صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 50
    الصورة الرمزية خبير توب
    خبير توب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي من هم صناع السوق

السلام عليكم

سؤال يطرح نفسه بقوة

من هم صناع السوق
    البنوك ام مدراء المحافظ ام جهات اخرى

كيف يضاربون وما هي اوقاتهم وماهي عملاتهم المفضلة وماهي مؤشراتهم

سمعت من صديق ان صناع السوق هم بيوت الاستثمار
    وسوف نحاول نجمع اكبر قدر من المعلومات عنهم وعن طريقة دخلوهم

وارجو ان نتساعد على الموضوع ونجمع اكبر قدر من المعلومات

الصورة الرمزية أسامه عبده
    أسامه عبده غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: دراسة صناع السوق

.

موضوع مهم وجدير بالنقاش

وأعتقد لو اكتمل هذا الموضوع سيكون إضافة كبيره ان شاء الله

لن نستغني عن إضافات الإخوة جميعا ،،، وأخص بالذكر هنا الحبيب (نظرة عقلانية) لأنه مبدع في هذه المسائل

في انتظار المشاركات ، وسيكون لي عوده ان شاء الله

شكرا لك أخي خبير توب

الصورة الرمزية ابو حســام
    ابو حســام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

في مقال او شرح من اخونا الغايب الحاضر mazen

الله يعينك تسوي بحث في كتاباته واعتقد حتلاقي عنده الشي المفيد

مواضيعك رائعه وتساؤلاتك تعجبني في الصميم يا استاذ

الصورة الرمزية خبير توب
    خبير توب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بارك الله بالجميع

وينكم ياشباب الموضوع مهم جدا

والله بني وبينكم ولا يطلع الكلام للداخلية ........... صناع السوق هم البنوك المركزية بالدرجة الأولى ثم المحافظ الاستثمارية بالدرجة الثانية ثم كبار المستثمرين ذوي المحافظ الخاصة ............. طبعا لا احد يعلم اوقاتهم وماهي طريقة متاجرتهم لأنه وبكل بساطة ... إذا كان لديك خريطة لكنز ! هل يمكن لأحد ان يطلع عليه غيرك أو هل تقبل أن يشاركك أحد غيرك في هالكنز ؟!؟ انا عن نفسي والله لو أسأل نفسي تخبر شي عن الاستراتيجية الفلانية اقول مادري ! (انانية بيضة) .... وللمعلومية أكبر محفظة استثمارية في مجال العملات توجد في بريطانيا ويديرها شخص واحد ناسي اسمه والمحفظة الاستثمارية بعد ناسي اسمها ... هذا الرجل ياشباب تتخوف منه بريطانيا العظمى وذلك لعظم رأس المال لديه وأي تحرك من هذه المحفظة الاقتصادية يؤثر في اقتصاد الدولة ؟!؟ تخيلو بس !! والله لو انا مكانه كان كل اسبوع عندي مرة جديدة وسيارة أجدد منها !
    أما بالنسبة للبنوك لاتوجد هناك بنوك مثلي مثلكم تضارب بشكل يومي إلا البنوك المختصة مثل ساكسو بانك لأن شغلة هذا البنك فقط فوركس ومضاربة ........ في حين ان البنوك المركزية تدخل سوق العملات لتحافظ على الخزينة من الأوراق النقدية لديها ! لذلك هذه البنوك تدخل السوق على المدى البعيد والذي يؤكد كلامي أن اغلب الخطابات الموجهه من اي طرف في اي بنك مركزي تجد فحوى الحديث على المدى البعيد وليس على القريب!

(ادري فتحتلكم محضر في شرطة السليمانية) عموما هذي الكلمتين اللي في دمجتي الكريمة واتمنى اني افدتكم بكلمتين كلها غلط يمكن وسامحوني على القصور........... تحياتي ..... النمر المنتف .... المضارب الكسلان

الصورة الرمزية Mazen
    Mazen غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم أخواني

وتسلم أبو حسام على تذكرك لي وبالفعل غبت عن المنتدى أكثر من ستة شهور لظروف العمل والدراسة.

بالنسبة لموضوع من هم صناع السوق

الجواب بكل بساطة، أي جهة تعطيك طرفي السعر هي صانع للسوق(2 way price) وهو الـ BID والـ ASK.

وعلى الأخوان الحكم... هل البنوك المركزية تعطي طرفي سعر؟ هل البنوك الأستثمارية والتجارية تعطي طرفي سعر؟ هل الوسطاء يعطو طرفي سعر؟ وهل وهل ..... وين ما تلاقو الجواب راح تعرفو أن هذا صانع للسوق أو لا، وبعدين تبتدي تبحث في مقومات صانع السوق، وهذا بحث لاحق.

