صفحة 2 من 21 الأولىالأولى 1234567812 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 307
    الصورة الرمزية alwafi
    alwafi غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: ممكن أعرف أنتوا ليش قاعدين تخسرون؟!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouzeed
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكتاب يقرأ من عنوانه

اخوي الوافي يشهد الله لم اعرفك الا من خلال هذا المنتدى فوجدتك نعم الرجل-ولانزكي على الله احدا- ولك منا الدعاء بظهر الغيب

اخوي الوافي مستواي العلمي ماجستير من الولايات المتحده يعني الانجليزيه مافيه مشكله وقصتي

دخلت هذا السوق وكان امامي هدف انني استرد راس مالي ولله الحمد استرديته وزود الى هذه اللحظه الامور ممتازه
    في يوم وجدت في نفسي الثقه وفتحت عقود وبدون استوب لوز وبنسبة 70في الميه من راس المال الموجود ورحت لصلات العصر وتاخرت في المسجد ولما رجعت وجدت وفي حسيابي 329 دولار فقط

والان في تحدي مع هذاالمبلغ (329)بان اعيد الامور الى سابق عهدها وعلى عقد واحد يوميا مع اني حصلت على دوره في التحليل الفني ولكن الثقه المفرطه في النفس هي سبب الخسائر وعدم وضع الاستوب لعدم معرفتي في اي نقطه اضعها ولايزال لدي القناعه بانه ليس لازما ولاادري من اين حصلت على هذه القناعه نامل ان نجد حلا مع انه لم يكن لدي اي تفكير ان اعرض هذه المشكله لو ان السؤال جاء من غيرك ولكن لان لدي القناعه الشخصيه بان المطلوب هو لافادة اخوانا وخاصة ان الامر جاء من شخص مثلك كثر الله من امثالك وثبتك على الحق فهاهي المشكله
    وشكرا
    .
    .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حي الله أخي الكريم أبو زيد..
    .
    أشكرك من كل قلبي على إشراكنا معك بوضعك بالمتاجرة.. وأسأل الله أن يعوض عليك خيرا من عنده..
    .
    ستكون لي عودة إن شاء الله تعالى مع طرحك الكريم..
    .
    تقبل خالص تحياتي،.،

الصورة الرمزية ابو شهيد
    ابو شهيد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

*بالنسبة لي يا استاذ كل ما ذكر واضف :
    *ترك الحركة الاساسية والتفكير بالارتداد دائما.
    يعني في يوم صعود 200 نقطة تلاقيني عامل 10 Shorts و 00 Long
    اجمعهن اطلع خسران او مربح بسيط
    *اعرف المشكلة ..... واكررها يوميا لمدة عامين .
    لا استطع السيطرة على نفسي الا يوم الارقام المهمة

شكرا للطفك ومواصلتك الدائمة

الصورة الرمزية alwafi

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abofaris73
    تحياتي استاذنا الفاضل ، واشكر لك تفضلك بالتعقيب

نعم (الجهل) هو الجهل بأدوات هذا الميدان ، اعرف اناس (وانا كنت منهم ) كانوا يدخلون الصفقة تلو الصفقة ولا يعرفون شار ولا دعم ولا مقاومة ، يربحون قليلي ويخسرون كثيرا.
    (ويابخت أصحاب مكاتب السيراميك بهم)

ثانيا (الاعتداد بالنفس) وهي الآفة التالية ، فبعد ان يتعلم الواحد فينا الفرق بين (البار شارت) و(سعر الاغلاق) ، والا هو مثل جون مورفي ، ينزل توصيات في المنتديات والماسنجر

تحياتي !!!!!!!!!!!!!!!!
    .
    .
    مرحبا بك.. وبعودتك أخي الغالي..
    .
    نعم.. وضحت الفكرة الآن..
    .
    شكرا لك،.،

