صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 135 من 142
    الصورة الرمزية أحمد_الصالح
    أحمد_الصالح غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rany مشاهدة المشاركة
    يا اخي الرينكو شارت وليس استراتيجية
    نعم صحيح ولنكون أكثر مصداقية تشارت مزور

بالمناسبة لا أنا ولا غيري قال عنه استراتيجية ، أهلاً ومرحباً فيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alskndry مشاهدة المشاركة

اخى الفاضل استاذ احمد

لا يوجد شئ فى الفوركس يمكن ان تعتمد عليه لوحده

والا احضر لى اداة او اى شئ فى الميتاتريدجر يمكن الاعتماد عليها فقط

مع انى من الممكن الاعتماد على الرينكو فقط

وقد شرحت ذلك من خلال استراتجية الرينكو منذ البداية

من خلال توافق الرينكو بوكص كبير مع الرينكو بوكص صغير

وبدون عامل مساعد ومن الممكن التجارة عليهم بدون عامل مساعد

وهى من اقوى الطرق التى يمكن الاعتماد عليها بدون عامل مساعد

ومع ذلك اضفت الدعوم والمقاومات والتحليل الكلاسيكى كعامل مساعد وزيادة

ولكن فى الاساس هو الرينكو

كما ان الرينكو من الاشياء التى يمكن من خلالها تحديد الاتجاه او معرفة تغير الترند

وقد شرحت ذلك كثيرا ووضحته اكثر من مرة فى استراتجية المليون

فهو من افضل الطرق فى معرفة تغير الاتجاه بغض النظر عن المتاجرة

فمن الممكن معرفة تغير الاتجاه من خلال البوكص حجم كبير

والمتاجرة فى نفس الاتجاه على رينكو بوكص صغير

عكس اى شئ اخر فى الفوركس لا يمكن الاعتماد عليه

تحياتى ياغالى
    ليش مقتبس مشاركتي باللون الأخضر ( ههه )

أسعد الله صباحك أخي وصديقي الإسكندري

مع تكوين أي زوج عملة 2 بوكس ، أو قالبين كبار يعني بمقدار 30 نقطة القالب ، أي انعكاس السعر 60 نقطة
    يبدأ العمل ، ننتقل للتشارت ذا القالب 5-10 ، ونبدأ مع كل فرصة ندخل مع الإتجاه اللي كونه التشارت أبو بوكس كبير

لكن السؤال هل الستين نقطة انعكاس كافية عشان نقول انه صار في عندنا اتجاه ..؟!
    أو هل الشمعتين الكبار على تشارت الرينكو كافيات عشان نقول صار عندنا اتجاه ..؟!

أضفت لها التحليل الفني الكلاسيكي ، خطوة رائعة من متاجر أعتبره ناجح زي حضرتك ، وطبعاً هذا لا غنى عنه
    وقديمك نديمك ولو جديدك أغناك

تخيل يا رعاك الله أي زوج عملة حبينا نتاجر فيه باستخدام تشارت الرينكو زي ما تفضلت بدون أي أداة أخرى
    وتخيل أيضاً معي أن الزوج صاعد وارتد قليلاً فلنقل بمقدار 70 نقطة من منطقة طلب مثلاً
    على الرينكو الكبير تكون الترند اللي قلت عنه ، وعلى الرينكو الصغير تكونت الفرصة اللي بتحكي عنها
    ودخلت أنا كمتاجر متبديء في صفقة بيع ، تمام لهون
    الزوج بدأ يعمل اعادة اختبار لمنطقة الطلب هذه كمان مرة وقلب على صفقتي ، وصل الزوج لمنطقة الطلب مرة أخرى
    وبالطبع ضربلي وقف الخسارة
    وبنفس ذات الوقت عمل 2 بوكس أو قالبين على الرينكو الكبير ، وبدأت تتكون قدامي فرص شراء على الرينكو الصغير
    ودخلت فيها ، وبدأ الزوج بالطبع بعد اعادة الإختبار بالتراجع ، ورجع ضربلي وقف الخسارة اللي أنا محددة تحت ادنى قاع
    زي ما بتقول الإستراتيجية

اذن المنطق بيقول أن لا غنى مهما كان نوع الرسم البياني اللي حضرتك تستخدمه عن التحليل الكلاسيكي

وبرجع نفس السؤال بعيد نفسه ، لماذا أتابع رسم بياني لا ينقل الأحداث الحقيقية الجارية بالسوق ، وأنا مضطر علشان أحلل كلاسيكي
    أشوف اللي بيحصل فعلاً بالسوق ..؟!

هون بالضبط أزمتي أنا ، أنا عارف انه حضرتك متداول بارع ، وعارف انك ما بتنحي أي أداة متاحة وقوية جانباً أثناء عملك
    فبالتالي التشارت المزور أعتقد و جازماً انه لن يخدعك

لكن المتاجر المبتديء ، السناريو اللي ذكرته لحضرتك احتمالية حصوله معاه كبيرة جداً

أما بالنسبة للسؤال في أول المشاركة ، فجوابه نعم يوجد أداة يمكن الإعتماد عليها لوحدها في الميتاتريدر

horizontal Line ، trend line

أنا لا أستخدم سوى الخط العرضي ، وخط الإتجاه في المتاجرة

وأكرر مرة أخرى أنني لا أعترض على أسلوبك بالمتاجرة ولا أقيمه

لكن أعتقد من وجهة نظري أن الرسم البياني المزور ، هو تدليس لما يحدث في السوق

والحقيقة أنَّ الأرباح والخسائر تعتمد على ما يحدث بالسوق وتسجله الرسوم البيانية الحقيقية

و فضلاً لا أمراً : ارجع لمشاركات الأخ يامن
    وشوف نتائج استخدامه للرينكو بالصور المرفقة في مشاركاته وانتَ تعرف سبب القسوة في بعض المشاركات على تشارت الرينكو

كوم تحيات الك أخي

مثال عملى

اليورو استرالى رينكو بوكص كبير

لو تلاحظ ان الزوج انهى الترند الصاعد تقريبا

والان الترند تغير واذا اغلقت هذه الشمعة الثانية هابطة زادنا تاكيدا

فالزوج اصبح فى ترند هابط واضح

ولو ذهبنا لرينكو بوكص صغير

والدخول مع ترند الرينكو بوكص كبير اللى هو هابط

هتلاقى ان الفرص البيع كانت قوية ولازلت قوية

ويمكن الدخول باستوب صغير جدا واقل انعكاس

هل هناك من اداة متكاملة بهذا الشكل لوحدها على الميتاتريدر

اتحدى وجود اداة بمثل هذا الشكل
    تبسمت لدرجة بينت سنوني عندما رأيت هذه المشاركة

بمناسبة هذه المشاركة ، أنا شفت عشرات الأمثلة اللي حضرتك طارحها

في المواضيع : " الإستراتيجية التي ربح بها صاحبها مليون ... "
    " استراتيجية الرينكو كلاسيك المطورة .. "

متابعك بشدة ترى ، ولا تتوقع مني أناقش شيء مش عارف عنه شيء

طيب هل الإنعكاس الموجود على الرسم البياني هذا ، مش موجود على الرسم البياني التقليدي ..؟!

بالتأكيد موجود وبصورة أوضح من هيك ، بل أكاد أجزم انه الإرتداد لما تحلل الزوج انت عارف انه راح يحصل قبل ما يحصل

حاولت أوجد التواريخ علشان أستطلع سبب الهبوط ، وهي طبعاً الرينكو بيتجاهلها لأنه لا يعتمد على الزمن زي ما حضرتك عارف

لكن بنظرة بسيطة على التشارت مع اني اول مرة بشوف الزوج بالحياة كلها ، ما سبق وفتحت رسمه البياني حتى ، زوج بطيء وممل

قدرت أحدد مناطق العرض والطلب وهي طبعاً المسبب لهذا الإرتداد اللي حصل على تشارت الرينكو