تحياتي لجميع الأخوان

الصورة الرمزية نظرة عقلانية
    نظرة عقلانية غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النمر الكسلان
    والله بني وبينكم ولا يطلع الكلام للداخلية ........... صناع السوق هم البنوك المركزية بالدرجة الأولى ثم المحافظ الاستثمارية بالدرجة الثانية ثم كبار المستثمرين ذوي المحافظ الخاصة ............. طبعا لا احد يعلم اوقاتهم وماهي طريقة متاجرتهم لأنه وبكل بساطة ... إذا كان لديك خريطة لكنز ! هل يمكن لأحد ان يطلع عليه غيرك أو هل تقبل أن يشاركك أحد غيرك في هالكنز ؟!؟ انا عن نفسي والله لو أسأل نفسي تخبر شي عن الاستراتيجية الفلانية اقول مادري ! (انانية بيضة) .... وللمعلومية أكبر محفظة استثمارية في مجال العملات توجد في بريطانيا ويديرها شخص واحد ناسي اسمه والمحفظة الاستثمارية بعد ناسي اسمها ... هذا الرجل ياشباب تتخوف منه بريطانيا العظمى وذلك لعظم رأس المال لديه وأي تحرك من هذه المحفظة الاقتصادية يؤثر في اقتصاد الدولة ؟!؟ تخيلو بس !! والله لو انا مكانه كان كل اسبوع عندي مرة جديدة وسيارة أجدد منها !
    أما بالنسبة للبنوك لاتوجد هناك بنوك مثلي مثلكم تضارب بشكل يومي إلا البنوك المختصة مثل ساكسو بانك لأن شغلة هذا البنك فقط فوركس ومضاربة ........ في حين ان البنوك المركزية تدخل سوق العملات لتحافظ على الخزينة من الأوراق النقدية لديها ! لذلك هذه البنوك تدخل السوق على المدى البعيد والذي يؤكد كلامي أن اغلب الخطابات الموجهه من اي طرف في اي بنك مركزي تجد فحوى الحديث على المدى البعيد وليس على القريب!

(ادري فتحتلكم محضر في شرطة السليمانية) عموما هذي الكلمتين اللي في دمجتي الكريمة واتمنى اني افدتكم بكلمتين كلها غلط يمكن وسامحوني على القصور........... تحياتي ..... النمر المنتف .... المضارب الكسلان
    اخي انت ذكرت وقلت الاتي طبعا لا احد يعلم اوقاتهم وماهي طريقة متاجرتهم لأنه وبكل بساطة ... إذا كان لديك خريطة لكنز ! هل يمكن لأحد ان يطلع عليه غيرك أو هل تقبل أن يشاركك أحد غيرك في هالكنز

وانا اقول لك اقسم بالله العظيم يمين احاسب عليه ولاتسئلني كيف

نعم هناك من يعرف متى يدخلون وهناك من يعرف اوقاتهم وطريقتهم ويعرف متى يدخلون ومتى يخرجون ويعمل معهم ويربح يوميا بغض النظر عن اي مقاومة او دعم او تحليل فني او اخبار فقط العمل بثقة عمياء والكلام هذه حصل مؤخرا كاكتشاف فريد من نوعه وسامحني لااستطيع ان اكمل اكثر واعرف هناك من سيقول مغرور او اناني ولكن للضرورة احكام

ملاحظة:تسع سنوات اعمل تحليل فني واساسي والنتيجة ارباح ولكن عادية

شهرين ارباح خرافية بخريطة الكنز الي تقولها

الصورة الرمزية Mazen
    Mazen غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرة عقلانية
    اخي انت ذكرت وقلت الاتي طبعا لا احد يعلم اوقاتهم وماهي طريقة متاجرتهم لأنه وبكل بساطة ... إذا كان لديك خريطة لكنز ! هل يمكن لأحد ان يطلع عليه غيرك أو هل تقبل أن يشاركك أحد غيرك في هالكنز

نعم هناك من يعرف متى يدخلون وهناك من يعرف اوقاتهم وطريقتهم ويعرف متى يدخلون ومتى يخرجون ويعمل معهم ويربح يوميا بغض النظر عن اي مقاومة او دعم او تحليل فني او اخبار فقط العمل بثقة عمياء والكلام هذه حصل مؤخرا كاكتشاف فريد من نوعه وسامحني لااستطيع ان اكمل اكثر واعرف هناك من سيقول مغرور او اناني ولكن للضرورة احكام

مية مية

الصورة الرمزية أبو أثير
    أبو أثير غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرة عقلانية

حي الله الجميع وحي الله اخوي نظرة

بصراحة كلامك مشوق وافهم منه انك تعرف متى تدخل اكبر سيولة على اي عملة وتدخل معها بغض النظر عن الدعم والمقاومة واتفق معك في ذلك ولكن مارأيك لو وضعت طريقة على زوج واحد ولن تكون سرية ولكن ستكون غالباً مع هؤلاء الناس وراكب الموجه من اولها لو كان هناك رالي قادم وان لم يكن هناك رالي ستاخذ على الاقل 30 نقطة ونسبة نجاحها 90% اي كل عشر مرات تدخل فيها تنجح في 9 بحول الله تعالى وبشكل ابسط مما تتخيل

الصورة الرمزية w7sh
    w7sh غير متواجد حالياً عضو نشيط

هل صناع السوق هم اللي يدخلون وقت الاخبار ويعملون الرالي اللي نشوفه غالبا لحظة صدور الخبر؟؟

