صفحة 5 من 33 الأولىالأولى 123456789101115 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 494
    الصورة الرمزية samsam22
    samsam22 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد:الدايفيرجينس ببساطة ..... و استراتيجيات....

تابع - الدايفيرجينس

بعد ما عرفنا معني الدايفيرجينس .. و عرفنا ازاي نرسمه .. و ايضا عرفنا سبب حدوثه

و اخيرا عرفنا انه الدايفيرجينس ليس اشارة للبيع و الشراء علطول ..

و لكن الدايفيرجينس هو اشارة تحذير و تنبيه

و ان رؤيتنا لهذه الاشارة يعطي لنا فكرة ان هناك ضعف داخلي حاليا في اتجاه الحركة

تعالوا نشوف مع بعض ممكن نستفيد ازاي من اشارة التحذير و التنبيه للدايفيرجينس

--------------------------

الدايفيرجينس لما يحدث هو بيدينا اشارة او تنبيه انه فيه احتمال ان اتجاه الحركة الاخيرة يحدث لها انعكاس

يعني ايه الكلام ده؟

يعني لو حصل دايفيرجينس علي قمتين ( سواء كانت الحركة الاخيرة تصحيح او في اتجاه الترند )

يبقي احنا نتوقع حدوث انعكاس .. و نبدأ نفكر في عملية بيع

و لو حصل دايفيرجينس علي قاعين ( سواء كانت الحركة الاخيرة تصحيح او في اتجاه الترند ) ..

يبقي احنا نتوقع حدوث انعكاس .. و نبدأ نفكر في عمليات شراء

--------------------------

طب تعالي نحط قاعدة عامة و نلخص الكلام ده علشان لما نتكلم عن انواع الدايفيرجينس ما نتلخبطش

الخلاصة و المفيد

لما تشوف اختلاف بين القمم ( فكر في عكس القمتين ..اللي هو قاعين) .. يبقي نبحث عن عملية بيع

و لم تشوف اختلاف بين القيعان ( فكر في عكس القيعان .. اللي هو قمم ) .. يبقي نبحث عن عملية شراء

و لو افتكرت الجزء ده حيبقي سهل عليك فهم و تذكر انواع الدايفيرجينس

و مش حتفرق معاك لو نسيت اسم نوع من الانواع

لانك عارف القاعدة العامة وهي مرة اخري

اختلاف بين القمم .. يعني احتمال بيع

و اختلاف بين القيعان .. يعني احتمال شراء

----------------------------

و اتركم الان في رعاية الله

و اذا اراد الله لنا ... عودة ان شاء الله

بالتوفيق ان شاء الله

يتبع
    آخر تعديل بواسطة samsam22 ، 02-02-2013 الساعة 04:02 AM

الصورة الرمزية albusaidy99
    albusaidy99 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ممكن الشرح عالشارت للخلاصة السابقة كي نفهمها أكثر بارك الله فيك

الصورة الرمزية thegate
    thegate غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

تحية كبيرة جدا وشكرا لك أخ samsam علي هذا الشرح البسيط و المميز و المفيد جدا .. أستأذنك في سؤالين لو سمحت
    أولا : ما رأيك في المؤشرات التي ترسم الدايفرجنس أوتوماتيك , هل تسهل علينا استخراجه ام ان لها عيوب ؟؟
    ثانيا : هل الدايفرجنس مثل باقي أدوات الفوركس يكون أدق كلما استخدمنا تايم فريم أكبر أم أنه لا يفرق الفريم المستخدم ؟؟
    بارك الله فيك و منتظرين باقي الشرح بفارغ الصبر ,,,,

الصورة الرمزية samsam22

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albusaidy99 مشاهدة المشاركة
    ممكن الشرح عالشارت للخلاصة السابقة كي نفهمها أكثر بارك الله فيك
    اخي الكريم

حاضر .. ان شاء الله في المشاركات القادمة حيتم وضع خرائط كثيرة و رسوم للخلاصة السابقة
    و لو كانت المشاركة الاخيرة مش واضحة قوي .. فلا داعي للقلق
    ان شاء الله حتوضح اكثر بكتيييير .. لما يتم شرح انواع الدايفيرجينس

فالغرض من المشاركة الاخيرة هو التمهيد قبل شرح انواع الدايفيرجينس

و ان شاء الله لو تذكرت الخلاصة السابقة وهي

انه لو فيه اختلاف في القمم .. يبقي فيه احتمال بيع
    و لو فيه اختلاف في القيعان .. يبقي احتمال شراء

حتلاقي ان شاء الله الشرح القادم...و هو انواع الدايفيرجينس سهل جدا
    و حتوضح الامور اكثر ان شاء الله

شكرا علي المشاركة و الدعاء و لك مثله ان شاء الله
    بارك الله لنا جميعا ان شاء الله

بالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية samsam22

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thegate مشاهدة المشاركة
    تحية كبيرة جدا وشكرا لك أخ samsam علي هذا الشرح البسيط و المميز و المفيد جدا .. أستأذنك في سؤالين لو سمحت
    أولا : ما رأيك في المؤشرات التي ترسم الدايفرجنس أوتوماتيك , هل تسهل علينا استخراجه ام ان لها عيوب ؟؟
    ثانيا : هل الدايفرجنس مثل باقي أدوات الفوركس يكون أدق كلما استخدمنا تايم فريم أكبر أم أنه لا يفرق الفريم المستخدم ؟؟
    بارك الله فيك و منتظرين باقي الشرح بفارغ الصبر ,,,,
    اخي الكريم

شكرا علي المشاركة .. و ايضا تحية كبييييييرة جدا لك

عن السؤال الاول وهو

بصراحة انا لا اعرف الاجابة .. لاني لم استعمل و لا استعمل اي مؤشرات لاستخراج الدايفيرجينس...و استخرجه بيدي
    و ان شاء الله بالتدريب البسيط جدا .. ستستطيع استخراجه من الشارت بمنتهي السهولة

و عن السؤال الثاني و هو

فالاجابة هي حسب ما اعلم هي نعم ان شاء الله
    كلما كان التايم فريم اكبر كلما كانت المصداقية اكثر

و سنكمل الشرح قريبا ان شاء الله
    شكرا اخي علي دعائك و لك مثله
    بارك الله لنا جميعا ان شاء الله

بالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية thegate
    thegate غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أشكرك علي ردك و علي التحية الكبيرة أوييييي
    المؤشر الذي أقصده بالمرفقات اذا حد يريد الاستفاده منه و لو تكرم الاستاذ samsam وجربه و قالنا رأيه فيه يبقي ألف شكر ...
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الصورة الرمزية b904
    b904 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم

اخى سام :

انا من عشاق الديفرجنس وياما سهرت الليالي معاه وكل ايضاحاتك ممكن ازود عليها وفا الاخير وجدت
    ان الديفرجنس هو نفسه الزواياء ( دائره الوحده ) لذلك لا يمكن ان تتداول عن طريق الديفرجنس الا عن طريق الزواياء .

نعم هناك ديفرجنس يظهر احيانا نستفيد منه وانا اقول ما هو الا صيده وانتظر الصيده الثانيه على
    حسب ظهورها اما ان تتداول بنظام ثابت للديفرجنس وتعرف اتجاهه عند تكونه هذه تحتاج الى 3 فريمات لتحديد المحور او المحرك الذى يسير عكس التيار لنعرف انه يشد من عزمه او يفرغ من طاقته .
    آخر تعديل بواسطة b904 ، 02-02-2013 الساعة 11:24 PM

الصورة الرمزية samsam22

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b904 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اخى سام :

انا من عشاق الديفرجنس وياما سهرت الليالي معاه وكل ايضاحاتك ممكن ازود عليها وفا الاخير وجدت
    ان الديفرجنس هو نفسه الزواياء ( دائره الوحده ) لذلك لا يمكن ان تتداول عن طريق الديفرجنس الا عن طريق الزواياء .

نعم هناك ديفرجنس يظهر احيانا نستفيد منه وانا اقول ما هو الا صيده وانتظر الصيده الثانيه على
    حسب ظهورها اما ان تتداول بنظام ثابت للديفرجنس وتعرف اتجاهه عند تكونه هذه تحتاج الى 3 فريمات لتحديد المحور او المحرك الذى يسير عكس التيار لنعرف انه يشد من عزمه او يفرغ من طاقته .
    اخي الكريم

شكرا علي مشاركتك الجميلة و ارجو ان يتسع صدرك لردي

قلت اخي الكريم (انا من عشاق الديفرجنس وياما سهرت الليالي معاه وكل ايضاحاتك ممكن ازود عليها)

و ردي هو

بالتأكيد اخي الكريم ممكن تزود علي ايضاحاتي .. و لست وحدك فالكثير هنا يستطيع ان يضييف للموضوع و ان يشرح افضل مني بكثير
    .. وقد تكون تعرف اكثر مني عن الدايفيرجينس..زادك الله من علمه..
    و لكني اولا لم انتهي من شرحي .. ثانيا انا لست في موضع تنافس مع احد ....و لا ادعي اني اعرف كل شئ.... و هناك من يستتطيع ان يضيف اكثر مني و قد تكون انت احدهم...
    و لكن انا هنا اقدم ما اعرفه.. متمنيا من الله ان يستفيد منه احد..و راجيا ان يتقبل الله مني عملي و ان يجعله في ميزان حسناتي ان شاء الله
    -----------------------------------------------------------------
    و ذكرت اخي الكريم و قلت ( ووفا الاخير وجدت ان الديفرجنس هو نفسه الزواياء ( دائره الوحده ))

و ردي هو

انت هنا علي حق فقط عنددما قلت انك وجدت .. فهذا رأيك او اقتناعك .. ولك مطلق الحرية ان تتبناه و تدافع عنه بالمنطق العلمي .
    .و لكنه يبقي في النهاية رأي ( له احترامه باثباته عمليا)..
    و لكن لا يمكن فرضه علي الاخرين بانه حقيقة مطلقة او ثابت مطلق .. وقد احسنت عندما قلت انك شخصيا وجدت
    ---------------------------------------------------------------------------
    و قلت اخي الكريم ( لذلك لا يمكن ان تتداول عن طريق الديفرجنس الا عن طريق الزواياء .)

و ردي هو

اولا و للحق اخي الكريم فانا لا اعلم ما تتكلم عنه .. ولم اقرأ عنه في اي من الكتب المعروفة.. وان كنت تتحددث هنا عن مواضيع من المنتدي عن اسرار الزوايا و الاسعار و جان ... او اكتشافات عن خبايا الزوايا و مربع 9 وما شابه هذه المواضيع
    فانا احترم كل كاتبي هذه المواضيع ..لفكرهم العالي ... وقد قرأت منها الكثير. و الكثير منها اعجبني .. و لكنها تبقي من وجهة نظري اجتهادات .. لا استطيع عن نفسي استخدامها او ان اثق بها عند متاجرتي باموالي الحقيقية و هذه و جهة نظري.

ثانيا اما هنا اخي الكريم فانا لا اتفق معك... لانك هنا اجزمت القول و الرأي عندما قلت انه لايمكن التداول الا باستعمال الي اخره.....
    و الجزم بشئ .. معناه ان ما دونه هو خطأ... فانت في الاول قلت انك وجدت .. فهذا رأيك .
    . و ما يتبعه من نتائج .. بالتبعية يزال فقط رأي ..
    و بالتالي فالجزم هنا خطأ ..لانك اعطيت انطباعا لمن يريد ان يتعلم الدليفيرجينس ان ما يكتب هنا ليس به فائدة ( و انا علي يقين انك لا تعني هذا )
    .. و بهذا المعني فانك و قد جزمت ان كل مافي الكتب عن الدايفيرجينس يعتبر هراء و ضياع للوقت .. لانه كما ذكرت انه لا يمكن التداول بالدايفيرجينس الا عن طريق الزوايا. ( و هذا رأيك )

..و لازالة الاختلاط عن المتابعين للموضوع .. ارجو منهم ان لا يتاثروا بما ذكرت .. وان شاء الله سيجدون كل ما هو مفيد هنا ان شاء الله

----------------------------------------------------------------
    وقلت اخي الكريم
    (نعم هناك ديفرجنس يظهر احيانا نستفيد منه وانا اقول ما هو الا صيده وانتظر الصيده الثانيه على
    حسب ظهورها )

و ردي هو

اولا كما ذكرت في مشاركة سابقة لي .. ان هناك من يدخلون الصفقات بمجرد ظهور الدايفيرجينس .. وهذا يؤدي الي خسارات
    و قلت ان الدايفيرجينس ما هو الا اشارة تحذير و تنبيه ..و ليس اشارة بيع او شراء...
    وان شاء الله سنشرح طرق للدخول و الخروج... و اماكن الدخول و الخروج ناتجة عن ظهور الدايفيرجينس .. تزيد بأذن الله من احتمالية نجاح الصفقات .. و ان شاء الله ايضا سنضع هنا بعض الاستراتيجيات
    ------------------------------------------------------------------

و ذكرت اخي الكريم و قلت (اما ان تتداول بنظام ثابت للديفرجنس وتعرف اتجاهه عند تكونه هذه تحتاج الى 3 فريمات لتحديد المحور او المحرك الذى يسير عكس التيار لنعرف انه يشد من عزمه او يفرغ من طاقته )

و ردي هو

اما عن حديثك عن احتياج 3 فريمات .. لتحديد المحور و المحرك و تفريغ الطاقة .. فهو كلام صعب علي البعض فهمه ( و علي انا شخصيا )
    و هو لا يزال رأيك و له كل الاحترام ..
    -----------
    و لكن عنوان الموضوع هو الدايفيرجينس ببساطة .. فانا احاول تو صيل المعلومة ببساطة ....و لا احاول استعمال كلمات كبييرة ..
    فمثلا لو قمت بشرح البيفوت بوينت للمبتدئين و قلت لهم ان البفوت بوينت في الواقع هو مشتقة من الفراكتكال جيومتري .....و انها عبارة عن تطبيق للكانتور ست .....او تطبيق للمثلث المتماثل لفاركوف سيربينسكي...وان هذا ما ذكره و شرحه العالم بينويت مانديلبروت ...الاب الروحي للفركتكال جييومتري... فيي كتابه الخاص ب المييس بيهيفيور في الماركت.... و مفهومه من فراكتكال بوينت اوف فييو
    و علي فكرة ما ذكرته هو كلام حقيقي مشروح في كتاب مانديبلروت عن الفراكتكال و علاقته بالماركت
    --------------
    و لا لو قلت بمنتهي البساطة ...في البيفوت بوينت هي عبارة ببساطة اننا بنشوف رينج اليوم اللي فات و نجمع سعر الاغلاق و اعلي و اقل سعر.... و نقسمهم علي 3 ...و بعدها بنحصل علي سعر معين ... لو رسمناه علي االشارت يفترض ان يتحرك السعر فوقها ان يكون الاتجاه لاعلي ...و اسفلها ان يكون الاتجاه لاسفل ...و من البيفوت بوينت بمعادلات معينة مش مهم تعرفها ... بنقدر نحدد المقاومات و الدعوم المفترض ان يتفاعل معها السعر
    -------------
    فانا هنا احاول توصيل المعلومة الموثقة و هذا هام جدا جدا
    و ان اوصلها بمنهي السهوولة عليي قدر الامكان .. و ايضا بمثال سهل لتتعلق الفكرة او المعلومة بالاذهان

فما اشرحه هنا ليس علما اعتقده او اكتشفته .. و لكنه العلم الموثق في الكتب .. لاني لا اريد توجيه او تشتيت احد عن اعتقاد او كلام موثوق به لحد كبير
    و لا يعني هذا عدم الاجتهاد و التطور و البحث عن ما هو جديد.. فهذه سنة الحياة
    و لكن يجب توضيح الاجتهاد من البحث من الكلام الموثق عند الكتابة... حتي يتمكن القارئ من تحديد رأيه و الاختيار

و يعلم الله اخي الحبيب اني اتحري كل كلمة اكتبها... و ابحث قبل الكتابة للتأكد من اي معلومة اكتبها
    لاني اخشي ان اكتب علما او معلومة خطأ .. فيتبعه البعض ..و قد يخسر ..و اسأل عنه يوم القيامة
    و اذا اجبت علي سؤال فستجدني دائما لا اجزم و اقول علي حسب علمي ..او لا اعلم
    و اذا ذكرت شيئا من فكري... فدائما اقول هذا من فكري .. حتي لا يختلط الامر علي احد .. و ياخذ هذه الفكرة علي انها من الثوابت
    -------------------------------
    فما يكتب في هذه المنتديات ... يتبعه الكثير و يتاجرون به باموال حقيقية
    و لهذا انصح نفسي و الجميع .. بالتحري عن ما يكتبون .. سواء توصية او فكرة .. و اتمني ان لا يجزمون ..و ان ينشروا بصدق ما يفعلون و يطبقون..
    حتي لا يتبعهم احدا و يكون من الخاسرين .. و يسأل عن خسارتهم يوم الدين
    ---------------
    و عن نفسي فانا اعتقد ان البساطة و السهولة هي طريق النجاح في الفوركس .. بعيدا عن الامور و المسائل المعقدة

-----------------
    و ان استطعت اخي الكريم فتح موضوع لعرض رؤيتك عن الدايفيرجينس و الزوايا .. فساكون ان شاء الله من المتابعين
    واذا اردت ان نتناقش علي الخاص في موضوع الزوايا و الدايفيرجينس .....لعلي اتعلم منك الجديد ان شاء الله .... و حتي لا نشتت المتابعين هنا فساكون سعيدا جدا بهذا ..
    ----------------
    و في النهاية .. اتمني ان يزيدك الله من علمه .. و ان تاخذ ردي علي محمله وهو الاحترام والتقدير الكامل لك و لمشاركتك .. جزاك الله عنها كل الخير ان شاء الله
    ..و اتمني لك كل التوفيق اخي الحبيب ..
    بالتوفيق ان شاء الله

آخر تعديل بواسطة samsam22 ، 03-02-2013 الساعة 06:50 AM

الصورة الرمزية فوركس للفوركسيين
    فوركس للفوركسيين غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samsam22 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم

قلت اخي الكريم (انا من عشاق الديفرجنس وياما سهرت الليالي معاه وكل ايضاحاتك ممكن ازود عليها)

و ردي هو

بالتأكيد اخي الكريم ممكن تزود علي ايضاحاتي .. و لست وحدك فالكثير هنا يستطيع ان يضييف للموضوع و ان يشرح افضل مني بكثير
    و لكني اولا لم انتهي من شرحي .. ثانيا انا لست في موضع تنافس مع احد ....و لا ادعي اني اعرف كل شئ.... و هناك من يستتطيع ان يضيف اكثر مني و قد تكون انت احدهم...
    و لكن انا هنا اقدم ما اعرفه.. متمنيا من الله ان يستفيد منه احد..و راجيا ان يتقبل الله مني عملي و ان يجعله في ميزان حسناتي ان شاء الله
    و ذكرت اخي الكريم و قلت ( ووفا الاخير وجدت ان الديفرجنس هو نفسه الزواياء ( دائره الوحده ))

و ردي هو

انت هنا علي حق فقط عنددما قلت انك وجدت .. فهذا رأيك او اقتناعك .. ولك مطلق الحرية ان تتبناه و تدافع عنه بالمنطق العلمي .
    و لكن لا يمكن فرضه علي الاخرين بانه حقيقة مطلقة او ثابت مطلق .. وقد احسنت عندما قلت انك شخصيا وجدت
    و قلت اخي الكريم ( لذلك لا يمكن ان تتداول عن طريق الديفرجنس الا عن طريق الزواياء .)

و ردي هو

اولا و للحق اخي الكريم فانا لا اعلم ما تتكلم عنه .. ولم اقرأ عنه في اي من الكتب المعروفة.. وان كنت تتحددث هنا عن مواضيع من المنتدي عن اسرار الزوايا و الاسعار و جان ... او اكتشافات عن خبايا الزوايا و مربع 9 وما شابه هذه المواضيع
    فانا احترم كل كاتبي هذه المواضيع ..لفكرهم العالي ... وقد قرأت منها الكثير. و الكثير منها اعجبني .. و لكنها تبقي من وجهة نظري اجتهادات .. لا استطيع عن نفسي استخدامها او ان اثق بها عند متاجرتي باموالي الحقيقية و هذه و جهة نظري.

ثانيا اما هنا اخي الكريم فانا لا اتفق معك... لانك هنا اجزمت القول و الرأي عندما قلت انه لايمكن التداول الا باستعمال الي اخره.....
    و الجزم بشئ .. معناه ان ما دونه هو خطأ... فانت في الاول قلت انك وجدت .. فهذا رأيك .
    و بالتالي فالجزم هنا خطأ ..لانك اعطيت انطباعا لمن يريد ان يتعلم الدليفيرجينس ان ما يكتب هنا ليس به فائدة ( و انا علي يقين انك لا تعني هذا )
    .. و بهذا المعني فانك و قد جزمت ان كل مافي الكتب عن الدايفيرجينس يعتبر هراء و ضياع للوقت .. لانه كما ذكرت انه لا يمكن التداول بالدايفيرجينس الا عن طريق الزوايا. ( و هذا رأيك )

..و لازالة الاختلاط عن المتابعين للموضوع .. ارجو منهم ان لا يتاثروا بما ذكرت .. وان شاء الله سيجدون كل ما هو مفيد هنا ان شاء الله

وقلت اخي الكريم
    (نعم هناك ديفرجنس يظهر احيانا نستفيد منه وانا اقول ما هو الا صيده وانتظر الصيده الثانيه على
    حسب ظهورها )

و ردي هو

اولا كما ذكرت في مشاركة سابقة لي .. ان هناك من يدخلون الصفقات بمجرد ظهور الدايفيرجينس .. وهذا يؤدي الي خسارات
    و قلت ان الدايفيرجينس ما هو الا اشارة تحذير و تنبيه ..و ليس اشارة بيع او شراء...
    وان شاء الله سنشرح طرق للدخول و الخروج... و اماكن الدخول و الخروج ناتجة عن ظهور الدايفيرجينس .. تزيد بأذن الله من احتمالية نجاح الصفقات .. و ان شاء الله ايضا سنضع هنا بعض الاستراتيجيات

و ذكرت اخي الكريم و قلت (اما ان تتداول بنظام ثابت للديفرجنس وتعرف اتجاهه عند تكونه هذه تحتاج الى 3 فريمات لتحديد المحور او المحرك الذى يسير عكس التيار لنعرف انه يشد من عزمه او يفرغ من طاقته )

و ردي هو

اما عن حديثك عن احتياج 3 فريمات .. لتحديد المحور و المحرك و تفريغ الطاقة .. فهو كلام صعب علي البعض فهمه ( و علي انا شخصيا )
    -----------
    و لكن عنوان الموضوع هو الدايفيرجينس ببساطة .. فانا احاول تو صيل المعلومة ببساطة ....و لا احاول استعمال كلمات كبييرة ..
    فمثلا لو قمت بشرح البيفوت بوينت للمبتدئين و قلت لهم ان البفوت بوينت في الواقع هو مشتقة من الفراكتكال جيومتري .....و انها عبارة عن تطبيق للكانتور ست .....او تطبيق للمثلث المتماثل لفاركوف سيربينسكي...وان هذا ما ذكره و شرحه العالم بينويت مانديلبروت ...الاب الروحي للفركتكال جييومتري... فيي كتابه الخاص ب المييس بيهيفيور في الماركت.... و مفهومه من فراكتكال بوينت اوف فييو
    و علي فكرة ما ذكرته هو كلام حقيقي مشروح في كتاب مانديبلروت عن الفراكتكال و علاقته بالماركت
    --------------
    و لا لو قلت بمنتهي البساطة ...في البيفوت بوينت هي عبارة ببساطة اننا بنشوف رينج اليوم اللي فات و نجمع سعر الاغلاق و اعلي و اقل سعر.... و نقسمهم علي 3 ...و بعدها بنحصل علي سعر معين ... لو رسمناه علي االشارت يفترض ان يتحرك السعر فوقها ان يكون الاتجاه لاعلي ...و اسفلها ان يكون الاتجاه لاسفل ...و من البيفوت بوينت بمعادلات معينة مش مهم تعرفها ... بنقدر نحدد المقاومات و الدعوم المفترض ان يتفاعل معها السعر
    -------------
    و ان اوصلها بمنهي السهوولة عليي قدر الامكان .. و ايضا بمثال سهل لتتعلق الفكرة او المعلومة بالاذهان

فما اشرحه هنا ليس علما اعتقده او اكتشفته .. و لكنه العلم الموثق في الكتب .. لاني لا اريد توجيه او تشتيت احد عن اعتقاد او كلام موثوق به لحد كبير
    و لكن يجب توضيح الاجتهاد من البحث من الكلام الموثق عند الكتابة... حتي يتمكن القارئ من تحديد رأيه و الاختيار

و يعلم الله اخي الحبيب اني اتحري كل كلمة اكتبها... و ابحث قبل الكتابة للتأكد من اي معلومة اكتبها
    لاني اخشي ان اكتب علما او معلومة خطأ .. فيتبعه البعض ..و قد يخسر ..و اسأل عنه يوم القيامة
    و اذا ذكرت شيئا من فكري... فدائما اقول هذا من فكري .. حتي لا يختلط الامر علي احد .. و ياخذ هذه الفكرة علي انها من الثوابت
    و لهذا انصح نفسي و الجميع .. بالتحري عن ما يكتبون .. سواء توصية او فكرة .. و اتمني ان لا يجزمون ..و ان ينشروا بصدق ما يفعلون و يطبقون..
    ---------------
    و عن نفسي فانا اعتقد ان البساطة و السهولة هي طريق النجاح في الفوركس .. بعيدا عن الامور و المسائل المعقدة

-----------------
    و ان استطعت اخي الكريم فتح موضوع لعرض رؤيتك عن الدايفيرجينس و الزوايا .. فساكون ان شاء الله من المتابعين
    واذا اردت ان نتناقش علي الخاص في موضوع الزوايا و الدايفيرجينس .....لعلي اتعلم منك الجديد ان شاء الله .... و حتي لا نشتت المتابعين هنا فساكون سعيدا جدا بهذا ..
    ----------------
    و في النهاية .. اتمني ان يزيدك الله من علمه .. و ان تاخذ ردي علي محمله وهو الاحترام والتقدير الكامل لك و لمشاركتك .. جزاك الله عنها كل الخير ان شاء الله
    بالتوفيق ان شاء الله

أحييك أخي الكريم على :-

:1- تواضعك 2- حبك للخير للجميع 3- تبسيطك للموضوع 4- ردودك المنطقية العقلانية 5- تفانيك و اخلاصك 6- وقتك الثمين 7- ... و أشياء أخرى

ولا أزكيك على الله .....

العبارة السابقة بالأحمر جديرة أن تنقش بالذهب للكثيرين و أنا أولهم ....

لسبب بسيط جدا ... الكل يستهدفه و لأجله دخلنا معترك هذا السوق ... البساطة يعيني على البساطة .... لا نريد أرقاما بودع و حظ ... لا نريد تعقيدا يرهبنا من السوق و في نفس الوقت يكبدنا خسائر لا داعي لها اطلاقا ... لا نريد غموضا و لوغاريتمات نفرد بها عضلات بلا نتيجة ... لا نريد شوشرة و زوبعة في فنجان ... الشعب يريد ( ال ب س ا ط ة ) !!!

بارك الله مسعاك و جعل لك من دعوات الخير نصيبا لا ينتهي ...

بوركـــت

الصورة الرمزية b904
    b904 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samsam22 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم

و ردي هو

و ردي هو

و ردي هو

وقلت اخي الكريم
    حسب ظهورها )

و ردي هو

و ردي هو

-----------
    --------------
    -------------

---------------

-----------------
    ----------------
    بالتوفيق ان شاء الله

مداخلتى كانت اضافه لك خاصه فقط الله يهديك بس

الصورة الرمزية samsam22

[QUOTE=فوركس للفوركسيين;2587813]أحييك أخي الكريم على :-

:1- تواضعك 2- حبك للخير للجميع 3- تبسيطك للموضوع 4- ردودك المنطقية العقلانية 5- تفانيك و اخلاصك 6- وقتك الثمين 7- ... و أشياء أخرى

ولا أزكيك على الله .....

العبارة السابقة بالأحمر جديرة أن تنقش بالذهب للكثيرين و أنا أولهم ....

لسبب بسيط جدا ... الكل يستهدفه و لأجله دخلنا معترك هذا السوق ... البساطة يعيني على البساطة .... لا نريد أرقاما بودع و حظ ... لا نريد تعقيدا يرهبنا من السوق و في نفس الوقت يكبدنا خسائر لا داعي لها اطلاقا ... لا نريد غموضا و لوغاريتمات نفرد بها عضلات بلا نتيجة ... لا نريد شوشرة و زوبعة في فنجان ... الشعب يريد ( ال ب س ا ط ة ) !!!

بارك الله مسعاك و جعل لك من دعوات الخير نصيبا لا ينتهي ...

بوركـــت[/QUOTE

اخي الكريم

شكرا اخي الكريم علي هذا الاطراء الجمييل الذي لا استحقه .. بارك الله فيك

و جميل جدا ما اشرت اليه في مداخلتكك علي البساطة في الفوركس .. فالبساطة ان شاء الله هي طريق النجاح

و شكرا علي دعائك الجميل جدا .. و لك مثله ان شاء الله

بارك الله للجميع

و بالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية samsam22

تابع - الدايفيرجينس

بعد ان عرفنا معني الدايفيرجينس .. و تعلمنا طريقة رسمه

و تعلمنا اسباب حدوثه .. و تعلمنا ايضا ماذا يعني حدوثه

و انتهينا في اخر مشاركة بوضع قاعدة عامة تمهيدا لتعلم انواع الدايفيرجينس

و هي

اذا كان هناك اختلاف في القمم.. فاننا نفكر او نبحث عن عملية بيع

و ان كان هناك اختلاف في القيعان .. فاننا نفكر في عملية شراء

تعالوا الان نتعرف مع بعض علي انواع الدايفيرجينس

يتبع

الصورة الرمزية samsam22

تابع - الديفيرجينس

انواع الدايفيرجينس

اغلبية الكتب بتقسم الدايفيرجينس الي نوعين و هما

1- النوع العادي Regular Divergence

2- النوع الخفي Hidden Divergence

-----------------

و اليعض قد يصنف نوع اخر و يطلق عليه

3-الدايفيرجينس المستوي Flat divergence

( مش مستوي زي الاكل المستوي .. مستوي هنا يعني خط مستقيم مش مائل )

----------------------------------------------------------------------------------------------------------

و احيانا حتلاقي البعض بيصنف ( او يسمي ) الدايفيرجينس علي انه

ده دايفيرجينس ايجابي Positive Divergence

او دايفيرجينس سلبي Negative Divergence

-----------------------

المهم هنا علشان ما تلخبطش نفسك و تحس ان العملية صعبة و كبيرة ( وهي مش كدة خالص)

افتكر دائما القاعدة العامة و هي مرة اخري

اختلاف في القمم .. يعني احتمال بيع

اختلاف في القيعان .. يعني احتمال شراء

و حتلاقي نفسك مش حتفرق معاك لو نسيت اسم نوع الدايفيرجينس

لانك عارف من القاعدة العامة ازاي تستخدمه

--------------------------------------

و مع الوقت حتلاقي نفسك حافظ اسماء الانواع .. و لما تقرأ او تتكلم مع احد عن الدايفيرجينس

و تقول له انا دخلت االصفقة ديه علشاان كان فيه ده positive او Negative او Hidden او regular او Flat divergence

حتشعر ان شاء الله انك بقيت محترف في التداول

تعالوا نشوف مع بعض اول نوع من انواع الدايفيرجينس

يتبع

الصورة الرمزية samsam22

تابع - الدايفرجينس

احنا هنا علشان نجعل الشرح اسهل

حنقسم الانواع نوعين عند دراستهم

--------------------------------

الاول

الخاص بالاختلاف في القمم

و منه ينشق شكلين (نوعين )

الشكل الاول هو دايفيرجينس عادي ... و الشكل الثاني منهم هو دايفيرجينس خفي

------------------------

و الثاني

الخاص بالاختلاف في القيعان

و منه ايضا ينشق شكلين ( نوعين )

و ايضا الشكل الاول منهم هو دايفيرجينس عادي ... والشكل الثاني منهم هو دايفيرجيينس خفي

طييب واحد دلوقتي حيسأل و فين ال داييفيرجينس المستوي

و حاقوله مااتخافش .. انا مش ناسيه و حيتم ان شاء الله شرحه في الوقت المناسب

----------------

و نبدأ ان شاء الله بدراسة الاختلاف في القمم

يتبع

الصورة الرمزية س هـ م 666
    س هـ م 666 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

رائع ومبدع وشرح واضح وشكرا جزيلا . متابع معاك

صفحة 5 من 33 الأولىالأولى 123456789101115 ... الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17