كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,493

    افتراضي كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    مرحبا بالجميع

    كرسي الاعتراف من المواضيع الشيقه والمفيده
    موضوع فريد وله أهميه كبيره للجميع
    تجمع حصيله التجارب لدى الآخرين في موضوع واحد

    وهي عباره عن لعبه يتم فيها اختيار عضو من الاعضاء بالمنتدى
    وارسال دعوة له بالحضور ليكون ضيف الموضوع
    ويقوم هذا الضيف للإجابه على كل اسئله الاعضاء الذين ستطرحونه عليه
    وبعد الانتهاء من الضيف
    يتم اختيار ضيف آخر لفترة أسبوع آخر

    وأذكركم بـشروط اللعبه:
    - أترك صندوق الميل الخاص بالمنتدى فارغا لكي يتم ارسال الدعوة اليك.
    - المجال مفتوح للجميع بالمشاركه.
    - مدة الاستضافه اسبوع مالم يطالب 10 اعضاء على الاقل بالتمديد وحينها على الضيف القبول لا الاعتراض.
    - إن لم يتم طرح الأسئله على الضيف بأول يومين فإن سيتم إختيار ضيفا آخر.
    - من حضر وسط اللعبه وطرح أسئلته على الضيف فإنه سيدخل في قائمه الضيوف بالمستقبل ، يعني كما إنك تسأل فإنه سيأتي عليك يوم وتكون ضيفا فيسألك باقي الاعضاء.
    - على الضيف الإجابه على جميع الأسئله مهما كانت محرجه.
    - للضيف الحق في عدم إجابه عن سؤال معين ولكن عليه أن يذكر السبب الذي دعاه لعدم الرد على ذاك السؤال.
    - فترة الاستضافه أسبوع كامل ، وعلى الضيف الدخول يوميا أو يوم ويوم.
    - يمكن للضيف وضع روابط أو مرفقات أثناء الرد إن كان يستوجب بعض التوضيح.

    الممنوعات:
    - عدم طلب أكسبيرت أو مؤشر ، ولكن يمكن طلب إسم المؤشر أو رابطه لها.
    - عدم طلب كود ، أو توضيح لكود.


    وضيف هذا الأسبوع هو أحد عمالقة المنتدى ومبرمج عريق يشهد له موضوعه الذي بلغ الـ100 صفحه
    وعدد المستفيدين بالآلآف

    فرحبوا معايا بالضيف ......
    الدكتور أسامه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,493

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    عن نفسي عندي الكثير من الاسئله
    وببداها بأسئله شخصيه وبعدا اسئله فوركسيه ^_^
    - قدم لنا تعريف بسيط عن نفسك؟
    - في أي جامعه تدرس؟ وماهي المقررات التي تطرحها بالجامعه؟ اقصد برمجه او اتصالات او ميكانيكا او شو بالضبط؟
    - قرات بانك تتعامل مع منتدى اجنبي مالحكمه من وراء ذلك؟
    - لن أسأل كم ربحت حتى الآن ولكن أسأل كم خسرت؟
    - من خلال عملك وجدت ان اكسبيرتك لا يوجد به مضاعفات فهل هذا يعني انك لا تؤيد المضاعفات؟
    - هل تحب المضاربه او التداول؟
    - ماهي أزواج العملات التي تفضلها؟ ولماذا؟
    - كم اكسبيرت قمت ببرمجتها حتى الآن؟
    - كيف تختار البروكر المناسب للاكسبيرت الذي صممته؟

    كفايه كذا
    والباقي بعدين ههههه ^_^

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    1,749

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكركم كثيرا على ترشيحي للمثول أمامكم والإدلاء بما لدي من أقوال ومعلومات.
    أتمنى أن أوفق في أن أفيد بما لدي وإن كان مالدي قد لايكون كذلك ... وبالله التوفيق.
    أسئلتك كثيرة ياأخت قمر ... ولكن سأحاول الإجابة في الإقتباس ...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qamar14 مشاهدة المشاركة
    عن نفسي عندي الكثير من الاسئله
    وببداها بأسئله شخصيه وبعدا اسئله فوركسيه ^_^
    - قدم لنا تعريف بسيط عن نفسك؟

    إسمي أسامة بن شعبان ... من مدينة سوق الجمعة بطرابلس عاصمة ليبيا ... بكالوريوس هندسة إتصالات سنة 1989 (يعني ممكن تحسبوا عمري التقديري) ... عملت كمهندس إتصالات بشركة حكومية ثم بعد سبع سنوات حصلت على فرصة الماجستير البحثية MPhil في مجال معالجة الصور الرقمية ببريطانيا وفي عام 2002 إلى 2007 حصلت على الدكتوراه من جامعة علوم الفلك والطيران ( بيجين خانكون خانكين داشوي ) ببكين - الصين في تطبيقات الحاسب الآلي.

