صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
    الصورة الرمزية MahmoudRabie
    MahmoudRabie غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي الهيدج هو الحل الوحيد ... ارجو التفكير سوياً بجديه

إخوانى الكرام انا اكتب هذا الموضوع بسبب الخسائر الفادحه التى تعرضنا لها جميعا فى
    هذه الأيام فلا يمكن لأى احد او اى اداه ان تتنبأ بحال السوق او اتجاه العملات
    فكل التوقعات تخيب كثيراً
    ولذلك اطرح سؤال هام جدا .... هل الهيدج هو الحل ؟؟؟

لقد سمعت وقرأت فى منتديات اجنبيه عن انظمه للهيدج تعطى ارباح خياليه
    ولكنها معقده جدااا حتى انى لم افهم منها شيئ

فلماذا لا نتكاتف ونفكر سوياً فى وضع نظام للهيدج وندرسه بدقه ؟؟؟
    لقد اضعنا جميعاً سنوات وسنوات ندرس التحليل الفنى " لا اتحدث عن نفسى انا اتحدث بصفه عامه "
    لقد اضعنا وقت ومجهوود هائل فى دراسة نماذج الشارتات والتحليل ونسب الفايبو ناتشى
    وموجات اليوت والمؤشرات وغيرها الكثييييييير
    لقد اضعنا الوقت لوضع الانظمه ونقاط الدخول والخروج وتحديد الدعومات والمقاومات
    لقد اضعنا الوقت فى صنع المؤشرات وبرمجة الاكسبرتات ونقول هذا المؤشر العجيب
    وهذا المؤشر الرهيب وداعاً للخسائر و وحقق احلامك مع هذا المؤشر

لماذا كما ضيع الاخوه المبرمجين وقتهم و مجهودهم فى البرمجه للبرامج وال مؤشرات
    لماذا لايضيعون جزء من وقتهم لصنع خطه هيدج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ماذا سيخسرون وماذا سنخسر اكثر مما خسرنا
    لماذا لا نتكاتف جميعاااااااا كبار وصغار ومحللين ومبرمجين ومفكرين لصنع استراتيجية هيدج ؟؟؟

لماذا لانضيع بعض الحهد فى استراتيجيه هيدج ؟؟؟؟
    لماذاااااا يا اخوان لماذا ؟؟؟

بالله عليكم ماذا سنخسر اكثر مما خسرنا ونخسره يومياً بالله عليكم خبرونىىى

استحلفكم بالله ان تقولوا ماذا سنخسر ان اضعنا جميعاً لو مده من الزمن نتدارس الأمر ونخرج فى النهايه بإستراتيجيه هيدج تكون ممتازه ............

هذه دعوه لتطوير فكرة الهيدج والتفكير فيها بجديه وكلما توصل احد لاى شيئ او اى فكره
    فليطرحها هنا ونقولها سوياً

ارجو أخذ الأمر بجدبه ولو مره واحده .......... شكراً لكم

تحياتى

الصورة الرمزية Tarek egy fx
    Tarek egy fx غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: الهيدج هو الحل الوحيد ... ارجو التفكير سوياً بجديه

عجبنى توقيعك

انا داخل انام كمان شوية ومتاكد انى حاصحى وانا بصرخ مجنووووووووووون علشان انا بايعه

عندى تعليق واقتراح

التعليق ان التحليل الفنى لا يعلى عليه وهو علم يدرس منذ عشرات السنين وبقاله اكتر من قرن
    والعيب ليس فى التحليل الفنى لكن فى المحلل الفنى الذى قد يهمل بعض العناصر ويعطى لعناصر اخرى اكبر من حجمها
    بالنسبة للاقتراح ........فكرة الهيدج......

