النتائج 1 إلى 12 من 12
    الصورة الرمزية Sniper man
    Sniper man غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي IC Markets تخطط لإغلاق حسابات بعض العملاء المقيمين في السعودية وغيرها خلال أيام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استكمالاً لآخر التطورات الحاصلة على قرارات هيئة الرقابة المالية الاسترالية ....
    وبعد نشر الموضوع السابق عن تحويل شركة IC Markets وشركات استرالية أخرى حسابات عملائها خارج استراليا الى تراخيص أخرى مختلفة ضعيفة

اليوم يتم استكمال الاجراءات بين الشركة وهيئة الرقابة الاسترالية والعمل على تقليص وتصفية أكبر قدر من الحسابات الخارجية
    حيث وصلني اليوم ايميل من الشركة بإغلاق الحساب يوم 20 Aug كحد أقصى أي بعد 12 عشر يوم تقريبا وذلك إن لم أقم بتعبئة ( نموذج اعلان أهلية المستثمر المتطور ) المرفق

فمن لديه الرغبة أو القدرة بالاستمرار عليه الافصاح واثبات متطلبات النموذج وتعبئتها ..
    ومن لايرغب عليه انهاء صفقات حسابه وإغلاقها وسحب أمواله قبل نهاية المدة المحددة حسب ما أفادوا ,

بالتوفيق للجميع .
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الصورة الرمزية alskndry
    alskndry متواجد حالياً فريق عمل المنتدى

مشكور اخى على الخبر

المشكلة ان الشركة اتخذت هذا القرار مع المقيمين فى السعودية فقط

وبعدها سمعنا انها تراجعت والان تعود مرة اخرى من جديد

وما السر فى هذه الوثيقة للاستمرار
    توقيع العضو
    فهرس بأهم موضوعاتى التعليمية

http://forum.arabictrader.com/t249104.html

العفو أخي الاسكندري

حقيقة كما يظهر في الايميل أن الشركة اتخذت هذا القرار لعملاء السعودية وغيرها كما أشاروا في نص الرسالة
    لأن الأمر متعلق بقرار صارم من هيئة الرقابة المالية الاسترالية كما وضحت في الموضوع السابق
    وأن الأمر ليس اختياري بل مجبرين عليه وفق القرارات اللتي صدرت وتصدر من الهيئة الاسترالية ...لاحظ مثلا Axitrader نقلت الان معظم عملائها العرب وغيرهم خارج استراليا الى تراخيص أخرى ...هذه القوانين على جميع الشركات الاسترالية وليست مخصصة أو كيفية

وموضوع التأجيل المرة السابقة والغاء نقل الحسابات كان مؤقت من IC بعد التفاوض اللذي تم مع الهيئة ومحاولة ايجاد حلول بديلة معهم
    ولكن هيئات الرقابة لايمكن المناورة معها ولا بديل عن الالتزام ...سبق ورأينا ما حصل مع قرارات FCA والتزام الشركات حرفيا بالقرارات ومن لا يلتزم يسحب ترخيصه .

الصورة الرمزية mohammedgaber
    mohammedgaber غير متواجد حالياً عضو نشيط

لابد من توافر حلول بديلة لمساعدة الاخوان اللي ممكن يتضرروا من القرار دا

خصوصا لو القرار نافذ ومافيش نية للعدول عنه

شكرا على التنويه يا غالي
    توقيع العضو
    Don't let a winning position turn into a losing one

الصورة الرمزية AlaaFX
    AlaaFX متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكرا لك اخي على التنبيه

لدي حساب مع الشركة ولم استلم اي ايميل منهم

هل هو فعلا خاص بالسعودية فقط ام دول اخرى ؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammedgaber مشاهدة المشاركة

لابد من توافر حلول بديلة لمساعدة الاخوان اللي ممكن يتضرروا من القرار دا

خصوصا لو القرار نافذ ومافيش نية للعدول عنه

شكرا على التنويه يا غالي

العفو أخي محمد

AlaaFX
    شكرا لك اخي على التنبيه

لدي حساب مع الشركة ولم استلم اي ايميل منهم

هل هو فعلا خاص بالسعودية فقط ام دول اخرى ؟؟

وفقاً للايميل أدناه يشمل دول أخرى ...ومن ضمنها المملكة العربية السعودية

Dear Client,

Based on ongoing review of jurisdictions, International Capital Markets Pty Ltd (“IC Markets”) is ceasing to do business with traders from several countries including the Kingdom of Saudi Arabia (“KSA”). IC Markets will allow KSA Clients who are “Sophisticated Investors”, as defined in Article 9 of Rules on the Offer of Securities and Continuing Obligations (“ROSCO”), to continue trading with IC Markets.

