صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 31 إلى 36 من 36
    الصورة الرمزية turki999
    turki999 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

توقع فقط سيزور اخر قاع

الصورة الرمزية KEYOFDARK
    KEYOFDARK غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki999 مشاهدة المشاركة
    توقع فقط سيزور اخر قاع
    بعد اذن صاحب الموضوع استاذ احمد الصالح

توقع اليوم للباوند ين موضح ع الشارت

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	GBPJPYH1.jpg
المشاهدات:	25
الحجـــم:	174.1 كيلوبايت
الرقم:	508117

الصورة الرمزية أحمد_الصالح
    أحمد_الصالح غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the dark moon مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخى احمد ورزقك التوفيق حيث كان
    بالنسبه لاداة الفيبوناتشى لها استخدامات كثيرة ولكن كان جانب دراستى لها من ناحية امواج اليوت وارتباطها الوثيق بالموجات وتحديد اهداف هذه الموجات وامتدادها وتحديد الاستوب ايضا عن طريقها فلم استطع فهم الفيبوناتشى الا بعد دراستى لامواج اليوت ثم يأتى تباعا القياسات الموجية عن طريق هذه الاداة الرائعة والتى فى كثير من الاحيان تتماشى مع الموجة بدقة وتناغم كبير جدا ولا يدرك اهمية هذه الاداة الا من اتقن فنونها وتعلمها جيدا وان شاء الله عندما اقوم بفتح ورشة تعليمية عن موجات اليوت سيكون لهذه الاداة شق كبير فى هذه الورشة وسنتحدث عنها بشىء من التفصيل وتعلقها بالموجات وكيفية تحديد الاهداف والاستوب بدقة واحترافية عالية ان شاء الله مرفق لحضرتكم كتاب عن هذه الاداة ارفقه قبل ذلك الدكتور احمد سمير فى احد موضوعاته هنا بالمنتدى ارجوا انه يفيد حضرتك باذن الله
    الدكتور أحمد سمير مش مخلي مجال بسم الله ما شاء الله الا وكاتب فيه

اشكرك جزيلاً اخي على هذه المشاركة القيمة ، وجاري قراءة الكتاب في الاجازة بمشيئة الله ، ولو انني املك وجهة نظر مسبقة بالنسبة لأداة فايبوناتشي ، واعتبرها اداة قياس فقط واستغلها بأمور اخرى بعيداً عن النسب الرياضية فايبوناتشي ، لكن كل شيء جائز وقد يكون جهلي بها سبب هذا الاعتقاد بضعفها

شكراً وبانتظار الورشة والتي سأكون بمشيئة الله من متابعيها

تحياتي
    توقيع العضو
    لا شيء يُذكر ..~

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KEYOFDARK مشاهدة المشاركة
    ياهلا عزيزي تحياتي لك على راسي كلامك

اكون صريح من البداية ( انا ملقوف) المفروض اشارك من البداية كاي عضو واقولك وانا متيقن انك تعرف بان لاتوجد طريقة ثابتة في تحديد الاهداف ـ رايت كبار (مضاربين)يتكلمون عن اهداف من 10-30-50 نقطة ـوانا اعتبر نفسي مضارب وليس محلل وانا اتعلم ومازلت اتعلم التحليل من تسع سنين ولو ترجع للمشاركات الي وضعتها ( الاربع) ثلاث منها حققوا لايقل عن 30 نقطة وسريعة,لكن الله يهداك انت لم تعلق الا ع الخاسرة متعودين ع الصيد في الماي العكر

موفق عزيزي لكل خير
    على الاطلاق يا صديقي فالسمك لا يتواجد في - الماي العكر - على حد تعبيرك
    وانا لستُ بصائد اخطاء ، وانت لستَ فرسية ، انما أخ عزيز مرحب بك في كل الأوقات

من اصطادك تحليلاتك يا اخي العزيز والتي تحرك السوق في كل مرة عكسها ، الصفقة السليمة في حالة عدم اتزان الأسواق تكسب وتستقر ثم تكسب وتستقر وهاكذا ، فالاستقرار كان بداية الأسبوع للمشترين ، ثم تبدلت الأدوار نحو البائعين ، وتبدلت امس لتعود في صف المشترين بالرغم من هبوط الباوند ين حوالي ال40 نقطة بعد عقد النية من السوق بالتوجه صعوداً .