فكرة جميلة انك ما تفرضش حدود معينة للسوق انه يتحرك خلالها وتتعامل معاه بانسيابية طالع طالع نازل نازل مفيش مشاكل.
    كان فى موضوع فتحه الاخ اسامة السيد عن الهيدج من حوالى اسبوعين وكنا اتفقنا على تجربة عدة نقاط واختيارها كنقطة متعادلة نفتح عندها عقد ولو عكس السوق اتجاهه تتفعل العقود الاخرى شبيه لما قامت عليه استراتيجية البيفوت الويكلى عندما بفشل خط 38 فتدخل عكس اتجاه الصفقة السابقة الى خط 100

انا كنت اقترحت ان النقطة تبقى نقطة اعادة اختبار للترند او نقطة القمة او نقطة القاع او الميورى وهى النقاط التى تحدد العملة عندها سلوكها اما بالارتداد او بالاختراق

حديلك مثال مثلا.....لو فرضنا وجود قمة سابقة عند مستوى معين والسعر يقترب منها ...ندخل بعقد بيع عند مستوى القمة بستوب معقول حيختلف حسب الفريم المستخدم وفى نفس الوقت عقد معاكس عند الاستوب لان فى حالة فشل الهبوط نتوقع تسجيل مستويات اعلى...

لو موافق حنفتح ورشة وكل واحد يبقى مسؤول عن تجربة طريقة معينة للهيدج تعتمد على اساس مختلف ثم نرى النتائج باذن الله

تقبل تحياتى

الصورة الرمزية supraforex
    supraforex غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

[QUOحديلك مثال مثلا.....لو فرضنا وجود قمة سابقة عند مستوى معين والسعر يقترب منها ...ندخل بعقد بيع عند مستوى القمة بستوب معقول حيختلف حسب الفريم المستخدم وفى نفس الوقت عقد معاكس عند الاستوب لان فى حالة فشل الهبوط نتوقع تسجيل مستويات أعلى ]
    حديث رائع لكن مع الاسف لايوجد حل كامل فعند تطبيق مثال العزيز طارق فيقال ان نسبة
    النجاح هي 65% لا أكثر لانه في حالة ان السعر ضرب الستوب المعقول فان السعر يجب ان يرتفع اكثر من الستوب ومن قيمة السبريد ولا يغير اتجاهه مرة اخرى حتى نستطيع تحقيق
    الربح
    وكوني مبتدئ ارجو المسامحة لقلة المعلومة فلا استطيع الافاضة حتى افيد الاخوة المهتمين

الصورة الرمزية mobtd2_msry
    mobtd2_msry غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

والله يا جماعة أنا شايف أن نظام الهيدج ده مالوش أى لازمه بصراحة..هتقولولى ليه ؟؟

علشان انت بتيجى عند نقطة معينة وتفتح صفقة شراء وصفقة بيع..

وتيجى عند نقطة تانية وتقفل واحدة من الصفقتين لأنك بتتوقع أن السعر هيرجع..

طب مدام أنت بتتوقع أهو..يعنى بتحلل تحليل فنى..

طب ماهو بدل الهيدج ووجع الدماغ افتح صفقة واحدة عند النقطة الثانية بناء على تحليلك وخلاص..

ولكن يبقى للهيدج خبرائه اللى بيكسبه منه مش عارف أزاى !!!!

الصورة الرمزية Metzawel
    Metzawel غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobtd2_msry مشاهدة المشاركة
    والله يا جماعة أنا شايف أن نظام الهيدج ده مالوش أى لازمه بصراحة..هتقولولى ليه ؟؟

علشان انت بتيجى عند نقطة معينة وتفتح صفقة شراء وصفقة بيع..

وتيجى عند نقطة تانية وتقفل واحدة من الصفقتين لأنك بتتوقع أن السعر هيرجع..

طب مدام أنت بتتوقع أهو..يعنى بتحلل تحليل فنى..

طب ماهو بدل الهيدج ووجع الدماغ افتح صفقة واحدة عند النقطة الثانية بناء على تحليلك وخلاص..