If you qualify as a Sophisticated Investor, you may continue as a client of IC Markets provided you submit to us the Sophisticated Investor Eligibility Declaration form, completed and signed, by 20 August 2019.

If you do not qualify as a Sophisticated Investor, then this email will serve as notice of termination of your account with IC Markets, under clause 28 of the IC Markets Account Terms and you must, by 20 August 2019:

close all of your open positions before market closes; and

withdraw all funds deposited with us.

Accordingly, any trades which remain open after 20 August 2019 will be automatically closed by IC Markets at a closing price determined by us and your trading account/s will be terminated. However, funds remaining in the account can be withdrawn through our secure client area at any time.

IC Markets support team is available to handle your queries in relation to the matter set

الصورة الرمزية الربحان
    الربحان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

طيب
    ما الحل لمن يرغب بالاستمرار ؟

الصورة الرمزية ahmedpro20
    ahmedpro20 متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sniper man مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استكمالاً لآخر التطورات الحاصلة على قرارات هيئة الرقابة المالية الاسترالية ....
    وبعد نشر الموضوع السابق عن تحويل شركة IC Markets وشركات استرالية أخرى حسابات عملائها خارج استراليا الى تراخيص أخرى مختلفة ضعيفة

اليوم يتم استكمال الاجراءات بين الشركة وهيئة الرقابة الاسترالية والعمل على تقليص وتصفية أكبر قدر من الحسابات الخارجية
    حيث وصلني اليوم ايميل من الشركة بإغلاق الحساب يوم 20 Aug كحد أقصى أي بعد 12 عشر يوم تقريبا وذلك إن لم أقم بتعبئة ( نموذج اعلان أهلية المستثمر المتطور ) المرفق

فمن لديه الرغبة أو القدرة بالاستمرار عليه الافصاح واثبات متطلبات النموذج وتعبئتها ..
    ومن لايرغب عليه انهاء صفقات حسابه وإغلاقها وسحب أمواله قبل نهاية المدة المحددة حسب ما أفادوا ,

بالتوفيق للجميع .
    مشكوووور على الخبر اخي Sniper man
    انا حاوت احمل ملف pdf لكن ما قدرت احمله.

قل لي اخي ماذا يقصدون ب اهلية مستثمر متطور??

ما هي شروطهم حاليا عشان يبقى معهم العميل تحت ترخيص الاسترالي??

انا من المغرب و لدي معهم حساب لكن لم اتوصل بهذا الايميل بعد ... اعتقد مسألة وقت فقط

انتظر منك الاجابة يا طيب
    وشكرا لك مقدما
    آخر تعديل بواسطة ahmedpro20 ، 08-08-2019 الساعة 02:49 AM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedpro20 مشاهدة المشاركة
    مشكوووور على الخبر اخي Sniper man
    انا حاوت احمل ملف pdf لكن ما قدرت احمله.

قل لي اخي ماذا يقصدون ب اهلية مستثمر متطور??

ما هي شروطهم حاليا عشان يبقى معهم العميل تحت ترخيص الاسترالي??