فبالتالي بأداة أبسط من الرينكو وهي الخط العرضي دخلت وتاجرت ، وباداة أبسط وهي خط الإتجاه أقدر اعرف وين الإتجاه

فبالتالي انتَ كمحلل فني ما حاجتك لرسم بياني مزور .. عدا الإحساس بالأمان

مجدداً مرحباً بك أخي العزيز ويشرفني مبادلتك وأياي معلوماتك
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة Untitled.jpg‏  

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yamin2000 مشاهدة المشاركة
    حاولت اقول ما عندي بس الظاهر عندي كانك بتتاقش مع ملاك ايفون واندرويد
    لا اطلاقاً أخي النقاش ليس بيزنطي

وضح ما عندك على أساس منطقي على أقل تعديل ، وأنا أرفعلك القبعة

وباقي اخواننا هنا سيستفيدوا بالتأكيد مما تطرحه ، لكن الإشكالية وين

الإشكالية انك حددت مناطق عرض وطلب غلط * غلط ، بناءاً على رسم بياني مزور اسمه الرينكو

وبنفس الوقت نسخت هذه المستويات الوهمية على التشارت الحقيقي ، و الشموع من فوقها ومن تحتها

وبتكتب تحت الصورة بالضبط ارتد من عندها ، الله يسامحك ، كيف بدك أوافقك الرأي وأقلك تمام شغلك مزبوط

والرينكو تشارت فعلاً بسهل عملية التحليل الفني ، وانت مرفق معاه صور مثبته فشله في ذلك ..؟!

وانت كاتب شيء مش موجود بالصور اللي مرفقها ..؟!

ثم سألتك بدل المرة ، اربع مرات ، ما هي شروط الدخول والخروج من الصفقات ، ما رضيت تقول

وبعد ضغط ، اعترفت انه الرينكو تشارت عامل مساعد فقط للدخول ، مع عدم تبيان كيف بكون عامل مساعد

فـ يا صديقي لا تشخصن الأمور ، لا احنا ملاك أيفون وأندرويد ، ولا انتَ مقموع بهالموضوع

بل على العكس تماماً ، من ناحية شخصية أعاملك معاملة أخوي ، وكل ما شاركته آنفاً من حديث سواءاً وجهته لك أو للأخوة والزملاء

كان نقاش مهني بعيد عن أي تعنت أو تمسك بالرأي بدون ذريعة

مجدداً أهلاً ومرحباً فيك أخي يامن ، وبتمنى ألاقي جواب للأسئلة اللي سألتك ياها أنا وغيري .

الصورة الرمزية عبدالله محمود
    عبدالله محمود غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد_الصالح مشاهدة المشاركة
    في الصورة المرفقة عند الخطوط الحمر على يسار الرسم البياني ، تقاطع خط البائعين باللون الأحمر وهو -d في اعدادات المؤشر ، مع خط المشترين باللون الأخضر وهو d+ في اعدادات المؤشر للأعلى ، ارتفاع مؤشر القوة باللون التركواز فوق خط 26 دلالة على قوة الإتجاه ، اذن هذا المعيار الأول في دخول صفقة بيع ، المعيار الثاني وهو مؤشر ماكد أن يكون تحت الصفر كون الحالة بيع ، اذا ولد مؤشر adx اشارة بيع كالتي على يسار الرسم وكان مؤشر ماكد فوق الصفر انتظر حتى يصبح صفراً مع الأخذ بالإعتبار أن الإشارة الأولى لازالت قائمة ، دخول بيع مباشرة ، لاحظ الصفقة عكست علينا 31 نقطة ومن ثم هبط السعر 200 نقطة خلال مدة زمنية قدرها أربع ايام منها يومين عطلة سوق

نيجي للصفقة الثانية واللي عندها الخطوط باللون الأخضر ، تقاطع خط المشتريين مع خط البائعين للأعلى ، وخط قوة الإتجاه أصلاً فوق 26 ، اذن الصفقة قوية ، لكن الماكد لا زال تحت الصفر انتظره لما يصعد معاك لما يوصل صفر ، وصل صفر مع اغلاق الشمعة اللي احنا حاطين عليها الخط الطولي الأخضر ، اذن مع افتتاح الشمعة اللي بعدها دخلنا الصفقة ، مشيت معانا كمان أكتر من 200 نقطة وما عكست علينا ولا نقطة .