ولكن يبقى للهيدج خبرائه اللى بيكسبه منه مش عارف أزاى !!!!
    بص يا باشا .. أنا من الناس المتخصصة فى الهيدج .. لكن ده كان يعتبر بداياتى لأنى كنت اتعجل فتح حساب حقيقى .. والحمد لله الهيدج عمره ما خذلنى .. لكن التحليل الفنى شئ والهيدج شئ تانى .. والأفضل التحليل الفنى طبعاً .. لأنك فى الهيدج لما تتحرك 100 نقطة مكسبك منهم بيكون 50 أما التحليل الفنى لما تتحرك 100 تاخدهم كلهم فى جيبك .. عشان كده أنا طورت نفسى للتحليل الفنى .. بس الهيدج مضمون ومربح ولكن به عيب خطير جداً جداً جداً .. وهو إنه يحتاج مارجن للعقود المفتوحة .. يخليك مغصوب على انك تشتغل بعقود مخاطرتها 1% مثلاً من كتر الأوامر اللى حتفتحها .. فى الفنى انت ممكن تخاطر 10% وترضى بستوب لوز 30 نقطة .. الهيدج لا يوجد به خسائر .. خسائرك تكون معلقة لآماد طويلة الأجل .. هى نسبة وتناسب مش أكتر .. كلما زادت المخاطرة زاد الربح وزادت الخسائر .. يعنى من وجهة نظرى إن الهيدج مربح جداً ولكن ربحه بطئ جداً حيث أنه منعدم المخاطرة أو مخاطرته لا تتعدى 50 نقطة على الأكثر .. ولكن التحليل الفنى مخاطرته أكبر ولكن ربحه أكبر من الهيدج .. أنا متفق معك إن مهما كان طريقتك فى المتاجرة فالفنى لا يعلى عليه .. ولكن الهيدج ايضاً لا يجب اهماله فهو صاحب فضل كبير علىّ ويامه انقذنى من مارجن كول .. والمفترض انك تختار هيدج وتربح بخطوات بطيئة وتستمر بالربح كالسلحفاه أو تحليل فنى حيث تربح كالصاروخ أو تخسر بسرعة أيضاً .. لو التزمت بستوب لوز كويس وانت مستواك كويس فى التحليل .. لا داعى ابداً للهيدج فسوف يعطلك .. واحب أن اصحح لك معلومة .. الهيدج لا يوجد به تحليل فنى اطلاقاً .. فلو كنت اعرف النقطة الجيدة للدخول أو الخروج .. فلم أدخل هيدج .. ادخل على الرابح أفضل كثير بصفقة واحدة .. ولكن هو لمن لا يعرف التحليل الفنى .. أو من يجمع الأثنين معاً .. مثلاً .. لو السعر وصل لنقطة دخول كويسة .. وأنت دخلت بتحليلك الفنى بستوب لوز 30 نقطة .. معنى ضرب الستوب هو تحرك السعر عكس تحليلك .. أحياناً تعكس صفقتك من ضرب الستوب .. تخيل بدل الستوب لوز أنت عكست العملية بهيدج وضرب مستوى دعم او مقاومة لابد من اختباره ولو بعد حين .. ستخرج بربح الصفقة المعاكسة وعند اختبار النقطة المكسورة تخرج بأقل خسارة فى الصفقة الأساسية .. الهيدج مهم ولكن لو تبحث عن الأفضل فهو التحليل الفنى

الصورة الرمزية MahmoudRabie
    MahmoudRabie غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخوانى الكرام

اخى الكريم Tarek egy fx

يا عزيزى انت تتحدث عن تحديد نقاط ارتداد وخطوط ميورى و بيفوت
    وهذا ايضاً تحليل فنى
    انا لا اقصد تحديد نقاط للخروج من العمليات
    ولكن اقصد طريقه اليه تماماً بلا تدخل للعقل او التحليل الفنى
    اى تفتح العمليه بعد مكسب او خسارة كذا نقطه ثم تعكس مع السوق بعد كذا نقطه وهكذا
    وهناك طرق محكمه لذلك الموضوع
    دوووون تحديد نقاط للإرتدااااااد على الإطلاق