الصورة الرمزية alwafi

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مشعل
    اولا احبك في الله يالوافي واحييك على انك تحب لاخوانك ما تحب لنفسك...
    انا يا الوافي تسلفت عشرين الف ريال ودخلت السوق وما اقول حبيته بس ...انا والله عشقته وملا علي اوقات فراغ كثيرة كانت تروح هدر وحسيت اني مفيده ولي قيمة بدل القعده الممله الي في البيت.......وحسيت اني اكسب واكسب واكسب بس فجأة خسرت كل شي لما دخات بكم غقد وكلها خسرت مع بعض قبل شهرين تقريبا بداية الانحدار الرهيب للدولار والغير متوقع...والحين انا متوقفه عن العمل لين التقط انفاسي وارتب اوراقي واستخير..هذي قصتي بختصار كبيير
    والي مضيقني اني اقول ببطل شغل ....بس فجأة افتح البرنامج واتفرج لمجرد الفرجة لمدة ساعات...قايلة لك أحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــبه مره
    .
    .
    حي الله أختي الفاضلة أم مشعل..
    وعلى الرحب والسعة..
    .
    أشكر لك تفضلك بالحضور والمشاركة.. وطرح مشكلتك.. ومشاركتنا بها..
    .
    ستكون لي عودة إن شاء الله تعالى مع طرحك الكريم..
    .
    .
    تحياتي،.،
    .
    .
    .
    همســـــــــــــة:
    أرجو مراجعة بريدك بالمنتدى فضلا لا أمرا،.،

الصورة الرمزية Doaa
    Doaa Guest

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    موضوع حقيقي ممتاز، وجزاك الله الخير الكثير لطرحه -- أنا عندي مجموعه اسباب ممكن تكون السبب في حدوث خسائر دعني اسردها لك :
    1- في بداية التجاره بهذا السوق كل الناس تسأل ممكن أحقق كام من السوق لكن معظم الناس ما سألش نفسه عن الكيفيه وهل الطريقه ديه حقيقة مجربه وناجحه أم لا .
    فنبدأ بالدخول بالسوق لوجود مصادر لمنتديات جيده والناس بها متعاونه ونقدر نتعلم وفي نفس الوقت نجرب التوصيات ونشوف
    -- تعليقا على موضوع التوصيات ده : احب اوضح نقطه لأخواتي اللي مش واخدين بالهم انه مفروض أننا نعرف مدي الخساره (المتتاليه ) التي قد تحدث من أي توضيات وليس ليوم واحد فقط قبل حدوث الربح اللي ممكن تحققها لي التوصيات - بهذا الحال أقدر أقيم هل نفسيتي ثم حسابي يستحمل هذا النوع من المخاطره أم لا
    ولقد تعرض المنتدى هنا بموضوع كامل عن التوصيات وسبب خساير الناس فيها ولا اريد الاطاله في هذه النقطه .

-- بعد ما نخسر بعض من رأس المال نرجع نحاول نتعلم أكتر وتزيد الثقه وندخل السوق تاني ونخسر تاني الى أن يصبح الموضوع مضاربه وليس متاجره على أسس وندخل مع أي توصيه بهدف الأنتقام من السوق وتعويض المال الذي خسرناه

--- أعتقد ان أحد الحلول المقترحه للنجاح في هذا السوق ؟
    لقد اتفق كل الناس "الناجحين" في هذا السوق ان لديهم استراتيجي واضحه : نقاط دخول وخروج وظروف معينه للسوق وسياسه في ادارة المال للدخول والنجاح بهذا السوق
    ولقد قرأت الاستراتيجي استاذي التي قمت بطرحها في المنتدى - ووجدت أنها بالرغم من البساطه فيها والدقه والنجاح الا اننا نحتاج أن نقوم بالتأكد من فهمنا لكل النقاط ، والتطبيق السليم
    مثلا نقاط الدعم والمقاومه القويه - تحديد الترند - الأشكال -- الخ ( أعتقد ان ما كل الناس تعرف هذا الكلام )
    بمعني أدق محتاجين نوحد المفاهيم الأول - ثم نحدد الاستراتيجي - ثم نطبقها مع وجود سياسة ادارة مال سليمه
    والأهم من امته ندخل السوق --- امته ما ينفعش ندخل ( خطر ندخل ) وامته مفروض نخرج فورا - مثلا ممكن تكون كل شروط الاستراتيجيه متحققه لكنك ما تدخل بالسوق لسبب ما هذا السبب انت تعلمه جيدا وتنفذه تلقائي وقت التريد ولكن لم تذكره لأنه بالنسبه لك مسلمات --
    وعليه اذا وصلنا كلنا لمفاهيم واحده واستراتيجي واحده مفروض يكون في حال وجودنا في السوق في نفس الوقت اننا ندخل بأرقام واوردرات متقاربه جدا جدا جدا
    مثل جماعة (Turtle ) بمجرد توحيد المفاهيم والطريقه والتأكد من صحة المفاهيم والألتزام تحقق النجاح بأمر الله