بالمناسبة صفقة البيع اللي على الرسم البياني كانت بفترة زمنية كان الإتجاه العام فيها صاعد ، بمعنى انت داخل صفقة بالمؤشرين هدول عكس الإتجاه وجابت لك أهداف حلوة وعكس قليل جداً

عيب هذه الطريقة انك ما بتقدر تحدد وقف الخسارة أو جني الأرباح ، يعني متى الصفقة بتخلص مسبقاً ، أنا بقترح عليك لو كنت مهتم بالمتاجرة بهذه الطريقة تشتغلها بالإحساس مثلاً لو على فريم الـ 4 ساعات وقف 40 -50 ومتابعة لصيقة اخطف 50 - 100 نقطة ، وسلم الراية لغيرك .

ونقطة أخيرة على الهامش ، الصفقتين كانوا من مناطق قوية اذا الك بالتحليل الفني من شكل الإرتدادات راح تعرف انها مناطق قوية للدخول في صفقات
    يعني بالنتيجة كل الطرق تؤدي الى روما ، أنا شخصياً ما بنصحك تتاجر من خلال هالمؤشرات أو بهالطريقة ، بل بنصحك توسع مداركك الفنية وتخلي عينك هي المؤشر

وقد تكون بارع في ذلك ، وعينك فعلاً مؤشر

تحياتي لك وآسف على الإطالة ، وآسف على الخروج من الموضوع والتشعب ، لكني ما تعودت أرد حدا خايب
    شكرا لك اخى الفاضل احمد على الرد والشرح على سؤالى

الصورة الرمزية rany
    rany غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

وجهة نظر :-

الرينكو يعتمد على حركة السعر في رسم الشموع ولا يعتمد على الزمن
    بمعنى أنَّ المتداول مغيب عن ما يحدث بالسوق

الرينكو يرسم شموعاً صاعدة أثناء صعود السعر وليس قبل صعود السعر
    مهما كانت الإستراتيجية المستخدمة سواءاً دخول مع ثاني شمعة أو من مجرد الإنعاكس
    وحقيقة هذه أغلب الطرق التي وجدتها للمتاجرة باستخدام شموع الرينكو
    بمعنى أيها المتاجر اذا تحرك السعر للأعلى 12 نقطة هذا لو فرضنا أن حجم جسم الشمعة 6 نقاط اشتري ! ، جد ؟!
    طيب واذا عكست 12 ، راح تعمل شمعتين هبوط ، اذن الصفقة فشلت ، طيب خروج ودخول مع الإشارة الجديدة .. بالله جد ..؟!

يتبع ..
    رح بلش معك من الاول طالما ما فهمت قصدي.
    اولاً: صحيح الرينكو يعتمد على السعر وليس على الزمن و هذه صفة ايجابية في ظل ملايين البروكرات وكل منها يعتمد توقيت مختلف فلا يوجد شارت موحد يشبه الاخر.
    ثانياً: النقطة الثانية كيف مغيب عن ما يحدث في السوق هل شارت الشموع اليابانية مثلأ يخبرك ماذا يحدث في السوق؟ (الشارت لا يتكلم).
    ثالثاً: اكيد الرينكو يرسم شموع صاعدة بعد صعود السعر وهل يوجد شموع صاعدة في اي نوع شارت قبل صعود السعر؟
    رابعاً: والقسم الباقي كله من مشاركتك ما جعلني اكتب لك ان الرينكو شارت وليس استراتيجية لأنك تحكم بشكل نهائي على ان الرينكو وهم ومزور لأنك جربت استراتيجية عليه ولم تستطيع تحقيق الارباح, وكأنك تقول ان جميع الاستراتيجيات على شارت الشموع اليابانية مثلأ تحقق ارباح.
    ونقطة اخيرة حتى تفهم قصدي انا لا ادافع عن الرينكو ابدأ رغم انني حققت واحقق ارباح ممتازة من استراتيجيتي عليه وليس من الشارت نفسه .انا فقط اوضح لك انه شارت وانت عليك ان تبني استراتيجيتك وتتاجر عليه وتحكم على فشل الاستراتيجية ولكن الشارت يبقى شارت من انواع الشارتات. وتقبل تحياتي.