طيب اذا مادخلو وصدر خبر مؤثر جدا في السوق وهم طنشوه .. افهم من كذا ماراح يحدث رالي؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7sh

هل صناع السوق هم اللي يدخلون وقت الاخبار ويعملون الرالي اللي نشوفه غالبا لحظة صدور الخبر؟؟

طيب اذا مادخلو وصدر خبر مؤثر جدا في السوق وهم طنشوه .. افهم من كذا ماراح يحدث رالي؟؟
    اخي ليس بالضروة ان يكون في خبر

او يكون في شيء مؤثر
    ببساطة شديدة في لحظة معينة يدخلو وقد لايكون هناك سبب محدد فقط غيرو مراكزهم على جهة معينة
    اما مضووع الاخبار ليس دائما ونسبي
    وحتى لو بفعل الاخبار لن يكون في اللحظة الي تتوقعها او تنتظرها يعني مو لازم بعد الخبر مباشرة

اخ ابو اثير يوجد العديدمن الاستراتجيات الناجحة بغض النظر عن طريقتك او طريقتي مصدقك فيما تقوله ومقتنع واي شخص ممكن يوصل بطريقة او استرتجية خاصة به قد يراها البعض تاففهه ولكن بالنسبة للشخص قيمة طالما يربح منها
    انا واعوذ بالله من كلمة انا
    اعمل باربع طرق لاغير

1-اتجاهل التحليل الفني واتجاهل الدعم والمقاومة والفايبونشي والى اخره

2-الاخبار فقط كخبرة ومتابعه

اعتمد على

1-استراتيجة الانفجار السعري عبر معادلات استنتجتها عبر السنين وليس بطريقة الرسم التقليدية المعروفة
    2-الباربلويك ايضا عبر معادلة وعبر طريقة خاصة استنتجتها وليس الرسم

3-استراتجية الشموع والحجم والزمن

4*-استراتيجة (السر العظيم ) التي تربحني بفضل الله ارباح خرافية لم احقها من عشر سنوات فقط لها شهرين
    آخر تعديل بواسطة نظرة عقلانية ، 27-07-2006 الساعة 12:20 AM

الصورة الرمزية Al-Mansi
    Al-Mansi غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حيرتنا ...........يا نظرة

الصورة الرمزية ahmedamer
    ahmedamer غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سؤال الى الاخ نظره عقلانيه

طريقتك فى المتاجره فى الشهرين اللى كسبت فيهم مبالغ كبيره هل دخلت وخالف معك السعر او الاتجاه للعمله او توقعك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedamer
    سؤال الى الاخ نظره عقلانيه

طريقتك فى المتاجره فى الشهرين اللى كسبت فيهم مبالغ كبيره هل دخلت وخالف معك السعر او الاتجاه للعمله او توقعك
    حقيقة كي اكون صريح معك
    انا اجرب فيها من شهور ولكن ديمو لاني خايف صراحة لانا طريقة غير علمية من الاساس
    ولكن منذ بدء تطبيقها الى الان
    40 عملية ورا بعض بدون اي خسارة
    ولا مرة خسرت
    مرة واحدة اقترب السعر من الاستوب بفارق نقطتين ولم يلمسه ثم تحولت الى ربح 120 نقطة

صدقني الموضوع ماله علاقة لا من قريب ولا من بعيد باي مؤشر او دعم او مقاومة او فايبونشي او اخبار او بيفوت او او او
    ولا اي موضوع في الثلاث منتديات تطرق الى الطريقة لا من قريب ولا من بعيد
    لذلك اسميها السر العظيم
    واسميها سر لانها لوانكشفت لن اربح منها بعداليوم لان الشركات تقرا المواضيع
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 04-01-2007 الساعة 09:28 PM

أبوي كل التوفيق لك حبيبي .......... الله يغني كل في محله ويغنيك في محلك .......... عيني انا يوم اقولك ان ماحد يعرف طريقتهم ولايدري متى يدخلون ! يمكن ماعرفت اوصلك كلامي بمعنى كل وله طريقته ... ما ادري وش
    سرك بالضبط ولكن الله يغنيك ويوفقك دنيا وآخرة بس حط في بالك هالعبارة...... الفرق بين الحساب الحقيقي والديمو هو ؟!؟ العامل النفسي ............... انا اقسم بالله ثلاث مثل قسمك ..... انك ماراح تقدر تضبط نفسك
    في الحساب الحقيقي مثلما تضبطه على الديمو لأن الديمو اشبه بالكتابة على البحر ! يعني بإمكانك تحط الاوردر ولا تتعب نفسك بمتابعته طالع نازل او غيره تنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وتقول ان ضرب الستوب لوز ضرب ولا جاب الربح اللي نبيه ............. صدقني هالسوق ماراح تضبطه الا من خلال حساب حقيقي
    والله يشهد ياغلاي اني ما ابي اقلل من قدرك وامكانياتك بس اعتبرك اخوي قبل كل شي وأحذرك من هالسوق
    أنا قبلك كانت ارباحي خيال في الديمو بس يوم جيت للحقيقي قشرت بصل ! عرفت وشلون حبيبي ؟

تحياتي لك .......... النمر المنتف ........ المضارب الكصلان

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة