صفحة 22 من 27 الأولىالأولى ... 12161718192021222324252627 الأخيرةالأخيرة
النتائج 316 إلى 330 من 401
    الصورة الرمزية kingstars
    kingstars غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

والله يا دكتور لا تدري كم فرحت جدااااا جدااا جدااا فوق ما تتخيل برجوعك إلينا وبسلامتك الغالية ووالله ان الدمعة تترقق في عيني من فرح رجوعك
    لا اعرفك شخصيا ولكني دخلت إلي موضوعك في فترة كنت احتاج فيها إلي دعم نفسي ومعنوي ويشاء الله ان اري موضوعك بالصدفة وأقرأه جيدا واحب شخصكم الكريم حباً في الله
    حمدا لله علي سلامتك يا اخي ويشرفني ان اكون من متابعينك ومن تلاميذك وجزاك الله خيرا علي ما قدمته لنا

الصورة الرمزية horizon1980
    horizon1980 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

#1 واما قصة الليرة والدولار...
    عند بداية الازمة عام 2011 كان الدولار يعادل 47 ليرة.. ثم قفز خلال شهر الى 52 .. بقي فترة قصيرة ثم واصل الصعود حتى 60 ليرة.. بعدها تراجع قليلا الى 55 لفترة قصيرة ثم استانف الصعود.. وصل الى 80 وبقي فترة يراوح بين 80 و85.. اشتدت الازمة وبدأ الحصار على سوريا فقفز الى 95 ليرة.. وعندما وصل الى 100 )طبعا رقم نفسي( بقي فترة ايضا يراوح حوله وما ان استقر فوق 105 حتى استانف الصعود.. طبعا خلال هذه الفترة اعتقد انعقد مؤتمر جنيف 1 لحل الازمة في سوريا بقي سعر الدولار ثابت بين 110و115. فشل المؤتمر استانف الدولار الصعود.. وصل الى 150 جن الناس وبدا التجار باخفاء البضاعة وزاد الطلب على الدولار اعلن المركزي انه سيطرح دولار في الاسوق ) فارتفع الدولار لان هذا كان دليلا على وجود مشكلة اقتصادية( ضخ المركزي دولار نزل سعره قليلا ولكن الضخ لم يكن كافيا فارتفع مباشرة الى ارقام جديدة.. زادت حدة الازمة بدات الرساميل بالهروب وبدا تحويل الليرة الى دولار يتزايد. زاد الطلب عليه حتى تجاوز حاجز ال 200 ليرة هذه المرة وثبت فوقه ايضا.. لم تفلح محاولات المركزي ضبط سعره.. من خلال التشديد على محلات الصرافة والتدقيق في عمليات التجويل.. فشل جنيف 2 ايضا.. فواصل الدولار الارتفاع حتى 250.. زادت حدة الازمة تدمرت عدة مدن صناعية والاف المعامل.. زاد الطلب على استيراد المواد من الاساسيات والاغذية بعد توقف الاف المعامل والمطاحن وتدمير منشات نفطية وكهربائية.. بدا الدولار رحلة صعود جنونية بشكل يومي حتى وصل الى حاجز 300 ليرة .. تخطاه بسهولة وارتفع خلال عدة ايام الى 320 ... هنا توقع المحللون ان تنهار الليرة لتصل الى 600 ليرة للدولار.. تدخل المركزي بقوة وتم الاعلان عن قروض خارجية تم ضبط محلات الصرافة ومعاقبة اي مصرف يمتنع عن بيع الدولار.. وخلال ايام نزل الدولار حتى 300 مرة ثانية.. وبعد اسبوعين نزل تحت 300 واستقر تحته وبدا رحلة هبوط استمرت عدة اشهر حتى عاد الى 150 ليرة . بدات اسعار بعض السلع تنخفض مرة اخرى وتم تامين الكثير من السلع.. ارتفع الدولار حتى وصل الى 165.175 وبقي بين هذين الرقمين حوالي سنة.. وقبل 5 اشهر بدا رحلة صعود جديدة .. طبعا نفس العوامل السابقة عادت لتتكرر. وكان الارتفاع بوتيرة متناسقة وعندما وصل الى 200.. تجاوزها بسهولة.. وعندها بدا يرتفع بوتيرة اكبر..لم يكن هناك اخبار تساعد على نزوله كما ان الدولار نفسه اصبح اقوى عالميا وهذا ساهم ايضا في ارتفاعه بالسوق السورية..
    باختصار هذه قصة الليرة خلال 4 اعوام.. احببت نقلها لكم لثقتي انها ستفيد كثيرا .. فالفوركس ليس مجرد شارتات وارقام ولكن هناك عوامل خارجية تحركه.. وليس بالضرورة ان يكون محركه هو اليهود او ان الاسهار تتحرك وفق معادلات رياضية سرية مدروسة بعناية لنهب الشعوب ولكن لا ننسا ان ملايين البشر حول العالم ينظرون الى نفس الشارتات واما ان العاطفة تحركهم او عقولهم.. طبعا لا ننسى البنوك والحكومات ولكن حتى هذه ايضا تتعرض للافلاس واحيانا يكون افلاس متسلسل يضرب مجموعة كاملة.. طبعا انا اطرح وجهة نظر فقط وهي تحتمل الخطأ والصواب

تحياتي للجميع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingstars مشاهدة المشاركة
    والله يا دكتور لا تدري كم فرحت جدااااا جدااا جدااا فوق ما تتخيل برجوعك إلينا وبسلامتك الغالية ووالله ان الدمعة تترقق في عيني من فرح رجوعك
    لا اعرفك شخصيا ولكني دخلت إلي موضوعك في فترة كنت احتاج فيها إلي دعم نفسي ومعنوي ويشاء الله ان اري موضوعك بالصدفة وأقرأه جيدا واحب شخصكم الكريم حباً في الله
    حمدا لله علي سلامتك يا اخي ويشرفني ان اكون من متابعينك ومن تلاميذك وجزاك الله خيرا علي ما قدمته لنا
    اخي الكريم kingstars.. والله اسعدتني جدا بكلامك الطيب .. الله يسعدك دنيا وآخرة ومحبتك شرف لي .. وعلى فكرة كمان انا حبيتك ..
    بالنسبة لما اكتبه فقد تعلمته من الحياة وزكاة العلم نشره .. فأرجو من الله ان يكون نافعا لي ولكم
    لك مني اجمل التحيات والمودة صديقي

الصورة الرمزية EakaTrading
    EakaTrading غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم يا دكتور اشكرك على الموضوع الجميل والهادف والله يكتب لك كل خير ان شاء الله
    فيه سؤال يالغالي بالنسبه للمتداول الفاشل الذي شق طريقه للنجاح بفضل من الله وكرمه وبعد عناء ومطبات وحفر وووو إلى آخره. ووصل لمرحله الاحتراف مثل ما تفضلتو بمشاركه سابقه وش نصيحتك له ... وبالله التوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abojassar مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم يا دكتور اشكرك على الموضوع الجميل والهادف والله يكتب لك كل خير ان شاء الله
    فيه سؤال يالغالي بالنسبه للمتداول الفاشل الذي شق طريقه للنجاح بفضل من الله وكرمه وبعد عناء ومطبات وحفر وووو إلى آخره. ووصل لمرحله الاحتراف مثل ما تفضلتو بمشاركه سابقه وش نصيحتك له ... وبالله التوفيق
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
    اول شي الحمدلله انك وصلت لبر الامان... تاني شي في نصيحتين مو وحدة ( عاملين عرض عالنصائح ههههه ) اقبلهم من اخوك الصغير
    ابدأ بمساعدة الناس المحتاجين .. وتاني شي حس بالمتعة لعملك بالفوركس حتى تبدع اكثر
    وتذكر الناجح ليس الذي يعمل كثيرا ولكنه الذي يعمل بذكاء.. فلو كان الذي يعمل اكثر يربح اكثر .. لكانوا عمال المناجم أغنى الناس

تحياتي ومحبتي لك

الصورة الرمزية kingstars

صباح الخير دكتور احمد
    متابع معاك يا غالي وجمعة مباركة عليك وعلي كل المتابعين

صباح الخير دكتور احمد
    متابع معاك يا غالي وجمعة مباركة عليك وعلي كل المتابعين
    صباح الخيرات والورد حبيبي
    وجمعة مباركة عالجميع إن شاء الله

الصورة الرمزية kingstars

أول الأسئلة بعد عودتك الكريمة
    انا جربت موضوع التخيل وبرمجة العقل الباطن ومشيت معايا بطريقة كويسة جدا كام يوم
    وفي يوم حلمت حلم غريب جدا
    عبارة عن حاجة زي وحش وبيطلع من شاشة الكمبيوتر ومش فاكر بقية الحلم وانا خفت جدا في الحلم
    بعدها حاولت ارجع للتخيل تاني وللدخول للعقل الباطن بس للأسف مش عارف خالص
    حاسس ان في حاجة قفلت علي دماغي وفي خوف غريب كل ما اجي اعمل كده
    هنتظر ردك بعد الصلاة يا دكتور في جلسة العلاج النفسي دي
    وربنا يجزيك خيرا ويحفظك وأهلك من كل شر وسوء

أول الأسئلة بعد عودتك الكريمة
    انا جربت موضوع التخيل وبرمجة العقل الباطن ومشيت معايا بطريقة كويسة جدا كام يوم
    وفي يوم حلمت حلم غريب جدا
    عبارة عن حاجة زي وحش وبيطلع من شاشة الكمبيوتر ومش فاكر بقية الحلم وانا خفت جدا في الحلم
    بعدها حاولت ارجع للتخيل تاني وللدخول للعقل الباطن بس للأسف مش عارف خالص
    حاسس ان في حاجة قفلت علي دماغي وفي خوف غريب كل ما اجي اعمل كده
    هنتظر ردك بعد الصلاة يا دكتور في جلسة العلاج النفسي دي
    وربنا يجزيك خيرا ويحفظك وأهلك من كل شر وسوء

صباح الخيرات ياغالي
    بالنسبة للعقل الباطن هونوع من التنويم المغناطيسي لانه علميا عبارة عن تغيير نوعية الموجات الدماغية من مستوى الى مستوى آخر هذا المستوى يساعدك على الوصول الى مناطق في الذاكرة لا تستطيع الوصول لها في الحالة العادية.. ولذلك فإن الوحش اللي حلمت بيه او اي شي تاني.. لا يهم .. والمهم هو انه شيء موجود في مخيلتك يجب ان تتعامل معه مثله مثل لو ان طلعلك كتاب مثلا .. المفروض هلا ترجع تدخل للعقل الباطن .. واذا لاقيت صعوبة بالموضوع ممكن تغير طريقة الدخول ..حسب ما انت تراه افضل واسهل.. لان النقطة المهمة هو ان تكون في استرخاء تام عند الدخول في هذه الحالة.. وبس ادخل تحاول تشوف الوحش مرة تانية وهنا رح تشوفو بشكل واضح ورح تعرف ماهيته وسببه ووقتها رح يكون عندك القدرة انك تضعه بالمكان المناسب.. ممكن يكون مشكلة عالقة بذهنك يجب ان تلاقيلها حل. او ممكن يكون شيء مزعج وفقط تضعه في صندوف وترميه بعيد او تحوله لقطة تلعب او تحوله لورقة وتحرقها ببطء وتشوفها كيف عم تنحرق حتى تتاكد انها انتهت. وبعدين نرجع للتفكير بالمسائل المهمة الك وكيف لازم تقويها....
    هي هي القصة كاملة ... جرب وخبرني بالنتائج
    بالتوفيق ياغالي

الصورة الرمزية kingstars

شكرا يا صديقي علي الرد وهنفذ اللي فيه بإذن الله بالظبط
    بس حبيت احكي معك كيف كانت حياتي في الفترة اللي جربت فيها برمجة العقل الباطن وأثناء قرائتي لموضوعك
    بصراحة الفترة اللي ابتديت فيها دخول للعقل الباطن شعرت ان حياتي اتغيرت تغيير كامل كل المشاكل فجأة اصبح لها حل سواء مشاكل في الفوركس او في الحياة لقيتني عندي الجراءة علي مواجهتها وعندي حافز بيصحيني من النوم نشيط جداً عندي همة للعمل وهمة للحياة وكل ما اواجه مشكلة في يومي الاقي كأن في حاجة بتدفعني للمواجهة بدون خوف وبكل جرأة وبساطة وبفضل الله اصبح لها حل حتي صلاة الفجر اوقات كنت بتأخر عليها واصحي بعد الميعاد لقيت نفسي بقوم نشيط جدا وبرضوا نفس الشيء بيدفعني لأني اعمل كده
    بصراحة حياتي اتغيرت بعد ما ابتديت اعمل الموضوع ده وحاولت اشكرك في الموضوع ده كتير بس انت للأسف ظروفك مسمحتش بالتواجد
    وزي ما قلت في بداية موضوعك ان اللي هيستمر علي الموضوع ده مش كتير بعدت عن الموضوع شوية لأن للأسف بعدها بفترة حسيت بتشتت وحاولت ادخل العقل الباطن تاني بس كنت بواجه صعوبة في ده والشيء الأكتر الخوف مش عارف من ايه
    وابتديت احلم بأحلام تخوف خاصة بالفوركس زي الوحش اللي بيطلع من شاشة الكمبيوتر وانا مش قادر اتغلب عليه وابتدت العقل يتقفل واحدة واحدة
    بس الحمد لله انك رجعت بالسلامة علشان تكمل الموضوع وان شاء الله مستمر معك للنهاية ونتغلب علي الوحوش دي واحد واحد
    علي فكرة نسيت اقولك اني الفترة اللي فاتت كنت لما بواجه ظروف سيئة كنت بدخل الموضوع اقراه من الأول وكان بالنسبة لي زي معالج نفسي كنت بخرج بعد قرايته مختلف نفسيا تماما
    جزاك الله عنا كل خير ورحمك الله وأهلك وحفظكم من كل سوء

أخي العزيز kingstars
    سعادتي لاتوصف بكلماتك الجميلة والراقية وصراحتك ..الله يسعدك وييسر امورك
    ايوا هيك هاد هو المطلوب من التحكم بالعقل الباطن وهو ان نوجد حل للمشاكل وتنظيم حياتنا بالشكل الذي نريده..
    هذا الموضوع فادني كثيرا ونتائجه خيالية ولهذا السبب كتبته حتى يستفيد منه كل انسان يبحث عن الافضل..
    من اخبروني انهم استفادوا من هذا الموضوع 4 اشخاص والحمدلله اعتبرها نتيجة طيبة..
    واخيرا حبيبي انا بخدمتك وخدمة الطيبين امثالك في اي وقت تريد..
    تحياتي ومودتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horizon1980 مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز محمد بالفعل لقد اعادني الشوق الى الاصدقاء والاخوة القدامى وثانيا لكتابة بعض الاشياء فربما نفعت بعض الاخوة في عملهم...

ساتحدث عن 3 مواضيع وهي
    1# موضوع حركة العملات وكيف يراه الناس بأشكال وطرق مختلفة جدا ( وكيف هو على ارض الواقع بعد التجربة التي عايشتها في سوريا لمدة 4 سنوات مع تقلبات الليرة السورية )
    2# موضوع الفشل والنجاح وماذا نريد ولماذا نفعل عكس ماخططنا له.. ( الطرح سيكون من خلال امثلة ودراسات احصائية قام بها علماء في اوروبا وامريكا على مختلف شرائح البشر)
    3# كيفية اسقاط سلوك الاشخاص في الحياة العامة على الفوركس.. ومدى تشابه تصرفاتهم في الحالات المماثلة وماهي الحلول الممكنة لتصحيح السلوك..
    تحياتي
    #2 اخوتي واحبتي الان سنناقش النقطة الثانية في البحث قد يطول قليلا ولكنه ممتع جدا ومن لم يقرأه من قبل سيكتشف حقائق مذهلة تساعده على كيفية الاختيار وتحقيق مايريد

السؤال الذي حير الكثيرين هو انه لماذا نخطط ونرسم للحياة ثم نتفاجأ بنتائج مخالفة لتوقعاتنا؟؟!
    الجواب هو الشيء الذي نفعله بعد التخطيط كيف ننفذه .. هل بالفعل ننفذ ماخططنا له او نقوم بعكسه تماما؟؟ في الواقع نحن نضع خطط ونقاط جيدة للتطور ونقرر الالتزام بها ولكننا بكل بساطة لا نلتزم بها وتكون افعالنا مخالفة تماما لخططنا.. لهذا تكون النتائج عكسية.. فلماذا يحدث ذلك مع اننا مرات عديدة وضعنا خطط ناجحة ولكن كل مرة لا نلتزم بها
    هل من جواب لديكم احبتي؟
    طبعا احد الاجوبة سأقدمه انا واترك الاجوبة الاخرى لكم لتكتبوها هنا بانفسكم..
    في الواقع اثبت علماء النفس ان الانسان لايفعل مايريد فعله ويراه صائبا بالفعل.. ولكنه يفعل ماتعود على فعله حتى لو كان خاطئا... وساكتفي الان بذكر امثلة من الفوركس..
    كم مرة دخلنا على اليورو ين وخسرنا ؟؟ وكم مرة اخذنا قرارات جادة اننا اننا لن نقترب من هذا الزوج مرة اخرى حتى لا نخسر ؟؟
    طبعا هذا قرار سليم... ولكننا دائما كنا نجد انفسنا قد فتحنا صفقة على اليورو ين خلال لحظات من التفكير وقبلها كنا ندرس الكيبل مثلا لعدة ساعات.. ولكن ما ان نفتح شارت اليورو ين حتى نقرر الدخول عليه خلال لحظات... هههههههه
    لقد فعلنا ماتعودنا على فعله وليس ماقررنا ان نفعله
    واترك باقي الاراء لكم اصدقائي
    تحياتي

طبعا مثال اخر عالسريع..
    نتعلم استراتيجية في احدى الورشات ثم نكتشف اننا نخسر فيها. فنقرر ان نبحث عن استراتيجية ورشة اخرى وبالفعل نجد استراتيجية جديدة في احدى الورشات والكل بالورشة عم يربحو ومبسوطينن.. نقرر تطبيقها ولكن يبقى لدينا شيء يشدنا الى الاستراتيجية السابقة وفجاة نجد انفسنا دخلنا مرة اخرى على الاستراتيجية القديمة وخسرنا ايضا

اغلبنا يعرف ماهو الصح... ولكنه في النهاية يفعل ماتعود على فعله وليس الصح

الصورة الرمزية FX8 MAN
    FX8 MAN غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ماشاء الله عليك .. واضح عليك ماخد دروس وخبرة كبيرة ..

قرأت بعض الصفحات من الموضوع .. الله يبارك لك بكل حرف كتبته .. اشي رائع صراحة .

وفعلياً هذا الي يصيب المتداولين .. والنفسية أكيد تلعب الدور الأساسي والكبير .

تحياتي لك

الصورة الرمزية kingstars

في الواقع اثبت علماء النفس ان الانسان لايفعل مايريد فعله ويراه صائبا بالفعل.. ولكنه يفعل ماتعود على فعله حتى لو كان خاطئا.

فعلا يا صديقي هذا حدث لي مؤخرا
    فقد رزقني الله بعد بحث طويل بطريقة عمل جيدة في الفوركس تعتمد علي الاحتمالات والمضاعفات البسيطة
    نظرياً الطريقة جيدة ولكن عند التنفيذ الفعلي وجدتني اخسر أيضا
    وعند تحليلي لسبب الخسارة وجدت ان الطريقة ليس لها دخل بالخسارة اطلاقا
    كل ما في الأمر انني لم التزم بالطريقة كما درستها
    فبدلا من قفل الصفقة عند الوصول للخسارة المقررة أجدني اتركها علها تعود لنقطة الدخول فأغلها وعند عودتها اقول لنفسي لنتركها فسوف تذهب للهدف وإذا بالخسارة تزيد وتزيد واجدني في حالة نفسية سيئة ورجاء ودعاء إلي الله ان يرتد السعر مرة اخري وأعزز واهدج وارتكب الحماقات نتيجة عدم الالتزام
    وعند قراءة ما كتبت انت وجدت انني بالفعل قمت بما تعودت عليه وليس ما هو مفروض ان اقوم به
    فما تعودت عليه هو الصبر علي الخسارة علها تعود فأغلقها علي مكسب وهو عكس طريقة العمل تماما التي تقتضي بقطع الخسارة والصبر علي الربح المقرر من قبل
    كما انني برغم من دراسة الطريقة جيدا ووضع احتمالات الخسارة والمكسب وعند البدء في التنفيذ وجدت احد الموضوعات التي كسرت الدنيا بنتائجها المضمونة مائة بالمائة والتي اغرتني بالدخول في احدي توصياتها واذا بي اخسر اكثر من ربع الحساب في صفقة واحدة وقد نسيت ما تعلمته كله من قبل
    لكن الحمد لله رب العالمين فلا يتعلم الانسان مجانا لابد من دفع الثمن ونتج عن ذلك وبعد وقفة مع النفس قراري بعدم الدخول بأي توصية مهما كانت ولست بأقل ممن يضع التوصية مع احترامي لهم جميعا
    كما قررت عند وجود فرصة ان اضع الهدف والاستوب واتركها لمصيرها مادامت الطريقة هكذا وأن لا اعزز أو ابرد عقودي أبداً أبداً
    وعلي الله الاتكال

صفحة 22 من 27 الأولىالأولى ... 12161718192021222324252627 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17