وعلى سبيل المثال اعرض اليكم اشهر طريقه على الاطلاق فى الهيدج
    بصراحه انا لم افهمها لأنها مشروحه باللغه الانجليزيه فى كم هاااااائل من الصفحات والتعليقات وهذه هي :

http://www2.oanda.com/cgi-bin/msgboa...=003696#000013

وهنا ايضاً شرح مفصل :

http://strategybuilderfx.com/showthread.php?t=13155

فأرجو ان نبذل الجهد اذا اخذنا الموضوع بجديه

الصورة الرمزية islam1010
    islam1010 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

موضوع رائع
    نرجو من الاخوه الافاضل الاستمرار في المناقشه

الصورة الرمزية Dr.GM
    Dr.GM غير متواجد حالياً عضو نشيط

الهيدج يا جماعه طريقة مربحه بشكل فلكي جداً
    بس محتاجه متابعه 24 ساعة
    يعني ممكن يشتغلها فريق على شكل shift لكل فتره 8 ساعات
    هتقولوا ازاي ....
    هنفرض السعر هيطلع 300 نقطة
    واحنا هنفتح صفقة بيع شراء كل 30 نقطة
    يعني في ال 30 فتحنا
    وصل السعر 60 فتحنا واغلقنا الأولى
    وهكذا ان شالله السعر وصل 7000 نقطة فوق اكيييييييييييييييد لازم هيجي يوم ويرتد ويرجع للنقطة دي
    طيب فين المكسب
    في المثال السابق 300 نقطة
    انتا هتاخدهم كلهم ناقص الأسبريد × عدد المحطات (الصفقات)
    يعني (GBP/USD = 5 ) ...
    5 × 10 = 50 نقطة خسارة في الصفقة
    مع 25 × 10 = 250 نقطة ربح
    بالنسبة للصفقات المعاكسه
    5 × 10 = 50 خسارة
    مع 25 × 10 = 250 نقطة خسارة

اجمالي الخسارة 300 نقطة في مقابل 250 نقطة
    خلي السعر حتى يتحرك 3000 نقطة في اتجاه واحد من غير حتى ارتداد ولو لثانية
    يعني 3000 في مقابل 2500 ربح
    الخسارة مؤقت بسبب قانون "التاريخ يعيد نفسه"
    وبالتالي لازم هتيجي لحظة ويرتد السعر
    وتسترجع كل الأرباح في الطريق
    فيصبح صافي الربح هوا 5500 نقطة (مثلا)

بس كما قلت هيا طريقة متعبه جداً ولا يمكن ان تتم إلا عن طريق مجموعات

فا لو فكرتوا في الموضوع انا بقترح تعملوا محفظة موحده يديرها مجموعه من الأشخاص بواقع ساعتين لكل شخص مثلاً ...

مجرد رأي واقتراح

تحياتي
    GM

الصورة الرمزية وليد2000
    وليد2000 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

والله ياخوي انا اوئد كلامك الفتره هدي بذات من السنه انا عندي صفقات في النيوزلندي كنت اتوقع له نزول ولم يحدث فثبت الخساره عن طريق الهيدج

الصورة الرمزية trans
    trans غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم أخواني الكرام---أرجو ان تتقبلوني بينكم عضو جديد ونشيط-

لقد سأل الأخ عن وضعية هدج لكي يربح منها وجاوبوه الأخوة الأفاضل كل حسب علمه -إسمحو لي أن أضيف شيئا جديدا او ليس بجديد عليكم وهو هدج الذهب بالدولار!!

