشتري يتمنى التعادل عشان يخرج من الصفقة

هذا مثال حي حصل معي امس على الذهب

السعر اخترق الترند الهابط وارتفع فوق قمة الترند وهذا دليل صعود قادم وفعلا اشتريت من 1290 وكنت احكي مع صديق ونصحته يدخل يشتري واعطيته اكثر من سبب مثل نموذج رايه على اليومي ودعم قوي عند 1280 وغيره

المشاهدات:	25
الحجـــم:	59.3 كيلوبايت
الرقم:	510673
    كنت اندهش عندما ارجع للوراء وارى كيف تتكرر هذه النماذج بصورة محيرة وغير منتظمة
    دائما اتساءل عن الكيفية التي تتم بها اسأل نفسي هل يقرر احدهم التدخل لحظيا عند تلك المناطق ام ان هذه الحركات مرسومة ومخطط لها سلفا في مسار السعر وفق عوامل ومعطيات محددة؟ بمعنى ان هذه طبيعة وخارطة المسار المستقبلية منذ البداية وحتى هذه الحركات مقرر ان تحدث وما نراه هو مجرد تقيد بالمسار حتى في هذه التفاصيل.. ونحن نحاول تلافي اضرار هذه الحركات والتغلب عليها بطرق مختلفة كأن ندخل من تلك المناطق بوقف ضيق لاهداف ضعف الوقف مرات عديدة حتى نعوض الوقوف التي تم ضربها سابقا على امل ألا يكون وقفنا الجديد في منطقة من المناطق التي تم تعليمها مسبقا..اعرف ان موضوع حركة السعر اشبع بحثا وهناك العديد من النظريات والقناعات ولكن هو تساؤل دائما يشغلني..لو كان السعر يسير وفق مسار محدد هل حتى ما نطلق عليه الاعيب صناع السوق وتحديدا هذه الحركات عند المناطق المفصلية وضرب الستوبات محددة مسبقا ايضا وفق ذلك المسار؟
    آخر تعديل بواسطة LoveHope ، 17-04-2019 الساعة 05:31 AM

الصورة الرمزية Oxygen
    Oxygen غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الاهداف الواقعيه
    الانضباط

الصورة الرمزية rany
    rany غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الحالة النفسية للمتداول تعتمد بنسبة كبيرة جدا على ان يطاوعك الحظ وخصوصاً في بداية تجارتك.
    مثال شخصي حصل معي في بداية عام 2018 توصلت لطريقة تداول وعملت لها باكتيست لثلاث سنوات وكانت ارباحها ليس فقط مقبولة بل خيالية. بدأت بالعمل بالطريقة مع بداية السنة و اول شهر تاني شهر تالت شهر المحصلة خسارة 5400 دولار من حساب 15000 يعني 33% هل تعتقد ان متداول خسر 33% خلال ثلاث شهور ان يكمل بنفس الطريقة؟ طبعاً لم اكمل بنفس الطريقة وكانت السنة تداول لتعويض الخسارة والحصول على ربح بسيط لا يقارن بما كنت سوف احصل عليه لو اكملت بالمخاطرة لأنه منذ ذلك الوقت للأن سنة الطريقة رابحة وكان ال15000 صارت 50000 لكن هل تعتقد سوف اعود لاستخدام الطريقة؟ اكيد لأ لأن اصبح لديك قناعة انه بمجرد العودة سيعود النحس وتدخل في مرحلة خسارة جديدة.
    هذا ما يدمر الحالة النفسية انك بتوصل لمرحلة بكل بساطة استطيع ان اقول لك اين السعر ذاهب من النظر الى شارت فارغ شموع فقط وبنسبة تفوق 80% وعندما تدخل اي صفقة تكون من نسبة ال20% التوقع الغلط اي الخسارة .
    الحل بكل بساطة الفوركس لتتاجر بأموال لست بحاجتها ومستعد ان تخسرها وتمشي بطريقة تداولك الى النهاية مهما كانت النتيجة

الصورة الرمزية ahmedforex1
    ahmedforex1 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kale2010 مشاهدة المشاركة
    تعالي نتناقش في كلامك ده وحده وحده اخي الكريم

ما سبب عدم ثقتك اخي العزيز في الاكسبيرتات ... ؟

مش تقدر تبرمج استراتيجية رأس المال اللي شغال بيها وتحولها لاكسبيرت ....؟
    اي استراتيجيه واضحه لها شروط ولها اهداف واضحه تقدر بكل سهوله تحولها لاكسبيرت ده بالنسبه للتداول
    اما بالنسبه لاستراتيجيه راس المال فتقدر تتحكم فيها بكل سهوله من خلال خيارات الاكسبيرت .. بكل سهوله اثناء تصميم الاكسبيرت تقدر تضع الخيارات المناسبه لك
    لك مليون شكر على رغبتك في تقديم النصيحة وجزاك الله خيرا
    أخي الكريم أنا اتمنى عمل اكسبيرت لطريقتي لعدم تفرغي بسبب العمل
    أنا قررت اجرب استراتيجية رقمية تعتمد على شمعة الساعة 10 عشان تبقي سهلة في عمل الاكسبرت والباك تسيت بتاعها متوافق مع استراتيجية رأس المال بتاعتي
    المشكلة بقي فين المشكلة في إدارة رأس المال
    مثلا المفروض هنعلق أمرين واحد شراء والتاني بيع
    وليكن العقد ب 1 دولار فنكتب في خانة اللوت 1 دولار للأمرين طبعا الاكسبيرت هيكون شغال لوحدة أثناء وجودي في العمل
    طب اتفعل أمر الشراء اللي ب 1 دولار وضربت استوب فهيتفعل أمر البيع اللي ب 1 دولار ( تمام كده )
    طب أنا عاوز لما الصفقة الأولى تضرب استوب الصفقة التانية يكون اللوت فيها برقم مختلف وليكن دولار ونصف للصفقة ( ومش مضاعفات ) لأن كل صفقة عندي وليها نسبة دخول ( فأعملها إزاي على الاكسبيرت واللي أنا هكون في العمل وهو شغال لوحده )
    ومعلش استحملني لأني قليل المعلومات في موضوع الاكسبيرتات

فكر كما يفكر صانع السوق

كل شيء مباح بالحب والحرب
    فعلا أخي الكريم كان كسر الترند كسر وهمي عشان السوق يخلي الناس تدخل شراء ويكمل هو مسيرة الهبوط
    ولو تسمحلي أخي الكريم أنا هبعت لحضرتك صورة تحليلي للدهب الفرصة اللي فاتت ( بطريقة تتبع الترند ) أنا هبسط الرسم لعدم براعتي في الشرح
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة الدهب.png‏  

يا غالي مش كل استراتيجية تطبق عليها اكسبرت

ثانيا احنا لازم نقوم بتعريف ما هو الاكسبرت :

هي مجموعة قواعد ومعطيات واوامر ان اكتملت يتم تفعيل الاكسبرت للدخول بالصفقة

الاكسبرت والستوب لوس عبارة عن خدم ينفذون الاوامر بنظام عسكري صارم لا يقبل المسائلة او الاستفسار

مثلا : لديك اكسبرت على استراتيجية الايتشوموكو

مجرد ان تكتمل الشروط من تقاطع الكيجن والتنكان فوق الغيمة يقوم بفتح صفقة وتحديد الستوب فوق اخر قمة مثلا في حالة البيع

طول ما الشروط لم تنطبق فلا يفتح صفقة ولو مر 10 سنين وهذه ميزة عظيمة تغني عن متابعة السوق والتوتر والدخول العشوائي المستعجل

ما اقصده ان لا خوف من الاكسبرتات بشرط ان لا تكون اكسبرتات مضاعفات او اكسبرتات بلا ستوب
    الله يبارك لك أخي الكريم وجزاك الله خيرا
    فعلا استراتيجية الدخول والخروج كشروط مفهاش مشكلة في الاكسبيرت بعد ما قررت اجرب استراتيجية رقمية
    بس المشكلة كلها في إدارة رأس المال وقيمة اللوت اللي هيتغير من صفقة لصفقة بقيم مختلفة في كل مرة

بعدين الفار لعب في عبي وقلت خليني اخرج تعادل وانتظر اختراق القمة 1291 لأنها اشارة شراء مؤكدة

وفعلا طلعت وصاحبي من العقود على انتظار اختراق 1291 وهي اخر قمة تكونت بعد كسر الترند

وهذا ما حصل بعدها

هبوط 200 نقطة

المشاهدات:	26
الحجـــم:	60.3 كيلوبايت
الرقم:	510674
    هههههه ( الفار لعب في عبي ) والله أخي أحييك على هذه النقطة لأن هذا ما يسمى الحدس ( حاجة زي الحاسة السادسة كده ) واللي ربنا يوفقه في حدسه يرى الخير الكثير
    جعلني الله وأياكم ممن لديهم حدس قلبي ينير لهم الطريق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LoveHope مشاهدة المشاركة
    موضوع مهم جدا..وجهة نظري قد تكون مختلفة اعتقد ان الضغط النفسي يحصل نتيجة ممارسات خاطئة من الاساس..من يعرف اين دخل وكم سيخسر ومتى يخرج لن يشعر بالضغط

حلول مقترحة ارى انها مفيدة بالنسبة لي
    - تحين الفرص وليس الدخول لمجرد الدخول..مثال بالنسبة لي احدد اولا الاتجاه العام على الفريمات الاكبر واحدد اقرب منطقة عرض او طلب في ذلك الاتجاه على الفريمات المتوسطة وانتظر تكون فرص بستوبات منطقية واهداف منطقية في الطريق نحو تلك المنطقة
    - تحديد نسبة المخاطرة والتي تتناسب وحجم الحساب ولا تؤثر على تقدم الحساب على المدى الطويل في حالة الخسارة
    - Swing trading باحجام عقود صغيرة وتجنب المتابعة اللصيقة للمنصة (كبداية على الأقل)
    أحسنت أخي الكريم
    رزقنا الله وأياكم الخير الكثير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedforex1 مشاهدة المشاركة
    الله يبارك لك أخي الكريم وجزاك الله خيرا
    فعلا استراتيجية الدخول والخروج كشروط مفهاش مشكلة في الاكسبيرت بعد ما قررت اجرب استراتيجية رقمية
    بس المشكلة كلها في إدارة رأس المال وقيمة اللوت اللي هيتغير من صفقة لصفقة بقيم مختلفة في كل مرة

لو تسمح لي طريقتك في حساب اللوت خاطئة وخطرة

مثلا قيمة المحفظة 100 $ وانت تدخل بمخاطرة 20 % وستوبك 50 نقطة اي عند ضرب الستوب يكون رأس المال 90 $

بدلا من تخفيض قيمة اللوت الجديد ليتناسب مع قيمة المحفظة الجديدة اراك تزيده !!! طيب لو ضرب ستوب لا سمح الله تنخفض المحفظة الى 75 $

ثم تزيد قيمة اللوت وعندها ستكتشف انك تعمل بمخاطرة 50 % بدون ان تنتبه

افضل طريقة هي تناسب المخاطرة مع قيمة المحفظة مع كل صفقة ، لأن كل صفقة جديدة مستقلة بذاتها

او تثبيت المخاطرة

والرأي لك

بخصوص شارت الذهب جميل واتفق معك تماما وهذا ما اعمل به

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17