النتائج 1 إلى 13 من 13
    الصورة الرمزية rain_man
    rain_man غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي ما هي آلية البيع في الفوركس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مثلا معايا رصيد في الحساب بالدولار
    واذا اردت شراء اليورو دولار اذا ادفع دولار لاشتري اليورو وعند اغلاق الصفقة ابيع اليورو
    واخذ المكسب هذا ما افهمه ولكن كيف ابيع اليورو وانا معي دولار يعني كيف ابيع ما ليس معي
    فما هي آلية البيع في الفوركس؟؟؟

الصورة الرمزية محمد صلاح
    محمد صلاح غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rain_man مشاهدة المشاركة
    انا مثلا معايا رصيد في الحساب بالدولار
    واذا اردت شراء اليورو دولار اذا ادفع دولار لاشتري اليورو وعند اغلاق الصفقة ابيع اليورو
    واخذ المكسب هذا ما افهمه ولكن كيف ابيع اليورو وانا معي دولار يعني كيف ابيع ما ليس معي
    فما هي آلية البيع في الفوركس؟؟؟
    تفضل

https://www.arabictrader.com/portal/ar/kb/listing/23

الصورة الرمزية rain_man
    rain_man غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد:ما هي آلية البيع في الفوركس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد صلاح مشاهدة المشاركة
    إذا توقعت ارتفاع سعر (EUR/USD)، فستقوم بشراء الزوج أي أنك ستشتري اليورو وتبيع الدولار.
    وإذا كنا نتوقع الهبوط
    نقوم بالبيع (Short Selling): هي عملية بيع للزوج للاستفادة من هبوط السعر، ويتم فيها بيع عملة الأساس وشراء المقابلة.
    مثال:
    إذا توقعت انخفاض سعر (EUR/USD)، فستقوم ببيع الزوج أي أنك ستبيع اليورو وتشتري الدولار

هذا ما اسأل عنه باضبط في حالة البيع سأبيع اليورو وهو ليس معي وساشتري الدولار بالدولار الموجود معي في الحساب
    فهل هذه هي الآلية التي تتم بها هذه العملية؟

الصورة الرمزية مرحباا
    مرحباا غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

هذا السؤال راودني عند بدايتي في السوق . . .
    أسمع الأجـــابـــة التي حصلت عليها من أهل السوق هـــــذا
    الفوركس ليس فية بيع وشراء بمفهوم البيع و الشراء
    هو فقط به مراكز انت عندما تشتري دولار امام اليورو فأنت تشتري مركز الدولار وليس الدولار نفسة
    دعني اوضح لك اكثر .
    مثل 2 اثنين صفوف متقابلة انت تدفع لتغري شخص في احد الصفوف ان يتخلى عن مكانة لتدخل انت وهكذا
    اي استفسارانا موجود ..

الصورة الرمزية alsafir
    alsafir غير متواجد حالياً عضو نشيط

لاتستغرب ياغالي لامستحيل مع الورق

أقصد أني أتوقع أنه كلها تتم على الورق فقط

وعشان تصدق إشتر زوج اليورو دولار وقل أبغى أسحب الزوج ماني بايعه ولاتنسى تقولنا كيف شكل الزوج

يعني ممكن تكون تشتري الدولار مقابل اليورو يعني بسعره مقابل اليورو فقط ومالك حق تبيعه(تسكر الصفقه) مقابل الين مثلاً

بالتوفيق بإذن الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    توقيع العضو

الصورة الرمزية batttot
    batttot غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي الكريم صاحب الموضوع انت تسأل عن الية البيع علي اليورو دولار مثال ........نعم انت لا تملك اليورو ولكن تقدر ان تبيعه كما يلي :

انت تتوقع هبوط اليورو مقابل الدولار مثلا وتريد ان تفتح صفقه بعقد استاندرد اي ب 100 الف وحده وهنا في لحظة ضغطك علي زر تنفيذ البيع تأخذ الشركه من حسابك ما يوازي قيمة ال100 االف وحده من اليورو علي حسب سعر اللحظه تأخذ ما يقابلها من حسابك من الدولارات وتحولها الي يورو وتبيعها امام الدولار

وللتوضيح اكثر انت تفتح حساب بالدولار وترد ان تبيع الاسترالي مثلا مقابل الكندي وانت حسابك بالدولار من الاساس فالشركه تقوم في الحال بشراء العملة مثلا الاسترالي التي تريد بيعها علي حسب قيمة اللوت الذي اخترته وليكن 10000 و تحولها بالسعر اللحظي للعمله اي لما تساويه ال10000 وحده من الاسترالي بالدولار وتخصم من حسابك علي حسب قيمة المارجن المحسوب في وقت تنفيذ الامر وتشتري لك بها اي عمله اخري او تبيعها كما يحلو لك امام اي عملة اخري ...........................هذا يسري علي اي عملة مهما كانت واي زوج حتي الذهب اي انه تقدر تقول ان آلية العمل بتنص ان الشركه توفر ليك حسابات موازيه للحساب اللي بالدولرا بتاعك ده بأي عمله انت عايزها يعني انت معاك حساب بالدولار والشركه عامله حسابها ان ليك حسابات مثله باليورو والين والباوند وهكذا لكي تسهل عملية البيع والشراء من والي اي زوج .................اتمني اكون جاوبتك اجابه مفيده ........واي استفسار انا تحت امرك

الصورة الرمزية alsafir
    alsafir غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batttot مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم صاحب الموضوع انت تسأل عن الية البيع علي اليورو دولار مثال ........نعم انت لا تملك اليورو ولكن تقدر ان تبيعه كما يلي :

انت تتوقع هبوط اليورو مقابل الدولار مثلا وتريد ان تفتح صفقه بعقد استاندرد اي ب 100 الف وحده وهنا في لحظة ضغطك علي زر تنفيذ البيع تأخذ الشركه من حسابك ما يوازي قيمة ال100 االف وحده من اليورو علي حسب سعر اللحظه تأخذ ما يقابلها من حسابك من الدولارات وتحولها الي يورو وتبيعها امام الدولار

وللتوضيح اكثر انت تفتح حساب بالدولار وترد ان تبيع الاسترالي مثلا مقابل الكندي وانت حسابك بالدولار من الاساس فالشركه تقوم في الحال بشراء العملة مثلا الاسترالي التي تريد بيعها علي حسب قيمة اللوت الذي اخترته وليكن 10000 و تحولها بالسعر اللحظي للعمله اي لما تساويه ال10000 وحده من الاسترالي بالدولار وتخصم من حسابك علي حسب قيمة المارجن المحسوب في وقت تنفيذ الامر وتشتري لك بها اي عمله اخري او تبيعها كما يحلو لك امام اي عملة اخري ...........................هذا يسري علي اي عملة مهما كانت واي زوج حتي الذهب اي انه تقدر تقول ان آلية العمل بتنص ان الشركه توفر ليك حسابات موازيه للحساب اللي بالدولرا بتاعك ده بأي عمله انت عايزها يعني انت معاك حساب بالدولار والشركه عامله حسابها ان ليك حسابات مثله باليورو والين والباوند وهكذا لكي تسهل عملية البيع والشراء من والي اي زوج .................اتمني اكون جاوبتك اجابه مفيده ........واي استفسار انا تحت امرك

والله كلام جميل

بس فيه مشكله خطيره

يعني أنا لما أشتري اليورو دولار يعني على كلامك بعت الدولار وإشتريت اليورو ليش أضل معلق بسعر الصرف مع الدولار

يعني في الحياة العاديه لما أشتري الدولار وأبيع الريال من حقي أبيع الدولار بالين مثلاً بينما في الفوركس أنا ملزم بالزوج لمذا؟

بالتوفيق بإذن الله

توقيع العضو

الصورة الرمزية hos22003
    hos22003 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batttot مشاهدة المشاركة

هل هذا النظام تلقائى فى جميع الشركات ام هناك اكثر من نظام
    وما هى الانظمة الاخرى

الصورة الرمزية امجد الزيود
    امجد الزيود غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سؤال اخر .... عندما ابيع اليورو \ دولار .. هذا يعني اني اشتري قيمة الدولار مقابل اليورو ... طيب انا حسابي بالدولار ... فكيف اشتري الدولار بالدولار ... وهل هذا شرعا جائز ؟؟؟؟ ارجو من لديه اية معلومة بهذه الجزئية يريح قلبي لأني مقتنع قناعة مطلقة انها حراااااااااااااااااااااااام

الصورة الرمزية batttot

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsafir مشاهدة المشاركة

والله كلام جميل

بس فيه مشكله خطيره

يعني أنا لما أشتري اليورو دولار يعني على كلامك بعت الدولار وإشتريت اليورو ليش أضل معلق بسعر الصرف مع الدولار

يعني في الحياة العاديه لما أشتري الدولار وأبيع الريال من حقي أبيع الدولار بالين مثلاً بينما في الفوركس أنا ملزم بالزوج لمذا؟

بالتوفيق بإذن الله

اخي الكيم هذا هو العقد القائم بينك وبين الشركه انت لا تتعامل مع العملات مفرده وانما انت مقيد بالزوج الذي تختاره لا يمكن ان تقول انا ا متلك الين لو اشتريته مقابل الباوند وانما انت تمتلك عقد بقيمة كذا لوت علي هذا الزوج وهو ملزم وحصري علي الزوج فقط لا غيره وهو ليس عقد مادي وانما اتفاق الكتروني بينك وبين الشركه اللموله لبرنامج التداول ولا يمكن ان توم بتحويله الي سيوله غير التي في حسابك هذا هو نظام التداول والعقد ساري المفعول طالما المارجن يسمح وانت لم تغلقه اما اذا اغلقته يرد اوتوماتيكيا الي العمله التي فتحت بها حسابك اي كانت لانه هناك شركات تقبل ان تفتح بعملات اخري غير الدولار

الصورة الرمزية batttot

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hos22003 مشاهدة المشاركة
    هل هذا النظام تلقائى فى جميع الشركات ام هناك اكثر من نظام
    وما هى الانظمة الاخرى
    هذا هو نظام الفوركس عموما عالميا حتي اذا تاجرت مع البنك يكون نفس النظام .......هذا علي حد علمي

الصورة الرمزية batttot

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امجد الزيود مشاهدة المشاركة
    سؤال اخر .... عندما ابيع اليورو \ دولار .. هذا يعني اني اشتري قيمة الدولار مقابل اليورو ... طيب انا حسابي بالدولار ... فكيف اشتري الدولار بالدولار ... وهل هذا شرعا جائز ؟؟؟؟ ارجو من لديه اية معلومة بهذه الجزئية يريح قلبي لأني مقتنع قناعة مطلقة انها حراااااااااااااااااااااااام
    اخي الكريم انا لا اقدر ان افيدك في مسألة الشرعية والحلال والحرام فهناك من هم اقدر مني علي ذلك يمكنك البحث عن شرعية هذه الامور وان شاء الله تجد ضالتك

الصورة الرمزية ALESSA
    ALESSA غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الكثير من الخفايا في هذا السوووق
    أتمنى نتعلمها بشكل أسرع وأفضل .

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17