    حاليا ... متقاعد (إختياريا) وأعمل كمستشار متعاون في شركة للإتصالات وأيضا بالتدريس في أكاديمية الدراسات العليا بطرابلس وأيضا عضو هيئة تدريس بجامعة السابع من إبريل (50 كيلومتر غرب طرابلس).
    أهوى البرمجة بشكل كبير ... محظوظ جدا في الحياة والحمد لله ... الإبن الأوسط لعائلة من 3 أولاد وبنتان الكل متزوجون ... لدي 3 أولاد وبنت وزوجة طيبة جدا ... سعيد جدا في حياتي ولله الحمد.

    - في أي جامعه تدرس؟ وماهي المقررات التي تطرحها بالجامعه؟ اقصد برمجه او اتصالات او ميكانيكا او شو بالضبط؟
    كما أسلفت سابقا ... أكاديمية الدراسات العليا (حاليا أدرس مادة Advanced Numerical Analysis) وبالنسبة لجامعة السابع من إبريل لدي طلبة أشرف على مشاريع تخرجهم في مجال الحاسب الآلي.

    - قرات بانك تتعامل مع منتدى اجنبي مالحكمه من وراء ذلك؟
    سأكون صريح جدا في هذا الرد وأرجو أن لايزعل منى أحد ...
    في المنتديات الأجنبية نجد أن المشاركات من الأعضاء أكثر إحترافية من منتدياتنا (للأسف) ... لذلك تجديني في مرات عديدة أطلب من الإخوة أن تكون مشاركاتهم أكثر إحترافية ... على سبيل المثال طرح الأسئلة البديهية يجب أن لايكون إلا عند عدم الوصول لإجابة شافية ... فبالبحث في مواضيع المنتدى الغنية والمتخصصة يمكن الوصول في أكثر الحالات لما تريد وبذلك تحصل على المعلومة بأسرع مايمكن وبدون الإنتظار وأيضا عدم تشتيت المواضيع وإطالتها بما لايفيذ كثيرا وأيضا هناك النت لمن يجيد الإنكليزية ففيها في العادة كل ماتبحث عنه ... أيضا هناك الكثير من المنتديات الأجنبية الراقية جدا ولديها أقسام بإشتراكات شهرية يمكن فيها الإطلاع على الإكسبيرتات والمواضيع الخاصة جدا ... يعني وكأنك داخل معمل أبحاث سرية ... علما بأنني لم أشترك إلا لشهرين من زمان في هذه المواضيع ولكنها بالفعل مفيدة جدا. أيضا في المنتديات الأجنبية هناك إنفتاح أكبر لعرض أي فكرة تجاريا وأتمنى من إدارة المنتدى دراسة فتح قسم خاص بإشتراكات شهرية بسيطة للأعضاء ... فهذه الأقسام لها أثر كبير جدا في تطوير الإكسبيرتات والمؤشرات والإستراتيجيات الخاصة.

    - لن أسأل كم ربحت حتى الآن ولكن أسأل كم خسرت؟
    بالفعل ... خلينا في الخسائر أفضل ... ولله الحمد خسرت مايعادل 13 ألف دولار في السنتين الأولتين ولكن ولله الحمد إستفذت من خلال تجاربي السابقة بما يعادل أضعاف هذه الخسارة.

    - من خلال عملك وجدت ان اكسبيرتك لا يوجد به مضاعفات فهل هذا يعني انك لا تؤيد المضاعفات؟
    أظن أنك تقصدين Basic Balanced System ... هذا الإكسبيرت ناجح ولله الحمد وفكرته مأخوذة كما تعلمين من موقع أجنبي متخصص بعرض الإستراتيجيات ومناقشتها ... ولكن هذا لايعني أنني لا أؤيد المضاعفات ... فهي مربحة ولكنها تحتاج لحسابات كبيرة نسبيا ... ولدي تجارب كثيرة عليها والحمد لله لها نتائج طيبة.