** أقترح انه ان شاء الله اذا وصلنا لقناعه كامله اننا محتاجين نوحد المفاهيم ونعمل استراتيجيات نتبعها اننا نعمل مجموعات عمل لتنفيذ ما سبق، والله الموفق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دعاء

الصورة الرمزية حازم بن علي الغامدي
    حازم بن علي الغامدي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Talking مشاركة: ممكن أعرف أنتوا ليش قاعدين تخسرون؟!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwafi
    أسباب الخسائر حتى الآن:

الدخول بمبالغ صغيرة

اخوي الوافي الله يعطيك العافية وان دل هذا الشيء فإنه يدل على حرصك على اخوانك ..
    اخوي .. انا ما اتفق معك في هذي النقطة ....
    السوق ممكن تاخذ منه لو تبي نقطة وحدة ...وأنت واثق من انه راح يعطيك هالنقيطة ...
    انت لو يكون تحليلك صحييييييح ووقت الدخول صحييييييح فلا عليك خوف بإذن الله ...
    اضرب لك مثال بسيط ... انا فاتح حساب بألفين وخمسمية دولار والحمد لله ... اشتغل على شي واكي .. وادخل دخول صحيح ولله الحمد (صحيح اني اطلع بطلعة مالها داعي بعض الأحيان) بس الحمد لله كان شغلي تمام ....
    وأنا أؤمن ايمان تاااااام بأن التحليل الفني ليس صحيح 100% ... بل هو 70% باذن الله صحيح و30% ما تصيب ......
    والله يوقف الجميع

الصورة الرمزية asd_028
    asd_028 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزومي
    اضرب لك مثال بسيط ... انا فاتح حساب بألفين وخمسمية دولار والحمد لله ... اشتغل على شي واكي .. وادخل دخول صحيح ولله الحمد (صحيح اني اطلع بطلعة مالها داعي بعض الأحيان) بس الحمد لله كان شغلي تمام ....
    وأنا أؤمن ايمان تاااااام بأن التحليل الفني ليس صحيح 100% ... بل هو 70% باذن الله صحيح و30% ما تصيب ......
    والله( يوقف الجميع)
    لا تكفى ما نبيهم يقفون

الصورة الرمزية good time
    good time غير متواجد حالياً نجم المتداول العربي - فبراير 2007

بالنسبة لي :

دخلت أول مرة بمبلغ 4800 دولار وطارت بسبب الجهل
    ثم دخلت بحساب 2100 دولار( المشكلة نصها دين والنص الثاني يكون الربح أو الخسارة مناصفة)المهم بعد ما تعلمت حبتين دخلت.. وطارت مرة ثانيه وما بقي منها الا 80 دولار(والمشكلة الي اتعلمته طبقته على الديمو ونجح , ولكني ما طبقته في الايف
    ااااه..

على العموم أقول الله يعوض علينا وعلى جميع المسلمين

لدي اقتراح لحل هذه المشكلة مؤقتا :

وهي أن توضع توصيات يوميه في وقت محدد من اليوم للاسباب التالية:
    1- نحاول ارجاع رأس المال , لتتحسين نفسيتنا ونبدأ من جديد.
    2-أما عن انها تكون في وقت محدد من اليوم , حتى نستطيع أن نعمل ضبط نفسي لنفسياتنا ( وأنا أعتقد ان هذة النقطة في غاية الاهميه ) لأنه لما الواحد فينا مايحصل توصيه معينه - وبالنسبة لي أنا أتبع توصياتك يالوافي- لمن ما أحصل منك توصيه , يصير عندي مثل الادمان انه لازم ثم لازم أدخل في ذلك اليوم . ولا تسأل عما يحدث فيه ... لهذا السبب أؤكد أن تكون في وقت محدد من اليوم قدر المستطاع , ولدة زمنيه تحددها انت ( مثلا شهر أو شهرين)
    3- في خلال هذة الفترة نحاول أن نعمل ضبط على نفسياتنا والطرق التي نستخدمها , بحيث لايكون علينا أي ضغط ( لاننا ما بنكون نجرب الا التوصيات ) وأؤكد أنها تكون لفترة زمنيه معينه , حتى لانركن لهذة التوصيات , بل يتعلم كل واحد فينا كيف وضعت.

وفي الختام أقول لك جزاك الله خير الجزاء , على هذه الحرقة التي تشعر بها تجاه اخوانك المسلمين

( وعلى هذه الجلسه النفسيه الي عملتها لنا )

وشكرا

الصورة الرمزية Mazen
    Mazen غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم...

الله يعاوض على الخسران خير ومال وصحة أنشالله ويوفق الربحان ويزيده بأذن الله...

ببساطة وإلي أشوفه أن جميع الخسائر لها سبب واحد بس وهو عدم معرفة أساسيات التداول وهذا دور أعضاء المنتدى بتثبيت موضوع أساسيات التداول وأستراتيجياته ولو كل واحد قدر يطبق هذه الأساسيات صدقوني راح ريكون مردودها إيجابي على المدى القصير والطويل بأذن الله... السوق بسيط بس أهم شي معرفة إتجاهه والتحرك مع هذا الإتجاه... أما بالنسبة لأمر وقف الخسارة فهذا موضوع نقاش عشان إله أساسيات لابد أن الواحد فينا يتبعها عشان أمر وقف الخسارة له مفهوم واحد لا غير وهو لا يوضع ليتم تنفيذه أنما يوضع على مستويات يكون فيها السوق عاكس إتجاهه لحركة غير عادية بالسوق منها تقنية ومنها إقتصادية ومنها سياسية. لهذا السبب أرجو من المشرفين تثبيت موضوعين مهمين عشان الفائدة تعم على الجميع، والموضوعين:

1. أساسيات التداول.
    2. فن وضع أمر وقف الخسارة.

وتقديري للجميع.

الصورة الرمزية BasseL
    BasseL غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الصبر على الخساره والتسرع فى انهاء الصفقه فى حالة الربح وبالنهايه الخسائر اكبر من الربح.

وقف الخساره 35 نقطه - الربح 10 نقاط =25-

الصورة الرمزية هادي الكاتب
    هادي الكاتب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

طول عمرك حنون يا استاذنا الكبير
    تحية إكبار مني إليك

الصورة الرمزية طبيب
    طبيب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

خساره يعني تيبيسة الراس
    لين اربح
    ثم اقر على الرصيد السلام

الصورة الرمزية حازم بن علي الغامدي
    حازم بن علي الغامدي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزومي
    والله يوقف الجميع
    يوقف ؟؟؟!!! الله لا يعمينا هههههههههه
    معليش يا شباب العذر والسموحة بس كتبت الموضوع وانا منسدح هههههههه
    آآآآآآآآآآآآسف جدا والله يــــــــــــــــوفق الجميع
    يوفق الجميع
    يوفق الجميع
    يوفق الجميع
    يوفق الجميع
    آميييييييييييييييييييييييييييين

الصورة الرمزية الفارس الشامي
    الفارس الشامي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم
    الشكر الجزيل للاخ الوافي على طرحه هذا الموضوع القيم والمفيد
    وهذا يدل على حبك الخير لإخوانك
    مشكلتي مع الفوركس هي في كيفية التعامل مع نقاط الدعم والمقاومة والستوب لوز.
    أقوم بتحديد نقاط الدعم والمقاومة يوميا ومقارنتها مع القيم في بعض المواقع المعروفة للتأكد من صحة عملي ولا أجد مشكلة في ذلك ولكن المشكلة في كيفية التعامل مع تلك النقاط ,أي عندما يصل السعر لنقطة مقاومة فهل سيخترقها السعر او سيرتد عنها ,أجد صعوبة في تحديد ذلك.
    وهذا يسبب لي ضرب الستوب لوز وبالتالي الخسائر.
    فمثلا عندما يصل السعر لنقطة دعم اقوم بالشراء ووضع الستوب لوز اقل بعشرين نقطة ولكن السعر يواصل الانخفاض حتى يضرب الستوب لوز ثم يعاود الصعود للهدف وفي احيان أخرى يواصل الهبوط ويخترق نقطة الدعم.
    وفي احيان اخرى يخترق السعر نقطة مقاومة مثلا فأقوم بالشراء وبعد ذلك يرتد السعر متسببا بخسارتي.
    وحتى الان لم أجد طريقة للتخلص من هذه المشكلة.

الصورة الرمزية alwafi

حي الله جميع الأحبة..
    .
    معكم.. أقرأ مداخلاتكم.. حرفا حرفا.. <<< مثل أسد وحزومي.!
    .
    وسأعود لكم بإذن الله تعالى..
    .
    .
    للجميع ألف تحية وشكر وتقدير،.،

صفحة 2 من 21 الأولىالأولى 1234567812 ... الأخيرةالأخيرة