رح بلش معك من الاول طالما ما فهمت قصدي.
    اولاً: صحيح الرينكو يعتمد على السعر وليس على الزمن و هذه صفة ايجابية في ظل ملايين البروكرات وكل منها يعتمد توقيت مختلف فلا يوجد شارت موحد يشبه الاخر.
    ثانياً: النقطة الثانية كيف مغيب عن ما يحدث في السوق هل شارت الشموع اليابانية مثلأ يخبرك ماذا يحدث في السوق؟ (الشارت لا يتكلم).
    ثالثاً: اكيد الرينكو يرسم شموع صاعدة بعد صعود السعر وهل يوجد شموع صاعدة في اي نوع شارت قبل صعود السعر؟
    رابعاً: والقسم الباقي كله من مشاركتك ما جعلني اكتب لك ان الرينكو شارت وليس استراتيجية لأنك تحكم بشكل نهائي على ان الرينكو وهم ومزور لأنك جربت استراتيجية عليه ولم تستطيع تحقيق الارباح, وكأنك تقول ان جميع الاستراتيجيات على شارت الشموع اليابانية مثلأ تحقق ارباح.
    ونقطة اخيرة حتى تفهم قصدي انا لا ادافع عن الرينكو ابدأ رغم انني حققت واحقق ارباح ممتازة من استراتيجيتي عليه وليس من الشارت نفسه .انا فقط اوضح لك انه شارت وانت عليك ان تبني استراتيجيتك وتتاجر عليه وتحكم على فشل الاستراتيجية ولكن الشارت يبقى شارت من انواع الشارتات. وتقبل تحياتي.
    على الاطلاق يا طيب ، انا لم اجرب اي استراتيجية دخول او نظام تداول يعتمد على الرينكو واخسر او اربح انا لم اجرب اساساً انا درست الوضع فقط ، بناءاً على ما تقدم من مواضيع متعلقة باستخدامات تشارت الرينكو .

لا زال وهمي بالنسبة لي ، ومتابعه منذ افتتاح هذا الموضوع على زوجين عملة ، من خلال الاكسبريت الذي طرحه اخونا محمد صلاح ، لا يعطيك الحقيقة اطلاقاً

اول مشاركة لي في الموضوع ليست هي كامل الموضوع ، فقد اتبعتها بمشاركات اخرى تثبت بالدليل ان الرينكو ما هو الا رسم بياني مزور . ( وليس استراتيجية تداول فاشلة ) .
    توقيع العضو
    لا شيء يُذكر ..~

الصورة الرمزية shadig
    shadig غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سؤال لوسمحتم
    هل تتغير لون شمعة الهيكن اشي على شارت الرينكو
    لأني لاحظت في الصباح كانت شمعة الهيكن حمراء على شارت الرينكو وبعد الظهر نفس الشمعة اصبحت بيضاء
    ارجو ان تفيدونا شكرا

الصورة الرمزية rany

على الاطلاق يا طيب ، انا لم اجرب اي استراتيجية دخول او نظام تداول يعتمد على الرينكو واخسر او اربح انا لم اجرب اساساً انا درست الوضع فقط ، بناءاً على ما تقدم من مواضيع متعلقة باستخدامات تشارت الرينكو .

لا زال وهمي بالنسبة لي ، ومتابعه منذ افتتاح هذا الموضوع على زوجين عملة ، من خلال الاكسبريت الذي طرحه اخونا محمد صلاح ، لا يعطيك الحقيقة اطلاقاً

اول مشاركة لي في الموضوع ليست هي كامل الموضوع ، فقد اتبعتها بمشاركات اخرى تثبت بالدليل ان الرينكو ما هو الا رسم بياني مزور . ( وليس استراتيجية تداول فاشلة ) .
    المنتدى لا يعطي اشعار بأن احد اقتبس مشاركتة بالصدفة هلأ انتبهت لردك وهذه ما قصدته اخي احمد ان الرينكو رسم بياني وليس استراتيجية.

الصورة الرمزية rany

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadig مشاهدة المشاركة
    سؤال لوسمحتم
    هل تتغير لون شمعة الهيكن اشي على شارت الرينكو
    لأني لاحظت في الصباح كانت شمعة الهيكن حمراء على شارت الرينكو وبعد الظهر نفس الشمعة اصبحت بيضاء
    ارجو ان تفيدونا شكرا
    الألوان لا تتغير تأكد من استعمال الرينكو فقط على شارت الدقيقة لأن ممكن يتغير اللون اذا انتقلت لشارت اكبر لأنه مخصص بالاساس لشارت الدقيقة.

الصورة الرمزية shadig

الألوان لا تتغير تأكد من استعمال الرينكو فقط على شارت الدقيقة لأن ممكن يتغير اللون اذا انتقلت لشارت اكبر لأنه مخصص بالاساس لشارت الدقيقة.
    مشكور اخي الكريم

كنت انظر عليه على الفريم اليومي

الصورة الرمزية alskndry
    alskndry متواجد حالياً فريق عمل المنتدى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadig مشاهدة المشاركة
    مشكور اخي الكريم

كنت انظر عليه على الفريم اليومي
    الرينكو ياغالى كما ذكر اخى رانى انه لفريم الدقيقة فقط حتى لا يعيد رسم نفسه وشارت الاوف لاين فريم 2 دقيقة فقط
    توقيع العضو
    فهرس بأهم موضوعاتى التعليمية

http://forum.arabictrader.com/t249104.html

الصورة الرمزية shadig

الرينكو ياغالى كما ذكر اخى رانى انه لفريم الدقيقة فقط حتى لا يعيد رسم نفسه وشارت الاوف لاين فريم 2 دقيقة فقط
    مشكور يا غالي

الصورة الرمزية mohazm
    mohazm غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الرينكو هو شارت وليس موشر ومشاكله اكثر من فوائده فهو يتغير اذا اقفلت الشارت وفتحت مره ثانية

الصورة الرمزية فارس (مصطفى حمد)
    فارس (مصطفى حمد) غير متواجد حالياً الفائز بالكأس الذهبية ابريل 2018

ازيك استاذ محمد عامل ايه ياغالى

انا قصدى ان المؤشرات بحد ذاتها لو اعتمدنا عليها لوحدها لن نستفيد شيئا

ولكن لو استخدمناها كعامل مساعد نستفيد منها والا لما استخدمت انا الموفينج و rsi

ولكن كعامل مساعد وانما لحد ذاتها اكبر خطأ لانه اما تعطى اشارات متاخرة او تعيد رسم نفسها

فالموفينج مثلا رغم قوته الا انه اشاراته متاخرة

والدعوم والمقاومات رغم قوتها واعتمادى عليها الا انها لوحدها لا تكفى والا لما استخدمت الرينكو معها

والرينكو فى حد ذاته لو استخدمته لوحده لن يفيد والا لما استخدمت الهيكن والدعوم والمقاومات

عشان كدة قلت كل شئ له ماله وعليه ما عليه

وعشان كدة ادمجت الدعوم والمقاومات مع الهيكن مع الرينكو

تحياتى ياغالى وارجو ان تكون وجهة نظرى اتضحت
    اتفق معك تماماً
    توقيع العضو
    معا لعالم أفضل
    رحلة المليون بأفكار التداول الإبداعية مع فرسان فوركس العرب
    فارس (مصطفى حمد)

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 345678910 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17