    - هل تحب المضاربه او التداول؟
    أنا عملي كله برمجة إكسبيرتات وتجارب ولا أعمل يدوي ... على الأقل في الوقت الحالي.

    - ماهي أزواج العملات التي تفضلها؟ ولماذا؟
    ليس لدي زوج محدد ولكن عادة أفضل الأزواج ذات السبريد المنخفض + الباوند ين.

    - كم اكسبيرت قمت ببرمجتها حتى الآن؟
    قد تتعجبي إذا أخبرتك ... ليست بالعشرات ... بل مئات على مدى سبع سنوات ... وهذا سبب شغفي بالمنتديات العربية والأجنبية ... فكلما أقرأ إستراتيجية أفكر لحظة قراءتها بكيفية
    برمجتها ... وأيضا الكثير جدا من الإكسبيرتات قمت ببرمجتها بناءا على طلب الإخوة هنا أو بمنتديات أجنبية ...

    على فكرة ... أود أن أوضح للكثير من الإخوة بأنه ليست كل إستراتيجية تبدو على الشارت مربحة هي كذلك ... فهناك تحركات وتصرفات لحركة السعر و/أو المؤشر لاتظهر واضحة بسبب أن معظم مايظهر هو خلاصة إغلاقات الشموع وليس كل تاريخ تحرك السعر.


    وخلاصة ماتوصلت إليه هو أن إدارة المال من أهم أسباب النجاح مع وجود طريقة ولو نسبة نجاحها ليست بالكبيرة.

    - كيف تختار البروكر المناسب للاكسبيرت الذي صممته؟
    ... أبرمج الإكسبيرت على البروكر وليس العكس ... يعني لو طلب مني أحدهم أن أعمل له إكسبيرت على بروكر مثل Alpari وحسابه ECN
    عندها أطلب مواصفات البروكر مثل أقل لوت ممكن وعدد الأرقام وووو ... وأيضا وضع الستوب والهدف يساوي صفر عند وضع الأوردر ثم تعديلها بعد قبول السيرفر
    لها وهكذا.

    كفايه كذا
    والباقي بعدين ههههه ^_^
    الله يسترنا من بعدين
    آخر تعديل بواسطة أسامة ، 08-01-2011 الساعة 03:06 AM
    توقيع العضو
    نَصِيحَتِي لَكَ... اِبْحَثْ جَيِّدًا قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَ... فَهَذَا يُعْلِمَك أَكْثَرَ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    13,042

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    مرحبا بالمهندس أسامه على كرسي الإعتراف

    أيهما تفضل :
    الدخول مع الترند أم الدخول مع الإرتداد واصطياد القمم والقيعان
    صفقات بنسبة نجاح عاليه وأهداف صغيره أم صفقات بنسبة نجاح أقل لكن بأهداف كبيره وأستوبات أقل
    المبرمجين الروس أم المبرمجين الأمريكان وفي رأيك ما الفرق بينهم وما الذي يميز كل فئه
    فترات التذبذب أم فترات الترند الواضح
    توقيع العضو
    بناء أنظمة تداول آلي ويدوي لفحص سوق العملات ودمجها مع التحليل الفني لإتخاذ القرارات

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الإقامة
    قطر
    المشاركات
    745

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    أخي د.أسامه..
    أشكر حضورك الكريم لكرسي الاعتراف .. راجياً تحمل أسألتنا الدسمه برحابه صدر.. فأقول وبالله التوفيق..
    - إن نجاح الشخص يكون بنجاح إدارة رأس المال.. كيف يكون ذلك؟ أرجوا الشرح لو تكرمت مع ذكر طريقتك في إدارة رأس المال..
    - هل تستطيع إفادتي بطريقه برمجه الأكسبيرت بلغة سي؟ ولغة جافا؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    1,749

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.dollar مشاهدة المشاركة
    مرحبا بالمهندس أسامه على كرسي الإعتراف

    أيهما تفضل :
    الدخول مع الترند أم الدخول مع الإرتداد واصطياد القمم والقيعان
    صفقات بنسبة نجاح عاليه وأهداف صغيره أم صفقات بنسبة نجاح أقل لكن بأهداف كبيره وأستوبات أقل
    المبرمجين الروس أم المبرمجين الأمريكان وفي رأيك ما الفرق بينهم وما الذي يميز كل فئه
    فترات التذبذب أم فترات الترند الواضح
    أهلا وسهلا بك ياأخي أسامة ... نورت وشرفت
    كتبت ردي المطول وللأسف حدث معي خطأ ففقدت كل ماكتبت ...
    عموما ... بالنسبة لي لافرق بين كل الطرق مادامت تجني أرباح ولكنني مررت بمراحل طويلة بين التنقل بين العديد من الطرق والإستراتيجيات
    فما أن أجد إستراتيجية واعدة أتبعها لمدة قصيرة ثم أنتقل لأخرى ... إستمريت في هذا الطريق مدة لابأس بها ولكن في النهاية توصلت
    لقناعة أن أتبع إستراتيجية مربحة ثم أطبق عليها إستراتيجية محكمة لإدارة المال وإن شاء الله ستكون المحصلة كلها أرباح.

    لذلك ... إجابتي لسؤالك الأول هو أنني لا أهتم كثيرا للطريقة ولكنني عادة أفضل الدخول مع الترند قدر الإمكان ... طبعا
    كل هذا عن طريق التجارب بالمتاجرة الآلية.

    الخلاصة هي أنني توصلت إلى أن الرقمي هو الأفضل والأنسب لي ... لأنه الأوضح والأكثر منطقية من ناحية التطبيق على الإكسبيرتات
    مع العلم بأنني أحاول جاهدا أن أطور أو أن أحصل على قدر ما أستطيع من طريقة Basic Balanced System وهذه الطريقة
    معروضة هنا بالمنتدى للجميع وأيضا أعمل عليها مع الخواجات وأستفيذ منها ماديا منهم ولله الحمد .

    لو خيرت مابين صفقات بنسبة نجاح عاليه وأهداف صغيره أم صفقات بنسبة نجاح أقل لكن بأهداف كبيره وأستوبات أقل فإنني أفضل
    الأولى ...

    أما عن المبرمجين الروس والأمريكيين ... رأي أنني أفضل شراسة الروس وبراعتهم في البرمجة ... لاحظت أن أكثر شغلهم على
    السكالب و الـ Grid systems وهذه الأخيرة تستهويني كثيرا إلا أنها كثيرا ماتحتاج رأس مال محترم للمتاجرة بها.
    أما عن ميزة كل منهم ... في الحقيقة أنا لست قادر على الإجابة لهذا السؤال للأسف لأنني بالفعل أعمل بطريقة أن أبرمج بنفسى
    وأجرب وعدد الإكسبيرتات الجاهزة قليل جدا التي جربتها والباقي من عملي لأنني أكثر ثقة بعمل عملته بيدي "وإن نبي الله داوود
    كان يأكل من عمل يده".

    بالتأكيد فترات الترند الواضح هي أكثر آمانا ولكن هدفي الوصول لفكرة تعمل في كل الفترات أو على الأقل تصبح قادرة على إجتياز
    فترة التذبذب بآمان أكثر.
    توقيع العضو
    نَصِيحَتِي لَكَ... اِبْحَثْ جَيِّدًا قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَ... فَهَذَا يُعْلِمَك أَكْثَرَ

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    1,749

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oops مشاهدة المشاركة
    أخي د.أسامه..
    أشكر حضورك الكريم لكرسي الاعتراف .. راجياً تحمل أسألتنا الدسمه برحابه صدر.. فأقول وبالله التوفيق..
    - إن نجاح الشخص يكون بنجاح إدارة رأس المال.. كيف يكون ذلك؟ أرجوا الشرح لو تكرمت مع ذكر طريقتك في إدارة رأس المال..
    - هل تستطيع إفادتي بطريقه برمجه الأكسبيرت بلغة سي؟ ولغة جافا؟
    أهلا وسهلا بك ياأخي oops وبارك الله فيك
    نعم ياأخي ... إستراتيجية معقولة + إدارة مال ناجحة = نجاح ... فما بالك لو كانت الإستراتيجية ممتازة !. فكما تعلم فإن إدارة المال لها هدفان
    هما المحافضة على رأس المال + تنميته بطريقة آمنة فلو إختل أحدهما بسبب الإخلال بشروط إدارة رأس المال الرئيسية لفشلت هذه الإدارة
    مما يعود سلبا على رأس المال بالخسارة.

    والكل يعرف الشروط الأساسية لإدارة المال وهي ...

    نسبة الهدف إلى الستوب أكبر من 1 وكلما كبر هذا الرقم كان أفضل.
    أي كلما كان مستوى الستوب يصعب الوصول إليه كان هذا حماية للصفقة من الخسارة
    ومن أفضل هذه الطرق هي الإحتماء خلف الدعوم والمقاومات.

    نسبة العقود الرابحة إلى الخاسرة أكبر من 1 وكلما كبر هذا الرقم أيضا كان أفضل.

    النسبة المئوية من رأس المال للدخول كلما صغرت كان أفضل فهذا ضمان لحماية توالي الخسائر
    ولكن هذه النسبة يجب دراستها بحيث لاتكون صغيرة جدا فتكون الأرباح ضئيلة ولاتحقق العائد المطلوب
    مقارنة بالجهد والوقت المبذول.

    وكما تعلم فإن إدارة رأس المال والمخاطرة هي علم بذاته ولكن أساسياته ثابتة وواضحة ولو تقيدنا بالأساسيات
    منها لحصلنا على ربح ممتاز على مرور الزمن وهذه الأخيرة (أعني مرور الزمن) تتطلب الثقة فيما نعمل وخصوصا
    بوجود الإستراتيجية الجيدة وهنا يدخل العامل النفسي (الخوف والطمع على حد السواء) فهما عدوا المتاجر مهما
    كانت طريقته أو إدارته.

    بالنسبة للجافا ... فأنا لاأبرمج بها ولاأتقنها كثيرا لأنني أتعامل بالميتاتريدر فقط ... أما السي فأظنك تقصد MQL4
    طريقتي التي أستخدمها هي توزيع المخاطرة على جميع العقود بالتساوي ... هذا يعني أنني أحدد من المدخلات
    الرئيسية أقصى عدد للأزواج يمكن فتحها ... فمثلا لو أردت أن أدخل بنسبة مجازفة إجمالية 15% وعدد الأزواج
    5 فتكون نسبة المجازفة لكل زوج هي 3% ويقوم الإكسبيرت بحساب المارجن لهذه النسبة وتحديد قيمة اللوت
    وهذه هي الدالة التي أستخدمها ...(حسب الصورة المرفقة)


    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	MM.gif
المشاهدات:	48
الحجـــم:	8.8 كيلوبايت
الرقم:	258294

    من خلال الكود بالصورة ...
    لاتحتاج إلا لتعريف MaxNoOfTrades وأيضا RiskPercent وسيقوم الإكسبيرت بالعمل على أتم وجه
    آخر تعديل بواسطة أسامة ، 08-01-2011 الساعة 10:11 PM
    توقيع العضو
    نَصِيحَتِي لَكَ... اِبْحَثْ جَيِّدًا قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَ... فَهَذَا يُعْلِمَك أَكْثَرَ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الإقامة
    قطر
    المشاركات
    745

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    هل لغة سي هي نفسها لغة MQL!!?
    صدقاُ لم أكن أعلم.. وكنت أظنها مختلفه نوعا ما من حيث الاوامر على الاقل.. شاكر لك أخي العزيز هذا التجاوب الطيب..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الإقامة
    قطر
    المشاركات
    745

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    ... محظوظ جدا في الحياة والحمد لله ...
    الله يتمم عليه نعمه ويزيدك بسطه في العلم والجسم.. أخي الحبيب .. إن هذا التوفيق لا ياتي اعتباطاً .. فكل شي يجري بأمره سبحانه .. وإنني أحمد الله على أن وفقك في كل ما تصبو اليه ..
    وحيث إنني لن اتواجد طوال الأسبوع .. وربما لن ألحق طرح سؤالي بالمرة القادمه لأن فترة الأسبوع الخاص بالموضوع سيكون قد إنتهى .. لذا سأترك سؤالي الآن .. ولكنني أريدك أن تجيب عليه في آخر يوم لهذا الموضوع ليكون ختامها مسك بإذن الله..

    - بما تنصح به أخوانك الاعضاء لكي يكونوا موفقين في تجارتهم ويكون النجاح حليفهم؟

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,493

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    تاريخك حافل يا دكتور أسامه = شي جيد
    نعم كنت اقصد Basic Balanced System وهنا لدي اسأله اخرى = تحملني شوي هالمره لأن اسألتي قويه هذه المره
    مع العلم بانه يمكن تجاهل اي سؤال تجده شخصي جدا مع ذكر بسبب عدم الرد فقط

    اولا انا شايفه ان موضوعك قديم (منذ عام 2008) ولكنك تقول لسه ما عملتها على حساب حقيقي!!!!
    اتعجب لماذا مع انها استيراتيجيه ناجحه مثلما تقول!؟
    فالناس تعبت من التجارب وتريد نتائج تجاربكم الآن!!

    ثانيا المثل يقول : لا تسأل عن المرء وإسئل عن خليله
    فهل صنعت المليون دولار كما فعل احد اصدقائك؟
    لن يتم ذكر أسمه حتى لايزعل عليا ولكن اتمنى من الاعضاء طلب إستضافته

    ثالثا لقد ذكرت انك تعمل على الاكسبيرت اكثر وقتك
    فما هو الاكسبيرت الذي تعمل به في حسابك الحقيقي؟
    آخر تعديل بواسطة Qamar14 ، 09-01-2011 الساعة 04:46 AM

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    1,749

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oops مشاهدة المشاركة
    هل لغة سي هي نفسها لغة MQL!!?
    صدقاُ لم أكن أعلم.. وكنت أظنها مختلفه نوعا ما من حيث الاوامر على الاقل.. شاكر لك أخي العزيز هذا التجاوب الطيب..
    نعم ولا ... يعني لو كنت على علم بالبرمجة بلغة الـ C فأعلم بأن لغة MQL4 في متناول يدك ... فهذه الأخيرة توجد بها الوظائف الإظافية
    لكي تتميز وتعتبر لغة لوحدها.
    توقيع العضو
    نَصِيحَتِي لَكَ... اِبْحَثْ جَيِّدًا قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَ... فَهَذَا يُعْلِمَك أَكْثَرَ

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    1,749

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oops مشاهدة المشاركة
    الله يتمم عليه نعمه ويزيدك بسطه في العلم والجسم.. أخي الحبيب .. إن هذا التوفيق لا ياتي اعتباطاً .. فكل شي يجري بأمره سبحانه .. وإنني أحمد الله على أن وفقك في كل ما تصبو اليه ..
    وحيث إنني لن اتواجد طوال الأسبوع .. وربما لن ألحق طرح سؤالي بالمرة القادمه لأن فترة الأسبوع الخاص بالموضوع سيكون قد إنتهى .. لذا سأترك سؤالي الآن .. ولكنني أريدك أن تجيب عليه في آخر يوم لهذا الموضوع ليكون ختامها مسك بإذن الله..

    - بما تنصح به أخوانك الاعضاء لكي يكونوا موفقين في تجارتهم ويكون النجاح حليفهم؟
    بارك الله فيك ياأخي ... إن شاء الله لنا لقاء في آخر الأسبوع.
    وفقك الله
    توقيع العضو
    نَصِيحَتِي لَكَ... اِبْحَثْ جَيِّدًا قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَ... فَهَذَا يُعْلِمَك أَكْثَرَ

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    1,749

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qamar14 مشاهدة المشاركة
    تاريخك حافل يا دكتور أسامه = شي جيد
    نعم كنت اقصد Basic Balanced System وهنا لدي اسأله اخرى = تحملني شوي هالمره لأن اسألتي قويه هذه المره
    مع العلم بانه يمكن تجاهل اي سؤال تجده شخصي جدا مع ذكر بسبب عدم الرد فقط

    اولا انا شايفه ان موضوعك قديم (منذ عام 2008) ولكنك تقول لسه ما عملتها على حساب حقيقي!!!!
    اتعجب لماذا مع انها استيراتيجيه ناجحه مثلما تقول!؟
    فالناس تعبت من التجارب وتريد نتائج تجاربكم الآن!!

    ثانيا المثل يقول : لا تسأل عن المرء وإسئل عن خليله
    فهل صنعت المليون دولار كما فعل احد اصدقائك؟
    لن يتم ذكر أسمه حتى لايزعل عليا ولكن اتمنى من الاعضاء طلب إستضافته

    ثالثا لقد ذكرت انك تعمل على الاكسبيرت اكثر وقتك
    فما هو الاكسبيرت الذي تعمل به في حسابك الحقيقي؟
    أنت دائما مركزة جدا ياأخت قمر وهذه نقطة تحسب لك؟
    بالنسبة لي ليس لدي ما أخفيه ... سواء أكان سلبي أم إيجابي وبإذن الله مش راح أتهرب من أي إجابة وهذا وعد بقدر ما أستطيع.

    بالفعل فأنا لم أتاجر بهذا النظام أبدا على حساب حقيقي لعدة أسباب ...

    أولا ... لأنني خسرت في السابق وكما ذكرت آنفا فقد عاهدت نفسي بأنني لن ادخل على الحقيقي إلا عندما أجهز نفسي
    بكل العدة والعتاد ... يعني ثقافة فوركس وإتقان للبرمجة والوصول لإستراتيجية فعالة جدا وتناسبني وهذا الطريق ليس سهل.

    ثانيا ... كان إتجاهي غالبا إلى الإستراتيجيات الرقمية بالدرجة الأولى مع قناعتي التامة بأن هذا الإكسبيرت كفيل بتحقيق
    أرباح ماشاء الله.

    ثالثا ... أنا ورطت نفسي بالعمل بفكرة إجمع الأرباح وأترك الباقي كما هو مدون في الرابط الموجود بتوقيعي (طريقتي للعمل بالإكسبيرت)
    في الحقيقة هذه الطريقة ممتازة للذين لايطمعون بالكثير ... فقد كانت نتائج الأسبوع قبل الماضي 47% أرباح ولكنها نزلت حتى 7% تقريبا
    في نهاية الأسبوع الماضي وهذا بسبب عدم المتابعة الدائمة وعدم توافق فكرة العمل بهذا الإكسبيرت مع نظام حياتي اليومي.
    خلاصة القول في هذه النقطة ... أن هذا الإكسبيرت (طبعا أقصد النسخة الرابعة وليست الأولى) ليست هي النسخة المفيدة لي.

    رابعا ... ليس لدي حاليا رأس مال محترم أبتديء به ... لأن قناعتي بأن لاأتاجر بمال أنا في حاجة له ... وهذا من شروط اللعبة الأساسية.

    خامسا ... ولله الحمد فقد إستعدت ماخسرت سابقا بعملي في مجال البرمجة والإدارة على مرور الوقت وهذا يكفيني في الوقت الحالي إلا أن الهدف
    للنصر الكبير لايزال نصب عيناي.

    بالنسبة لي ... أنا كلي ثقة بأن الإكسبيرت ممتاز ولكن تجاربي كانت على فريم الأربع ساعات ونادرا على الساعة ولم يحصل معي أن خسرت في أي
    أسبوع ... طبعا التجارب كانت متقطعة ولكنني عهدا أمام الله لم أخفي أي نتيجة كانت سلبية.
    ولكن مع هذا كله ... فالتجربة على الحقيقي تبقى مسؤلية المتاجر نفسه ... لأنني أخشى خسارة أحد ربما من سوء إستعمال أو ظروف السوق.

    من إجاباتي السابقة أكيد عرفت بأنني لم أصل للمليون بعد ... ومبروك لكل من وصل له وربنا كريم ويبارك في المال مادام حلال إن شاء الله.

    نعم ... تجاربي كلها على النسخة الرابعة والتي لم أنشرها بعد هنا ولكنها حتى هذه اللحظة لم تكن ككفاءة الأولى والتي لاتزال تتصدر النسخ
    الأخرى وبدون منازع.

    أما إجابة سؤالك الأخير ... فالإكسبيرت في الحقيقة هما إثنان ... الأول هو BBS وهو متاح للجميع أما الثاني لايزال تحت التجارب والنتائج
    مبشرة جدا مما دعاني لدرسة طريقة الحماية عن طريق ملفات dll للحد من كسر التشفير.
    توقيع العضو
    نَصِيحَتِي لَكَ... اِبْحَثْ جَيِّدًا قَبْلَ أَنْ تَسْأَلَ... فَهَذَا يُعْلِمَك أَكْثَرَ

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,493

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    شكرا لك يا دكتور وربنا يوفقك للملايين
    وعندي سؤال آخر
    الكثير مننا يقوم بعمل باك تست على اي اكسبيرت
    بعد ان يكون حمل البانات التاريخيه للعمله
    ويفصل الانترنت حتي يتفادى اي تطوير للبيانات اثناء الباك تست
    ومع ذلك لا يحصل على كله لا يحصل على موديول 90%

    فكيف يمكن ان نعمل باك تست ويكون الموديول كوالتي اكثر من 80 و90 %؟

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    145

    افتراضي رد: كرسي الاعتراف: ضيفها هو - الدكتور أسامه

    هل تؤيد علم موجات إليوت وما رأيك في الهارمونيك أم تعتقد أن السوق لا يحركه سوى العرض والطلب