لنفترض أن شخصا ما أراد أن يشتري ذهبا حقيقيا بقيمة 5.000.000 مليون دولار-بسعر 820 للأوقية- وقام بشرائه-------لكنه يخاف ان ينزل السعر إلى مادون 820 ويصبح 750 عندها سيخسر 70 نقطة من قيمة الأوقية ب % -إذا كي يتجنب الخسارة ويضمن الربح عليه بفتح حساب مع إحدى شركات الوساطة اللتي تتيح التعامل بالذهب وأو المعادن عندها وكلنا نعرف أنهم يقدمون سيولة التأمين(المارجن او الرافعة)في هذه الحال سيقوم هو بدلا من شراء ذهب مرة أخرى بقيمة 5.000.000 ملايين سيفتح الحساب ب 50.000 الف فقط ويعطونه الرافعة المالية وهي بكل 10000 دولار رافعة مالية ب 1.000.000 مليون دولار.يعني يستطيع ان يشتري ذهب على رصيف التجارة ب خمسة ملاين كما إشتراه أول مرة

الآن أين اللعبة الذكية هنا:؟؟؟؟

في البداية قام بشراء أصول حقيقية او ذهب ملموس ولكن في الثانية ليست ملموسة-عندها يأتي دور الدولار !نعم الدولار---سيقوم ببيع الذهب مقابل الدولار في رصيف التجارة الألكتروني بقيمة 5.000.000 ملاين(رافعة مالية) وسيظل محتفظا بالدهب الملموس عنده -وحينها كلما إذدادت قيمة الذهب ذادت أرباحه وإذا قلت قيمة الذهب الملموس لديه ذادت أرباحه في رصيف التجارة لأنه باعه وأشترى الدولار مقابله-يعني في كلا الطريقين هو ربحان ربحان ولا يكون خسران أبدا-

ولكن السوؤال هنا عن شرعية هذه الطريقة لأنها لا تأتي بأية خسار -وعمر الحساب ما يخسر أبدا ولا قيمة ذهبه الملموس -

أفيدونا بشرعية هذه الطريقة علما بأن صناديق الإستثمار تعمل هذا الشيء؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ودمتم سالمين

الصورة الرمزية Jmeel
    Jmeel غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة trans مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخواني الكرام---أرجو ان تتقبلوني بينكم عضو جديد ونشيط-

لقد سأل الأخ عن وضعية هدج لكي يربح منها وجاوبوه الأخوة الأفاضل كل حسب علمه -إسمحو لي أن أضيف شيئا جديدا او ليس بجديد عليكم وهو هدج الذهب بالدولار!!

لنفترض أن شخصا ما أراد أن يشتري ذهبا حقيقيا بقيمة 5.000.000 مليون دولار-بسعر 820 للأوقية- وقام بشرائه-------لكنه يخاف ان ينزل السعر إلى مادون 820 ويصبح 750 عندها سيخسر 70 نقطة من قيمة الأوقية ب % -إذا كي يتجنب الخسارة ويضمن الربح عليه بفتح حساب مع إحدى شركات الوساطة اللتي تتيح التعامل بالذهب وأو المعادن عندها وكلنا نعرف أنهم يقدمون سيولة التأمين(المارجن او الرافعة)في هذه الحال سيقوم هو بدلا من شراء ذهب مرة أخرى بقيمة 5.000.000 ملايين سيفتح الحساب ب 50.000 الف فقط ويعطونه الرافعة المالية وهي بكل 10000 دولار رافعة مالية ب 1.000.000 مليون دولار.يعني يستطيع ان يشتري ذهب على رصيف التجارة ب خمسة ملاين كما إشتراه أول مرة

الآن أين اللعبة الذكية هنا:؟؟؟؟

في البداية قام بشراء أصول حقيقية او ذهب ملموس ولكن في الثانية ليست ملموسة-عندها يأتي دور الدولار !نعم الدولار---سيقوم ببيع الذهب مقابل الدولار في رصيف التجارة الألكتروني بقيمة 5.000.000 ملاين(رافعة مالية) وسيظل محتفظا بالدهب الملموس عنده -وحينها كلما إذدادت قيمة الذهب ذادت أرباحه وإذا قلت قيمة الذهب الملموس لديه ذادت أرباحه في رصيف التجارة لأنه باعه وأشترى الدولار مقابله-يعني في كلا الطريقين هو ربحان ربحان ولا يكون خسران أبدا-

ولكن السوؤال هنا عن شرعية هذه الطريقة لأنها لا تأتي بأية خسار -وعمر الحساب ما يخسر أبدا ولا قيمة ذهبه الملموس -

أفيدونا بشرعية هذه الطريقة علما بأن صناديق الإستثمار تعمل هذا الشيء؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ودمتم سالمين
    سؤال كيف باع الذهب وفي نفس الوقت أحتفظ به شي غريب إلا اذا كان أقترض بضمان الذهب فيودع البنك في حسابه مبلغ بالدولار ليستمر بالمتاجرة ويبقى الذهب في حسابه ولكن لايملك التصرف إلا بما زاد عن تغطية الرهن .
    بعدين الموضوع قديم جداً كان فتحت وضوع مستقل .

الصورة الرمزية trans

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jmeel مشاهدة المشاركة
    سؤال كيف باع الذهب وفي نفس الوقت أحتفظ به شي غريب إلا اذا كان أقترض بضمان الذهب فيودع البنك في حسابه مبلغ بالدولار ليستمر بالمتاجرة ويبقى الذهب في حسابه ولكن لايملك التصرف إلا بما زاد عن تغطية الرهن .
    بعدين الموضوع قديم جداً كان فتحت وضوع مستقل .
    عزيزي مرحبا:مرة أخرى

إذا إستوعبت ما شرحت ستفهم كيف باع الذهب--وإذا كان بالفعل موضوع قديم فقل لي لماذا سألت عن شراء الذهب---إعتبر نفسك أنت أستاذ جميل أنك ستشتري ذهبا حقيقيا ملموسا بيدك بقيمة 5 ملايين درهم عند سعر الأونصة 820 دولار-وأيضا قمت بفتح حساب متاجرة لدى اي شركة تداول عملات وذهب , وكان حسابك هو 50.000 ألف دولار :والتي تستطيع ان تتاجر بها بقيمة 5 ملاين دولار (رافعة مالية)

في البداية أنت أشتريت الملموس ولكن في الحساب أن ستبيع الذهب بالدولار بمعنا أنك ستشتري دولار وتبيع الذهب(في برنامج التداول )في هذه العملية أنت عملت هدججج بين الذهب الملموس وبين الذهب اللذي في البرنامج عندها كلما تحرك السوق إلى الأسفل سوف تربح من قيمة الذهب المباع في (برنامج التداول) وكلما تحرك السوق لأعلى سوف تربح في قيمة الذهب اللذي لديك.......!!!!! هذا هو هدج الشركات والمؤسسات المالية وخصوصا لأصحاب محلات الدهب للحفاظ على قيمة الذهب وأخذ ربح مهما تحرك السوق صعودا او هبوطا

ارجوا أن اكون قد أوضحت.

وسؤالي مرة أخرى عن شرعية المسألة -------------لأنك لا تخسر

وإذا كنت تود ان تعرف أيضا كيف يكون سعر البيع موافق لسعر الشراء سواء للملموس او الإلكتروني فالمسألة بسيطة --------------------عند شرائك بسعر 820 للملموس -------------من الطبيعي انه سوف يتحرك من سعره عندها لا بد من الصبر مرة أخرى إلى أن يأتي عند نفس السعر على البرنامج وحينها تقوم بالبيع.

وهكذا علما بأن هذه الحركة لا تتطلب إلا مراقبة السوق يومان فقط!