الـ 10 - 50 نقطة اهداف جيدة ، لكن ضمن شروط اولها أن لا يتعدى وقف الخسارة الـ 10 نقاط ، ثانيها نسبة نجاح 100% ، ثالثها الكثير من الصفقات ، فالواضح الجلي لاغلب المتداولين في السوق أن 40 نقطة ايجابية صافية بادارة مخاطر 1% بالشروط السابق ذكرها تضمن لك عيش كريم وثروة متراكمة على مر الزمان ، لكن تأكد تماماً ان كبار المضاربين الذين سمعتهم يتكلمون عن هذه الأهداف لا يعتبروا للقناة السعرية اي اعتبار ، لا يعتبروا للفواصل الزمنية ايضاً اي اعتبار ، لكون القناة السعرية انا رسمتها بيدي بعد ان رأيت بعيني ان الهبوط قد حدث ، اي انه زرع تم حصاده في غالب الأحيان ، ثمَ مالذي سيجبر الأسعار على الالتزام ضمن هذه القناة ، الترند الصحي الذي يلتزم بالقناة السعرية نادر في هذا السوق ، وهو لا يعبر عن حالة صحية للمتاجرة ، لكونه أقرب للسوق المتوازن من ذاك فاقد الاتزان ، والأرباح الحقيقية تأتي من الأسواق غير المتوازنة ، بالطبع هذا لا يعني ان تتنحى جانباً في حالات الاسواق المتوازنة فهي ايضاً مربحة لكن لها اسلوب تداول مختلف عن الأساليب التقليدية ، في حالات السوق الغير متزن ادخل باي طريقة حتى لو كنت تنتظر تقاطع موفنج افرج وهو من الطرق الرديئة جداً ستنجح ، اذن وعلى ذلك عليك اولاً اعادة النظر في اسلوب الدخول المتبع ، ثانياً محاولة فهم بنية السوق بدلاً من تعلم الأساليب المعلبة ، ومن ثم تتجه للاساليب المعلبة لتكتشف ان عينك لم تكن ترى الحقيقة وتبدأ في تنقيح هذه الاساليب لتخرج باسلوبك الخاص والذي يتناغم مع عقليتك التجارية بغض النظر عن مستوى النجاح الذي ستحققه ، لانك وبهذه الطريقة ستحقق نجاح مستمر حتى وان كان مستواه بسيط وهذا هو الأهم .

أما بخصوص التحليلات الناجحة من الفاشلة التي ارفقتها يا صديقي ، فاولاً انا لا لست كبير محللي العرب ولا الجهة الرسمية لتقييم اداء المتداولين ، لكني لك ناصحٌ أمين ، كل الفرص التي ارفقتها فشلت صديقي ، ليس لأنها لم تتحرك باتجاهك قد تكون تحركت ، لكنها اولاً لم تأتي بالاهداف المتوقعة من الحركة ، ثانياً تحركت بشكل اكبر في الاتجاه المعاكس لتحليلك ، فنجاحك في جني الارباح منها لا يعني نجاحها على الاطلاق .

أما موضوع تحديد الأهداف فأنا متيقن من وجود طريقة في تحديد الأهداف ، ولكن ليست مسبقة ، مبنية على ما يحدث الآن في السوق ، فمثلاً من دون تعقيد لو كنت من متتبعي الاتجاه ، وقد وجدت ان الاتجاه صاعد فتبدأ بالشراء وجني اجزاء تقنعك من الارباح في حال سارت صفقاتك مع الاتجاه الذي تتبعته ، وتبقى متمسكاً بالشراء لحين ظهور اشارات بيع او اشارات استقرار ، هذه الطريقة فعالة للغاية بحسب استراتيجيتك فكوني اعتمد استراتيجية تصطاد ذيول الشموع ، فبالتالي يفترض ان خروجي ايضاً يصطاد نفس الذيول بشكل معاكس ، الاشكال والأهداف من هذا الموضوع ، اولاً ارغب بالتخلي عن طريقة الهدف مفتوح الى ان يثبت العكس ولو انها طريقة فعالة ، لكونها تستوجب رقابتك للسوق بشكل لحظي ، ثانياً ارغب بمعرفة اين انا من الآخرين ، وكثيراً ما ستجدني اسأل واكثر من الأسئلة لذات السبب ، ثالثاً هذا الموضوع مؤرق للكثيرين ، وكونك من 9 اعوام وانت مضطلع على هذا السوق ، فالأكيد انك وجدت اناس تذهب صفقاتهم نحو اهدافها وتنعكس قبيل وصولها للهدف بنقاط قليلة فيذهب الربح و وتخسر الصفقة احياناً ، كل هذه مشاكل بسبب عدم القدرة على تحديد الاهداف بشكل سليم ، الحلول كثيرة اخي الكريم ، منها تقسيم صفقتك على عدة اهداف فبمجرد تحصيل الهدف الاول نفسيتك ستتقبل عدم تحصيل باقي الاهداف لكون النتيجة النهائية في اسوء الاحوال ربح ، لكن لأكن صريح اكثر معك ، انا رجل طماع ، وقد قيل ان الطمع عدو في السوق فاحذره ، انا لم استمع لهذا الكلام ، فالطلب مستحيل على النفس البشرية ، انا رجل طماع ولا استطيع لا انا ولا غيري تقنين هذا الطمع حتى وان نصحنا الاخرين بذلك او حاولنا ترويض انفسنا ، فمن باب اولى أن استغل طمعي في جوانب مفيدة ، فبدل من تضخيم حجم العقد مما ينعكس على المحفظة بالمزيد من الارباح في نقاط قليلة وعلى حدٍ سواء خسائر كبيرة في نقاط قليلة ، وجدت ان جني اكبر عدد من النقاط في السوق يسد هذه الفجوة والحاجة النفسية لدي ، لذلك دائماً اعمد لاتخاذ قرارات من شأنها صناعة افضل مركز مالي ممكن باقل انعكاس ممكن ، باكثر تحصيل ممكن .

بعد اذن صاحب الموضوع استاذ احمد الصالح

توقع اليوم للباوند ين موضح ع الشارت

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	GBPJPYH1.jpg
المشاهدات:	25
الحجـــم:	174.1 كيلوبايت
الرقم:	508117
    أهلاً ومرحباً مجدداً ، ما يكتب في العامة ملك لقارءه ، لا يوجد هنا رتبة لكل كاتب حسب موقعه من الموضوع ، وانا لستُ استاذاً

للمرة الأولى سأعترف على نفسي انا مهندس

ايضاً لدي نفس السؤال ، بماذا تفسر هبوط الباوند ين 150 نقطة في نفس اليوم الذي ارفقت به هذا التحليل الذي يقضي بصعود الزوج ..؟!

انا لدي ايضاً نفس التفسير الذي كتبته في ردي الأخير على مشاركتك هنا

اهلاً ومرحباً تحياتي
    توقيع العضو
    لا شيء يُذكر ..~

الصورة الرمزية KEYOFDARK
    KEYOFDARK غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد_الصالح مشاهدة المشاركة
    على الاطلاق يا صديقي فالسمك لا يتواجد في - الماي العكر - على حد تعبيرك
    وانا لستُ بصائد اخطاء ، وانت لستَ فرسية ، انما أخ عزيز مرحب بك في كل الأوقات

من اصطادك تحليلاتك يا اخي العزيز والتي تحرك السوق في كل مرة عكسها ، الصفقة السليمة في حالة عدم اتزان الأسواق تكسب وتستقر ثم تكسب وتستقر وهاكذا ، فالاستقرار كان بداية الأسبوع للمشترين ، ثم تبدلت الأدوار نحو البائعين ، وتبدلت امس لتعود في صف المشترين بالرغم من هبوط الباوند ين حوالي ال40 نقطة بعد عقد النية من السوق بالتوجه صعوداً .

الـ 10 - 50 نقطة اهداف جيدة ، لكن ضمن شروط اولها أن لا يتعدى وقف الخسارة الـ 10 نقاط ، ثانيها نسبة نجاح 100% ، ثالثها الكثير من الصفقات ، فالواضح الجلي لاغلب المتداولين في السوق أن 40 نقطة ايجابية صافية بادارة مخاطر 1% بالشروط السابق ذكرها تضمن لك عيش كريم وثروة متراكمة على مر الزمان ، لكن تأكد تماماً ان كبار المضاربين الذين سمعتهم يتكلمون عن هذه الأهداف لا يعتبروا للقناة السعرية اي اعتبار ، لا يعتبروا للفواصل الزمنية ايضاً اي اعتبار ، لكون القناة السعرية انا رسمتها بيدي بعد ان رأيت بعيني ان الهبوط قد حدث ، اي انه زرع تم حصاده في غالب الأحيان ، ثمَ مالذي سيجبر الأسعار على الالتزام ضمن هذه القناة ، الترند الصحي الذي يلتزم بالقناة السعرية نادر في هذا السوق ، وهو لا يعبر عن حالة صحية للمتاجرة ، لكونه أقرب للسوق المتوازن من ذاك فاقد الاتزان ، والأرباح الحقيقية تأتي من الأسواق غير المتوازنة ، بالطبع هذا لا يعني ان تتنحى جانباً في حالات الاسواق المتوازنة فهي ايضاً مربحة لكن لها اسلوب تداول مختلف عن الأساليب التقليدية ، في حالات السوق الغير متزن ادخل باي طريقة حتى لو كنت تنتظر تقاطع موفنج افرج وهو من الطرق الرديئة جداً ستنجح ، اذن وعلى ذلك عليك اولاً اعادة النظر في اسلوب الدخول المتبع ، ثانياً محاولة فهم بنية السوق بدلاً من تعلم الأساليب المعلبة ، ومن ثم تتجه للاساليب المعلبة لتكتشف ان عينك لم تكن ترى الحقيقة وتبدأ في تنقيح هذه الاساليب لتخرج باسلوبك الخاص والذي يتناغم مع عقليتك التجارية بغض النظر عن مستوى النجاح الذي ستحققه ، لانك وبهذه الطريقة ستحقق نجاح مستمر حتى وان كان مستواه بسيط وهذا هو الأهم .

أما بخصوص التحليلات الناجحة من الفاشلة التي ارفقتها يا صديقي ، فاولاً انا لا لست كبير محللي العرب ولا الجهة الرسمية لتقييم اداء المتداولين ، لكني لك ناصحٌ أمين ، كل الفرص التي ارفقتها فشلت صديقي ، ليس لأنها لم تتحرك باتجاهك قد تكون تحركت ، لكنها اولاً لم تأتي بالاهداف المتوقعة من الحركة ، ثانياً تحركت بشكل اكبر في الاتجاه المعاكس لتحليلك ، فنجاحك في جني الارباح منها لا يعني نجاحها على الاطلاق .

أما موضوع تحديد الأهداف فأنا متيقن من وجود طريقة في تحديد الأهداف ، ولكن ليست مسبقة ، مبنية على ما يحدث الآن في السوق ، فمثلاً من دون تعقيد لو كنت من متتبعي الاتجاه ، وقد وجدت ان الاتجاه صاعد فتبدأ بالشراء وجني اجزاء تقنعك من الارباح في حال سارت صفقاتك مع الاتجاه الذي تتبعته ، وتبقى متمسكاً بالشراء لحين ظهور اشارات بيع او اشارات استقرار ، هذه الطريقة فعالة للغاية بحسب استراتيجيتك فكوني اعتمد استراتيجية تصطاد ذيول الشموع ، فبالتالي يفترض ان خروجي ايضاً يصطاد نفس الذيول بشكل معاكس ، الاشكال والأهداف من هذا الموضوع ، اولاً ارغب بالتخلي عن طريقة الهدف مفتوح الى ان يثبت العكس ولو انها طريقة فعالة ، لكونها تستوجب رقابتك للسوق بشكل لحظي ، ثانياً ارغب بمعرفة اين انا من الآخرين ، وكثيراً ما ستجدني اسأل واكثر من الأسئلة لذات السبب ، ثالثاً هذا الموضوع مؤرق للكثيرين ، وكونك من 9 اعوام وانت مضطلع على هذا السوق ، فالأكيد انك وجدت اناس تذهب صفقاتهم نحو اهدافها وتنعكس قبيل وصولها للهدف بنقاط قليلة فيذهب الربح و وتخسر الصفقة احياناً ، كل هذه مشاكل بسبب عدم القدرة على تحديد الاهداف بشكل سليم ، الحلول كثيرة اخي الكريم ، منها تقسيم صفقتك على عدة اهداف فبمجرد تحصيل الهدف الاول نفسيتك ستتقبل عدم تحصيل باقي الاهداف لكون النتيجة النهائية في اسوء الاحوال ربح ، لكن لأكن صريح اكثر معك ، انا رجل طماع ، وقد قيل ان الطمع عدو في السوق فاحذره ، انا لم استمع لهذا الكلام ، فالطلب مستحيل على النفس البشرية ، انا رجل طماع ولا استطيع لا انا ولا غيري تقنين هذا الطمع حتى وان نصحنا الاخرين بذلك او حاولنا ترويض انفسنا ، فمن باب اولى أن استغل طمعي في جوانب مفيدة ، فبدل من تضخيم حجم العقد مما ينعكس على المحفظة بالمزيد من الارباح في نقاط قليلة وعلى حدٍ سواء خسائر كبيرة في نقاط قليلة ، وجدت ان جني اكبر عدد من النقاط في السوق يسد هذه الفجوة والحاجة النفسية لدي ، لذلك دائماً اعمد لاتخاذ قرارات من شأنها صناعة افضل مركز مالي ممكن باقل انعكاس ممكن ، باكثر تحصيل ممكن .

أهلاً ومرحباً مجدداً ، ما يكتب في العامة ملك لقارءه ، لا يوجد هنا رتبة لكل كاتب حسب موقعه من الموضوع ، وانا لستُ استاذاً

للمرة الأولى سأعترف على نفسي انا مهندس

ايضاً لدي نفس السؤال ، بماذا تفسر هبوط الباوند ين 150 نقطة في نفس اليوم الذي ارفقت به هذا التحليل الذي يقضي بصعود الزوج ..؟!

انا لدي ايضاً نفس التفسير الذي كتبته في ردي الأخير على مشاركتك هنا

اهلاً ومرحباً تحياتي
    الف تحية لك مهندس احمد على راسي

انا ايضا مهندس ميكانيكا وحاليا طالب دكتوراه في الولايات المتحدة . كان معاي طلاب دكتوراه من الاردن واصدقاء اعزاء منهم من تخرج ورجع ومنهم مازال

اخي العزيز يعطيك العافية وطولة العمر والصحة والعافية ، انت ذكرت تفاصيل كثيرة جميلة وجوابي لك لن يخرج عن الاشياء التي ذكرتها انت. ايضا بما انك ومن خلال ردك تنتقد القنوات ( القنوات حبي وعشقي ) لن ادخل معك في نقاش الا في موضوع ( خبرتي ) وتحديد الاتجاه اليومي ( اعمل دعاية للقنوات ).

لكن اعطيك اياها صراحة كانت نيتي صافية وفي المره الاولى ابغي اوصلها لك مثل ( النصيحة) وتقتنع بالهبوط لكن المره الثانية وبما انك مصر ع الصعود وردك القاسي علي ( غشيتك) واعطيتك ماتريد ان تراه انت لذلك كان ردي للاخ تركي بهذا الطريقة ( الكلام لك واسمع يا جاره )

في موضوع القنوات لم اذكر الصعود بتاتا ع الرغم بانه صعد لايقل عن 30 نقطة وارتد من الفايبو اليومي ولو عندك فكرة عن موضوع القنوات لعرفت كيف طريقة عملنا فيها من الارتدادات وكسر القنوات ... الخ

ع العموم عزيزي : جمعة مباركة وحياك في موضوع القنوات

تحياتي
    توقيع العضو
    سلوا اليورو والباوند عني ** افتح صفقاتي وانا اغني
    سلوا اليورو والباوند عني** يخبروكم عن حكايات فني

الف تحية لك مهندس احمد على راسي

انا ايضا مهندس ميكانيكا وحاليا طالب دكتوراه في الولايات المتحدة . كان معاي طلاب دكتوراه من الاردن واصدقاء اعزاء منهم من تخرج ورجع ومنهم مازال

اخي العزيز يعطيك العافية وطولة العمر والصحة والعافية ، انت ذكرت تفاصيل كثيرة جميلة وجوابي لك لن يخرج عن الاشياء التي ذكرتها انت. ايضا بما انك ومن خلال ردك تنتقد القنوات ( القنوات حبي وعشقي ) لن ادخل معك في نقاش الا في موضوع ( خبرتي ) وتحديد الاتجاه اليومي ( اعمل دعاية للقنوات ).

لكن اعطيك اياها صراحة كانت نيتي صافية وفي المره الاولى ابغي اوصلها لك مثل ( النصيحة) وتقتنع بالهبوط لكن المره الثانية وبما انك مصر ع الصعود وردك القاسي علي ( غشيتك) واعطيتك ماتريد ان تراه انت لذلك كان ردي للاخ تركي بهذا الطريقة ( الكلام لك واسمع يا جاره )

في موضوع القنوات لم اذكر الصعود بتاتا ع الرغم بانه صعد لايقل عن 30 نقطة وارتد من الفايبو اليومي ولو عندك فكرة عن موضوع القنوات لعرفت كيف طريقة عملنا فيها من الارتدادات وكسر القنوات ... الخ

ع العموم عزيزي : جمعة مباركة وحياك في موضوع القنوات

تحياتي
    أهلاً ومرحباً باشمهندس

مطلع بالتأكيد على الموضوع ، شوف يومياً بقرأ أكثر من 200 صفحة سواءاً بالمنتدى او بغير شيء ، كوني بحب اعرف وين انا و وين الدنيا ، علشان هيك ما غشيتني ، اضف الى ذلك يا صديقي انني اساساً ما طاوعتك ودخلت صفقات بناءاً على تحليلاتك ، لما كان صاعد ايدت الصعود ولما كان هابط بعته مش ذكرى عائلية الزوج بالنسبة الي اذن عادي ممكن ابيعه فهمتني ي طيب

علاوة على ذلك الموضوع مش مفتوح علشان انا محتاج تحليل للزوج او محتاج مساعدة في مهنة قررت امتهنها ، مفتوح لنقاش كيفيات تحديد الأهداف ، طريقة القنوات السعرية في تحديد الأهداف لا تتناسب مع اسلوبي في التداول لكونها بالأساس فشلت في تحديد الاتجاه ، فكيف سأعتمد عليها في تحديد الأهداف ..!

قد تناسب أشخاص آخرين و وجهة نظري فيها لا تعيبها في شيء ، فربما مع قليل من الالتزام والادارة المالية السليمة تحقق ربحاً مقبولاً ، لكن انا يعز علي في هذا الموضوع فقدان 200 نقطة ربح زيادة على مركز ارباحه اساساً تعدت ذلك الرقم ، مما يوضح انني لا أبحث عن الربح المقبول ، ساطلعك على شيء ، الربح المقبول موجود في كل مكان ، منثور حولنا في تجارة السيارات في صالونات الحلاقة ومعامل الطوب ومعارض الاجهزة الكهربائية والكثير الكثير من التجارات والاعمال والحرف التي تدر دخلاً مقبول او ربح مقبول بأقل مخاطرة ممكنة ، ومعلومك سوق الفوركس سوق مخاطره عالية ، اذن وبشكل تلقائي طالما انني فرضت على نفسي ان استثمر في الفوركس بنفس الوقت فرضت على نفسي مخاطرة عالية ، طيب ليه أخاطر مخاطرة عالية اذا كنت سأقبل بربح مقبول ..! ، اذن ومن هالمنطلق ما بقبل .

أهلاً ومرحبا فيك باشمهندس ويجعلك ايامك كلها بركة
    توقيع العضو
    لا شيء يُذكر ..~

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17