انا من المغرب و لدي معهم حساب لكن لم اتوصل بهذا الايميل بعد ... اعتقد مسألة وقت فقط

انتظر منك الاجابة يا طيب
    وشكرا لك مقدما

حياك الله أخي

حقيقة لا أعلم ان كان هذا القرار يشمل المتداولين من المغرب ضمن الدول المقصودة بالايميل ...
    ولو المغرب مقصودة فالأكيد أنه سيكون هناك نموذج آخر للمتداولين فيها وليس النموذج الخاص بعملاء المملكة العربية السعودية المرفق
    ( سأقوم برفع الملف صور بدل PDF )

طبعاً بالنسبة لسؤالك ماذا يقصدون ب أهلية مستثمر متطور ..
    فالمعنى كأنهم يقولولن للمتداولين معهم شكرا لكم ونعتذر منكم ومع السلامة ..
    لأن الشروط تكاد لاتنطبق على أحد والله أعلم ...وهذه الترجمة الحرفية واضحة في الصورة رقم 3 :

جدول الأهلية
    (( إذا كنت تستطيع التحقق من واحدة على الأقل من الفئات أدناه ، فأنت مؤهل كمستثمر متطور))

- Government Entity جهة حكومية

- Qualified Institution مؤسسة مؤهلة ( الاثبات أنك شركة تمتلك أو عضو في مجموعة تمتلك صافي أصول لا تقل 10 مليون ريال سعودي )

- Authorised Person الشخص المرخص ( أي أن تكون مرخص من هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية للتداول في الفوركس ...وهذا الأمر حالياً غير مصرح في المملكة )

- Professional Investor مستثمر محترف ( الاثبات أنك أجريت ما لا يقل عن 3 صفقات كل شهر لمدة سنة بما لايقل عن 40 مليون ريال سعودي في سوق الأوراق المالية وتعمل في القطاع المالي ولديك شهادة في هذا الاختصاص من الهيئة ودخل لايقل عن 600 ألف ريال سعودي لآخر سنتين على الأقل )

- Prescribed Person الشخص المحدد ( أي شخص مؤهل من هيئة سوق المال ومرخص يحمل شهادة تثبت ذلك )

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	IC1.png
المشاهدات:	5
الحجـــم:	121.8 كيلوبايت
الرقم:	514582

الاســـم:	IC2.png
المشاهدات:	2
الحجـــم:	114.6 كيلوبايت
الرقم:	514583

الاســـم:	IC3.png
المشاهدات:	4
الحجـــم:	187.1 كيلوبايت
الرقم:	514584

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الربحان مشاهدة المشاركة
    طيب
    ما الحل لمن يرغب بالاستمرار ؟
    نظراً للشروط المذكورة في النموذج والمشار اليها في الرد السابق .. لا أعتقد أن الاستمرار ممكن تحت الترخيص الاسترالي وغالباً سيقموا لك الخيار بنقل حسابك تحت ترخيص سيشل .

الصورة الرمزية GBPJPY2018
    GBPJPY2018 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اعتقد بان الموضوع واضح لكن بدل ان يتم اغلاق محفظتك بدون سبب طلب منك تطبيق شروط الاهلية
    لكن اعتقد بان هذا حدث بطلب وتنسيق بين هيئة السوق الماليةالسعوديه وهيئة الرقابة الاسترالية حتى يتم صرف الجميع الى الوسطا والبنوك السعودية التى بداءت
    تتدال الفوركس وهذايفسره منع السعوديين من السحب والايداع بجميع الطرق من فتره طويله واعتقد بان بقية الوسطا بالطريق وقد اكون مخطي بتحليلي لكن الايام القادمه سيتضح الموضوع اكثر والسؤال هل الوسطا والبنوك مؤهله ان تكون بديل جيد ام لا
    آخر تعديل بواسطة GBPJPY2018 ، 08-08-2019 الساعة 09:33 AM سبب آخر: .

الصورة الرمزية fx44
    fx44 غير متواجد حالياً موقوف

شكرا لصاحب الموضوع على النقل

اولا اعتقد ان هناك شكوى من السفاره السعودية بايعاز من مؤؤسة النقد على اغلاق الحسابات السعودية تحت المنظمه الاسنرالية هنا يقصدون السعوديين والمقيين بها فقط ليس الدول الاخرى
    جائني الايميل قبل يومين
    لايوجد شرط يمكن تحقيقه الان شهادات التحليل الفني المعتمده اما الاخرى فتعتبر تعجيزا حقيقا
    اغلقوا حسابتكم واتجهوا لاخرى اعتقد ان هناك تدخل مباشر للحكومه السعودية لهذا الامر

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17