تحياتي مرة أخرى

الصورة الرمزية Jmeel
    Jmeel غير متواجد حالياً عضو نشيط

الرد باللون الأحمر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة trans مشاهدة المشاركة
    عزيزي مرحبا:مرة أخرى

إذا إستوعبت ما شرحت ستفهم كيف باع الذهب--وإذا كان بالفعل موضوع قديم فقل لي لماذا سألت عن شراء الذهب---إعتبر نفسك أنت أستاذ جميل أنك ستشتري ذهبا حقيقيا ملموسا بيدك بقيمة 5 ملايين درهم عند سعر الأونصة 820 دولار-وأيضا قمت بفتح حساب متاجرة لدى اي شركة تداول عملات وذهب , وكان حسابك هو 50.000 ألف دولار :والتي تستطيع ان تتاجر بها بقيمة 5 ملاين دولار (رافعة مالية)

ولا أستاذ ولاحاجة ياباشا بعد أسبوع إن شاء الله أكون أكملت 18 سنة

في البداية أنت أشتريت الملموس ولكن في الحساب أن ستبيع الذهب بالدولار بمعنا أنك ستشتري دولار وتبيع الذهب(في برنامج التداول )في هذه العملية أنت عملت هدججج بين الذهب الملموس وبين الذهب اللذي في البرنامج عندها كلما تحرك السوق إلى الأسفل سوف تربح من قيمة الذهب المباع في (برنامج التداول) وكلما تحرك السوق لأعلى سوف تربح في قيمة الذهب اللذي لديك.......!!!!! هذا هو هدج الشركات والمؤسسات المالية وخصوصا لأصحاب محلات الدهب للحفاظ على قيمة الذهب وأخذ ربح مهما تحرك السوق صعودا او هبوطا

صحيح في الملوس الذهب عندك وبتكسب وتخسر فيه لكن في حساب التداول أنت بعت الذهب وأصبحت تملك الدولار فقط . فكيف تكسب وتخسر فيه . أذا كان قصدك وجود دولارات بقيمة 5 مليون في حسابك بسبب الرافعة ولأنك أمنت الخمسة مليون قيمة الذهب الملوس فقط ب خمسين ألف وأصبح الحساب يعادل قيمة الذهب الملموس وبالتالي تأمن من الخسارة حيث أن أنخفاظ الدولار يقابله أرتفاع الذهب والعكس صحيح فهل مفهومي هذا صح ؟؟

ارجوا أن اكون قد أوضحت.

وسؤالي مرة أخرى عن شرعية المسألة -------------لأنك لا تخسر

شرعاً لا علم لي

وإذا كنت تود ان تعرف أيضا كيف يكون سعر البيع موافق لسعر الشراء سواء للملموس او الإلكتروني فالمسألة بسيطة --------------------عند شرائك بسعر 820 للملموس -------------من الطبيعي انه سوف يتحرك من سعره عندها لا بد من الصبر مرة أخرى إلى أن يأتي عند نفس السعر على البرنامج وحينها تقوم بالبيع.

وهكذا علما بأن هذه الحركة لا تتطلب إلا مراقبة السوق يومان فقط!

تحياتي مرة أخرى

الصورة الرمزية HICHOUR
    HICHOUR غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Metzawel مشاهدة المشاركة
    بص يا باشا .. أنا من الناس المتخصصة فى الهيدج .. لكن ده كان يعتبر بداياتى لأنى كنت اتعجل فتح حساب حقيقى .. والحمد لله الهيدج عمره ما خذلنى .. لكن التحليل الفنى شئ والهيدج شئ تانى .. والأفضل التحليل الفنى طبعاً .. لأنك فى الهيدج لما تتحرك 100 نقطة مكسبك منهم بيكون 50 أما التحليل الفنى لما تتحرك 100 تاخدهم كلهم فى جيبك .. عشان كده أنا طورت نفسى للتحليل الفنى .. بس الهيدج مضمون ومربح ولكن به عيب خطير جداً جداً جداً .. وهو إنه يحتاج مارجن للعقود المفتوحة .. يخليك مغصوب على انك تشتغل بعقود مخاطرتها 1% مثلاً من كتر الأوامر اللى حتفتحها .. فى الفنى انت ممكن تخاطر 10% وترضى بستوب لوز 30 نقطة .. الهيدج لا يوجد به خسائر .. خسائرك تكون معلقة لآماد طويلة الأجل .. هى نسبة وتناسب مش أكتر .. كلما زادت المخاطرة زاد الربح وزادت الخسائر .. يعنى من وجهة نظرى إن الهيدج مربح جداً ولكن ربحه بطئ جداً حيث أنه منعدم المخاطرة أو مخاطرته لا تتعدى 50 نقطة على الأكثر .. ولكن التحليل الفنى مخاطرته أكبر ولكن ربحه أكبر من الهيدج .. أنا متفق معك إن مهما كان طريقتك فى المتاجرة فالفنى لا يعلى عليه .. ولكن الهيدج ايضاً لا يجب اهماله فهو صاحب فضل كبير علىّ ويامه انقذنى من مارجن كول .. والمفترض انك تختار هيدج وتربح بخطوات بطيئة وتستمر بالربح كالسلحفاه أو تحليل فنى حيث تربح كالصاروخ أو تخسر بسرعة أيضاً .. لو التزمت بستوب لوز كويس وانت مستواك كويس فى التحليل .. لا داعى ابداً للهيدج فسوف يعطلك .. واحب أن اصحح لك معلومة .. الهيدج لا يوجد به تحليل فنى اطلاقاً .. فلو كنت اعرف النقطة الجيدة للدخول أو الخروج .. فلم أدخل هيدج .. ادخل على الرابح أفضل كثير بصفقة واحدة .. ولكن هو لمن لا يعرف التحليل الفنى .. أو من يجمع الأثنين معاً .. مثلاً .. لو السعر وصل لنقطة دخول كويسة .. وأنت دخلت بتحليلك الفنى بستوب لوز 30 نقطة .. معنى ضرب الستوب هو تحرك السعر عكس تحليلك .. أحياناً تعكس صفقتك من ضرب الستوب .. تخيل بدل الستوب لوز أنت عكست العملية بهيدج وضرب مستوى دعم او مقاومة لابد من اختباره ولو بعد حين .. ستخرج بربح الصفقة المعاكسة وعند اختبار النقطة المكسورة تخرج بأقل خسارة فى الصفقة الأساسية .. الهيدج مهم ولكن لو تبحث عن الأفضل فهو التحليل الفنى

أنا رايي مطابق لما هو مقتبس

الصورة الرمزية trans

عزيزي

ليس صحيح-----------

سأشرح مرة أخرى!!

إعتبر نفسك صاحب محل ذهب (ساغة)
    قمت بشراء ذهب من جملة السوق بسعر 820 للأونصة والكمية هي 5 ملايين دولار
    وفي نفس الوقت فتحت حساب مع شركة تداول وأودعت 50.000 الف دولار
    عندها ستنتظر إلى ان يأتي السعر إلى 820 في برنامج التداول وتقوم ببيع الذهب اللذي في برنامج التداول.

وفي نفس الوقت أنت محتفظ بالذهب الملموس ..

عند إمتلاكك للذهب الملموس وعدم التصرف به انت إشتريته متوقعا إرتفاعه!!
    وإذا خاب ظنك فأنك ستربح من خلال بيعك للرافعة المالية من جهة أخرى!!

يعني تمتلك عصفور بيدك
    وتبيع عصفور باليد الأخرى (أيهما أقرب)

ملحوظة:عند قرائتك للإقتباس أرجو منك تخيل انك انت صاحب محل الذهب وعندها ستعرف كيف يكون الحال---------ضع نفسك مكانه وستعرف أنك لن تخسر أبدا- وستعرف ما هو الهدج
    إما بإرتفاع قيمة الذهب وإما بإرتفاع قيمة الدولار(عكسي) وليس طردي

الموضوع جدا بسيط ولا يحتاج تعقيد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة